الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 51 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

إشهار جمعية سعودية تتصدى للدخلاء على التحليل الفني لسوق المال

- علي آل جبريل من الرياض - 15/02/1429هـ

يعقد اليوم الاجتماع التأسيسي لأول جمعية سعودية للمحللين الفنيين، كجمعية غير ربحية تتكون من 20 محللاً فنياً مؤسساً، وبرئاسة الأمير الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وبترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة السوق المالية وموافقة الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين.

وأكد لـ"الاقتصادية" محمد الفاضل مؤسس الجمعية ورئيس نادي خبراء المال، أن الجمعية تعد مرجعية مهنية علمية للتحليل الفني في أسواق المال، وللعاملين في مجال التحليل الفني داخل المملكة.


وأوضح الفاضل، أن عمل الجمعية سيكون موازياً ومسانداً لهيئة سوق المال وللمؤسسات المالية الأخرى، نافيا أن يكون للجمعية دور في صنع قرارات في السوق، مشيرا إلى أن عملهم ملتزم بميثاق شرف وخدمة المجتمع لقراءة أي سوق مالية عالمية.


وأشار الفاضل إلى أن من بين أهداف الجمعية الالتزام بالمعايير الأخلاقية الفنية والمهنية للتحليل الفني ضمن الإطار الإسلامي والقوانين الوطنية والمعايير العالمية المعمول بها، كذلك العمل على تأصيل وبث الوعي العلمي بين متداولي أسواق المال والسوق السعودية على وجه الخصوص. وأكد أن من بين أهداف الجمعية أيضا حفظ حقوق أعضائها الفكرية والقانونية "كتشجيع الاختراعات والاستراتيجيات والطرق الناجحة في التحليل الفني"، والتعريف المثمر بمهنة المحلل الفني وسط جمهور الاستثمار، إضافة إلى عقد الدورات المهنية العالمية المعتمدة على المنهج العالمي للترخيص للمحللين الفنيين.


وشدد الفاضل على أن من أهم مهام الجمعية بث الوعي الاستثماري المنهجي بين أوساط المستثمرين في أسواق المال، ووضع معايير مهنية أخلاقية تضبط وتنظم ممارسة مهنة التحليل الفني، كذلك تطوير وتحديث وتطوير أدوات التحليل، وتقديم تحليلات دورية عن السوق المالية السعودية ومستجداتها تخدم المستثمر السعودي بما يتوافق مع القراءات العالمية.


وأفاد أن من بين أعمال الجمعية السعودية للمحللين الفنيين عمل المحاضرات والندوات والدراسات والأبحاث، واستضافة الخبراء، ومخاطبة وسائل الإعلام كأن لا يظهر أي شخص يحلل السوق فنيا ما لم يكون معتمدا ومرخصا من الجمعية.


وأوضح أن اختيار الأمير الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز لرئاسة الجمعية باعتباره صاحب خبرة في التحليل الفني وعضو في الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين، مشيرا إلى أن الأمير عبد العزيز قدم دعما ماديا ومعنويا للجمعية.


وعاد ليؤكد أن نظام تأسيس الجمعية نص على أن يكون جميع المؤسسين من السعوديين، مشيرا إلى أن باب العضويات سيفتح عقب التأسيس وذلك حسب الشروط.


وقال: "إنه عند طرح فكرة الجمعية السعودية للمحللين الفنيين وصلنا 70 أسم محلل فني للانضمام إلى التأسيس، في حين جاء نظام وزارة الشؤون الاجتماعية أن يكون مجموع المؤسسين للجمعية لا يتعدون 20 شخصا.


وأوضح أن المؤسسين سيعقدون اليوم اجتماعا حاسما برئاسة الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن للتوقيع على الخطاب الذي سيوجه إلى هيئة سوق المال ووزير الشؤون الاجتماعية لتأسيس الجمعية.


وأبان أن الجمعية السعودية للمحللين سبق أن نسقت مع الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين باعتباره الجمعية التابعة لها كمرجع علمي، لافتا إلى أن موافقة الجهات السعودية على إنشاء الجمعية فورا ستعتمد دوليا.


