الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-30-2011
الصورة الرمزية t3bt Ashtag
 
t3bt Ashtag
ثمالي نشيط

  t3bt Ashtag غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7687
تـاريخ التسجيـل : 20-09-2011
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,342
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2153
قوة التـرشيــــح : t3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادةt3bt Ashtag تميز فوق العادة
افتراضي أخبار العالم منوعه

أخبار العالم منوعه أخبار العالم منوعه أخبار العالم منوعه أخبار العالم منوعه أخبار العالم منوعه

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
الصفقة قيمتها تقدر بنحو 30 مليار دولار

واشنطن على وشك إعلان بيع 84 طائرة "إف 15" للسعودية








قال مسؤولون أمريكيون: إن الإدارة الأمريكية على وشك إعلان إبرام صفقة بيع طائرات (إف 15) المقاتلة للسعودية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها الإلكتروني نقلاً عن المسؤولين الذين لم تحددهم، أن الصفقة المقدرة قيمتها بنحو 30 مليار دولار، تشتمل على بيع نحو 84 طائرة جديدة وتحديث 70 طائرة أخرى.

وكانت الإدارة الأمريكية قد حصلت منذ عام على ضوء أخضر من الكونجرس على صفقة أسلحة للسعودية بمبلغ 60 مليار دولار على مدى 10 سنوات، وتشمل طائرات (إف 15) وطائرات هليكوبتر ومجموعة واسعة من نظم القذائف والقنابل، فضلاً عن نظم رادار للإنذار ونظارات الرؤية الليلية.

وقد أثارت الصفقة حفيظة المشرعين المؤيدين لإسرائيل.

جدير بالذكر أن "إف 15" واحدة من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين، وتم تصنيع أكثر من 1100 نموذج منها حتى عام 2008، صُممت كي تكسب تفوقاً جوياً فوق أرض المعركة للقوات الجوية الأمريكية.

وتخطط الولايات المتحدة لإبقائها في سلاحها الجوي حتى عام 2025م، وأهم ما يميزها أنها طائرات بعيدة المدى ويمكنها الوصول إلى عمق أراضي العدو وضرب أهداف إستراتيجية خلف خطوطه.












إضافة إلى ممثلين من الغرف التجارية

لجنة من 3 وزارات لتوظيف العائدين من الإبتعاث








كشفت وزارة التعليم العالي عن تشكيل لجنة وزارية تضم في عضويتها ممثلين من وزارت التعليم العالي والخدمة المدنية والعمل، إضافة إلى ممثلين من الغرف التجارية، لبحث إيجاد وظائف للعائدين من الابتعاث.

وذكر المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي الدكتور محمد الحيزان أن الوزارة بدأت في التواصل مع وزارتي الخدمة المدنية والعمل، إضافة إلى الغرف التجارية في مدن ومحافظات المملكة، لحصر جميع الوظائف المتاحة في القطاعين العام والخاص، لتسكين المبتعثين عليها بعد عودتهم من الابتعاث، عبر بحث الفرص التي تتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية، وأن توظيفهم سيكون فوراً على تلك الوظائف سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأكد أن الوزارة حددت التخصصات المطلوبة في سوق العمل وفي الجامعات والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص، قبل البدء في إرسال المبتعثين للدراسة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين في دفعاته المختلفة، بالتنسيق المستمر مع جهات العمل المختلفة في القطاعين العام والخاص.

وشدد على أن الوزارة ليست ملزمة بتوظيف المبتعثين، إلا أنها رأت اعتماد هذه المبادرة والعمل على التنسيق مع مختلف الجهات لمعرفة التخصصات المطلوبة قبل اعتماد قرار الابتعاث للطالب، فيما يُعمل على إيجاد الوظيفة المناسبة لمن ابتعثوا دون معرفة الوظائف المتاحة قبل ابتعاثهم.

وبيّن أن الوزارة عملت ومن خلال التنسيق مع عدد من الشركات الكبرى في المملكة كـ "سابك وأرامكو وشركات الاتصالات"، على تنظيم ما يسمى باليوم المفتوح في عدد من دول الابتعاث، بهدف الالتقاء بمسؤولي تلك الشركات مع الطلاب المبتعثين، والعمل على إنهاء العقود الوظيفية معهم حسب الاحتياج الفعلي لكل جهة.

إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الخدمة المدنية دعت جميع الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه العائدين من الابتعاث، لمطابقة شهاداتهم مع بياناتهم المدونة في برنامج جدارة، وأن الوزارة ستعمل على إرسال قوائم بأسماء حملة هذه الشهادات إلى الجامعات السعودية والقطاعات الحكومية، لمعرفة احتياجاتهم، وتوصيف الوظائف المتاحة في كل قطاع.

وأكدت المصادر أن حملة الماجستير سيعينون على وظائف إدارية بالمرتبة الثامنة، فيما سيعينون في الجامعات السعودية على الوظائف الأكاديمية وفق الاحتياج لكل جامعة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل شكاوى تقدم بها عدد من المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين، الذين لم يقبلوا حتى الآن في وظائف رسمية، رغم حصولهم على شهادات عليا في درجات الماجستير والدكتوراه.











عضو "شورى": التهنئة بـ "الكريسماس" مستحبّة أحياناً!








أبدى الفقيه السعودي، عضو مجلس الشورى حاتم الشريف تسامحاً هو الأول من نوعه لداعية سعودي بارز مع التهنئة بالكريسماس (أعياد الميلاد) الذي يحتفل به معظم النصارى في 25 ديسمبر كل عام باعتباره مولد المسيح عليه السلام.

وأكد الشريف أن هناك فرقاً بين تهنئة الكافر بعيده الديني وعيده غير الديني، معتبراً تهنئة غير المسلم بعيده الديني أيضاً فيها حالتان، حالة تدل على الرضا بدينه، وأخرى لا تحمل ذلك كالقول «عيد سعيد»، فهذا الأخير مباح بخلاف الأول.

وأشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يحيي غير المسلمين في رسائله إليهم بقوله: «السلام على من اتبع الهدى»، وهو ما رآه الشريف «تصرفاً من النبي يدل على جواز هذا النوع من التلطّف مع غير المسلم (...) وهو مبني على المداراة أو ما يسميه الناس اليوم المجاملة، وهو مستحب عند إرادة دعوة الآخر وهدايته».

وكان الشريف عرض الموضوع بتفصيل أكبر في حديث عبر صفحته على «فيس بوك»، إلا أنه شدد أخيراً على «وجوب التفريق بين محل الإجماع في هذه المسألة ومحل الاختلاف، فمحل التحريم بالإجماع هو تهنئة الكافر بعبارة تدل على الرضا عن دينه (...) وأما تهنئتهم بما لا يدل على ذلك فنقل الإجماع عليه دعوى غير صحيحة!

ومنذ أن توسعت الحكومة السعودية في ابتعاث الطلاب السعوديين، تشهد أمثال هذه القضايا جدلاً بين فئات كبيرة من الشباب، حائرين بين فتاوى فقهية تحرم عليهم التعاطي مع جوانب من محيطهم الغربي، ورغبة ملحّة من جانبهم في مشاركة الآخرين أعيادهم ومناسباتهم كما يصنع الغربيون معهم في مناسبات الأعياد الإسلامية.

ويتوقع أن يواجه الشريف ردود فعل غاضبة من فقهاء يختلفون معه في الترجيح الذي توصل إليه وأعلنه للمرة الأولى.










رددت أكاذيب اللوبي الصهيوني وادعت أنها تقلل من شأن المرأة

قناة أمريكية تزعم أن المناهج السعودية تعلم الطلاب بالصور قطع يد السارق








جددت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية هجومها على المناهج الدراسية السعودية، واتهمتها بأنها تحض على قتل اليهود وإعدام مثليي الجنس، وتعلم الطلاب ممارسات وحشية تقدم في إطار تدريس الشريعة الإسلامية.

وزعمت القناة أن الكتب المدرسية الدينية تعلم الأطفال كيفية قطع يد السارق والسارقة بالصور.

وقالت في سياق حملتها على الكتب الدينية المستمرة من سنوات: إن المناهج السعودية تثير المخاوف رغم وعود سعودية بتنقية الكتب المدرسية، مشيرة إلى أن الكتب تشير إلى أن إبادة الشعب اليهودي أمر حتمي حيث تقول: (إن القيامة لن تأتى حتى يقاتل المسلمون اليهود ويقتلونهم).

