الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > البيت الكبير > الحياة الفطرية

 
الحياة الفطرية

يمنع طرح المواضيع المنقولة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08-20-2009
 
رويعي الغنم
ذهبي مشارك

  رويعي الغنم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة
افتراضي شجيرة البنج (ح5) .

شجيرة البنج (ح5) . شجيرة البنج (ح5) . شجيرة البنج (ح5) . شجيرة البنج (ح5) . شجيرة البنج (ح5) .





بسم الله الرحمن الرحيم
أيها ألأخوة ألأعزاء , تأملوا جمال زهرة البنج التي تحتوي بداخلها (بأدناها) على سائل غزير حلو المذاق (غير سام) , تأملوها معي وتساءلوا لما الجميل الذي يحب الجمال جملها ؟ , تأملوا كل جزيء فيها وقولوا , تبارك الله أحسن الخالقين .





تأملوها مليا وتذكروا أنها لا تتفتح ألا ليلا وكسرا يسيرا من الوقت في بواكير الصباح , لتنغلق بعد ذلك حالما تلامسها أشعة الشمس , ولا بد أن وراء ذلك حكم , فليس في الخلق مجال للصدفة أو العشوائية أو العبثيه , بل أن كل شيء عنده بمقدار , وخلق كل شيء فقدره تقديرا , وهي (الزهور) عندما تتفتح ليلا وهي موجهة الى الفضاء تنفث رائحة خفيفة طيبة , هذا بالنسبة لأستقبال حواس شمنا نحن بني البشر , وربما كانت في غاية الروعة ومنتهى الدهشة لكائنات أخرى لها حواس شم تختلف عنا .





ولعلكم بعد التأمل تذهبون معي في التفكير الى أن وراء ذلك رسائل جذب وتبادل للمنافع جلها لكائنات ليلية , رسائل في توقيت تفتح زهرتها ذاك , وفي ألأتجاه الذي تتفتح فيه , وفي جمالها ألأخاذ وما تنفثه من روائح , وفي غزارة السائل الحلو المذاق الذي بداخلها .
رسائل لكائنات يجهلها كاتبكم ألا أن منها النحل الذي تأكدت أنه يجرسها (يقدع عليها) في لحظات الصباح الباكر .
وقد نلحظ من وراء ذلك حسنا في الضيافة وحرارة في الأستقبال لذلك الزائر القادم ليلا أو في الصباح الباكر , والذي يتمغنط مجذوبا الى الزهرة فيهبط على الجمال والرقة , ويرشف الشهد , ويستنشق الشذا , وبذلك يحصل التحفيز لنقل اللقاح بين أعضاء التذكيروالتأنيث في هذه الشجيرة (دون علم من الناقل أو المنقول له) , ويتحقق نوع من تبادل المنافع وتكافؤ الفرص والعدل بين الناقل والمنقول له , فسبحان الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى.





تفكروا في بديع صنع الخالق في هذه الشجيرة السامة والمنسية والنتنة الرائحة (بأستثناء الزهره) عند ملامستها بخشونة أو مسها بشده , ولكأن الرائحة المؤذية أنما هي نذر تحذير تصدرها للأبتعاد عنها , فسبحان من هداها وما كانت لتهدي لولا أن هداها الله , وسبحان من علمنا ما لم نكن نعلم وكان فضل الله عليك عظيما , وسبحان الذي خلق ألأزواج كلها مما تنبت ألأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون .
تفكروا في الخلق ولا تتفكروا في الخالق فأنه لا تحيط به الفكر , تفكروا في جزيء من هذه النبتة والهجوا بذكر الله , ألا بذكر الله تطمئن القلوب , الله الذي أتقن كل شيء خلقه وبدأ خلق ألأنسان من طين , ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين .
لاحظوا أيها ألأخوة ألأماجد عجائب خلقه سبحانه في هذه الشجيرة التي نظنها هامشية ولا قيمة لها في الحياة , وأن نتبع ألا الظن , وأن الظن لا يغني من الحق شيئا .
الشجيرة التى قل أن ينشد لها أنتباه , أو يعيرها الناس أدنى أهتمام , تأملوها معي ثم رددوا بخشوع ويقين , تبارك الله أحسن الخالقين .
.....................

هذه مقدمة للحلقة الخامسة أردتها تبدو هكذا ونحن على أبواب قدوم الشهر الفضيل , تقبله الله مني ومنكم , وأعانني وأياكم على عبادته وطاعته فيه .
وسوف أجزء الحلقة على محطات متسلسلة على هيئة مداخلات لاحقه , لذلك أتوقع منكم أن تنتظروا بقية محطات الحلقة ضمن المداخلات القادمة التي ستجدون فيها معلومات جديده , وأجابات على تساؤلات سابقة للأعضاء , وفي مقدمتهم أخي الفاضل الشيخ ابن همام وعمدتنا المقداد .
كما أتوقع من القارء الكريم أن يقرأ جميع الردود والتعليقات حتى يطلع على بقية محطات الحلقة التي ستبدأ بالمحطة الأولى ثم الثانية , وهكذا , وسيفصل بينها بطبيعة الحال تعليقات وأسئلة وردود ألأعضاء التي أعتبرها ضرورية حتى تكون وقودا مشجعا للكاتب على ألأستمرار , وحافزا له على العطاء وبذل الجهد .
وختاما أوجه لكم شكري , وأبعث لكم بأجل التحايا وأزكى التبريكات بقدوم الشهر الكريم , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شجيرة البنج (ح1) . رويعي الغنم الحياة الفطرية 31 08-12-2013 12:18 AM
شجيرة البنج (ح4) . رويعي الغنم الحياة الفطرية 19 08-20-2009 03:43 AM
شجيرة البنج (ح3) . رويعي الغنم الحياة الفطرية 13 08-19-2009 06:33 PM
شجيرة البنج (ح2) . رويعي الغنم الحياة الفطرية 18 08-17-2009 11:40 PM


الساعة الآن 09:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by