وقال: "إن الجمعية السعودية للمحللين الفنيين تعد ثالث جمعية في الشرق الأوسط
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 52 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

محللون: سعر الـ 100 دولار يفقد النفط جاذبية المضاربة

- "الاقتصادية" من لندن - 15/02/1429هـ

أكد محللون أن وصول سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل قد يفقده قريبا دوره كأداة للمضاربة في السوق إذ تجذب انخفاضات أصول أخرى وعوامل أساسية في السوق المستثمرين والمضاربين.

وسجل الخام الأمريكي البارحة الأولى مستوى قياسيا جديدا عند 101.32 دولار بعد أن أغلق يوم الثلاثاء الماضي فوق حاجز 100 دولار لأول مرة عند 100.01 دولار للبرميل.

وسجل النفط 100 دولار للبرميل من قبل في الثاني من كانون الثاني (يناير) الماضي وتجاوز هذا المستوى إلى 100.09 يوم الثالث من كانون الثاني (يناير).

وأوضح متعاملون ومحللون أنه ليس هناك سبب واحد حقيقي لارتفاع السعر في الفترة الأخيرة متمشيا مع التحركات القوية في أسعار سلع أخرى، فالألمنيوم بلغ أعلى مستوياته في تسعة أشهر البارحة الأولى وسجل النحاس أعلى مستوياته في أربعة أشهر يوم الثلاثاء الماضي.

لكنهم قالوا إن ارتفاع الأسعار يؤذن بنهاية عمليات بيع النفط على المكشوف على أساس أن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي قد يؤثر في الطلب على النفط وعلى سلع أخرى.

وبين بول هورسنيل من "باركليز كابيتال" بيع النفط على المكشوف بسبب تباطؤ الاقتصاد الأمريكي كان دائما عملا خطيرا، بدأ هذا يتضح الأسبوع الماضي وتسارعت وتيرته، و أن بقاء سعر النفط حول مستوى 100 دولار لفترة هو الاحتمال المرجح، وتابع أن استمرار الطلب القوي من الشرق الأوسط وآسيا سيعوض أثر تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وتضررت أسواق الأسهم بشدة بسبب المخاوف من ضعف الاقتصاد الأمريكي وخلال فترة ما منذ بداية هذا العام كان هناك ارتباط بين أسعار النفط والسلع الأولية الأخرى وبين اضطرابات أسواق الأسهم، لكن المحللين يقولون إن السلع الأولية لم تفقد قط أهميتها التقليدية باعتبارها أداة تحوط ضد التضخم.

وكتب أنطوان هاف من "نيو أدج" للسمسرة في مذكرة بحثية يقول: ارتفاع الأسعار لا يعبر عن الأساسيات المحددة بدقة في سوق الطاقة بقدر ما يعبر عن مساعي صناديق الاستثمار للحصول على ملاذ آمن للقيمة وأداة تحوط مالي ضد التضخم.

وارتفاع الأسعار في أسواق السلع قد يغذي ارتفاعات أسعار أنواع أخرى من الأصول، ورغم عدم ظهور دلائل تذكر في بداية العام على استثمارات جديدة مقارنة بالمضاربات وتدفقات الأموال على السلع الأولية يعتقد المحللون أن هذا الوضع سيتغير.

وقال مايك ماكجلون مدير مؤشرات السلع في "ستاندارد آند بورز" إن مؤشر "ستاندارد آند بورز" للسلع الأولية وغيره من المؤشرات المماثلة قد يجذب نحو 150 مليار دولار من الأموال الجديدة هذا العام مقارنة بـ 110 مليارات العام الماضي، وأضاف لكني أتوقع أن يكون المبلغ أكبر من ذلك بكثير.

وعادة ما كان مستثمرون مثل صناديق المعاشات التي تدخل في استثمارات طويلة الأجل يستخدمون مؤشرات السلع الأولية لتنويع محافظهم الاستثمارية.

ويقول مارك ماثياس الرئيس التنفيذي لصندوق استثمار داوناي داي كوانتم في لندن كذلك أن مستثمرين جددا يدخلون السوق، وأضاف تصوري هو أننا نشهد مجرد بداية لاستثمارات المؤسسات وأن حجم الأموال المتدفقة مازال صغيرا، وتابع خلال 2008 سنشهد تدفقات المزيد من الأموال على أسواق السلع.