كما زعم التقرير أن المناهج المعنية تقلل من شأن المرأة وتصفها بـ "الضعيفة وغير القادرة على تحمل المسؤولية".












تمكّنهم من اختيار تاريخ إصدارها عن طريق موقع "خدماتي" فقط

"الإتصالات" تتيح لعملائها تحويل فواتير الجوال إلى شهرية








أعلن رئيس الاتصالات السعودية جميل بن عبدالله الملحم إتاحة الشركة لعملائها طلب تحويل نظام الفوترة الحالية لفواتيرهم من الصدور كل شهرين إلى الصدور كل شهر، ضمن إستراتيجيتها الرامية لتلبية احتياجات العملاء وتقديم خيارات متنوعة لهم.

وسيتمكن جميع العملاء الأفراد "الجوال" من طلب تحويل فواتيرهم إلى فاتورة شهرية واختيار تاريخ إصدار الفاتورة المناسب بتاريخ 10 أو 20 من كل شهر هجري عن طريق موقع "خدماتي" فقط في الوقت الحالي.

وأضاف الملحم أنه في حال طلب العميل التحويل إلى نظام الفاتورة الشهرية، فإن جميع الأرقام تحت حساب المشترك سيتم تحويلها للفاتورة الشهرية، ويتم تحويل العميل لأقرب دورة فوترة شهرية.

ويتم تفعيل نظام الفاتورة الشهرية من خلال دخول العميل لموقع "خدماتي" بالصفحة الرئيسية تحت خدمات الفواتير, ثم يظهر للعميل رابط الفاتورة الإلكترونية ومن خلاله يستطيع الدخول على خيار الفاتورة الشهرية وتفعيله.











أنكر التهم الموجهة إليه.. والمحكمة تؤجل القضية أسبوعين

المتهم بإغتصاب القاصرات بجدة يطلب إطلاق سراحه بكفالة








قدم المتهم باغتصاب القاصرات أول أمس الأربعاء أمام لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة بالمحكمة العامة بجدة رده على التهم الموجهة إليه في عشرين صفحة، كما طلب المتهم من اللجنة القضائية إطلاق سراحه بالكفالة، فيما أجلت المحكمة الجلسة إلى الأسبوع بعد المقبل للنظر ودراسة الطلب.

وكانت لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة بالمحكمة العامة بجدة عقدت صباح أول أمس الأربعاء جلسة لاستكمال النظر في قضية المتهم باغتصاب قاصرات حيث حضر المتهم بصحبة محامييه اللذين قدما رداً مكوناً من عشرين صفحة حول التهم الموجهة إلى المتهم بالإضافة إلى خطاب يطلب فيه من المحكمة إطلاق سراحه بالكفالة.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل سعد آل منيع ونشرته "الشرق"، شهدت الجلسة مناقشة القضاة للمتهم حول عدد من التهم الموجهة له من قبل الادعاء العام وقد أنكرها جميعاً، وأن بعض التهم وجهت إليه وهو خارج المملكة، كما أنكر أي علاقة له بصور كاميرات المراقبة التي كانت بالمواقع التي وقعت بها عمليات الخطف.

وأجلت اللجنة القضائية في نهاية الجلسة النظر في القضية للتأمل ودراستها والبت في الطلب المقدم من المتهم لإطلاق سراحه بكفالة إلى الأسبوع بعد المقبل.














قال: إن ما قام به من باب "القرض الحسن" وأبدى استعداده لإعادة المبلغ

تورط مدير فرع بنك في مكة بتحويل 3 ملايين من حساب أحد المشايخ








كشفت تحقيقات مركز شرطة الكعكية في مكة المكرمة، التي أجريت مع موظف خدمة العملاء في أحد البنوك حول قضية سرقة 3 ملايين ريال من حساب أحد المشايخ المعروفين، عن تورط مدير الفرع الذي يعمل فيه في تلك السرقة، وهو ما أكده الأخير بعد القبض عليه وإخضاعه للتحقيق، حيث وصف ذلك بـ "القرض الحسن"، مبدياً استعداده لإعادة المبلغ وإنهاء القضية.

وتحفظت الجهات الأمنية على المدير المعني، الذي أفاد في التحقيقات بأن المسؤولين في البنوك دائماً ما يسحبون مبالغ معينة من حسابات بعض العملاء ويعيدونها في وقت لاحق دون علم صاحب الحساب.

