الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 11 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

م. سعد القحطاني ل"الرياض": البرنامج تعزيز لدور الشركة تجاه العملاء
الاتصالات تتيح لعملائها استبدال نقاط قطاف بقسائم شرائية





أكد عملاء شركة الاتصالات السعودية أن برنامج قطاف وضع خيارات متعددة أمام العملاء، وذلك باستبدال النقاط بخدمات الاتصالات أو القسائم الشرائية.
في حين أكدت شركة الاتصالات السعودية أن حملة قطاف جاءت لتعزز دور الشركة الرائد في التواصل مع العملاء لتقديم أرقى الخدمات لهم.
وقال منصور عبدالله السدحان ان برنامج قطاف تقدير لوفاء عملاء الاتصالات السعودية حيث يستطيع العميل الاشتراك فيه مجاناً وجمع النقاط من خلال الاشتراك في خدمات الهاتف والجوال وقيمة الاستهلاك والانتظام في سداد فواتير الاتصالات والاشتراك في الخدمات، وخدمة التحكم في الرصيد، وأضاف: الاتصالات وضعت خيارات متعددة لعملائها للاستفادة من هذا البرنامج الناجح، سواء باستبدال النقاط بخدمات الاتصالات أو بقسائم شرائية لاستخدامها لدى شركاء البرنامج.
وقال العميل أكرم فتحي: يمكن الاستفادة من قيمة النقاط بخدمات الاتصالات أو شراء بعض مستلزمات الأسرة من خلال شركاء البرنامج ذوي النشاطات المتعددة والتي تلبي معظم احتياجاتنا الحياتية، وأضاف: البرنامج رائد في فكرته واعتبره أفضل البرامج التي سبقته في المملكة العربية السعودية حتى الآن، وخطوة من الاتصالات السعودية تستحق الشكر عليها.
فيما قالت لمياء ضيف الله الحربي إن الاتصالات السعودية من خلال برنامج قطاف تهدي تخفيضات غير مباشرة لعملائها، بمعنى أن الاتصالات حينما تصل فاتورتك حداً معيناً تقوم بإضافة نقاط على هاتفك وبالتالي تقوم باستبدال قيمتها بقسائم شرائية من خلال الشركاء، وقد يكون تسوقك مجاناً بالكامل من خلال قسائم قطاف الشرائية، وهذا ما جعلها تكون الخيار الاول بالنسبة للعملاء.
وأضافت: لم يواجهني صعوبات أو عوائق تحول دون استفادة عملاء قطاف من استبدال نقاطهم بخدمات أو قسائم شرائية، فموظفو شركة الاتصالات غاية في التعاون ومتفائلون في خدمتنا من خلال مواقع أعمالهم، ولم ألحظ أي تأخير أو مماطلة، كذلك شركاء برنامج قطاف في تعاونهم وصرفهم للقسائم من خلال نقاط البيع بمنافذ مراكزهم.
وقال العميل جواد محمد الحرثاني: وفرت الاتصالات الوقت بخدماتها السريعة، وتجاوب الشركة ليس وليد قسائم قطاف الفورية، بل منذ أن أطلق البرنامج ونحن نجد التجاوب في الاستفادة من استبدال النقاط بالمكالمات وخدمة الاتصالات بالانترنت والرسائل المجانية.
وقال فيصل فهد القاسم: "إن برنامج قطاف مجاني، ويمكن استبدال نقاطه بقسائم شرائية فورية أو خدمات اتصالات، كذلك يمكن طلب البرنامج عن طريق الهاتف من مركز خدمات العملاء، ووصول قسائم النقاط على البريد، واستلام النقاط على شكل قسائم شرائية من المراكز التجارية لشركاء البرنامج".. إلخ. بخلاف البرامج الأخرى.
وقالت عميلة الاتصالات خزماء الفارس: إن رسالة شركة الاتصالات السعودية تجسيد لحقيقة مساعي الشركة والقائمين عليها في ولائها لعملائها وتقديم أفضل الخدمات لهم بطرق عصرية مثلى، تعي أهمية العميل وقيمته في رصيد الشركة. وأضافت: السعودية خطت خطوات جادة وبناءة بجهود أبنائها المؤهلة نحو العلا تستحق أن نكون على قائمة عملائها، وأن تكون الخيار الوحيد بالنسبة لنا، وتميزت فعلاً بخدماتها وباقات تخفيضاتها المستمرة.
وقال عبدالحميد: إننا ننظر إلى الخدمات المتنوعة والمتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها بصفة عامة، لا سيما حملات التخفيضات الكبرى التي تطلقها الشركة باستمرار لتلبية رغبة عملائها وتحقيق تطلعاتهم ونيل رضاهم، نظرة تقدير وإجلال.
وأثنى رمضان صالح - موظف بأحد مراكز الشركاء على الانسجام التام بين موظفي الشركة ونظرائهم لدى الشركاء في تقديم أفضل الخدمات لحصول العملاء على نقاطهم واستبدالها بقسائم شراء فورية تكون في النهاية جملة من مستلزمات الأسرة.
من جانبه قال المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية للقطاع السكني: "إن حملة (قسائم قطاف الفورية) جاءت لتعزز دور شركة الاتصالات الرائد في التواصل والتفاعل مع العملاء وتقديم أرقى الخدمات المتميزة لهم، وإتاحة الفرصة أمام عملاء برنامج قطاف استبدال النقاط بقسائم شرائية تخولهم لصرفها عبر شركاء قطاف من خلال مكاتب متنقلة في أماكن تسوق العملاء".
وأضاف سعادته: "أدعو جميع عملاء قطاف إلى الاستفادة من هذه الحملة التي تمكن العملاء من استبدال نقاطهم بقسائم فورية تعود عليهم بالفائدة والنفع لا سيما أنها تنفذ في مناطق تجمعات وأماكن شهيرة في مبادرة من الاتصالات السعودية للتسهيل على عملائها وتوفير المزيد من الجهد والوقت عليهم، مؤكداً حرص الاتصالات السعودية الدائم على اختيار شركاء النجاح لبرنامج قطاف بانتقائية تامة تراعي تلبية رغبة مختلف شرائح العملاء بما يضمن لهم الاستفادة القصوى وتوسيع دائرة اختيارهم من المنتجات".
وجدد دعوته لجميع عملاء شركة الاتصالات السعودية التسجيل في برنامج قطاف مجاناً والاستفادة منه بدون تحميل الحسابات الخاصة بهم أي أجور مباشرة أو غير مباشرة. ويعتبر برنامج قطاف أقوى برنامج تقدير على مستوى العالم يدشن بهذا العدد من الشركاء سواء في قطاع الاتصالات أو البنوك، حيث وصل عدد الشركاء 14شريكاً يملكون 105علامات تجارية مسجلة، ولهم منافذ بيع تصل إلى أكثر من 1500منذ يغطي جميع أنحاء المملكة، كذلك يتميز بسهولة الانضمام فيه والاستفادة من النقاط التي تحتسب للعميل من خلال تقنية عالية الجودة صممت خصيصاً لعملية إدارة البرنامج.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 12 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

شركة بان نسما إحدى شركات مجموعة شركات عذيب تحصل على جائزة الأمير نايف للسعودة



الرياض - محمد الحسيني:
حصلت شركة بان نسما احدى شركات مجموعة عذيب على جائزة الامير نايف للسعودة في قطاع "الخدمات والتشغيل والصيانه" والتي سلمها صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عذيب صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز وحول هذه الجائزة صرح صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد ان شركات المجموعة حرصت على إنفاذ توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين من خلال تبني خطط شاملة وطموحة للسعودة، وأكد سموه بان حصول شركة بان نسما على جائزة الأمير نايف للسعودة يأتي بعد العمل على تحقيق تصاعد مستمر في المؤشرات الإنتاجية والأداء المحسوب للموظفين السعوديين وتطويرهم من خلال البرامج العلمية الأمر الذي ساهم ببلوغ نسبة السعودة في شركة بان نسما ال 71%، مؤكدا بان باقي شركات مجموعه عذيب تسير على نفس هذا النهج.
الجدير بالذكر بان شركة بان نسما المحدودة تم تأسيسها في عام 1981م لتعمل كشركة تشغيل وصيانة لتأمين المتطلبات المتزايدة في السوق السعودية في حقل الخدمات الفنية والإدارية. ورغم أن شركة بان نسما تركز بصفة أساسية على توفير القوة البشرية العاملة والمشاريع ذات التقنيات الفنية العادية إلا أنها اكتسبت خبرات قيمة من خلال عملها مع شركات عالمية كبيرة وهذه الخبرات التي حصلت عليها الشركة جعلتها قادرة على تنفيذ الكثير من المشاريع الفنية التي تعاقدت عليها مع الدوائر الحكومية أو المؤسسات الوطنية، و تتمتع شركة بان نسما بخبرات إدارية وهندسية عالية الكفاءة وتحظى بعدد كبير من المهندسين والفنيين الأكفاء ذوي المهارات العالية وبمعرفة دقيقة بأحوال السوق. لقد قامت الشركة بتنفيذ مشاريع تقدر بأكثر من أربعة مليارات ريال سعودي في الماضي وتقوم حالياً بتنفيذ مشاريع تقدر تكلفتها ب (910) ملايين ريال سعودي. من مقرها الرئيسي في الرياض مدعومة بمكاتبها المساندة في كل من جدة والخبر والجبيل والخرج وخميس مشيط وحفر الباطن وتبوك وكل منها يقوم بتوفير خدمات الدعم في التشغيل والصيانة والحسابات والمراقبة والتموين والمساندة الإدارية ويقوم على اعمال مشاريع الشركة طاقة بشرية مؤهلة تقدر بألف وخمسمائة وثلاثة وسبعين (1573) من مهندسين وفنين وعمال مهرة يعملون في المجالات الفنية والادارية منهم 1103موظفين سعوديين.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 13 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

صناديق الاستثمار تسجل أعلى نسبة ارتفاع من بداية 2008حتى آخر تقويمين ب 8.40%



تحليل - عبداللطيف العتيبي
ربحت صناديق الاستثمار 300مليون ريال في أسبوع، ليرتفع حجمها إلى 36.8مليار ريال قياساً باستثماراتها في 9ابريل 2008بلغت 36.5مليار ريال، وبنسبة ارتفاع 0.8في المائة، وسجلت الصناديق في الوقت ذاته نسبة تغير مرتفعة من بداية العام الحالي حتى آخر تقييمين ب 8.40في المائة. في حين لم تحدّث صناديق البنك العربي الوطني بياناتها ، حتى إعداد هذا التحليل.
وقال فيصل التركي المحلل المالي، إن ربح صناديق الاستثمار إجمالاً خلال أسبوع يعود لتحركات أغلب صناديق شركات الخدمات المالية الاستثمارية، و بعض صناديق البنوك المحلية خصوصاً خمسة منها، مبينا أن إدارة الاصول في الشركات المالية تعمل بشكل احترافي مما اعطت المستثمرين الثقة فيها، وساهمت في استقطاب عدد كبير من مستثمري صناديق البنوك المحلية.
ولفت التركي إلى أن البنوك المحلية لاتقدم معلومات كافية للمودعين في الصناديق إلا في حالة المستثمر صاحب ايداعات كبيرة، وبهذا قد تميزه عن غيره من المودعين بمبالغ قليلة، مؤكداً أن البنوك لاتجد وقتاً في استقبال اصحاب المبالغ المتواضعة في الصناديق الاستثمارية ويتم التعامل معهم بطريقة غير صحيحة.

صناديق الاستثمار الإسلامية:
ارتفع أداء أصول الصناديق الإسلامية إلى 24مليار ريال، مقارنةً بأدائها في آخر تداولاتها في الأسبوع الأسبق، بلغت 23.9مليار ريال، أي أنها ربحت خلال هذه الفترة 100مليون ريال، بنسبة ارتفاع 0.4في المائة.

أفضل أداء خمسة صناديق إسلامية مقارنةً بأدائها مع الأسبوع قبل الماضي:
في المرتبة الأولى: صندوق الصفاء لدى البنك السعودي الفرنسي، وبنسبة ارتفاع 6.84في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق المتاجرة بالاسهم السعودية التابع للبنك الأهلي التجاري، بنسبة ارتفاع 2.24في المائة. وجاء في المرتبة الثالثة: صندوق الطيبات المدار من بنك الجزيرة، بنسبة ارتفاع 0.91في المائة . ويليه في المرتبة الرابعة: صندوق الأسهم السعودية لدى شركة فالكم للخدمات المالية، بنسبة ارتفاع 0.27في المائة. وأخيراً سجل في المرتبة الخامسة: صندوق الرياض للاسهم 2التابع لبنك الرياض، بنسبة ارتفاع 0.59في المائة.

صناديق الاستثمار التقليدية:
ربحت الصناديق التقليدية في الأسبوع الماضي 100مليون ريال، حيثُ سجلت أصولها 12.7مليار ريال، مقارنةً باستثماراتها في الأسبوع الأسبق، والتي بلغت 12.6مليار ريال، بنسبة ارتفاع بلغت 0.8في المائة.

أفضل أداء خمسة صناديق تقليدية مقارنةً بأدائها مع الأسبوع قبل الماضي:
جاء في المرتبة الأولى: صندوق الأسهم السعودية لدى البنك السعودي للاستثمار، بنسبة ارتفاع 3.80في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق الرياض للاسهم 3التابع لبنك الرياض، بنسبة ارتفاع 1.15في المائة. ويأتي في المرتبة الثالثة: صندوق المساهم المدار من مجموعة سامبا المالية، بنسبة ارتفاع 0.83في المائة. ويليه رابعاً صندوق أسهم البنوك السعودية لدى السعودي الهولندي، بنسبة ارتفاع 0.27في المائة. وأخيراً في المرتبة الخامسة: صندوق الشركات المالية التابع لبنك ساب، بنسبة ارتفاع 0.25في المائة.




aalotaibi@alriyadh.com
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 14 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

الاتصالات السعودية توزع ملياري ريال على المساهمين بواقع ريال للسهم


واس ـ الرياض
أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية في اجتماع عقده أمس توزيع أرباح أولية على المساهمين مقدارها ملياري ريال عن الربع الأول من العام الجاري بواقع ريال واحد لكل سهم.وتعادل الأرباح الموزعة ما نسبته 10 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، فيما ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بنهاية يوم الأربعاء 24 ربيع الآخر الجاري الموافق 30 أبريل الجاري. وسيتم صرف الأرباح يوم الأربعاء 9 جمادى الأولى المقبل.وحققت الشركة إيرادات تشغيلية في الربع الأول قدرها تسعة مليارات و 575 مليون ريال، مقارنة بمبلغ سبعة مليارات و 938 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي بارتفاع نسبته 21 % بعد تعديل أرقام المقارنة لعام 2007م.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 15 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

بانتظار التخصيص


بإعلان أرقام الاكتتاب في مصرف الانماء الذي يعد أضخم طرح في تاريخ المملكة امس بنحو 8.85 ملايين مكتتب تتطلع أنظار المكتتبين الى البيان القادم المتوقع صدوره من المصرف ومدير الاكتتاب بالتعاون مع هيئة السوق المالية والخاص بإعلان نسبة التخصيص فالكل يطمح في أن يحصل على أكثر من 150 سهما.
فالمشاركة في هذا الاكتتاب تختلف عن غيره من الاكتتابات السابقة ذلك ان مصرف الانماء هو أكبر المصارف والبنوك السعودية من حيث رأس المال وتنتظره مهام كبيرة لعل أبرزها انشاء وتمويل مشاريع استثمارية تخدم التنمية من جهة وتحقق للمستثمرين فيه عوائد مجزية من جهة اخرى.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 16 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

ملا يستبعد طرح مزيد من تراخيص الهاتف المتنقل والثابت حاليا تقنيات جيتكس تتيح تسديد الفواتير في البقالات ومراقبة سيارات الأبناء
ملا خلال تجوله في أجنحة معرض جيتكس في الرياض مساء أمس
الرياض: عدنان جابر، عبد العزيز العطر
عرضت أكثر من 600 شركة في التقنية والاتصالات أمس حلولا وتقنيات جديدة في السوق المحلية، مع بدء فعاليات معرض جيتكس السعودية الذي افتتحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا، بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد الرحمن الجعفري.
وتستعد هيئات حكومية وخاصة لإطلاق خدمات جديدة تزامنا مع المعرض الحالي، من أبرزها توسيع تطبيقات نظام للسداد الإلكتروني عبر مؤسسة النقد العربي السعودي لتمكين المواطنين والمقيمين من تسديد فواتير الخدمات عبر أجهزة نقاط البيع في المحال والمعارض التجارية أسوة بتطبيقات السداد الإلكتروني المتاحة حاليا عبر أجهزة الصراف الآلي، والهاتف المصرفي، والإنترنت.
وقال مسؤول تطوير الأعمال في نظام سداد للمدفوعات نزار المقرن، إن هذه التطبيقات ستسهم في إتاحة المجال أمام المستخدمين لتسديد فواتير الكهرباء والاتصالات، والرسوم الحكومية، وأجور التقسيط والتأمين، وشراء تذاكر الطيران عبر أجهزة نقاط البيع في البقالات ومحلات السوبر ماركت، مقابل جزء من العمولات التي تستقطعها البنوك ومؤسسة النقد فيما بينها عند إجراء عمليات نقاط البيع التي تنحصر حاليا على تسديد المشتريات.
وأكدت شركة الإلكترونيات المتقدمة ـ إحدى شركات التوازن الاقتصادي أنها تستعد لطرح تقنيات جديدة تتيح للمؤسسات الصغيرة والأسر متابعة مركباتها عبر الإنترنت بواسطة أجهزة خاصة، وباشتراك شهري لا يتجاوز 90 ريالا. وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور غسان الشبل إن النظام الجديد سيُمكن الآباء من إحكام الرقابة على أبنائهم خلال استخدامهم السيارات الخاصة، ومعرفة سرعة هذه المركبات على الطرقات خلال القيادة.
وأبدت الشركات التايوانية اهتماما خاصا بمعرض جيتكس السعودية، عبر مشاركة 18 شركة في جناح وطني، من أجل زيادة صادرات تايوان التقنية إلى السعودية، ووفقا للسفير التايواني، فإن تايبيه تسعى إلى تحسين ميزانها التجاري مع السعودية عبر تنشيط صادرات التقنية والاتصالات، حيث تقدر الصادرات التايوانية للمملكة 530 مليون دولار العام الماضي مقابل واردات قوامها11 مليار دولار.
ومن الجانب الكوري طرحت شركة سامسونج العالمية في المعرض الحالي أجهزة نقال فريدة تم تصميمها من قبل مصممي الأزياء العالميين ومنهم جورج أرماني، فضلا عن أول جهاز تصنعه الشركة الكورية باسم نجمة غناء عربي هي اللبنانية أليسا، لاستقطاب الجنس الناعم إلى منتجاتها التقنية.
في هذه الأثناء أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جميل ملا، أن الشركات الجديدة التي حصلت على تراخيص لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة ستعمل عل تغطية مناطق المملكة بشكل تدريجي خلال فترة أقصاها 7 سنوات، مبينا أن تلك الشركات تعمل على استكمال المتطلبات اللازمة لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام بالتنسيق مع وزارة التجارة، وهيئة السوق المالية.
واستبعد ملا في تصريحات أدلى بها عقب افتتاح المعرض، طرح رخص جديدة للاتصالات المتنقلة أو الثابتة في الوقت الحاضر معتبرا أن ذلك مرهون بحاجة السوق، وقال "يهمنا أن تتم تغطية الطلب، وبنفس الوقت عدم الإضرار بالشركات المرخص لها".
وأوضح ملا، أنه لا توجد حاليا ترددات متاحة لدخول مشغل رابع للهاتف المتنقل، إلا أن ذلك يمكن أن يتاح في المستقبل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية المسؤول عن تحديد نطاق الترددات، إلا أنه أكد في المقابل أن هناك مساحة متاحة من الطيف الترددي فيما يتعلق بالاتصالات الثابتة.
وقال ملا " لدينا حاليا ثلاث رخص جديدة للهاتف الثابت، ورخصة متنقل لم تعمل بعد، ومن السابق لأوانه أن تقوم الهيئة بطرح أي رخصة جديدة، وبعد أن تبدأ هذه الشركات تشغيل شبكاتها ستتم دراسة السوق، والنظر فيما إذا كان هناك متسع للمزيد".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 17 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

