الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأدب والشعر > منتدى المحاورات الشعرية

 
منتدى المحاورات الشعرية المحاورات الشعرية التي تتم بين شعراء المنتدى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2012   رقم المشاركة : ( 31 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
قلت قوّه ولا كنه بيوحـــــي
------------------ صــد واقفى ولا رد التحيـه
قال قبلك غدا ناس ذبوحــي
----------------- وين مخاوي السعد وين حيـّـــــــه(3)
المنيقيش وقع في راس صوحي
---------------- طاح فوق الحصا سالت دميـــّه
الله .. الله .. عليك يا شاعر الثقلين ..

( وين مخاوي السعد وين حيّه ) !!

اول مرة أقرأ لك كلام حلو تمدح فيه مخاويك وتسأل عنه !

إلا إذا كان قصدك من كلمة ( حيّه ) الأفعى فهذا كلام تاني !

ذكرتنا بالسفر .. ودروب السفر .. ( زرق العيون ...... )

( ماهم كما قوم (ن) تهاوت على نار * ما حــولهم غيــر النجر والــدلالي )

وفي الغربة يا زين ابن عمك ورفيقك ومخاويك ..
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 32 )
بن عايض
عضو


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 8612
تـاريخ التسجيـل : 04-05-2012
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : بن عايض


بن عايض غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

هل يامرحبا ياذيب دايم فالغنم ينقا ....
ينقي في سمان الضان منقا روق المنقا

انا ذيب الجمال اللي يشق انحورها شنقا .....

ينقيها جمال ازيان منقا روق المنقا
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 33 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
همته فراح يطير وراء الحمام مهما تعلا وأرتفع, وبهذا سما الشيخ في بلاد القوقز وثقل ميزانه لأنه أشبع العقل والعاطفة معاً ..


والله ما أدري وشلون يطير الشيخ بلحمه وشحمه وراء حمام القوقاز وقماريه .. ويا خوفي يكون مصيره ونهايته كنهاية أبي فراس الحمداني الذي غرد من سجنه قائلا :


[poem="type=1 color=#660033 font="bold large Tahoma, Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif""]أقول وقد ناحت بقربي حمامة ٌ = أيا جارتا لو تشعرين بحـــالي

معاذ الهوى ما ذقتِ طارقة النوى=ولا خطرتْ منك الهموم ببالِ

أتحمل محزون الفؤاد قوادم=على غصن نائي المسافة عالِ

أيا جارتا ما أنصف الدهر بيننا=تعالي أقاسمك الهموم تعالي



أيضحك مأسور وتبكي طليقة=ويسكت محزون ويندب سالِ[/poem]
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 34 )
صقر الحجاز
مثالي

الصورة الرمزية صقر الحجاز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5199
تـاريخ التسجيـل : 29-12-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 593
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : صقر الحجاز


صقر الحجاز غير متواجد حالياً

افتراضي Re: يا بويا روّق المنقا .. !!

يابن عايض انت ترحب بنفسك ولا بسهيل ولا بثمالي

وضح
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة صقر الحجاز ; 05-09-2012 الساعة 01:18 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 35 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
تناول فيه شيئا من حليب الخيل المشهور هناك والذي يضاهي حليب النوق عندنا
لقد سمعنا بأكل لحم الحصان وكتبنا عنه في الرابط أدناه .. ولكن حليب الخيل ما قد سمعنا

أحد شربه .. ويمكن يكون عندهم في القوقاز علاج للقحيبزان ( القحيزبان ) فالضرورات تبيح المحظورات ..

وأراك أيها الحاج سلام قد رميت حجرا في الماء .. وفتحت على الشيخ بابا يصعب إغلاقه !

إذا مرّ السيد مخاوي من هنا وقرأ مشاركة أخي الحاج .. فقولوا على شيخنا السلام .. !