وستحقق دائرة المال في هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة السبت المقبل مع مدير البنك.

وكانت الجهات الأمنية قبضت أولاً على موظف خدمة العملاء الذي تبين للجهات المعنية قيامه بتلك التحويلات، حيث اعترف أنه قام بها بأمر من مدير فرعه، مشيراً إلى أنه لا يعلم أنها عملية سرقة، حيث كان يؤكد له مديره أنها خدمات للعملاء المميزين بالبنك، وأثبت صدق أقواله بمستندات رسمية.












اعتديا على رجال الهيئة وأصابا أحد الأعضاء بكدمات

رصد سيارة مروِّج يقود لضبط مسؤول وزميله مخمورين برماح








ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة رماح القبض على مسؤول في جهة رسمية بأحد ضواحي شمال شرق الرياض، وهو في حالة سكر بصحبة زميل له في العمل.

وكان أعضاء الهيئة رصدوا سيارة مروج مسكرات، وبمتابعتها تم القبض على شخصين وهما في حالة سكر، واتضح أنهما يعملان في إحدى الجهات الحكومية , وبتفتيش السيارة عثر على 5 قوارير خمر معدة للبيع، وعند القبض عليهما قاوما رجال الهيئة وأصابا أحد رجال الهيئة بجروح وكدمات، حرر محضر بالواقعة وتم تسليمهما لجهة الاختصاص.























قام أحد المواطنين بإطلاق النار باتجاه أفراد القوة الأمنية بعدد ثمان طلقات من سلاح ناري وذلك للحيلولة دون قيام اللجنة المكلفة بإزالة التعديات بعملها.

وكانت غرفة العمليات قد تلقت بلاغًا من القوة الأمنية المرافقة للجنة إزالة التعديات بالباحة أن شخصاً حاول منعها من أداء مهمتها وعملها، حيث قام بإطلاق وابل من الرصاص على اللجنة والقوة الأمنية، إلا أنه وبفضل الله لم يتعرض أحد من افراد القوة الامنية أو أعضاء اللجنة لسوء.

وفور تلقي البلاغ تم الانتقال برفقة قوة أمنية أخرى مساندة وتم تطويق الموقع والتفاوض معه حتى قام بتسليم نفسه!!.
تم تمشيط الموقع، وعثر على عدد من الأظرف الفارغة، والعثور على السلاح المستخدم، فيما تم التحفظ على المتهم والمضبوطات لاستكمال الإجراءات الللازمة تمهيدا لتحويله للجهة المختصة.







حصل على أرقام هواتف منازلهن من عمال "توصيل الطلبات"

‫القبض على "المستثمر المزيف" بتموينات مشهورة لابتزازه "ربات البيوت"‬








وقع شاب سعودي "ثلاثيني" في قبضة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الخليج بعد شكاوى وردت من عدد من ربات البيوت، تفيد بقيامه بإزعاجهن وابتزازهن بعد حصوله على تفاصيل مواقع المنازل والشقق وأرقام هاتفية عبر وجوده الدائم بجانب عمال توصيل الطلبات التي تتبع لتموينات مشهورة في الحي.

وكان الشاب "الثلاثيني" المتزوج قد تقدم لمحل تموينات بحجة الاستثمار طالباً الجلوس في المحل لدراسة الجدوى الاقتصادية ومداخيل السوق، وبعد موافقة صاحبه لازم المحل فترة طويلة، تمكن من خلالها من تسجيل أرقام الهواتف الواردة إلى هاتف المحل بشأن توصيل الطلبات، وحدد الشاب مجموعة من ربات البيوت، وبدأ بجمع تفاصيل أكثر حتى يسهل ابتزازهن، وضمن عناوين الضحايا العمارة السكنية التي يقبع بداخلها المحل.

وقد راقب الشاب تحركات أحد الأزواج ومكان عمله، وقام بالاتصال بزوجته وابتزازها، إلا أنها أخبرت الزوج؛ فأبلغ الهيئة؛ فترصد له كمين، وتم القبض عليه؛ ليتبين أنه موظف ومتزوج، وبتفتيش جواله الشخصي وُجد به أرقام المنازل المجاورة ومقاطع إباحية تعود له مع ضحايا توصيل الطلبات.

