الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 03-11-2009
 
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك

  جعبة الأسهم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز
افتراضي عقار وإسكان

عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان

صناعية المدينة ...
أول مخطط صناعي يحتوي على تجاري ثمانية أدوار وصناعي وسكني وبنية تحتية متكاملة




في ظل الطلب المتزايد على توفير مخططات صناعية متكاملة توفر احتياجات المستثمرين في مدينة الجبيل الصناعية ، أعلنت شركة راشد عبدالرحمن الراشد وأولاده (التطوير والاستثمار العقاري) عن قرب طرح مخطط صناعية المدينة أول مخطط متكامل من حيث الاستخدامات والبنية التحتية بمدينة الجبيل والذي يحتوي على 32 بلك بمساحة إجمالية تقارب 600 ألف متر مربع. وحسب ما تم التصريح فقد أشار السيد طارق باسويد مدير عام التطوير والاستثمار العقاري بمجموعة راشد عبد الرحمن الراشد الى أن المخطط يعتبر الفريد من نوعه من حيث الموقع والبنية التحتية ، حيث يقع المشروع على مدخل مدينة الجبيل الصناعية حيث يسهل الدخول والخروج عن طريق الدمام الجبيل السريع ويبعد عدة دقائق عن قلب الجبيل السكنية حيث يقع على طريق شارع المدينة المنورة ويمتاز أيضاً بقربه الشديد من الشركات والهيئات الصناعية بمدينة الجبيل مثل مجموعة شركات سابك والهيئة الملكية بالجبيل وميناءي الجبيل الصناعي والتجاري ، ويتميز المخطط بتوافر البنية التحتية المتكاملة التي تساعد في البدء الفوري للاستثمارات والنشاطات المختلفة. وعن استخدامات المخطط أوضح السيد باسويد أن المخطط يمتاز بالتنوع حيث يشمل تجاريا ثمانية أدوار وتجاريا من دورين وأيضاً مناطق للصناعات الخفيفة والمستودعات ولتكامل عناصر بيئة العمل الفعالة تمت إضافة الاستخدام السكني بالمخطط لتتكامل عناصر النجاح والذي يوفر البيئة المثالية للاستثمارات المختلفة ويعتبر مخطط صناعية المدينة بذلك أول مخطط صناعي متعدد الاستخدامات في مدينة الجبيل الصناعية.. والجدير بالذكر أن المخطط سيتم طرحة خلال الفترة القادمة بعد أن تم وضع جميع اللمسات النهائية الخاصة بالبنية التحتية وأيضاً الأوراق الرسمية وذلك لبدء الإفراغات الفورية.
وكما هو معلوم تعتبر مدينة الجبيل من أكبر المدن الصناعية في المملكة والتي تتوافر بها العديد من الصناعات الدولية والمحلية ، ويأتي اختيارنا لموقع المشروع ضمن إستراتيجية اختيار المواقع الهامة والحيوية والتي تساهم في زيادة إنتاجية الشركات والنشاطات المختلفة وتساعد في تطوير وتحسين بيئة العمل وهي الإستراتيجية التي تتبعها دائماً شركة راشد عبد الرحمن الراشد (التطوير والاستثمار العقاري).
وبذلك يعتبر مخطط صناعية المدينة هو الفرصة الحقيقية للاستثمار في ظل ندرة الأراضي الجاهزة في مدينة الجبيل وأيضاً نظراً لتميز موقعة في قلب المدينة ووقوعه على طريق الدمام الجبيل السريع.
وعن توقعات سوق الجبيل أشار السيد باسويد الى أن السوق العقاري في مدينة الجبيل سوق قوي وبه العديد من الفرص الاستثمارية المتميزة حيث يدعمها المجال الصناعي والرؤية المستقبلية التي ترسمها المملكة للوصول بالمدينة إلى أفضل منظومة صناعية عالمية ويتميز سوق الجبيل بنمو حجم الاستثمارات سواء الصناعي أو التجاري وأيضاً دخول العديد من الشركات والاستثمارات الأجنبية يجعل من مدينة الجبيل محطا لأنظار العديد من العقاريين والصناعيين.
رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