يقول المسعودي (رحمه الله ) :

يعرفني الخيل والليل والسيف الرّهيف *** وتعرفني الصحـــافة وروس أقلامــــها

ومن فاته موضوع ( أكل لحم الحصان ) على الرابط :

http://www.thomala.com/vb/showthread.php?t=80856
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 36 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


رويعي الغنم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

الشيخ سلام سلمه الله وأبقاه : يشرفني أن اتولى الرد عليكم نيابة عن بدر الدجى الذي أصبح هذا اليوم متوعكا أثر أكثاره ليلة البارحة من الشرب حتى الثماله من حليب خلفات مزاين الخيل ....
بخصوص البيتين من شعر الشيخ اللذين أشدهاكم واخذا بنياط قلبكم , فلا غرابة في ذلك طالما أن المتلقي في مثل مقامكم وذائقتكم الشعرية الرفيعه وطالما أن عذب القوافي قد أنسابت من قريحة كقريحة الشيخ الذي تنساب على شفاهه القوافي كما تنساب المياه رقراقة في جداولها , أما الوزن والقافيه فأن الشيخ قد وضعهما خلف ظهره في زمن الشعر الحر والشعراء الأحرار, وصدق من قال أن من البيان لسحرا وأن من الشعراء لأحرارا...
شماخي هي كما ذكرتم في وصفكم لها , فهي مقر الشيخ وهي قطعة من الأرض صدق من شبهها بالشام ألا أنها أوفر ماء وأكثر عطاء وأحسن تربة من الشام , فهكتار قمحها ينتج ما بين ٣ الى ٤ طن على المطر , وهكتار عنبها ينتج من ٢٠الى ٣٠ طنا على المطر أيضا ((أن صدق في عدد الأطنان من روى لنا ذلك من أهلها , وأن بالغوا فالمؤكد أنها من أفضل أراضي أذربيجان في مجال الزراعه))..
جمال شماخي واعتدال حرارتها في الصيف ووفرة خيراتها وقربها من العاصمه باكو دفعت الشيخ الى شراء أرض زراعية فيها بأسم شركة أسسها هناك أسمها ابن الثمالي ليمتد لأن القانون لا يجيز للأجانب امتلاك الأراضي الزراعيه الا بهذه الطريقه ...

حليف الشيخ العمدة المقداد بن الأسود : يسلم عليك حليفك أحر السلام ويقول لك , هلم الينا في هذه الأرض الجميلة المعطاءه واشتر الأرض وابن المنزل وارم سبعين حجرا على أرض ماؤها زهيد وعطاؤها قليل , ارض غيبت تحت أديمها وتوارى تحت ترابها الحاف الجاف حجر القردة ومعها فلذة كبدها البريء , وشكرا ..
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 37 )
رعد الجنوب
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4894
تـاريخ التسجيـل : 09-11-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 306
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : رعد الجنوب


رعد الجنوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عايض مشاهدة المشاركة
هل يامرحبا ياذيب دايم فالغنم ينقا ....
ينقي في سمان الضان منقا روق المنقا

انا ذيب الجمال اللي يشق انحورها شنقا .....

ينقيها جمال ازيان منقا روق المنقا
صورة مع التحية لشعراء ثماله وسهيل
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 38 )
زملوق
شاعر


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2403
تـاريخ التسجيـل : 04-04-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 359
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : زملوق يستحق التميز


زملوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عايض مشاهدة المشاركة
هل يامرحبا ياذيب دايم فالغنم ينقا ....
ينقي في سمان الضان منقا روق المنقا

انا ذيب الجمال اللي يشق انحورها شنقا .....

ينقيها جمال ازيان منقا روق المنقا
كل يرى الناس بعين طبعه

وهذا ممن رفع القلم عنه فلا تلوموه يا شعراء المنتدى

فهو يهرف بما لا يعرف

ترفعوا ترفع أقداركم
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 39 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد الجنوب مشاهدة المشاركة
صورة مع التحية لشعراء ثماله وسهيل

ربما أخطأت عند إدراج هذا الموضوع في منتدى المحاورات الشعرية ..

وكان الأجدر أن يكون في منتدى الاستراحة المجلس الرحب الواسع الذي نجتمع فيه ونتحاور

ونسولف وناخذ ونعطي مع بعضنا .. والنوايا مطايا .. لا نحقد على بعض ولا نزعل من بعض ..

وكان الهدف من إدراج الموضوع في منتدى المحاورات تنشيط المنتدى والتسلية .. ولم أكن

أتوقع أن يدخل إلى الموضوع إلا اعضاء المنتدى المعروفين من كتاب وشعراء ..

وقد قضينا من خلال الموضوع وقتا ممتعا جدا .. وجادت قريحة شعراء المنتدى وكتابه بأبيات

جميلة وكان الموضوع ميدان خيل نتبارى فيه ونكتب ونبدع .. والجميع معروفون سواء بأسمائهم

الحقيقية أو المستعارة ..

وليلة البارحة دخل أحد أعضاء المنتدى وضيوفه الجدد بمعرف ( مستعار ) وكتب مشاركة في

الموضوع وهي عبارة عن بيتين محاورة .. لأن الموضوع في قسم المحاورة .. ورد عليه الشاعر

صقر الحجاز .. والتزمنا الصمت .. بعدها أعلن هذا العضو الشاعر أنه من قبيلة بني الحارث العريقة والعزيزة على قلوبنا .. فرحبنا به بغض النظر عن مشاركته في الموضوع ..

واليوم أرى شعراء المنتدى من قبيلة ثمالة ( ممتعضين ) من مشاركة الضيف الغريبة !

والمعروف في أغلب منتديات القبائل بأن الشاعر لا يحق له في منتدى المحاورات الشعرية إلا

بمعرف حقيقي أو يكون معروف لدى إدارة المنتدى .. ومتى يشارك ؟

بعد ما يمضي على مشاركته فترة طويلة ويُعرف من شعراء المنتدى .. وهكذا ...

وأنتم تتذكرون جيدا أخاكم سهيل عندا دخلت إلى منتداكم العامر ..

أولا : عرفت بنفسي وذكرت اسم أحد أعضاء المنتدى الذي دعاني للمشاركة .

ثانيا : بعد أسبوع قدمت نفسي بقصيدة أمجد فيها هذه القبيلة العزيزة .. وأعرف بنفسي

وبقبيلتي ..

ثالثا : بدأت أشارك بالمواضيع والردود .. وأتعرف على أعضاء المنتدى وشعرائه .. وأمد معهم عرى

الصداقة ..

رابعا : بعدها بثلاثة أشهر أو أكثر شاركت في منتدى المحاورات وبطلب من الشاعر ( زملوق )

قد يقول قائل : ( طبق النظام ) على نفسك يا سهيل .. أنا معروف يا جماعة ودخلت المنتدى

عن طريق أستاذ فاضل ومعروف وكلكم تعرفونه : أحمد بن عبيد الله الثمالي .. وابنه سلطان

( عطر السحاب ) ولم يسمح لي بالمشاركة في المحاورات إلا بعد أن اطمأن لي المشرفين

والمراقبين والإدارة .. هذا إذا لم يتمكنوا من معرفة الاسم الحقيقي ..

وشاعرنا وضيفنا في المنتدى ( بن عائض ) للأسف لم يطبق مما سبق شيئا !

من اول ليلة .. وأول مشاركة يدخل إلى المنتدى والى قسم المحاورة ويدلو بدلوه ويكتب بيتين

قوية لا علاقة لها بموضوع المنقا ولا بأحداث الساحة !

وقد ذكرني بالشاعر : خلف المشعان في مسابقة ( شاعر المليون ) عندما دخل المسابقة

ومتحديا جميع الشعراء قائلا : ( الذيب يدرع في الغنم ولا يحسب حسابها ) !!

وكيف كان خروجه المرير من المسابقة بسوء تصرفه !

لا أدري عن نية زميلنا العضو الجديد ( ابن عائض ) صراحة .. وربما يكون له عذره .. وأنه لا يقصد

ما قاله في أبياته .. ربما لا يقصد الاساءة يمكن خانه التعبير .. يمكن له هدف وقصد معين ..ولم يقرأ قوانين المنتدى جيدا ..الله اعلم !

أما أنتم يا شعراء المنتدى ونجوم الاستراحة وكتابه المبدعين فمحشومين محشومين محشومين عمّا ورد بين ثنايا الأبيات .. وروقوا المنقا !!

لقد لزمك الاعتذار يا أخي ابن عائض من شعراء المنتدى وكتابه .. وهذا ليس عيبا إن فعلت !
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012   رقم المشاركة : ( 40 )
النادر
شاعر

الصورة الرمزية النادر

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 125
تـاريخ التسجيـل : 15-09-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,727
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 469
قوة التـرشيــــح : النادر تميز فوق العادةالنادر تميز فوق العادةالنادر تميز فوق العادةالنادر تميز فوق العادةالنادر تميز فوق العادة


النادر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يا بويا روّق المنقا .. !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل2012 مشاهدة المشاركة
ربما أخطأت عند إدراج هذا الموضوع في منتدى المحاورات الشعرية ..

وكان الأجدر أن يكون في منتدى الاستراحة المجلس الرحب الواسع الذي نجتمع فيه ونتحاور

ونسولف وناخذ ونعطي مع بعضنا .. والنوايا مطايا .. لا نحقد على بعض ولا نزعل من بعض ..

وكان الهدف من إدراج الموضوع في منتدى المحاورات تنشيط المنتدى والتسلية .. ولم أكن

أتوقع أن يدخل إلى الموضوع إلا اعضاء المنتدى المعروفين من كتاب وشعراء ..

وقد قضينا من خلال الموضوع وقتا ممتعا جدا .. وجادت قريحة شعراء المنتدى وكتابه بأبيات

جميلة وكان الموضوع ميدان خيل نتبارى فيه ونكتب ونبدع .. والجميع معروفون سواء بأسمائهم

الحقيقية أو المستعارة ..

وليلة البارحة دخل أحد أعضاء المنتدى وضيوفه الجدد بمعرف ( مستعار ) وكتب مشاركة في

الموضوع وهي عبارة عن بيتين محاورة .. لأن الموضوع في قسم المحاورة .. ورد عليه الشاعر

صقر الحجاز .. والتزمنا الصمت .. بعدها أعلن هذا العضو الشاعر أنه من قبيلة بني الحارث العريقة والعزيزة على قلوبنا .. فرحبنا به بغض النظر عن مشاركته في الموضوع ..

واليوم أرى شعراء المنتدى من قبيلة ثمالة ( ممتعضين ) من مشاركة الضيف الغريبة !

والمعروف في أغلب منتديات القبائل بأن الشاعر لا يحق له في منتدى المحاورات الشعرية إلا

بمعرف حقيقي أو يكون معروف لدى إدارة المنتدى .. ومتى يشارك ؟

بعد ما يمضي على مشاركته فترة طويلة ويُعرف من شعراء المنتدى .. وهكذا ...

وأنتم تتذكرون جيدا أخاكم سهيل عندا دخلت إلى منتداكم العامر ..

أولا : عرفت بنفسي وذكرت اسم أحد أعضاء المنتدى الذي دعاني للمشاركة .

ثانيا : بعد أسبوع قدمت نفسي بقصيدة أمجد فيها هذه القبيلة العزيزة .. وأعرف بنفسي

وبقبيلتي ..

ثالثا : بدأت أشارك بالمواضيع والردود .. وأتعرف على أعضاء المنتدى وشعرائه .. وأمد معهم عرى

الصداقة ..