والأثر في الأسعار لن يكون بالضرورة قفزة هائلة جديدة ولكنه سيدعم أسعار النفط التي لم تنخفض حتى الآن هذا العام عن مستوى 86.11 دولار للبرميل، واكتسب ارتفاع سعر النفط يوم الثلاثاء دعما من مخاوف بشأن محدودية إمدادات لمنتجات نفطية مكررة، ورغم ذلك فإن تجاوز 100 دولار بكثير لن يكون سهلا.

وبين مايك ويتنر من "سوسيتيه جنرال" في لندن هل ستستمر الأسعار في الارتفاع متجاوزة مائة دولار.. لا يسعني القول إن ذلك لن يحدث لكني لا أعتقد أن العوامل الأساسية في السوق تدعمه.

إلى ذلك، أكد عبد الله العطية وزير النفط القطري أمس أن "أوبك" لن تغير مستويات الإنتاج ردا على الأسعار القياسية الجديدة للنفط فوق 100 دولار للبرميل.

وأضاف العطية لـ"رويترز" أنه لن يكون هناك رد فعل من جانب "أوبك" لسعر 100 دولار للنفط وأن "أوبك" ستتحرك عندما ترى طلبا في السوق الحاضرة على نفطها، وقال العطية إن ارتفاع الأسعار هذا الأسبوع يرجع إلى المضاربة والتوترات السياسية الدولية وليس إلى أي مشكلة في أساسيات العرض والطلب.

وتابع أن "أوبك" تتوقع تراجع الطلب على النفط لعوامل موسمية في الربع الثاني مع انتهاء الشتاء وتقلص طلب الزبائن على النفط في آذار (مارس)، وأوضح العطية أن من السابق لأوانه القول بما إذا كان ينبغي لـ"أوبك" تغيير سياستها الإنتاجية في اجتماعها المقبل في آذار (مارس).
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 53 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

المسثتمرون يلجأون إلى الذهب هروبا من التضخم ويدفعونه لمستوى قياسي



- لندن وطوكيو ـ رويترز: - 15/02/1429هـ

سجل سعر أونصة الذهب مستوى قياسيا تاريخيا جديدا أمس في سوق "لندن بوليون ماركت" بلغ 948.59 دولار. وحطم الذهب بذلك سعره القياسي السابق للأونصة وهو 936.92 دولار الذي سجله في الأول من شباط (فبراير) الحالي.

وقال جيمس مور المحلل في السوق إن "دور الذهب باعتباره حاجزا مضادا للتضخم دفع مجمل المعادن الثمينة إلى مستويات قياسية جديدة".

ويلجأ المستثمرون عادة إلى اقتناء المعادن الثمينة في فترات التوتر المرتبطة بالتضخم.

غير أن الأسعار عند الاستهلاك ارتفعت أكثر مما كان متوقعا في كانون الثاني (يناير) في الولايات المتحدة بزيادة بنسبة 0.4 في المائة مقارنة بكانون الأول (ديسمبر) وبنسبة 0.3 في المائة دون احتساب الطاقة والغذاء.

ويقول وسطاء إن نسبة التضخم يمكن أن ترتفع أكثر خصوصا بسبب أسعار النفط التي بلغت أرقاما قياسية فاقت 100 دولار.
ويزيد سعر الذهب على حساب الدولار الذي يتواصل تراجعه في مواجهة اليورو في أفق انخفاض جديد لنسبة الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب خلال عام بنحو 40 في المائة.

وسجل البلاتين مستوى قياسيا جديدا الثلاثاء وبلغ سعره 2192.50 دولار للأونصة وسجل سعر البلاديوم مستوى قياسيا جديدا عند 508 دولارات.

وارتفع البلاتين صباحا ولكنه ظل دون مستوياته القياسية عند 2160 دولارا للأوقية. وفتح المعدن النفيس على 2155 - 2165 دولارا للأوقية مقارنة بإغلاق أمس الأول على 2120 - 2130 دولارا.

وقفز البلاديوم إلى 500 - 505 دولارات للأوقية مسجلا أعلى مستوى في أكثر من ست سنوات وبلغ 503 - 508 دولارات في أوروبا مقارنة بـ 481 - 484 دولارا في نيويورك.

وبلغ سعر الطلب على الفضة 17.90 دولار للأوقية مسجلا أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 1980 . وفتحت الفضة على 17.87 – 17.92 دولار للأوقية ارتفاعا من 18.76 – 17.81 دولار في نيويورك.

وارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة أمس مدعومة بسهم نستله التي أعلنت نتائجها ومع إقبال المستثمرين على الأسهم في الأسواق العالمية.

وكان سهم "نستله"هو أكبر رابح في أوروبا فزاد بنسبة 4 في المائة بعد أن أعلنت أكبر شركة للمنتجات الغذائية في العالم ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 15.8 في المائة في عام 2007 على الرغم من ارتفاع أسعار مواد خام مثل الحليب والكاكاو.

وارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى أثناء تداولات أمس بنسبة 0.6 في المائة إلى 1329.1 نقطة بعد انخفاضه بأكثر من 1 في المائة أمس الأول.

وغيرت مؤشرات "وول ستريت" اتجاهها بعد الخسائر المبكرة أمس الأول وارتفعت بحدة بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى احتمال خفض الفائدة الأمريكية قريبا.

وكان سهم "فودافون" من أكبر الرابحين أمس فزاد بنسبة 1.9 في المائة ليعوض بعضا من خسائره البالغة 4.6 في المائة أمس الأول.

وكان من بين الخاسرين اليوم سهم "باسف" الألمانية الذي هبط 1.2 في المائة بعد أن أعلنت شركة الكيماويات انخفاض أرباحها بنسبة 5.6 في المائة.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 2.8 في المائة أمس، مع صعود أسهم المعادن متشجعة بمكاسب الذهب والنحاس فضلا عن إعلان شركة سوميتومو للتعدين تحقيق أكبر مكسب يومي لها في عقد كامل.

وساعدت قفزة المعادن في تعزيز سهم ماروبيني كورب وغيرها من شركات السمسرة في حين دفعت الأسعار شبه القياسية للنفط أسهم شركة نيبون أويل كورب للتكرير وشركات أخرى للارتفاع.

وصعد مؤشر نيكي =القياسي 2.8 في المائة ليغلق على 13688.28 نقطة. وارتفع المؤشر خلال أمس أكثر من 3 في المائة لينتعش بالكامل تقريبا من خسائر أمس الأول عندما تراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع.

وأغلق مؤشر توبكس الأوسع نطاقا على 1334.72 نقطة بارتفاع 2.5 في المائة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 54 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

الاتصالات السعودية" تطلع وزارة العدل على تجربتها في قطاع التقنية والخدمات الإلكترونية

- "الاقتصادية" من الرياض - 15/02/1429هـ

استقبلت شركة الاتصالات السعودية وفداً من وزارة العدل، في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات في المرسلات برئاسة سلمان بن عبد الملك آل الشيخ مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي في وزارة العدل بهدف الاستفادة من إمكانات "الاتصالات السعودية" في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية وكيفية ملاءمة عمل أجهزة الربط ونوعية الأجهزة المستخدمة في التطبيقات التقنية المختلفة.

وأضاف آل الشيخ بعد الجولة الميدانية على مركز المعلومات ومشاهدة عرض عن مجمل الأعمال الإلكترونية في "الاتصالات السعودية" أن هناك سعيا حثيثا من قبل وزارة العدل لتحديث وتطوير تطبيقاتها الإلكترونية والتقنية كان الدافع لأختيار "الاتصالات السعودية" هدفا للزيارة وذلك للاطلاع على ما تملكه من بنى تحتية، خدمية، تقنية وإلكترونية حديثة وواسعة وعلى أحدث مستوى وتدعمها في خدمة العدد الهائل من عملائها.

من جهته رحب عبد العزيز بن إبراهيم البدر مدير إدارة العلاقات والإعلام بشركة الاتصالات السعودية بالوفد الزائر مؤكدا أن هناك نقلة نوعية تشهدها قطاعات حكومية عدة في سبيل سعيها نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية ومن هذة الجهات المهمة والحيوية التي تخدم قطاعات واسعة من المجتمع السعودي وزارة العدل، مشيراً إلى أن "الاتصالات السعودية" ترحب بتقديم تجاربها وخبراتها في جميع المجالات والتعريف بأفضل التقنيات، مؤكداً تميز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها "الاتصالات السعودية" ويمكن أن تستفيد منها وزارة العدل مثل خدمات ال***** الإلكترونية "للاتصالات السعودية" المنوعة والمتعددة الخيارات
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 55 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

مستثمرون سعوديون ويمنيون ينفذون مصنعين للسكر في اليمن بـ 350 مليون دولار

- طاهر حزام من صنعاء - 15/02/1429هـ

شرعت شركتان "يمنية وسعودية" في تنفيذ أول مصنعين لتصنيع وتكرير السكر في كل من مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن، ومدينة عدن الساحلية، جنوبي اليمن، على البحر العربي بتكلفة 350 مليون دولار.

وأكد لــ "الاقتصادية" عبد الرحمن العمودي العضو المنتدب والمدير التنفيذي لمجموعة "ميدروك العمودي" أن تكلفة المشروع لا تقل عن 200 مليون دولار.

وأضاف أن مجموعة ميدروك السعودية قد حصلت على ترخيص إقامة المصنع في النصف الثاني من العام الماضي 2006 وبدأت في الأعمال الفنية لإنشاء المصنع لصناعة وتكرير السكر في اليمن في المنطقة الحرة في عدن.

وكانت الشركة السعودية قد وقعت العام الماضي مع شركة BMA الألمانية العقد النهائي لتوريد المعدات الخاصة بمصنع عدن لتكرير السكر، الذي تقيمه المجموعة حاليا.

يقام المصنع على مساحة 160 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية التابعة للمنطقة الحرة، سيستغرق إنشاؤه 18 شهرا، وستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع مليون طن سنويا من السكر النقي العالي الجودة كمرحلة أولى ترتفع إلى 1.5 مليون طن لاحقا في المرحلة الثانية.

في السياق نفسه شرعت الشركة اليمنية لتكرير السكر"حديثة التأسيس" التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاؤه في تنفيذ مصنع للسكر في مدينة الحديدة غربي اليمن على ساحل البحر الأحمر بشراكة مع مستثمرين خليجيين.

وبين أحمد جازم سعيد المدير العام الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في محافظة الحديدة أن الشركة اليمنية لتكرير السكر التابعة للمجموعة "حديثة التأسيس" شرعت في إنشاء مصنع لتكرير السكر في محافظة الحديدة، بتكلفة 150 مليون دولار، بطاقة إنتاجية تصل في مرحلتيها الأولى والثانية إلى 1.320 مليون طن سنوياً، مشيرا إلى أن المشروع سينفذ على مساحة تقدر بنحو 426.250 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المصنع سيوفر العديد من فرص العمل للكوادر والأيادي اليمنية وفرص عمل أخرى غير مباشرة، إضافة إلى توفير الملايين من العملة الصعبة للبلد.

وكانت الشركة قد أنشأت سورا كبيرا على الأرض، التي يقام فيها المشروع الشهر الماضي وحصلت على الترخيص في منتصف عام 2006 أيضا،

وسيساعد المصنع السعودي إضافة إلى مصنع مجموعة هائل سعيد أنعم على توفير كمية كبيرة من مادة السكر التي تستورد من الخارج، وسيغطيان احتياجات السوق اليمنية مع تصدير الفائض إلى القرن الإفريقي وغيره من الأسواق الخارجية وسيرفد اليمن بالعملة الصعبة.

كما سيوفر المصنعان "في كل من عدن والحديدة" ملايين الدولارات، التي تنفق جراء استيراد مادة السكر من البرازيل، كبرى الدول المصدرة للسكر لليمن.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 56 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

وفود تجارية من السعودية وفرنسا والسودان تبحث فرص الاستثمار في مصر

- محمد الراوي من القاهرة - 15/02/1429هـ

تنطلق يوم الأحد المقبل وعلى مدى أربعة أيام فعاليات الدورة الثانية عشرة لمؤتمر ومعرض "كايرو. أي. سي. تي 2008" في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمشاركة 350 شركة محلية، عربية وعالمية، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأعترف أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة "تريد فايرز إنترنشيونال" المنظمة للمؤتمر بعدد من التحديات التي واجهت تنظيم الدورة الحالية، وأوضح أن مع كل دورة جديدة من معرض ومؤتمر "كايرو. أي. سي. تي" تتجدد التحديات وكأنها قدر المعرض، الذي أصبح على ما يبدو يجذب التحديات إليه، وفي كل مرة تزيدنا هذه التحديات إصرارا، وأبدا لم تتمكن منا ولم تنل من عزيمة فريق عمل المعرض الذي استطاع في كل مرة أن يصل بهذا الحدث إلى شاطئ النجاح، ولم نكن وحدنا في مواجهة تلك التحديات فأغلب مجتمع الاتصالات والمعلومات في مصر كان داعماً لنا، حكومة وشركات محلية وعالمية".

وأضاف أن المعرض هذا العام جذب 350 شركة، أكثر من 60 في المائة منها شركات عربية وعالمية، علي مساحة 19 ألف متر مربع، مقابل 17 ألف متر العام الماضي، مما يعطي مؤشراً شديد الدلالة على أن وجود هذا العدد الكبير من الشركات في المعرض يؤكد مدى ثقة هذه المؤسسات بحاضر صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومستقبلها.

وأكد كمال في مؤتمر صحافي موسع أن دورة هذا العام من المعرض والمؤتمر تؤكد بقوة أن صناعة المعارض إحدى أهم الركائز لخروج بصناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية والعربية لخارج حدود سوقنا المحلية، وهذا ما جعل العديد من الدول الأجنبية تطلب المشاركة بوفود رسمية، حيث يصل عدد المشاركين إلى أكثر من ألف شخصية من الوزراء، المسؤولين ورجال الأعمال، موضحا أن فنلندا التي تشارك بجناح في المعرض ستشارك بوفد رسمي كبير برئاسة وزير الاقتصاد والتطوير باعتبار فنلندا ضيف شرف المعروضات العالمية، ووفود تجارية من كل من فرنسا، تركيا، ماليزيا، السعودية، حكومة دبي، الأردن، لبنان، السودان، ليبيا، تونس والجزائر.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "تريد فايرز إنترناشيونال" أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستخصص لمناقشة المسائل المتعلقة بالرخصة الثانية للثابت، التي سيبدأ تشغيلها الفعلي بداية العام القادم، مما سيفيد السوق المصرية بصورة أكبر ويفتح بابا أكبر للمنافسة وتطوير الخدمات, مشيراً إلى أنه يتوقع أن دخول مشغل ثان للثابت في مصر لن يؤثر في أعمال الشركة المصرية للاتصالات.

وأوضحت أماني غانم العضو المنتدب للشركة المنظمة أن المعرض حقق هذا العام نمواً ملحوظاً في أعماله ونشاطاته رغم التحديات الكثيرة التي سبقته، فمن حيث المساحات تم حجزها بالكامل، ليكون معرض ومؤتمر "كايرو.أي.سي.تي" هو الحدث الوحيد الذي يستغل كامل مساحة مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات حتى الممرات الموصلة إلى قاعة المؤتمرات مما جعلنا نضع مجدداً جناح التسوق خارج القاعات الرئيسية وشجعنا على ذلك ترحيب الشركات المشاركة فيه, بحيث يكون له مدخل خاص به.

وأوضحت أن دعم وزارة الاتصالات والمعلومات كان عاملا مؤثراً وداعماً لقدرتنا على مواجهة التحديات التي مر بها المعرض والمؤتمر هذا العام، ليخرج بهذه الصورة التي ما كانت ستتأتى لو لا جهود مسؤولي الوزارة على رأسهم دكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وجميع الجهات التابعة للوزارة, مثل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الشركة المصرية للاتصالات، هيئة البريد المصرية, وشركة القرى الذكية، مما كان له عظيم الأثر في بقاء معرض مصر القومي "كايرو. أي. سي. تي" ونجاحه في دخول دورته الثانية عشرة وأقدامه ثابتة في السوق المحلية وأنظاره متطلعة بقوة لآفاق أكثر إشراقاً نحو الإقليمية والعالمية".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008   رقم المشاركة : ( 57 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق15/2/1429هـ 22/2/2008 ‏م

متابعة جميلة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق14/2/1429هـ 21/2/2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 59 02-21-2008 08:11 PM
ألاخبار ألاقتصاديه ليوم الخميس الموافق 29/1/1429هـ عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 40 02-07-2008 06:35 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم ( الخميس 21/05/1428هـ ) 07/ يونيو/2007 م فاعل خير منتدى الاقتصاد والمال 18 06-07-2007 06:49 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم االاثلاثاء28/4/1428هـ الموافق15/5/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 34 05-15-2007 08:30 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس25/2/1428هـ الموافق15/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 13 03-15-2007 02:35 PM


الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by