عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2006   رقم المشاركة : ( 5 )
abonayf
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13
تـاريخ التسجيـل : 04-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,582
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abonayf


abonayf غير متواجد حالياً

افتراضي

المستعين بالله احببت ان تكون مشاركتي معك هذه المره وفي هذه الحلقه الشيقه المليئه بالمفاجئات هي بيان لاسم ورد ضمن ما بينت من حقائق تاريخيه هذا الاسم ( اسرة روتشيلد )
وقد ذيلت موضوعك
اقتباس:
عاش في الفترة<1743-1812م> وهو مؤسس دار روتشيلد ,,وروتشيلد هو الأسم الذي تسمت به أسرته ألتي تزعمت أدارة وقيادة أمبراطورية المال اليهودية التي سيطرت فيما بعد على أقتصاديات الدول ومواردها ..وللتفاصيل اطلعوا بكتابنا على روتشيلد وامبراطورية المال اليهوديه من ص76 –الى-88....
وقد شدني الموضوع فعدت للبحث عن هذا الاسم فوجدت نبذة عنه في كتاب مختلف عما ذكرته انما يبدو لي انه يفي بمعرفة اصل هذه العائله وكيف بدأت .
كتاب ( الأخوة الزائفة ) ( الفصل الرابع )
كان (مائير أنسلم) هو الذي أسس (آل روتشيلد)، وكان ابن تاجر يهودي من فرانكفورت اسمه (أنسلم موسى باوير). وقد كان والده يعده لمنصب (حبر) لكنه فضل عالم المال والذهب. ثم أخذ يستخدم توقيعاً باسم (ريد تشيلد) ومعناه (الدرع الأحمر)، ثم تطور الاسم إلى (روتشيلد). وقد استقر في مهنة إقراض النقود. وفي سنة 1801 أصبح وكيل (وليام لاندغريف التاسع)، وفي سنة 1802 أخذ باوير، الذي أصبح يحمل اسم (روتشيلد)، يفاوض حول أول قرض حكومي، وهو بمبلغ عشرة ملايين طالر (نقد جرماني) للحكومة الدنمركية. وقد مات في نيويورك سنة 1812 تاركاً خلفه عشرة أطفال خمسة ذكور وخمس بنات.
وقد تأسست فروع لآل روتشيلد في كل من فيينا ولندن وباريس ونابلي، حيث تولى إدارة كل فرع واحد من أبناء روتشيلد. ولقد تمكن الأخوة، بتعاملهم البارع مع عدد كبير من العملاء في كافة أنحاء العالم، بالإضافة لاستعمال أساليب ذكية وماهرة في الاتصال السريع، تمكنوا بذلك من إيقاع كل أوروبا في شباكهم المالية. وكذلك عملت المصاهرة الداخلية للأسرة على تضامن آل روتشيلد وحفظ مصالح الأسرة، وتأكيد استمرار سيطرتهم على العديد من المؤسسات. وفي سنة 1815 منحت استراليا للأخوة امتياز وراثة الأراضي، وفي سنة 1821 أصبحوا يحملون ألقاب (بارون)، وتمكنت بنات آل روتشيلد فيما بعد من الزواج في بريطانيا والقارة الأوروبية من شباب لأسر أممية وبذلك امتد نفوذ آل روتشيلد ودماؤهم إلى (مجلس اللوردات البريطاني) وإلى الدوائر الحاكمة في أوروبا................
وهناك تفاصيل اكثر لمن اراد الاستزاده في هذا الكتاب وكيف اتجه ابنائه من بعده .

دمت بخير فقد اثريت معلوماتنا وبينت لنا كثير مما كنا نجهله ننتظر الحلقة القادمه
آخر مواضيعي