رابعا : بعدها بثلاثة أشهر أو أكثر شاركت في منتدى المحاورات وبطلب من الشاعر ( زملوق )

قد يقول قائل : ( طبق النظام ) على نفسك يا سهيل .. أنا معروف يا جماعة ودخلت المنتدى

عن طريق أستاذ فاضل ومعروف وكلكم تعرفونه : أحمد بن عبيد الله الثمالي .. وابنه سلطان

( عطر السحاب ) ولم يسمح لي بالمشاركة في المحاورات إلا بعد أن اطمأن لي المشرفين

والمراقبين والإدارة .. هذا إذا لم يتمكنوا من معرفة الاسم الحقيقي ..

وشاعرنا وضيفنا في المنتدى ( بن عائض ) للأسف لم يطبق مما سبق شيئا !

من اول ليلة .. وأول مشاركة يدخل إلى المنتدى والى قسم المحاورة ويدلو بدلوه ويكتب بيتين

قوية لا علاقة لها بموضوع المنقا ولا بأحداث الساحة !

وقد ذكرني بالشاعر : خلف المشعان في مسابقة ( شاعر المليون ) عندما دخل المسابقة

ومتحديا جميع الشعراء قائلا : ( الذيب يدرع في الغنم ولا يحسب حسابها ) !!

وكيف كان خروجه المرير من المسابقة بسوء تصرفه !

لا أدري عن نية زميلنا العضو الجديد ( ابن عائض ) صراحة .. وربما يكون له عذره .. وأنه لا يقصد

ما قاله في أبياته .. ربما لا يقصد الاساءة يمكن خانه التعبير .. يمكن له هدف وقصد معين ..ولم يقرأ قوانين المنتدى جيدا ..الله اعلم !

أما أنتم يا شعراء المنتدى ونجوم الاستراحة وكتابه المبدعين فمحشومين محشومين محشومين عمّا ورد بين ثنايا الأبيات .. وروقوا المنقا !!

لقد لزمك الاعتذار يا أخي ابن عائض من شعراء المنتدى وكتابه .. وهذا ليس عيبا إن فعلت !

الراقي سهيل

ويبدوا لي ان هذا المعرف انتهج لنفسه خطا ابيناً كنجم سهيل الواضح والجلي في قبة السماء ولاغرابة فالمثل يقول (ولد الحمولة مايردي) وانا هنا لا اقول هذا لمجرد الثناء فانا لا اعرفك ولم اكلف نفسي ان ابحث عن هويتك الشخصيه برغم معرفتي القوية بالاستاذ احمد بن عبيدالله وابنه سلطان والذي كان في مكتبي بالامس فلم اشاء ((حتى)) ان اسأله ولو من باب الفضول وماذاك الا لاني ثبت لي يقينا ان سهيل ليس مجرد عضو بل اضافة راقية لكوكبة كتاب شبكة ثمالة فان اراد ان يعرف بنفسة اكثر فله الحق ويزيدنا شرفا معرفته وان رآى ان يكتفي بشخصية سهيل لاي سبب يقتنع به هو فهذا لاينتقص من حظوره عندي او في متصفحي

اخي انت فتحت المتصفح ولا يلومك احد وهذا عالم مفتوح من الاخلاق والاعراق والعادات والسلوكيات لا نستطيع ان نؤطره برغباتنا (اقصد الشبكة العنكبوتيه) لكننا وبلا ادنى شك نمتلك وبحرية واستقلاليه ان نختار الطريقة التي نمثل بها انفسنا وبيئاتنا الاجتماعية والفكريه فلا تحمل نفسك ماليس من صنعك وروق المنقا
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعيد النظر & مرمر زماني توجا بالتميز أبو عبدالرحمن الــمـنـتـدى الـعـام 17 04-09-2007 07:38 PM


الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by