الموضوع: المدرسين
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2006   رقم المشاركة : ( 42 )
abonayf
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13
تـاريخ التسجيـل : 04-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,582
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abonayf


abonayf غير متواجد حالياً

افتراضي رد : المدرسين

أبو عادل
مرحبا بك يزدني سرورا وشرفا تواجدك على هذا المتصفح واستفسارك رددت عليه بشكل مستقل وما أتى بعده ليس سوى توضيح لكي لا يستغل الأمر ويخرج الموضوع عن وجهته التي وضع من اجلها.
الموضوع أعجبني كونه هزليا طرحا عميقا كفكره يمكن أن تناقش دون تحيز لجهة معينه ولو طرح كموضوع أكاديمي جاف لما كان هناك كثير من الإقبال عليه وجهة نظر خاضعة لكل الاحتمالات .
عزيزي
نعم المجتمع به الكثير من الفئات بحاجه ماسه لتعريتها وليس هناك احد فوق النقد وهذا أمر اتفق معك فيه بل اذهب بعيدا وأوأ كد ان ما نحن فيه من تراكم للأخطاء على مدار السنين ما هو الا نتيجة ( كله تمام ) ونحن ابعد ما نكون عن ذلك .
عزيزي
سألتني إن كنت قد استفدت من المعلم ومن التعليم نعم والدليل مقدرتي عل قراءة ما كتبت ولكن السؤال الأهم ماذا زرع المعلم داخل كلا منا ؟
هل ما تم تلقينه لنا خلال فترة حياتنا التعليمية مازال منه بذاكرتنا شيء ! أم ذهب بنهاية المرحلة التعليمية ؟
لست أديبا مفوها ولا أكاديميا إنما أنا أقلكم تعليما وفرد من مجتمع يكن كل تقدير واحترام للتعليم وعندما كبر وأصبح أب لأطفال يذهبون إلى المدارس أصيب بصدمه نتيجة ما يتم زرعه داخل عقول أطفالنا من توجيه سقيم لا يزرع داخل عقولهم سوى أحفظ لتنجح ذاكر من صفحة إلى صفحة لتختبر .
معلم لا هم له سوى إلقاء الدرس على الطلاب فقط دون ألتفرقه بين قدراتهم الفردية وكأن التعليم تلقين فقط ومهنه الغرض منها الراتب لا أكثر ولا اقل .
سأعطيك مثالا حدث خلال الأسبوع ما قبل الأخير من الدراسة واحكم بنفسك على هذا المدرس ( احد ألطلبه يحمل جوالا ويخبأه داخل جيبه ويستمع إلى الأغاني داخل الفصل ويظهره فقط لمن جاوره من الطلاب وعند التفاتة احدهم يقوم بضربه دون سؤاله وتنتهي الحصة وقد ضرب ما يقارب تسعه طلاب ويبقى الجوال بحوزة الطالب لبقية الحصص يستمع إلى الأغاني إنما لا يلتفت من جاوره خوفا من عقاب المعلم ) أنظر إلى أي مدى أصبح هم المدرس أن يسكت الطلاب فقط. تابعو الدرس أم لم يتابعوا هذا أمر آخر
قد تقول حالات فرديه أنا معك حالات فرديه لأنه لم يصلنا منها سوى هذه فقط ولو علمنا بالبقية لاختلف الأمر .
ما هي المنهجية التي تريد أن يطرح بها الموضوع من وجهة نظرك هل نذهب باستفتاء لأولياء الأمور أم نتوجه للمدرسين لنعرف هل هم على قدر من المسؤولية تخولهم إخراج جيل يمكن أن يعتمد عليه مستقبلا .
أنا رجل عامي لاتهمني المنهجية ولا أساليب دراسة الأخطاء أنا ابحث عن معطيات ملموسة تجعلني اصدق بأن من اجلهم وأقدرهم على قدر من المسؤولية تجعلني اكتفي فقط بتوجيه أبنائي لكيفية احترامهم وتقديرهم وليس تصحيح أخطائهم والبحث لهم عن أعذار خوفا من أن يفقدون احترام أطفالنا .

دمت بخير وعافيه
آخر مواضيعي