الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الحوار والنقاش

 
منتدى الحوار والنقاش

 المواضيع التي يكتبها أصحابها ـ يمنع المنقول ـ


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-31-2009   رقم المشاركة : ( 17 )
منقاش
ذهبي نشيط

الصورة الرمزية منقاش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 686
تـاريخ التسجيـل : 09-11-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,408
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : منقاش


منقاش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقاش مع اخواتنا وبناتنا فقط

يخواني يبدو أن فيه هوه كبيره بين ثقافات ألأجيال , مثلا قبل فتره قريت في منتدانا لأخوان طيبين وأفاضل كلام يقولون فيه أن توظيف السعوديه في خدمة المعاقين الرجال عمل شريف .
حطيت يدي على راسي من هول الصدمه , وجلست أفكر ويش السبب ؟, لأن اللي كتبوا هالكلام أخوان يعتقدون فيه , والغريب أنه لا الدين يجيزه ولا عاداتنا وتقاليدنا تجيزه .
كيف تقبل ألأخوان الفكره , حتى وصفوها بالشريفه ؟. وكيف يتقبل غيرهم من ألأخوان في المنتدى المناقشات بين الجنسين في الحب ؟.
أعتقد أن الثقافات تعددت مشاربها , خصوصا بعد أصبحت البرامج المصريه تلجلج في البيوت صباح ومساء وتكون راي عام جديد عند ألأجيال الجديده , أنا بحبها , وهي تقول , أنا بحبه , أنا ببوسها وهيه حتبوسني , على هالمنوال حتى تكونت عند القله من بعض أخواننا وأبناءنا هالثقافه البعيده كل البعد عن قيمنا وشيمنا وديننا ....
وبعد أطلعت على رد الخيال وجدت الرجل متزن في ردة فعله بصرف النظر عن رايه , وهذا يدل على أنه عاقل ولا هو خبل؟, وهذا يخليني أدخل عامل الهوه الثقافيه بين ألأجيال في أشكال الفهم الحاصل بيننا حتى لو بنسبة 20%.
ويزيد قناعتي هذي , رد حليفي ألأخ سنا الهجره عليه البارح والليله , لأن ابو عبدالله ما يقول كلام ألا وهو صادق فيه وصادر من قلبه , أعرفه ما يجامل .
طيب ويش الحل ؟ , ويش الحل أذا كان جيلي كانوا يمتزون من الكلام الماجغ مثل الحب وما أدراك ما الحب في المكان اللي يجلس فيه أو يسمعه نساء ,,,, بل والله ما كان مستبعد أن واحد من الجالسين يلتفت ويناول اللي يقول كلام مثل هذا كف على فمه أذا كان هالكلام في مجلس فيه معور , بل كان فيه كثير من الرجال يستشيمون ويمتزون من الكلام اللي مثل هذا ويعتبرونه مجاغه وسفاهه حتى في مجالس الرجال الخالصه اللي ما فيها نساء ؟.
والنساء كانوا يستحون أنهم تجي كلمة حب على ألسنتهم البته, عيب , وتستحي حتى من الموافقه على الزواج باللفظ , من أجل كذه أعتبر سكوتها موافقه ..
طيب ويش الحل ؟؟, الحل بسيط يا أخواني : نرجع لديننا ؟.
يا أخواني , الكتابه عن الحب في منتدى يغشاه الرجال والنساء , فتيان وفتيات , كلام قبيح من الرجل وقبيح مرتين من ألأنثى , وقلة حياء وقلة شيمه , ويؤدي الى الحرام والتحلل الأخلاقي , وكل ما أدى الى حرام فهو حرام ...
يا ناس , هذا الكلام أقل وصف له هو قلة الحياء , والحياء خلق يوجب على صاحبه البعد عن القبايح والتخلق بالملايح .
وبعباره ثانيه , صاحب الحياء, هو اللي يتجنب كل ما يعاب أو يقبح , وقليل الحياء هو على العكس , والكلام في الحب في منتدى مختلط هو قلة الحياء بعينها وقلة ألأدب بعينها , والسكوت عليه شراكه فيه وضياع للشيمه والقيمه.
لا تقولون فيه حب حلال وحرام , الحب في الله , وحب الخير تنحط عناوينها كذه محدده , أما الحب بعمومه , عنوان يدخل تحته من البياخات مالله به عليم , ويصل والعياذ بالله الى حب الزناه وحب قوم لوط أخزاهم الله وأكرم الله أسماعكم عن ذكرهم ..
وبعدين , ما تستحون يوم بنياتكم واخواتكم اللي في سن التلقي ومرحلة تكون التفكير والثقافه يقرون كلام مثل هذا ؟ , وانتم يالساكتين , ما تستحون يوم تسكتون على كلام مثل هذا ولا تستنكرونه؟...
والله ثم تالله , لو لي ولد يقول هالكلام ولا يستنصح لا أعاقبه بالعقاب اللي يردعه , أما البنت فلا أقل من مخمس يسيل الدم وينزل بعض ألأسنان ولا تطيب آثاره ألا بعد أشهر,, وسلامتكم ...
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة منقاش ; 10-31-2009 الساعة 10:38 PM
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
نقاش حسن عابد اللغة العربية وعلومها 17 05-28-2011 08:25 PM
المراكز الصيفية.. نقاش« حام » كل صيف صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 3 08-13-2009 08:33 PM
::خداع اللغة:: ،،، محاولة نقاش في سكب اليراع ،،، ولد الديرة الــمـنـتـدى الـعـام 1 02-23-2008 11:09 AM
المنتديات الادبيه نقاش وحوار حسن عابد منتدى الحوار والنقاش 19 07-30-2007 05:52 PM
المراهقة ومستقبل ابناءنا وبناتنا ام سوسن الأسرة و الـتربـيـة 2 11-24-2005 06:32 PM


الساعة الآن 01:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by