جدة تستضيف أول لقاء علمي حول تقنية النانو في قطاع التشييد والبناء


تشهد جدة صباح غد (الأربعاء) أول محاضرة علمية مجانية عامة للمهتمين حول تقنية النانو في قطاع التشييد والبناء يقدمها المستشار العالمي في قطاع التشييد والبناء الدكتور المهندس حسين جمعة رئيس جمعية الثروة العقارية بجمهورية مصر العربية وذلك بقاعة السوسن فندق الأزهر بجدة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.
وستتناول المحاضرة التي تنظمها إدارة أملاك السريع بالتعاون مع مجموعة القادم للاستشارات المالية والإدارية عدة محاور من أبرزها التعريف بتقنية النانو واستخدام النانو تكنلوجي في قطاع التشييد والبناء، إلى جانب البناء المستدام وسيقدم خلال المحاضرة تصورا لمنشأة مصممة بالنانو تكنلوجي.
وأوضح مدير عام إدارة أملاك السريع المهندس صالح بن محمد العمري أن الهدف من تنظيم هذه المحاضرة هو الإسهام في تنمية الوعي العام حول هذه التقنية الجديدة والتي ستحدث ثورة في جميع الأصعدة عالمياً ويرجى منها خدمة البشرية، موضحاً أن نجاح تطبيق هذه التكنولوجيا الدقيقة في قطاع التشييد والبناء سيكون من شأنه إخراج منتجات عقارية متطورة ذات تكاليف إنتاج منخفضة مقارنة بنوعية الاستخدام، وجودة عالية منقطعة النظير.
من جهته بيّن الدكتور نبيل بن حمزة النبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة القادم للاستشارات المالية والإدارية أن تطوير تقنية النانو في مجال التشييد والبناء سيسهم في إحداث ثورة عصرية جديدة تصنع الكثير من قنوات الاستثمارات العقارية المستقبلية، مشيراً إلى أن المحاضرة ستتناول العديد من المحاور في مجال التشييد والبناء.
وتستهدف المحاضرة الباحثين والمتخصصين في تقنيات النانو والعاملين في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع التشييد والبناء داخل المملكة، حيث يتيح هذا اللقاء الفرص للمتخصصين للالتقاء وجها لوجه بالخبراء في هذا المجال بهدف تحقيق التواصل العلمي والبحثي المشترك.
وتستعرض المحاضرة آخر المستجدات بمختلف تخصصات تقنيات النانو في مجال التشييد والبناء، حيث تركز على جوانب التطبيقات، وتتناول المحاضرة آفاق تقنيات النانو في وحدات البناء في الحاضر والمستقبل، والأنظمة والأدوات النانية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

مطالبة بإيجاد هيئة وطنية وبنك للمقاولين
عزوف البنوك السعودية عن التمويل يعرقل مشاريع البنية التحتية



احد البنوك

تدرس اللجنة الوطنية للمقاولين انشاء بنك للمقاولين ليتم من خلاله خدمة المقاولين في المملكة بعد أن تلقت لجنة المقاولين في غرفة الرياض العديد من الشكاوى التي تشير الى تحفظ البنوك عن اصدار ضمانات وقروض تمويل لصغار المستثمرين في مجال المقاولات. مما عرضهم لخسائر كبيرة بسبب تعطل تنفيذ بعض المشاريع.
وقال فهد محمد الحمادي رئيس لجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان اللجنة تجري حاليا اتصالات مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة هذه المشكلة وتسهيل مسألة الاقتراض للمقاولين وذلك لتفادي الاضرار التي يمكن أن تلحق بالمستثمرين وتعطل مشاريع البنية التحتية خاصة المشاريع التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مؤخرا. مشيرا الى ان من بين المعوقات التي تواجه المقاولين ايضا ارتفاع اسعار الفائدة التي تفرضها بعض البنوك حيث تتراوح ما بين 8 الى 12 في المائة، مما تعتبر عالية جدا مقارنة بأسعار الفائدة في البنوك العالمية والتي تتراوح ما بين 2 الى 3 في المائة.
وتوقع الحمادي ان تسرع البنوك في معالجة مجمل هذه المشكلات خاصة ان المملكة مقبلة على طفرة جديدة في مجال الانشاءات سواء من ناحية تنفيذ المساكن أو اقامة المصانع أو الطرق والمدارس والمستشفيات وغيرها من المشاريع، لافتا الى أهمية قطاع المقاولات الذي يقدر حجمه على مستوى المملكة خلال السنوات العشر القادمة بنحو 750 مليار ريال.
من جانب آخر قال رئيس لجنة المقاولين بغرفة الشرقية ناصر سعيد الهاجري ان اللجنة الوطنية للمقاولين بالمملكة تقوم على انشاء بنك للمقاولين بالاضافة الى انشاء هيئة وطنية للمقاولين ذات مظلة حكومية أسوة بما هو معمول في بقية القطاعات الاقتصادية.
واشار الهاجري الى ان الامور تسير في الطريق الصحيح ومازالوا في انتظار الرخصة من قبل وزارة التجارة.
وذكر ان ايجاد بنك خاص بالمقاولين سوف يساعد على قيام العديد من المشاريع بدلا من تعثرها كما هو الحاصل في الوقت الحالي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009   رقم المشاركة : ( 4 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

300 قطعة استثمارية وتجارية تنتظر الراغبين في الاستثمار
انطلاق المزاد العلني لمخطط الازدهار بالدمام اليوم


