الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 21 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس

المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات:
المملكة ثالث المستثمرين العرب في لبنان
كارولين بعيني ـ بيروت

احتلت المملكة المرتبة الثالثة في لائحة أكبر مستثمر عربي في لبنان للعام الفائت 2008، حيث بلغت قيمة استثماراتها 616.2 مليون دولار أمريكي.
واحتلت المملكة المركز الثاني في الدول التي يستثمر فيها لبنان برصيد 279 مليون دولار، وفقاً لإحصاءات المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات AIECGC والتي صدرت أمس.
الدراسة أظهرت أن الحجم الصافي للاستثمارات العربية في لبنان بلغ 364 مليون دولار في 2008، نزولاً من 2,88 مليار دولار في 2007 و1,77 مليار دولار في 2006.
وجاء لبنان في المرتبة السابعة لجهة استقبال الاستثمارات العربية المباشرة من أصل 11 دولة نشرت إحصائيات تدفق الأموال إليها وخروجها منها العام الماضي، بعد أن احتل المرتبة الثانية عام 2007.
كذلك وصل صافي الاستثمارات العربية المباشرة إلى لبنان، استنادا إلى نشرة «لبنان هذا الأسبوع» الصادرة عن فريق الأبحاث في بنك «بيبلوس» إلى 1,7 في المئة من إجمالي الاستثمارات العربية البينية في 2008، مقارنة مع نسبة 31 في المئة خلال العام الذي سبقه ونسبة 22 في المئة عام 2006. وبلغ صافي الاستثمارات العربية المباشرة في لبنان 8,6 مليار دولار بين 2002 و2008، وما معدله 1.1 مليار دولار سنوياً.
وبلغ إجمالي الاستثمارات العربية المباشرة في لبنان 2,66 مليار دولار، فيما وصل إجمالي الاستثمارات اللبنانية في الدول العربية إلى 2,3 مليار دولار عام 2008. وكان السودان أكبر بلد مضيف للاستثمارات اللبنانية التي بلغ حجمها 1,88 مليار دولار، أو 82 في المئة من إجمالي هذه الاستثمارات. تليها المملكة في المرتبة الثانية باستثمارات قيمتها 279 مليون دولار (12 في المائة)، واليمن في المرتبة الثالثة بـ81 مليوناً (3,5 في المائة)، فمصر في المرتبة الرابعة بـ35,3 مليون (1,5 في المائة) وسوريا في المرتبة الخامسة بـ7,4 ملايين (0,3في المائة) والمغرب في المرتبة السادسة بـ6,6 ملايين وجيبوتي بـ1,5 مليون وتونس بـ0,8 مليون.
في المقابل، كانت الإمارات أكبر مستثمر عربي في لبنان عام 2008، حيث بلغت قيمة استثماراتها فيه 1,12 مليار دولار، تليها الكويت في المرتبة الثانية بـ649,3 مليون دولار، فالسعودية في المرتبة الثالثة بـ616,2 مليون وقطر في المرتبة الرابعة بـ117,3 مليون والبحرين في المرتبة الخامسة بـ100 مليون وسوريا في المرتبة السادسة بـ63,3 مليون دولار.
آخر مواضيعي
 
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس

الشؤون الإسلامية: غياب الأئمة والمؤذنين إخلال بالأمانة يستوجب الفصل
نعيم تميم الحكيم ـ جدة

حذرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة و الإرشاد الأئمة والمؤذنين من مغبة التغيب عن المساجد، وإنابة الوافدين وغيرهم برفع الأذان والإمامة الملقاة على عواتقهم، دون الرجوع إلى فروع الوزارة أو الإدارات المرتبطة بها ،خصوصا في شهر رمضان والعشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى ولمبررات كافية، بعد تأمين من يقوم بعملهم مدة غيابهم بالتنسيق مع الوزارة.
صرح بذلك لـ( للدين والحياة ) وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد الدكتور توفيق السديري، مؤكدا أن هناك لجنة تحقيق شكلت للنظر فيما يرفع به مراقبو المساجد من مخالفات للأئمة والمؤذنين للتحقيق معهم لاتخاذ الجزاء المناسب بحسب المخالفة المرتكبة، لافتا إلى أنه في رمضان ستتم زيادة عدد الفرق الميدانية لمراقبة المساجد والأئمة والمؤذنين، والتأكد من أي تقصير لمعالجته في وقته، مؤكدا على أن الوزارة تحرص على عدم وقوع إية مخالفة، وتحاول أن تعالج الأخطاء بشكل مباشر وسريع، وأضاف: هناك التزام كبير من الأئمة وعدد المخالفات قليل قياسا بحجم الالتزام بالتعليمات. وشددت الوزارة في خطاب وجهته للأئمة على أن عدم الالتزام يعتبر إخلالا بالأمانة التي يحملونها وتقصيرا في أداء الواجب ومخالفة للتعليمات الصادرة في هذا الصدد، وأكدت عليهم عدم إنابة غير السعوديين مطلقا مهما كانت الأسباب سواء أكان ذلك بمقابل أو بدون مقابل. وشددت على ضرورة فتح المساجد طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين للمكوث فيها للعبادة والذكر، حتى انتهاء صلاة القيام، و أكدت على مراقبي المساجد ملاحظة ذلك، ومتابعة خدم المساجد وعمال الصيانة وحثهم على مضاعفة الجهد، كما أكدت على المؤذنين مراعاة التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، وأن يكون أذان صلاة العشاء بعد أذان صلاة المغرب بساعتين عملا بما سبق أن صدر من مفتي عام المملكة بهذا الخصوص توسعة على الناس وسدا لذريعة الاختلاف بين المؤذنين.
وحثت الوزارة على ضرورة عدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن أربعة مع ضبط درجة الصوت لتلافي التشويش على المساجد الأخرى بحيث لا تتداخل القراءة فيما بينها، ويذهب الخشوع وتضعف متابعة قراءة الإمام وتدبرها تماشيا مع قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم يناجي ربه فلا يجهر بعضكم على بعض بالقراءة ).
وحددت الوزارة جملة من الجزاءات التدريجية لمخالفي هذه التعليمات ،تدخل ضمن النظم العامة للوزارة ، تبدأ بالإنذار مرورا باللوم وحسم المكافأة بما لايتجاوز استحقاق ثلاثة أشهر، انتهاء بالفصل النهائي.
آخر مواضيعي
 
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 23 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس

مختصون يحذّرون من خطورتها
ملابس الشباب: شعارات ورسوم وكلمات
صلاح عبدالشكور ـ مكة المكرمة

عالم الشباب عالم متسارع و مليء بالمتغيرات والأحداث المستجدة، فما تكاد تنتهي موضة من الموضات الشبابية إلا وتظهر أخرى لتغير ما قبلها. تلك الفئة منقادة وراء «التقليعات» المختلفة التي تظهر على السطح من وقت إلى آخر، ومن تلك الظواهر التي أخذت في الانتشار شعارات ورسوم ومفردات غربية تغطي صدور وظهور الشباب، لذا سلط «الدين والحياة» الضوء على تلك الظاهرة.
استهداف الشباب
حول تلك الظاهرة يقول المحاضر في كلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الملك خالد الدكتور علي بن عامر آل بقنة إنها اتجاه عالمي ذو توجهات مختلفة حسب العبارات والأشكال والرسوم الموجودة على الملابس، فمنهم من يروج لهذه العبارات مسايرة للموجة وترويجا لبضاعته، ومنهم من يستهدف فعلا تغيير اتجاهات الشباب بزرع تلك الأفكار الغريبة والشاذة في فكر وروح الشباب في العالم بأسره.
فالشباب النصراني مثلا المتمسك بنصرانيته في الغرب مستهدف بتلك الرسوم والأشكال، وطريقة استهدافه واضحة، حيث تعرض تلك الكلمات والصور والشبهات وغيرها في كل وسائل الإعلام وكذلك في ملابس الشباب بذريعة «حرية الكلمة»، أما في العالم الإسلامي فالأمر مختلف إذ أن الناس يرفضون التهجم على الدين والمقدسات فلا تجد في بلاد المسلمين ملابس أو قبعات أو منتجات فيها كتابات معادية للأديان وإنما تستبدل بشعارات وأشكال شيطانية ورموز ماسونية ذات دلالات وثنية أو سحرية أو جنسية أو حتى فلسفية، فتكون هنا الصورة أو الرمز أو الشعار أو الشكل دون الكلمة الواضحة. ونلحظ أنه وقبل خمس سنوات تقريبا لم تكن بعض الشعارات والرموز الصريحة تدخل بلادنا، لكننا بدأنا نرى منذ فترة الأشكال الشيطانية في ملابس أولادنا وبناتنا بكل وضوح وجرأة، ذلك لأنهم رأوا أن المجتمع والجهات المعنية لم تمنع تلك الشعارات فتمادوا في الأمر، فأصبحنا نرى صورا لا تكون إلا على قمصان العصابات في الغرب، فلقد وصل الأمر إلى تقبل الشباب لهذا النمط من الملابس باعتباره موضة «ستايل» شبابي أو حداثي يساير «النيولوك» للشباب.
دلالات الشعارات
وما تمثله هذه الرسوم والأشكال من دلالات تمثل أديانا وثقافات مخالفة للإسلام، لكنها تتجه غالبا اتجاها واحدا، وإن اختلفت الأشكال أو الطرق، وهذا الاتجاه يكون نحو الخرافة والسحر والوثنية بل حتى نحو الفلسفات الغربية الملحدة وأضاف: ومن خلال متابعتي وجدت أن الملابس الشبابية النسائية ذات الأشكال الشيطانية تصدر من دولة عربية معينة، وعن الدلائل العقائدية لهذه الرسومات يقول الدكتور آل بقنة: إن الدلائل العقائدية التي تحملها تلك الملابس متعددة، فبعضها تدعو إلى عبادة الشيطان أو تحمل رموزا وأسماء وشعارات للموسيقى الشيطانية، وفي بعض القمصان تجد صور نبات الحشيش المخدر، وأخرى تجد فيها رموزا جنسية وشعارات تمرد على المجتمع وقيمة والدعوى للفوضى السياسية أو العدمية والرغبة في الانتحار وأخرى تجدها مشبعة بالتمائم والشعوذة ــ خاصة بعد انتشار أفلام السحر كـ «هاري بوتر» وغيره من الأفلام.
العناية والرعاية
من جانبه أكد أستاذ التربية الإسلامية والمتخصص في شؤون الأسرة الدكتور عدنان باحارث على أهمية احتواء الشباب، وتفهم حالتهم النفسية والسلوكية وما يحتاجونه من متطلبات اجتماعية وروحية لكي يسلكوا الطريق الصحيح والسبيل الذي نريده لهم، مشيرا إلى أنهم يشكلون غالبية المجتمع، لاسيما المجتمعات العربية والخليجية، وهم أساس النهضة الشاملة لأي مجتمع؛ لأنهم يحملون القدرة على التغيير الاجتماعي،فهم بطبيعتهم الفطرية قادرون على التجديد والتطوير والابتكار، ومع ذلك اقترنت ــ للأسف ــ فترة الشباب في هذا العصر بالضياع، الاغتراب، المخدرات، والغلو، حتى إن كثيرا من الدراسات التربوية المعاصرة ــ المحلية والعالمية ــ تربط بين الانحراف والشباب؛ لذا يحتاج واقع الشباب إلى مزيد من العناية والرعاية، لتوصيف مشاكله وعلله، والسعي لحلها. وأضاف: لقد كثرت شكوانا من سلوك الشباب، وسوء أخلاقهم، وقبيح أفعالهم، هذا حق، لكن لماذا لا نسأل أنفسنا: ماذا قدمنا نحن للشباب؟ ماذا قدمنا للشباب في بيوتنا من الحنان والرحمة، والرعاية الأبوية، والقدوة الصالحة؟ ماذا قدمنا لشبابنا في مدارسنا وجامعاتنا من التربية التي تنير العقل وتفتق الذهن؟ ماذا قدمنا لشبابنا في وسائل إعلامنا العربية من الثقافة الإسلامية، والعلوم العصرية، والمعارف العلمية؟ ماذا قدمنا لشبابنا في مؤسساتنا الاقتصادية الخاصة والعامة؟ حتى إنك لتجد أحدهم يدور بملفه فلا يجد عملا يناسبه، أو جهة تقبله.
ومضى الدكتور باحارث قائلا: إن من الصعوبة بمكان أن ينسجم الشاب في مجتمع لا يحقق مطالبه، ولا يحترم حاجاته، بل يتجاهلها ويتغافل عنها، ولهذا كثيرا ما يتوجه الشباب نحو التعبير عن هذا بالتمرد الأسري، وبالانفعالات السلوكية، وبقصات الشعر والملابس الغريبة، والتشبه الفاضح والتقليد الأعمى في كل شيء، وربما بالانحراف والتطرف يثبتون أنهم هنا، ويعبرون للمجتمع عن سخطهم بأساليب عوجاء حمقاء. إن واجب المجتمع أن ينظر في حاجات الشباب، ويعيد حساباته وأنظمته التعليمية والاقتصادية لتناسب حاجاتهم وتطلعاتهم، فإذا تمادى المجتمع في تجاهله لحاجاتهم، وإعراضه عن رغباتهم، فإن مزيدا من العنت والأذى سوف يلحق بالمجتمع، وفي الأثر: «الشباب شعبة من الجنون».
آخر مواضيعي
 
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 24 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس


كشف وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل عن ارتفاع نسبة الستر في القضايا التي يتم ضبطها من قبل رجال الهيئة إلى 96% , وقال : إن أعضاء الهيئة يسعون جاهدين أن يكون التعامل مع المقبوض عليه أو صاحب المخالفة سواء كان متلبساً بها أو في طريقه لتلبس المخالفة أن تنتهي هذه القضية بمناصحة صاحبها مدللاً على ذلك بارتفاع نسبة الستر من (94%) إلى (96%).

وأشار الدكتور الهويمل - طبقا لمانشرته "الرياض" اليوم - إلى أن كاميرات الأسواق مفعلة من سنوات سواء كانت هذه الكاميرات خاصة برجال الهيئة أو أمنية للحراسات .

جاء ذلك خلال لقائه بوسائل الإعلام في حفل ختام دورة ( فن التعامل مع المصطافين) التي تنظمها الإدارة العامة للتطوير الإداري بالرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع فرع الرئاسة بمنطقة الباحة في فندق قصر الباحة والذي تخلله عدد من الكلمات الخطابية بدأت بكلمة للمتدربين ألقاها حسن عبدربه رحب فيها بوكيل الرئيس العام وذكر أن الدورة استفاد منها (30)عضواً من المركز والهيئات بالمنطقة مشيراً بان بداية الدورة كانت في منطقة عسير ثم الطائف وأخيرا في منطقة الباحة.

بعد ذلك ألقى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة الشيخ علي بن صالح الشمراني كلمة طالب فيها بتكرار مثل هذه الدورات لفرع الباحة , مؤكداً الحاجة لمثل هذه الدورات لتطوير القدرات وصقل المواهب.
آخر مواضيعي
 
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 25 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس

آخر مواضيعي
 
قديم 08-13-2009   رقم المشاركة : ( 26 )
ثماليه والعز ليه
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية ثماليه والعز ليه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4198
تـاريخ التسجيـل : 27-05-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,409
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1357
قوة التـرشيــــح : ثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادة


ثماليه والعز ليه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار ليوم الخميس

جزاكم الله خير
آخر مواضيعي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
جديد الاخبار ليوم الخميس مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 21 08-06-2009 02:42 PM
جديد الاخبار ليوم الخميس مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 31 07-30-2009 02:01 PM
اهم الاخبار ليوم الخميس مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 2 07-16-2009 03:22 PM
اهم الاخبار ليوم الخميس مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 33 07-09-2009 02:02 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الحميس 18/1 صقر قريش منتدى الاقتصاد والمال 34 01-15-2009 02:33 PM


الساعة الآن 03:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by