عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2010   رقم المشاركة : ( 39 )
abonayf
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13
تـاريخ التسجيـل : 04-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,582
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abonayf


abonayf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: استفتاء هام لعموم الشعراء والشاعرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الشعراء والمتداخلين وفقنا الله وإياكم لما فيه خير لن أتطرق لما سبق من مداخلات ولكن أقول للجميع نبقى رغم الاختلاف أخوه متحابين يشد بعضنا بعضا فهذا الصرح لنا جميعا ولن يكون كما نريد بدون تضافر جهودنا جميعا .
لاحظت إن البعض لم يفهم الأمر كما نريد وكما خطط له وسأحاول في القادم من الأسطر توضيح الأمر بشكل أكثر دقه ووضوح .

أولا دعوني أبين لكم سبب طرح الموضوع كتصويت فنحن ومهما حاولنا أن نكون أكثر تنظيما يبقى ما نطرحه اجتهادا قابل للتعديل والزيادة والنقص منه ليصبح في صورته النهائية أمر متفق عليه من الجميع وطرحنا للموضوع هو رغبتنا الاستفادة منكم ومن أفكاركم والشروط ألموضوعه هي شروط مقترحه قابله للتعديل وما حدث من مداخلات هو خروج عن الاتجاه المرسوم من قبل الإدارة لم أشأ أن ادخل فيه فما يهمني هو الفكرة وقد اقترح ( مجنونها ) أن نضع مثالا وقد قمنا بذلك ليكون الأمر أوضح للجميع عن ماهية هذه الدواوين واليكم التسلسل حسب رؤيتنا للأمر مع شرح مبسط لكل فقره :

1 . يتم نقل جميع مشاركات الشاعر بقسم انشأ لهذا الغرض عنون بــ (تمهيدا لنقلها للديوان ) " سيتم إلغائه بعد اكتمال النقل " . ما هو الغرض من هذا القسم :?
أ . تسهيل لنا لنستطيع نقل القصائد بتسلسل تاريخها ( إدراج الشاعر لها بالمنتدى ) .
ب . إعطاء الشاعر فرصه لمراجعتها فقد يستثني قصيده لسبب خاص مثل قصيدة ( مباركه , مناسبة خاصة , .... ) يريد الشاعر أن تبقى كقصيده خاصة لشخصيه معينه ولا يرغب بمشاركة القراء والمتصفحين بها .
ج . تقديم للقصيدة بشكل معين بكلمات نثريه قليله تجعل القارئ على علم بسبب أو مناسبة ألقصيده حيث إن البعض يجعل ذلك في ثنايا ردوده ولم يورده بمقدمة ألقصيده .
د . استثناء أو إلغاء ألمقدمه النثرية للقصيدة فقد يكون ذلك لزمن معين ووقت خاص لم يعد هناك من حاجه تدعو لبقائه .
هـ . علم الشاعر المعني بالأمر وأننا بصدد نقل قصائده للديوان فيكون متابعا معنا فقد يحدث ونخطئ بان ينقص ( حرف , كلمه ) من قصيده دون قصد فوجوده بجانبنا نتأكد أننا نقوم بالعمل الصحيح يراجع قصائده وينبهنا لأي خطأ ( فنحن لسنا معصومين ) والخطأ بأي عمل وارد رغم حرصنا على أن يكون ما نقوم به على أتم وجه ويفيد الشاعر .
و . سيتم بعد عملية نقل قصائد الشاعر لديوانه المخصص اعادتها لقسم (واحة شعراء المنتدى ) مقرها الأصلي .

2 . تم وضع رابط مباشر للدواوين يقود المتصفح لها مباشرة عنون بـ (ديوان الشعراء ) .
ما هو الغرض من هذا الرابط ؟
الغرض منه هو تسهيل وصول من يريد تصفح قصائد شاعر من شعرائنا دون البحث عنها بالمنتدى .
كيف يجدها ؟
عند الضغط على الرابط سيجد ديوان لكل شاعر عنون ( باسم الشاعر ) يحتوي جميع قصائد الشاعر المطروحة بالمنتدى .
قد يأتي احدهم فيسأل :
ذكرتم من الشروط انه سيتم إنشاء دواوين فقط لمن أكمل ( 30 قصيده ) " كنت أتوقع ألمطالبه بتقليل العدد " فأعلى ماذا عن القصائد التي لم تستوفي هذا الشرط خاصة ونجن لدينا شعراء كبار لهم قصائد البعض منهم قد تكون قصيده يتيمة شارك بها معنا هل جزاءه أن يتم إهمال هذه ألقصيده ؟
الإجابة وهل نقابل الوفاء بنقيضه بالتأكيد لا فالموقع للجميع والإدارة تحترم الجميع فقد أنشئ ديوان يضم مجموعة دواوين تحتوي على قصائد من كان إنتاجه ومشاركته معنا قليله وقد عنون هذا الديوان باسم ( شعراء مقلين ) سيحتوي على قصائد من لم يستطيع مشاركتنا بقصائد تصل ( 30 قصيده ) , ومن يستكمل منهم مستقبلا العدد المطلوب سيتم إخراج ديوانه من ضمن بقية الدواوين المباشرة بالرابط السابق .

أتمنى أن تكون ألصوره قد وضحت ألان للجميع فهو جهد نرجو من وراءه خدمت شعرائنا واشكر الأخ العزيز والمشرف المحبوب سنا الهجرة " أبو عبدالله " فجهوده واضحة للجميع ومازال أمامه الكثير من الجهد لنستطيع تنفيذ هذه الفكرة وفقه الله ولا أنسى الإداريين الآخرين فهم شاركونا الجهد والفكرة واخص منهم الأخ العزيز حسن عابد فله جهوده المشكورة وأمامه عمل طويل فهو مشرف المحاورات وسيكون لها نصيب من الأمر في القادم من الأيام .

أتمنى للجميع التوفيق لما فيه خير الدنيا والآخرة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس