الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـعـام

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2014   رقم المشاركة : ( 201 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

" وعين الرضا عن كل عيب ٍ كليلة */:/* كما أن عين الصخط تبي المساويا "

من عيون الشِعر العربي ..

يقابله من الِِشِعر العامي /

قول الشاعر الشعبي :


اللي يودك ما يرى فيك عذروب */:/* واللي شناك يحط فيك العذاريب

صباحكم صفاااااااااااء ونقاااااااااء ..

اللهم اكفنا شرالتعلق بغير الله .. ومن الحنين لأشياء لم تكتب لنا ..
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014   رقم المشاركة : ( 202 )
zqrat hantgulw
مشارك

الصورة الرمزية zqrat hantgulw

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9450
تـاريخ التسجيـل : 01-01-2014
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 114
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : zqrat hantgulw


zqrat hantgulw غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل2012 مشاهدة المشاركة
صح لسانه
بيتان يكتبان بماء الذهب .


صح بدنك وننتظر جديد الواتس اليوم يا عاشق الثريا
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014   رقم المشاركة : ( 203 )
الحاج سلام
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 568
تـاريخ التسجيـل : 27-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,301
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : الحاج سلام تميز فوق العادة


الحاج سلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

" وعين الرضا عن كل عيب ٍ كليلة */:/* كما أن عين الصخط تبي المساويا "

[BACKGROUND="70 #FFFFFF"]





من عيون الشِعر العربي ..

يقابله من الِِشِعر العامي /

قول الشاعر الشعبي :


اللي يودك ما يرى فيك عذروب */:/* واللي شناك يحط فيك العذاريب

[/BACKGROUND]

عندي لك فكرة ياسهيل كانت تراودني وعملت عليها عندما كنت مغرما بالادب والشعر قبل ان تخذلني جنية الشعر وتلجأ الى شاعر كنت انا السبب في تعريفها عليه ..
لا اطيل عليك فقد كنت اجمع ابياتا من الشعر الفصيح وما يقابلها في الشعر الشعبي مع التعليق تماما كما ذكرت انت اعلاه .
مثلا اقرأ ما كتبته استطرادا في موضوع عن النبات الدندن او الدمدم ..

http://www.thomala.com/vb/showthread.php?t=41419
ومثل ذلك قول المتنبي :
وَمِن نَكَدِ الدُنيا عَلى الحُرِّ أَن يَرى عَدُوّاً لَهُ ما مِن صَداقَتِهِ بُدُّ
ويقابله قول بندر بن سرور :
من كثر ما جربت واقبلت واقفيت
قولة هلا لمن لا يودك مهونة .
وكذلك ما جاء في لامية ابن الوردي:
‍ليسَ يخلو المرءُ مِنْ ضدٍّ ولَو* * * حاولَ العُزلةَ في راسِ الجبَلْ .
ويقابله قول حميدان الشويعر :
لو يجي عابدٍ لابدٍ له بغار ما يحب القشر جاه من نخشره .

المهم تتبع ذلك يا ابا احمد واتحفنا بما تصل اليه ...
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة الحاج سلام ; 11-15-2014 الساعة 10:24 PM
  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2014   رقم المشاركة : ( 204 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاج سلام مشاهدة المشاركة
" وعين الرضا عن كل عيب ٍ كليلة */:/* كما أن عين الصخط تبي المساويا "

[background="70 #ffffff"]




من عيون الشِعر العربي ..

يقابله من الِِشِعر العامي /

قول الشاعر الشعبي :


اللي يودك ما يرى فيك عذروب */:/* واللي شناك يحط فيك العذاريب

[/background]

عندي لك فكرة ياسهيل كانت تراودني وعملت عليها عندما كنت مغرما بالادب والشعر قبل ان تخذلني جنية الشعر وتلجأ الى شاعر كنت انا السبب في تعريفها عليه ..
لا اطيل عليك فقد كنت اجمع ابياتا من الشعر الفصيح وما يقابلها في الشعر الشعبي مع التعليق تماما كما ذكرت انت اعلاه .
مثلا اقرأ ما كتبته استطرادا في موضوع عن النبات الدندن او الدمدم ..
http://www.thomala.com/vb/showthread.php?t=41419
ومثل ذلك قول المتنبي :
وَمِن نَكَدِ الدُنيا عَلى الحُرِّ أَن يَرى عَدُوّاً لَهُ ما مِن صَداقَتِهِ بُدُّ
ويقابله قول بندر بن سرور :
من كثر ما جربت واقبلت واقفيت
قولة هلا لمن لا يودك مهونة .

المهم تتبع ذلك يا ابا احمد واتحفنا بما تصل اليه ...


أولا أعتذر من المتابعين على كتابة كلمة سخط ( بالصاد ) خطأ مطبعي !!

جوزيت خيرا أيها الحاج .. سأتتبع الرابط وأفيكم بما سيفيدكم بإذن الله .

وافي أيها الحاج لمنتدى ربعك وبني جلدتك .. في زمن هجره محبيه

وتكاثروا يغردون كالعصافير فوق أغصان شجرة تويتر
!
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-16-2014   رقم المشاركة : ( 205 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,905
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


رويعي الغنم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

اخي ابو احمد , من الرسائل الجميلة التي وصلتني عبر الواتسآب رسالة فيها من الكلام الذي يخاطب العقل ويلامس شغاف القلب الشيء الكثير , وفيها من الحكمة والبيان وجمال الأسلوب الكم الوفير , رسالة بالرغم من قصرها كما يقتضى الحال وطبيعة المقال الا أنها كانت اسطرا تصدق عليها الحكمة القائلة خير الكلام ما قل ودل ,رسالة لم يتكلف كاتبها عندما اختار القنافد مجالا لضرب الأمثال وجعل من سلوكياتها عبرة لأولي الألباب .
يقول كاتبها جزاه الله خيرا :
تفضل القنافذ البقاء ما أمكن بعيدة عن بعضها , فعباءة الأشواك التي تكسوها وتحيط بأجسادها احاطة السوار بالمعصم تمثل بالنسبة لها دروعا متينة وحصونا منيعة ليس من أعدائها فقط بل حتى من بني جلدتها , فعندما يطل عليها الشتاء برياحه المتواصلة وبرودته القارسه تضطر القنافذ للأقتراب والألتصاق ببعضها طلبا للدفىء متحملة الم ووخز اشواكها الحاده , ثم أذا أحست بالدفىء أخذت بالأبتعاد عن بعضها الى أن تشعر بالبرد مجددا فتعود للأقتراب من بعضها من جديد مرة ثانيه , وهكذا دواليك تقضي ليلها بين اقتراب وابتعاد , فالأقتراب الدائم قد يكلفها الكثير من الجروح , والأبتعاد الدائم قد يفقدها الدفىء والحياه ..
كذلك هي حالنا في علاقتنا نحن بنو البشر , فلا يخل احد منا من اشواك منفرة تحيط به وبغيره , ولكنه لن يحصل على الدفىء ما لم يتحمل وخز تلك الأشواك وآلامها , لذا فأن من ابتغى منا صديقا بلا عيب فقد عاش فريدا وبقي وحيدا , ومن ابتغى زوجة بلا نقص عاش اعزبا , ومن ابتغى اخا بدون مشاكل عاش باحثا , ومن ابتغى قريبا كاملا وخاليا من العيوب عاش قاطعا لرحمه , فليتحمل بعضنا بعضا ولنتحمل وخزات الآخرين حتى نعيد التوازن الى حياتنا فأن من اراد العيش حياة طبيعية هانئة توجب عليه ان لا يفسر على شيء ولا يحلل كل شيء فأن الذين حللوا ألألماس وجدوه فحما والذين اطلعوا عن قرب على حقيقة البدر وجدوه ترابا ..
أن من اراد لعجلة الحياة أن تستمر في دورانها وتواصل في سيرها الطبيعي توجب عليه ان لا يحرص على محاولة أكتشاف خبايا الآخرين ويكتفي بما ظهر له من الناس ويترك ما في قلوب العباد لرب العباد الذي يعلم السر واخفى ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ..
لا تتبعوا هفوات غيركم ودعوا ما في قلوب الناس لرب الناس واحسنوا الظن بالغير والتمسوا لهم الأعذار فلو اطلع العباد على حقائق ما تخفيه حنايا الصدور لما تصافحو بغير السيوف ..
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة رويعي الغنم ; 11-16-2014 الساعة 03:21 PM
  رد مع اقتباس
قديم 11-16-2014   رقم المشاركة : ( 206 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

اقتباس:
تفضل القنافذ البقاء ما أمكن بعيدة عن بعضها , فعباءة الأشواك التي تكسوها وتحيط بأجسادها احاطة السوار بالمعصم تمثل بالنسبة لها دروعا متينة وحصونا منيعة ليس من أعدائها فقط بل حتى من بني جلدتها , فعندما يطل عليها الشتاء برياحه المتواصلة وبرودته القارسه تضطر القنافذ للأقتراب والألتصاق ببعضها طلبا للدفىء متحملة الم ووخز اشواكها الحاده , ثم أذا أحست بالدفىء أخذت بالأبتعاد عن بعضها الى أن تشعر بالبرد مجددا فتعود للأقتراب من بعضها من جديد مرة ثانيه
نقل موفق ومفيد أخي رويعي الغنم ..

فعلا يا أخي لقد راقبت القنافذ منذ فترة ولم أر ( قنفذين ِ) اثنين يمشون مع بعض !!

واليوم وأنا أقرأ موضوعك عرفت السبب .. وهذا ينطبق على البشر أيضا يا صديقي

والمثل يقول / تزاوروا .. ولا تجاوروا !!

الآن عرفت سر ابتعاد شيخنا منقاش عن الوطن وهجرته إلى باكوا .. واقتصار عودته

على فصل الشتاء فقط !!

فقد استقى هذه الطباع الحميدة من معشر القنافذ إن صح التعبير !!

عجيب شيخنا في حضوره وغيابه وذهابه وإيابه .. حفظه الله وعجل بعودته .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2014   رقم المشاركة : ( 207 )
zqrat hantgulw
مشارك

الصورة الرمزية zqrat hantgulw

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9450
تـاريخ التسجيـل : 01-01-2014
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 114
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : zqrat hantgulw


zqrat hantgulw غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

بوه جديد ؟
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2014   رقم المشاركة : ( 208 )
سهيل2012
مشرف واحة التعليم الابتدائي

الصورة الرمزية سهيل2012

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7837
تـاريخ التسجيـل : 09-10-2011
الـــــدولـــــــــــة : بين السماء والارض
المشاركـــــــات : 3,171
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1019
قوة التـرشيــــح : سهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادةسهيل2012 تميز فوق العادة


سهيل2012 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zqrat hantgulw مشاهدة المشاركة
بوه جديد ؟

لا ...... !!
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 12-01-2014   رقم المشاركة : ( 209 )
zqrat hantgulw
مشارك

الصورة الرمزية zqrat hantgulw

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9450
تـاريخ التسجيـل : 01-01-2014
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 114
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : zqrat hantgulw


zqrat hantgulw غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حديث الـ WhatsApp

مما راق لزقراط في واتس اليوم :

" من يعرف كيف يألف قلوب الناس ويجعلهم يثقون به ويحبونه من خلال حسن

الكلمه والأسلوب وحسن المعاملة فإنه من الطبيعي أن تقبل عليه قلوب وعقول

الناس "
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عمل whatsapp على نوكيا&جالكسي&وايبود ثمالي نشيــط منتدى الجوال 2 08-11-2013 11:26 AM
Whatsapp برنامج المحادثه الشهير بالأيفون مجاناً ! FANTASY منتدى Apple iPhone & iPod & iPad و Samsung Galaxy 4 10-15-2011 05:10 PM
حديث اليوم alsewaidi الــمـنـتـدى الإسـلامــــــــي 6 03-05-2009 02:38 PM
الجمع بين حديث حديث (لا عدوى ولا طيرة) وحديث (لا يورد ممرض على مصح ) مناهل الــمـنـتـدى الإسـلامــــــــي 3 12-23-2008 08:46 AM
حديث أم زرع صقر قريش الــمـنـتـدى الـعـام 2 10-01-2008 03:14 PM


الساعة الآن 05:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by