أحد المزادات التي أقيمت مؤخرا في المنطقة

ينطلق اليوم المزاد العلني لمساهمة مخطط الازدهار الواقع وسط مدينة الدمام التي تقدر مساحته الاجمالية 400 ألف متر مربع ويبلغ عدد القطع المراد طرحها في المزاد العلني أكثر من 300 قطعة استثمارية وتجاري وتتراوح مساحات القطع بين 500 و 1200 متر مربع. وتصل مساحة المتر مشاع 100متر والصافي 67 مترا.
وصرح مالك المخطط والمطور العقاري حسن محمد آل عبد الرحمن ان مزاد هذا المخطط سيكون دفعة قوية للحركة العقارية في سوق المنطقة الشرقية لاسيما ان المخطط يتوسط كلا من مدن الدمام والظهران والخبر، بالاضافة الى تميزه من حيث اكتمال الخدمات المشروطة في نجاح أي مخطط مثل السفلتة والانارة والصرف الصحي والكهرباء والماء.
وأشار القحطاني الى ان طريقة البيع في المزاد ستكون حسب الطلب سواء كان الطلب بالقطع الفردية أو لبلكات وسوف تلبي رغبات الجميع. مشيرا الى ان سعر المتر عند انطلاقة البيع ستكون 800 ريال للمتر للاستثماري والتجاري.
وذكر ان سعر السهم المتداول حاليا في السوق يصل الى 45 ألف ريال ومن المتوقع أن يتوقف عن المزاد على خمسين ألف ريال.
كما اشار الى انه من المتوقع أن يصل حجم مبيعات ذلك المزاد الى أكثر من 240 مليون ريال . كما ان مدة التطوير أخذت قرابة ستة أشهر تقريبا.
من جانب آخر توقع عدد من العقاريين في سوق المنطقة الشرقية ان يلاقي هذا المزاد اقبالا كبيرا خصوصا بعد الركود الذي مر بالسوق العقاري في المملكة واعتبروا ان نجاح هذا المزاد سيكون داعما لسوق المنطقة لاسيما ان المنطقة الشرقية شهدت نجاح مخطط تلال الدوحة الذي أقيم رغم المعاناة الاقتصادية التي لحقت بالاقتصاد العالمي.
واشاروا الى ان عملية التوازن مطلوبة بشكل ضروري حتى لا يضر السوق مرة ثانية خصوصا من اشخاص ليس لهم علاقة بالسوق العقاري اساسا.
يذكر ان طريقة الدفع عن الشراء ستكون 70 بالمائة في المزاد و الباقي عند الافراغ وتعد هذه خطوة جريئة وناجحة من قبل القحطاني وتسجل ايجابية في نجاح السوق العقاري والمزاد.. لاسيما ان الفرصة متاحة للراغبين في عملية الاستثمار وتملك القطع التجارية التي ستكون محدودة، بالاضافة الى الاستثماري والمكون من ثلاثة أدوار . كما ان القحطاني له نجاحات سابقة في جميع مخططاته التي سبق ان تم طرحها في سوق المنطقة وحققت نسبة أرباح عالية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

عبدالعزيز المنصور
مسيلمة للاستثمار
عبدالعزيز المنصور

اذا كان مسيلمة الكذاب ادعى النبوة في زمن بعيد مضى فقد خرج علينا عشرات المسيلمات المدعين لاشياء كثيرة وهم كاذبون والاخطر من ان يكونوا دجالين وكاذبين هو - توفر مناخ كبير لدى بعض البشر والذين صدقوهم وساروا وراء اوهام استثمارية مدروسة ومرسوم لها سيناريو وخطط بحيث ان يبلع هؤلاء الطعم من خلال الكذبة الكبرى والمندرجة تحت مظلة الاستثمار وتدوير رؤوس الاموال وايهامهم بالمكاسب في بداية الطعم حتى تطمئن تلك الفئة وتزيد من عمق استثمارها وبعد اكتمال هذا السيناريو تتم الطامة الكبرى من خلال الخسائر والهروب والاختفاء ووضع اليد على املاك هؤلاء الزاعمين بقدرتهم على الارباح.
مسيلمة الكذاب قتل - منذ زمن بعيد ولكن خلق اشخاص في هذا القرن يلبسون اقنعه الصلاح والتقى وبفضل الله كشف امرهم واوقف هذا النزف الاستثماري المزيف واذا كان هناك مشعوذون ودجالون على المستوى الاجتماعي ، فان المجال الاقتصادي والاستثماري لا يخلو من هذه الشريحة ولكن باسلوب وآليات أكثر تطويرا واقناعا وهي جزء من عدة الشعوذة التي سقط في شركها الكثيرون طمعا في تحقيق ربح كسول وسريع سائلا الله ان يعوضهم خيرا وان تكون هذه الخسارة عبرة لهم ودرسا.
استفاد منها مجالات الاستثمار الصحيحة واضحة ولا تغطيها الاصابع ولا يلوثها جمع اموال الكادحين من خلال (تبديل الطواقي) لذا لابد من أن نقف وننكر بعقل خال من الاطماع ونسأل انفسنا عن كل مجال فيه استثمار وعن مصداقيته وحقيقة امره وغيره من التساؤلات الهامة حتى لا نبلع طعم من يدعي انه يشغل ويستثمر اموالك وهنا تكون الكارثة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 3 01-14-2009 08:08 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 6 06-14-2008 08:11 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 6 06-11-2008 09:49 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 5 06-07-2008 04:13 PM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 3 06-04-2008 08:26 AM


الساعة الآن 03:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by