عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2007   رقم المشاركة : ( 6 )
abonayf
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13
تـاريخ التسجيـل : 04-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,582
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abonayf


abonayf غير متواجد حالياً

افتراضي رد : وزير التجاره يعترف

اقتباس:
قابلني يا أبو نايف إذا لقوا حل

هم المستفيدين وحاشيتهم بالأول والأخير وتبيهم يسوون هيئه لمراقبة الأسعار

ومن وين تبيهم ياكلون
النتيف / هذا بلا ابوك يعقاب
اقتباس:
ابا نايف
اصحاب الجملة اللي تبيع على القطاعي هم المستورد الاكبر والمتحكم في الاسعار , دورهم هم من , وانت تعرف انهم هم مسؤلي وزارة التجارة والغرف التجارية , وانهم اصحاب الرقابة والجودة ....
اذكر في تقرير سابق عن الاسعار في رمضان الماضي انها ارتفاعات طبيعية يحكمها السوق الخارجيه وان الحمد لله هناك بدائل باسعار رخيصة ( يعني ما هولازم تشتري شامبوهات اصلية التقليد بديل وبنصف السعر ) .
بن سلمان ليتها جات على الشامبو انما الامر اكبر من هذا فحليب الاطفال ارتفع العلاج ارتفع بشكل مخيف هناك حبوب للسكر كان سعرها ( 32 ) ريال اصبحت الان ( 63 ) ريال انظر الفرق وكم نسبة الزياده الزياده طغت على كل شيئ كرتون الخيار الصغير كان ( 10 ) ريال قبل عشره ايام وصل ( 35 )ريال وينفخ عليك البنقالي ( تبغا صديق ولا روه دور مهل تاني ) طيب وبعدين يعني كل شويه زياده نلاقي انفسنا في الاخر مديونين للبقاله ومحل الخضار والصيدليه المرور تأمين اجباري وغصب حلال وماهي بعيده حتى نلقى انفسنا ندفع لعمال البلديه اجرتهم .

اقتباس:
يااخوان المسألة تخضع لعوامل متعددة أذكر لكم منها على سبيل المثال
الاحتكار وتحكم القلة من التجار وانعدام المنافسة أولا.
وثانيا قوى العرض والطلب وأذواق المستهلكين كماأن لمرونة الطلب على السلعة دوركبير.
يضاف الى ذلك وجود عرض نقدي كبير( سيولة) في أيدي الناس تمكنهم من الشراء .
ابو عادل
اي منافسه كلهم ذابحهم الطمع لقيت يوم الاربعاء الماضي واحد جايب برتقال من تيما وبرتقال تيما وخضارها يشهد له بالجوده بعضه لم يستوي بعد فاقول له لماذا تم قطفه يقول نبي نلحق السوق .
في ضوء مثل هذه الافكار تريد منافسه بل هو استغلال لدينا مزارع لاسترا بها كل مالذ وطاب واستطيع القول انها تتحكم بالاسعار كيفما تريد فهي تخفض الاسعار لتنافس العثيم عندما ينزل تخفيظات على المواد الاستهلاكيه من معلابات وخلافه والغرض واضح من ذلك .
على مستوى اكبر الحديد اعلى سعر هو لدينا بالمملكه فاصبح البناء متوقف في اكثر المباني مما ادى لرفع الايجارات وكله على المساكين من ذوي الدخل الممحوق بيد التجار الله يخارجنا .
اقتباس:
نسمع عن لجنه مراقبه الأسعار ولانشوفها
كان الله في عون المواطن المسكين
برشلوني
الرجال يقول يفتح الله مافيه لجنة مراقبه تمتحنا كذه كويس
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس