الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-28-2008
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
Smat4 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008

أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008

الاربعاء 28 مايو 2008 1:22 م
اكد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل حرص الشركة على تقديم خدماتها وفق مستويات متطورة تنسجم مع المتغيرات والتطورات التي يشهدها سوق النقل من خلال تنفيذ وتطبيق الاستراتيجية الشاملة لتطوير برامج وخدمات الشركة، حسبما ذكرت جريدة الرياض السعودية.
واوضح المهندس المقبل ان قرار مجلس الوزراء الموقر بالموافقة على تمديد عقد الالتزام بين الحكومة والشركة السعودية للنقل الجماعي لمدة خمس سنوات اعتباراً من الاول من رجب عام 1429ه يأتي تقديراً للدور الذي تقوم به الشركة في سبيل تلبية احتياجات سوق النقل على المستويين الداخلي والخارجي.

وبنفس الجريدة، أكد النائب التنفيذي للرئيس للعمليات بشركة أرامكو السعودية خالد عبد العزيز الفالح على أهمية الصناعة البتروكيميائية للمنطقة الخليجية وعلى الدور الذي يلعبه التبادل التقني والمعلوماتي في المجال، حيث جاء في كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر "بتروتك 2008" يوم الأحد الماضي على أرض مركز معارض البحرين العالمية، وذلك تحت عنوان "دمج المصافي وقطاع البتروكيماويات: الطريق للنمو المستقبلي أن منطقة الخليج تشهد تطورات هائلة في قاعدة التكرير، في الوقت الذي تزداد فيه طاقة التكرير في المنطقة بحوالي ثلاثة ملايين برميل في اليوم بحلول العام 2015، إلى حوالي عشرة ملايين برميل في اليوم من الطاقة الاستيعابية وكذلك خلال عامي 2008و 2009فقط، على سبيل المثال، سيضيف الخليج ما يزيد على عشرين مليون برميل في اليوم من المواد الكيميائية إلى قاعدته الإنتاجية من المواد الكيميائية."
وأشار الفالح للعائد الذي تعمل أرامكو السعودية على تحقيقه من خلال عدة مشاريع ضخمة تقع ضمن خطة استثنائية لتوسيع نطاق أعمال الشركة، مضيفاً "إن لدى الشركة مجموعة من المشاريع النشطة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 65بليون دولار، في حين أن خطة العمل الخمسية التي تبدأ العام القادم تشمل نفقات رأسمالية تصل إلى 59بليون دولار.

كما نقلت الجريدة عن الأستاذ سامي الحلبي، المدير العام التنفيذي المكلف للشؤون التجارية في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" قوله : "يعكس إقبال العملاء والمستثمرين على شراء المنازل الفاخرة ضمن ضاحية "إزميرالدا" جودة المعايير المتبعة في التصميم والتنفيذ، إضافة إلى مستويات التنافسية العالية في الأسعار والتي تشكل قيمة استثمارية هامة للعملاء الذين اشتروا وحداتهم في مرحلة مبكرة من إطلاق المبيعات.

كشف رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز بجريدة المدينة السعودية، أن ارتفاع اسعار النفط يعود إلى وجود مضاربة في بورصات البترول يقف وراءها لوبي قوي يتحكم في تلك الاسعار،وقال الامير طلال ان الخبراء يتوقعون استمرار الزيادة مشيرا إلى أن هذا الارتفاع لا يخدم المنتج أو المستهلك إنما يخدم الوسطاء والمضاربين، وأوضح أن الدول المنتجة للبترول ليس في استطاعتها مواجهة المضاربات العالمية.
وحذر الأمير من استخدام المحاصيل الزراعية للحصول على الطاقة،مشيرا إلى أنها فكرة غير صائبة لا تفي بالحاجة ، إذ أن نسبة 16 % من الطاقة تتطلب استخدام حبوب العالم أجمع وأن البترول سيظل المصدر الرئيسي للطاقة،و البحث عن بدائل يحتاج تعاونا عربيا وأن منظمة الاوابك في حاجة إلى تفعيل دورها وتوسيع آفاق نشاطها في كافة المجالات.

كما كشف المهندس احمد بن عبدالعزيز العوهلي الرئيس التنفيذي لشركة (سبكيم ) في حديث خاص ل "الرياض" بأن (سبكيم) قد نفت هذه الدعوى نفياً قاطعاً وأبطلت مزاعم شركة سيلانيز الأمريكية وادعاءاتها بأن (سبكيم) استخدمت أسراراً تجارية مزعومة لتلك الشركة واستخدامها في تصميم وإنشاء مصنع حامض الاسيتيك ومصنع خلات الفينيل الأحادي حيث إن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وليست جديرة بالاعتبار من الناحية الموضوعية خاصة وإن مصانع الشركات المعنية التابعة ل سبكيم في الجبيل قد تم تصميمها ويتم تشييدها حالياً باستخدام تقنيات مرخص بها وفق الأصول المرعية وذلك من شركات أمريكية أخرى بحجم سيلانيز وأكبر كل من شركتي إيستمان و دوبونت الأمريكيتين وطبعاً سيلانيز من أكبر المنتجين والمسوقين لهذه المنتجات في العالم وتمتلك حصصاً لا تقل عن 25% وهي تهتم بالوضع التنافسي والتجاري أكثر من التقني و(سبكيم) أثبتت عدم وجود أي تعدي أو استعمال لتقنيات سيلانيز والآن القضية بالمحكمة في أمريكا والنتائج الأولية تشير إلى أنها في صالح سبكيم إن شاء الله.
وذكر م. العوهلي بأن هذه التقنية ظلت وحتى عصر سبكيم محتكرة من الشركات الأوائل التي استطاعت أن تحصل على التقنيات التي احتكرتها أربع شركات في العالم ونأمل أن تكون سبكيم فاتحة خير للقطاع الخاص بالمملكة وغيره في الحصول على تقنيات الاسيتيل بسهولة.