ارتفاع أسهم 88 شركة والسيولة تصل إلى 11.3 مليار ريال ارتداد مؤشر السوق بعد ملامسته أدنى مستوى منذ 9 أيام
الرياض : شجاع الوازعي
ارتد مؤشر الأسهم نحو الارتفاع عقب وصوله إلى أدنى مستوى حققه منذ 9 أيام تداول عند 9295 نقطة، مدعوما بارتفاع أسهم 88 شركة.
ولم يؤثر انخفاض أسهم شركات قيادية أبرزها سابك والكهرباء في تغيير المسار الإيجابي للمؤشر الذي أغلق على 9521 نقطة ، كاسبا 24.46 نقطة وسط تذبذب عال بلغت حدته 226 نقطة.
ولوحظ خلال تعاملات الأمس ارتفاع حجم السيولة النقدية المتدفقة إلى السوق منذ منتصف الجلسة لتبلغ عند نهاية الجلسة 11.3 مليار ريال، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في كمية الأسهم المتداولة والتي بلغت 310 آلاف سهم.
ويرى متعاملون أن نمو أرباح سهم شركة سابك خلال الربع الأول بنسبة 10 % كان له الأثر الكبير في انخفاض قيمة السهم بنسبة 2.85 % ، مشيرين إلى أن هذا النمو لم يكن على قدر آمالهم وتطلعاتهم التي كانوا يطمحون لها.
وانخفض سهم سابك إلى 153 ريالا لكنه ارتد من أدنى سعر يحققه عند 149.5 ريالا، فيما تراجع سهم شركة "الكهرباء" بنسبة 3.57 % ليغلق عند 13.5 ريالا عقب إقرار صرف ربحية السهم بواقع 70 هللة للسهم أول من أمس.
وتوقع اقتصاديون أن يساهم فائض اكتتاب مصرف "الإنماء" غدا بارتفاع حجم السيولة ، وهو الأمر الذي قد يعزز من احتمالية ارتفاع المؤشر.
وأغلقت قطاعات السوق على اللون الأخضر باستثناء 4 قطاعات يتقدمها قطاع الطاقة والمرافق الخدمية الذي انخفض بنسبة 2.85 % بتأثير مباشر من انخفاض سهم شركة الكهرباء، فيما كان أكثر القطاعات ارتفاعا قطاع التشييد والبناء بنسبة 4.61 %، يليه قطاع النقل بنسبة 4.51 %.
وتركزت السيولة على سهم شركة "زين" بنسبة تصل إلى 20%، إذ بلغت كمية تداول السهم 105 ملايين سهم، عبر ضخ 2.6 مليار ريال، حيث حقق السهم ارتفاعا نسبته 3.06 %.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 18 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

أقرت توزيع الأرباح بواقع 70 هللة للسهم 771 مليون ريال خسائر "الكهرباء" ربع السنوية بزيادة 78%
الرياض: الوطن
حققت الشركة السعودية للكهرباء صافي خسائر عن الربع الاول من العام الجاري بلغت 771 مليون ريال مقابل صافي خسائر قدرها 434 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي ، بنسبة زيادة حوالي 78%. في حين بلغت خسائر الشركة التشغيلية 831 مليون ريال مقابل 535 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2007 ، بنسبة زيادة حوالي 55%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة 19 هللة مقابل 10 هللات عن نفس الفترة من العام الماضي.
ويرجع السبب في زيادة الخسارة إلي ارتفاع أسعار المواد والخدمات وزيادة مصروف قسط الاستهلاك لاحتسابه على الأصول الجديدة، التي دخلت الخدمة في الربع الأول حيث بلغت قيمتها 2.13 مليار ريال مقابل 666 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام السابق.
إلى ذلك أقرت الجمعية العامة العادية السادسة للشركة السعودية للكهرباء برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجمعية الدكتور صالح العواجي اقتراح مجلس الإدارة بشأن طريقة توزيع الأرباح الصافية عن السنة الماضية بما في ذلك صرف أرباح نقدية بواقع 70هلله للسهم الواحد بما يعادل 7% من رأس المال ، للأهالي ومن في حكمهم ، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية ، حيث ستصرف الأرباح خلال شهر من تاريخ انعقادها.
ووافقت على تعيين الدكتور عبدالله باسودان كعضو مجلس إدارة جديد خلفاً للدكتور إبراهيم المديميغ ، وكذلك تعديل قواعد مكافآت أعضاء مجلس إدارة الشركة.
وعرض تقرير مجلس إدارة الشركة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية فيما تضمن وصفاً للخطط والتوقعات المستقبلية لأعمالها والمخاطر التي تواجهها.
وبين أن الشركة اعتمدت في إطار مساعيها لمقابلة الاحتياجات المتنامية من الطاقة الكهربائية الموازنة العامة للعام 2008 ، والخطة التشغيلية (2009-2013). حيث خصصت الموازنة العامة 11.89 مليار ريال لتكاليف مشاريع التوليد في حين ستبلغ تكاليف مشاريع التوليد 42.33 مليارات ريال خلال سنوات الخطة. وبلغت تكاليف مشاريع النقل 10.25 مليار ريال، بينما ستبلغ 38 مليار ريال خلال سنوات الخطة. وتم تخصيص 1.85 مليار ريال لمشاريع التوزيع في حين يبلغ ما خصص لها خلال سنوات الخطة 10 مليارات ريال.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 19 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

شركات تقنية المعلومات تتنافس في استحواذ 8 مليارات ريال من السوق
اليوم - جدة
احتدمت المنافسة بين كبرى الشركات العاملة في سوق تقنية المعلومات بالمملكة , وتمثل ذلك في سعيها بإدخال كل ما هو جديد إلى السوق بهدف استقطاع اكبر جزء من حجم الانفاق السنوي على هذا القطاع والذي تجاوز خلال العام المنصرم 8 مليارات ريال وهي النسبة التي تشكل 40% من مجمل الإنفاق في هذا القطاع خليجياً وذلك بنسبة نمو تتجاوز 10% سنوياً.
وقدر الرئيس التنفيذي لشركة المؤتمرت والمعارض المتخصصة عادل عبد الشكور استثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال العام الماضي بلغت 40 مليار ريال.
واضاف انه في حين بات السوق المحلي لتقنية المعلومات في المملكة يمثل نحو 60 % من مجموع الأسواق الخليجية مجتمعة.
وقال بمناسبة ملتقى جدة جايتك 2008م والذي تنظمة الشركة في جمادى القادم بمشاركة 500 خبير ان هذه الارقام تعكس حقيقة التطور السريع لهذا القطاع خلال الأعوام الماضية حيث يدعم هذا القطاع توجه كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة نحو تبني أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة وصناعة الاتصالات ويؤكد الطلب المتزايد على فرص التوظيف وتأهيل السعوديين للدخول في غمار هذا القطاع بكل كفاءة واقتدار والتعامل مع احدث التقنيات العالمية لتتبوأ المملكة مركزها الرائد كواحدة من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات حيث قامت المملكة خلال السنوات القليلة الماضية بتوجيه استثمارات كبيرة لتطوير البنية التحتية في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات حتى تصبح قادرة على دعم أنظمة التجارة الإلكترونية ولتوفر الخدمات المعلوماتية لكافة قطاعات المجتمع.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008   رقم المشاركة : ( 20 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين15/ 4/ 1429 هـ الموافق 21/ 4 / 2008 م

افتتح معرض جيتكس 2008 في الرياض
احمد الدويحي – الرياض
وزير الاتصالات يفتتح المعرض
انطلقت مساء أمس بالرياض فعاليات معرض جيتكس السعودية 2008م وسط حضور كبير لشركات الاتصال وتقنية المعلومات المحلية والاقليمية والدولية ويستمر المعرض حتى الخميس المقبل بتنظيم من شركة معارض الرياض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي والغرفة التجارية الصناعية بالرياض.
وقال معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا إن التقنية في المملكة تسير وفق الدعم المتواصل الذي تتلقاه الجهات المسئولة مشدداً في الوقت نفسه على تسهيل مهمة الكوادر السعودية في هذا المجال.
وأضاف قائلا لدى افتتاحه المعرض: يسرني أن التقي بهذا الكم الهائل من المنشآت في القطاع الخاص التي تسعى إلى تطوير تقنية المعلومات في المملكة وتهدف كذلك إلى إبراز أهم الخدمات الحديثة في ذلك المجال، وأسعدني كثيراً الشباب السعودي الذي شاهدته اليوم في معرض جيتكس متمنياً أن أشاهد الكثير منهم في مختلف المجالات وذلك لما يلقونه من دعم كبير، كما أن عصرنا هذا شهد كثرة منشآت التقنية والمعلومات وسبل الاتصالات فهي تجتذب قطاعات من الشباب السعودي وتفتح فرصا كبيرة أمامهم للانخراط في هذه التخصصات.
وكان المهندس ملا اطلع وعدد من الضيوف على رأسهم محافظ هيئة الاتصالات الدكتور عبد الرحمن الجعفري على أقسام المعرض وأجنحته واستمع إلى شرح تعريفي عن مكونات جيتكس الرئيسة، وخاصة أن المعرض يضم مسرحا للعرض المرئي غير المسبوق. يذكر أن المعرض يستمر إلى يوم الخميس القادم ويشتمل على العديد من العروض لشركات الاتصال وتقنية المعلومات وتصنيع الآلات في عدد من الدول العربية والعالمية ، كما يقام بجانب المعرض بعض الندوات التعريفية من الشركات للأجهزة الحديثة والتي تصدر في الأسواق بين فترة وأخرى.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الأخبار الإقتصادية ليوم الخميس19/ 3/ 1429 هـ الموافق 27/ 3 / 2008 م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 25 03-28-2008 12:24 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعاء18/ 3/ 1429 هـ الموافق 26/ 3 / 2008 م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 24 03-26-2008 07:53 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء17/ 3/ 1429 هـ الموافق 25/ 3 / 2008 م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 17 03-25-2008 07:23 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم الاثنين9/ 3/ 1429 هـ الموافق 17/ 3 / 2008 م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 17 03-17-2008 07:31 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم السبت 30 / 2 / 1429 هـ الموافق 8/ 3 / 2008 م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 61 03-08-2008 08:02 AM


الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by