عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
ابن ابي محمد
ذهبي


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 563
تـاريخ التسجيـل : 25-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,185
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابن ابي محمد


ابن ابي محمد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قرات فيما قرات وفروا الملاجي وهدوا المحاجي(عسا ماشر)

أخي الكريم عقاب , عليكم السلام ورحمة الله وبركاته , وبعد :
أراك يا ابن العم قد غيرت في ألأفادة , فبعد أن كنت تطالب بأقامة مسابقات الرماية بديلا للصيد , عدت فسحبت هذا المبرر , وكأنك قد أقتنعت بأن ذلك لا يسوغه عقل ولا شرع .
لذلك دعنا نستبعد أقتراح تنظيم مسابقة الرماية , لأنك تعلم أن لا صلة له الآن بموضوع الخلاف , وتعلم أيضا أنه ليس بمقدور من تحاورهم تنظيم سباق أو تدريب من هذا النوع .
دعنا نستبعد مسابقة الرماية من الحوار ونركزعلى الصيد , وتحديدا على مبررك الوحيد الذي أستجد على الساحه ولم يكن في أصل طرحك موجودا , وهو المذاق لا الجوع الذي تكبدت من أجله الصعاب والمشاق حتى تصيد وبرا أو أرنبا أو حجلة أو قهدية .
وحتى لا يطرأ مبرر جديد أريد منك التفضل بذكر أي مبررات أخرى لديك للصيد حتى نستطيع حصر نقاط النقاش .
وتذكر أخي عقاب أننا عندما نتخاطب على هذه الشاشة نبعث برسائل في شتى ألأتجاهات لقرائنا من هواة الصيد ومن غيرهم من مختلف الأعمار والثقافات , ونبث بذلك بينهم وعيا ونعطيهم دروسا ونستحثهم على سلوك معين , بمعنى آخر , تذكر أن جل خطابنا في حوارنا موجه لغير المتحاورين , ألا أن طرفي الحوار هما أحد نماذج ألأختلاف وتعدد وجهات النظر , (طرف يعترض على من ينادون بالكف عن الصيد , وطرف ينادي بالكف عنه لأنتفاء دواعيه وتعدد موانعه).
والى أن تعرض على قرائك ومحاوريك ما تود حصره من مبررات لأستمرارك في الصيد أتوقف , وكلي ثقة بأنك لن تتعصب لرأي , ولن تقول ألا ما تراه حقا , وستراعي فيما ستكتب مسئوليتك الدينية والأخلاقيه .
أن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا , وشكرا ....
آخر مواضيعي