تم على الفور تسجيل محضر وتحويله للجهات الأمنية لاستكمال اللازم.

يُذكر أن قضايا مماثلة وقعت بسبب توصيل الطلبات للمنازل، وتطور الأمر إلى قيام عمال التوصيل لبيع أرقام وتفاصيل المنازل لعصابات بمبالغ زهيدة لا تتجاوز الخمسين ريالاً!















تعتزم السعودية منح 500 ألف طن من المنتجات النفطية لليمن الذى يجد صعوبة فى الحصول على وقود إثر توقف العمل فى أكبر مصافيه منذ أكثر من شهر بعدما عطلت عدة هجمات على خط أنابيب تدفق الخام إليها

وأبلغت مصادر نفطية أن شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية ستشترى المنتجات النفطية من السوق وستطلب من الموردين إرسال الشحنات إلى اليمن بدلا من الموانئ السعودية.

وقال مصدر: "هناك اتفاق حكومى بين اليمن والسعودية تشترى أرامكو بموجبه البنزين وزيت الغاز وتدفع ثمنه".

















الشيخ محمد راشد أل مكتوم
قال الشيخ محمد راشد أل مكتوم، حاكم دبى ونائب رئيس دول الإمارات العربية، إنه يسعى إلى أن تكون دبى جنة الشرق الأوسط، وأن تبرز كمدينة عالمية وان تكون فى المرتبة الأولى بجميع المجالات.

أضاف آل مكتوم فى حوار مع شبكة "CNN" الإخبارية أن المتطرفين لم يقربوا الدولة أبدا، لأن جميع من يأتون إليها هدفهم العمل والعيش وصورة آمنة، والابتعاد عن المشاكل التى قد تشهدها دول آخرى.

وتعليق على احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 40 عاما على اتحاد إماراتها السبع، أكد أل مكتوم أن الكثير من سكان الإمارة يجدون فيها بيئة مسالمة للعيش، وهو التصور الذى وضعه.

ويرى الشيخ محمد أن حرية الرأى لا تعنى بالضرورة استهداف الآخرين والإساءة إليهم، فالبعض قد لا يرى فى دولة الإمارات مثالا يحتذى به فى حرية الرأى، ولكنه يؤكد أن لأى شخص حرية التعبير عما يجول فى خاطره ما دام لا يمس الآخرين ولا يسىء إليهم.

ويضيف الشيخ محمد: "لدينا هنا فى دولة الإمارات العربية المتحدة ديمقراطيتنا الخاصة بنا، فلا يمكن لأى دولة فى العالم تصدير ديمقراطيتها إلينا، وطالما أن الشعب الإماراتى راض بحكمنا، سنسعى جاهدين لأن نكون عند حسن ظنهم."

وعن أداء الحكومة الإماراتية التى أقدمت على القيام بالعديد من الأمور التى أحجمت عنها بقية الدول، فى ظل غياب الديمقراطية، قال: "كما تعلمين نحن هنا مجموعة قبائل، يجب علينا خدمة شعبنا، وتوفير التعليم والجامعات والمستشفيات والمنازل، فلا يوجد ضرائب هنا، والحكومة تساعد المواطنين."

وبالنظر إلى تبعات الربيع العربى فى المنطقة قد يعتقد البعض أن عدة دول، ومن بينها دولة الإمارات، سعت لإرضاء مواطنيها عبر زيادة الرواتب وفرص العمل، إلا أن الشيخ محمد يرى غير ذلك، ويقول "الأمر لا يرتبط بالربيع العربى، فقد بدأنا بذلك قبل انطلاق الثورات فى تونس ومصر وغيرها. إذا تابعت السنوات العشر الأخيرة فى تاريخ الدولة، ستجدين أن حكومة الإمارات عملت على تحسين حياة الشعب الإماراتى عدة مرات".













توقيع » t3bt Ashtag

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار العالم دفء الحنين أخبار العالم وأحداثه الجارية 4 08-02-2011 03:45 PM
أخبار منوعه عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 19 10-29-2008 08:20 PM
صور منوعه abonayf منتدى الاستراحـة 8 12-04-2005 05:18 PM
كتب منوعه abonayf منتدى الكمبيوتر والأنترنت 35 11-22-2005 02:23 PM


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by