وحول إدارة ماريوت لتسع فنادق في السعودية مع فواز الحكير، قال اد فولر الرئيس والمدير الإداري للاقامة في ماريوت العالمية : نحن سعداء جداً بالنمو البارز الذي ستحدثه هذه المنشآت في قائمة أعمالنا في المملكة العربية السعودية ونحن سعداء لمشاركتنا شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه للفنادق رؤيتهم لمستقبل المملكة. لقد أصبح قطاع السفر والسياحة جزءاً متكاملاً من النشاط الاقتصادي للعديد من بلدان الشرق الأوسط ويسرنا أن نساهم في تشجيع وتعزيز هذا التوجه المستقبلي.
ومن جهته قال فواز عبدالعزيز الحكير رئيس مجلس إدارة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه للفنادق (يتيح لنا هذا الاتفاق مع ماريوت فرصة بارزة في تطوير نشاطنا ودخول قطاع بعلامات عالمية المستوى.

وتوقع يوسف قسنطيني المدير التنفيذي لشركة خبراء البورصة للتدريب ارتفاع أرباح شركة النقل البحري ، طالما أن الطلب على النفط في تزايد مستمر، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى زيادة الطلب على خدمات الشركة بمجال نقل النفط .
كما أشار قسنطيني أن شركة النقل البحري تنقل نوعين من المواد، مواد بتروكيماوية جافة ومواد نفطية سائلة، وبما أن أسعار النفط مؤخرا في ارتفاع مستمر وكذلك أسعار التأمين، بالتالي فتكلفة النقل البحري في تزايد مستمر.
وأضاف قسنطيني أن شركة النقل البحري قد زودت أسطولها ووسعت طاقتها بمجال النقل إلى الخارج نتيجة لزيادة الطلب على النفط، بالتالي فهذا سينعكس على ربحية الشركة.

وأكد أحمد عبد العزيز الشعلان نائب الرئيس التنفيذي للتعاونية أن الهيئة الشرعية أجازت للتعاونية طرح 7 وثائق في الأسواق حسب التعديل المعتمد، وتقوم الهيئة حالياً بمراجعة باقي الوثائق وسوف يتم الإعلان عن الوثائق المعتمدة من الهيئة الشرعية في حينه.
وأوضح الشعلان أن الهيئة الشرعية التي تتكون من أصحاب الفضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع رئيساً وعضوية كل من الشيخ الدكتور محمد علي القري بن عيد والشيخ يوسف بن عبد العزيز الفراج قد عقدت ستة عشر اجتماعاً منذ تأسيسها في فبراير (شباط) 2007 راجعت خلالها 10 وثائق وقد أتمت أول من أمس اعتماد سبع وثائق وسوف تعتمد ثلاث وثائق إضافية قريباً مشيراً إلى أن الهيئة ستواصل عملها في مراجعة جميع وثائق التعاونية خلال الفترة المقبلة.

وبالوسط البحرينية، أكد جون لوماكس، أحد الخبراء الاستراتيجيين للخدمات المصرفية العالمية والأسواق في HSBC في كلمة ألقاها ضمن فعاليات ندوة إدارة الثروات التي قامت بتنظيمها المجموعة حديثاً في البحرين عن «الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة» قائلاً: «تعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق التي تشجع على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع الحالية الصعبة للسوق المالية.
وأضاف لوماكس «إن عدم توافر البيانات التاريخية، وعدم الاستقرار السياسي والأنظمة والقوانين كلها عوامل ساهمت في دفع المستثمرين المهتمين بالأسواق الناشئة إلى الابتعاد عن أسواق الأسهم الخليجية. لقد أبدى أولئك المستثمرون ارتياحاً أكبر في توجيه اهتمامهم نحو اقتصادات ناشئة أكثر استقراراً مثل الهند والصين. وبغض النظر عن تلك الحال، فإن دراساتنا التحليلية أظهرت أن أداء أسواق الأسهم الخليجية من حيث موازنة العوائد بالنسبة إلى المخاطرة سيكون جيداً».

كشف رئيس مجلس شركة الاتصالات المهندس محمد الجاسر ان الشركة فقدت 40% من حجم السوق السعودي في قطاع الاتصالات. وقال في رده على سؤال لـ"عكاظ" ان اقدام الشركة على تمويل كرسي بحث في المجالات الهندسية والتطبيقات "المحتوى الرقمي" ليس لها علاقة بالتنافسية الكبيرة التي يعيشها قطاع الاتصالات في المملكة. وأكد الجاسر عقب توقيعه امس عقد تمويل كرسي بحث مع مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان بمبلغ عشرة ملايين ان الشركة استفادت كثيرا من المنافسة مع الشركات القائمة من خلال تقديم خدمات جديدة وخفض الاسعار سعيا لإرضاء العميل. وقال ان الشركة بخير وتعلمت من تاريخها الكثير مؤكدا استفادة الوطن من هذا الكرسي وليس شركة الاتصالات وحدها مشيرا الى ان الشركة مقبلة على تطورات ونظرتها استراتيجية تنافسية مؤكدا ان للشركة استثمارات في ماليزيا واندونيسيا والكويت وتركيا وجنوب افريقيا
توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس
قديم 05-28-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 28 مايو 2008

يعطيك العافية يابو سعود
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أراء وتصريحات الخبراء ليوم الخميس 22 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 1 05-22-2008 11:49 AM
أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاربعاء 21 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-21-2008 01:16 PM
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 20 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-20-2008 01:05 PM
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 13 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-13-2008 01:27 PM
أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 1 05-11-2008 02:31 PM


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by