الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-14-2008
 
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك

  جعبة الأسهم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز
افتراضي عقار وإسكان

عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان عقار وإسكان

«تعمير» تبني برجا في الأردن باستثمار 300 مليون دولار
عدنان برية - عمان
أعلنت شركة تعمير القابضة الإماراتية عن إقامة أعلى برج في الأردن ضمن مشروع تطوير منطقة العبدلي، وسط العاصمة عمان، باستثمار يبلغ 300 مليون دولار أمريكي.
وأزاحت الشركة، في مؤتمر صحافي عقدته أمس، الستار عن نموذج البرج المقرر إنشاؤه.وقال مدير عام شركة تعمير في الأردن م.محمد حبيب: إن شركته تنوي بناء «أعلى برج في الأردن»، مبينا أن ارتفاعه سيبلغ «أكثر من 220 مترا، وسيخصص البرج بالكامل للمكاتب التجارية».
ويعتبر مشروع تطوير العبدلي من المشاريع العقارية في الأردن، ويتجاوز حجم الاستثمار فيه 2 مليار دينار، بمساحة إجمالية تبلغ 447 ألف متر مربع. وتصمم البرج شركة «فوستر آند بارتنرز» البريطانية حيث قامت بتصميم عدد كبير من المباني ذات التقنية العالية في أماكن مختلفة من العالم، والتي في الغالب كانت تعتمد على الجمع بين الزجاج والمعدن، وبين حبيب أن توجه الشركة لإنشاء البرج يأتي في سياق «زيادة نطاق عمليات الشركة في الأردن».ويضم البرج، إضافة إلى المكاتب التجارية، قاعات اجتماعات، وناديا رياضيا وصحيا، وبرك سباحة، بالإضافة إلى مركز خدمات لرجال الأعمال، وأكثر من 30 مصعدا عالي السرعة مخصصا ومتطورا للانتقال بسلاسة بين الطوابق العديدة في البرج، ومواقف سيارات تتسع لما يزيد عن 1000 سيارة، إلى جانب تخصيص عدة طوابق للاسترخاء والاستمتاع بمناظر عمان القديمة والجديدة.
رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

1,5 مليار ريال التكاليف التقديرية لمشروع كابيتال بزنس بارك

اليوم - القاهرة

تم الإعلان عن مشروع (كابيتال بزنس بارك) العائد ملكيته لمجموعتي (كيان ودرة) في فندق جراند حياة في القاهرة.
بحضور وزير الإسكان في جمهورية مصر المهندس أحمد المغربي و أمين عام مجلس الوزارء سامي زغلول ،
وقال أحمد الحاطي رئيس مجلس إدارة كيان: بأن كيان ( كشركة رائدة في التطوير العقاري في المنطقة و من التميز الذي حققناه بمشاريعنا في كل من دبي و جدة، لمسنا أنه الوقت المناسب تماماً لدخول السوق المصري خصوصاً مع شريك إستراتيجي مثل مجموعة درة وتم تصميم كابيتال بزنس بارك ليكون الفريد من نوعه في مصر و هو يقع في منطقة الشيخ زايد في القاهرة ، التصميم المميز و سهولة الوصول للموقع من وسط القاهرة ، يجعل هذا المشروع العنوان الإستراتيجي لقطاع الأعمال ، المشروع من تصميم هازل ونغ (rmjm) الحائزة على العديد من الجوائز العالمية و من أهم مشاريعها المعروفة ، أبراج الإمارات و أبراج لمار) أفاد بذلك المهندس عمر درة ، العضو المنتدب لمجموعة درة.
وتتجاوز التكاليف التقديرية للمشروع أكثر من 1,5 مليار ريال و يقع على الشارع الرئيسي في منطقة الشيخ زايد ، و تم إعداده ليصبح مركز أعمال على أعلى مستوى ، بمسطحات خضراء و ممرات تفصل المباني مع خدمات عالية المستوى و صيانة و أمن على مدار الساعة.ويتكون المشروع من 7 بنايات مكتبية ، خمس منها بارتفاع 6 أدوار فقط ، و بنايتين بارتفاع 18 دورا.
و تتوافر مساحات مكتبية متنوعة من 200 م2 إلى 1000 م2 لكل مكتب ، مع توافر مواقف سيارات متعددة لكل مكتب ، هذا بالإضافة إلى مواقف خاصة بالمول التجاري الذي يضيف إضافة كبيرة تعطي لمجمع الأعمال تميزًا إضافياً.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 3 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

استكمال 50 بالمائة من أعمال الحفريات والأساسات لمشروع «هيدرا فيلدج»

اليوم - أبو ظبي

أعلنت شركة هيدرا العقارية, المطور العقاري العالمي الرائد في دولة الإمارات الانتهاء من نحو 50 بالمائة من أعمال الحفريات والأساسات في مشروع «هيدرا فيلدج» في أبوظبي - الذي تعتمد مفهوم المباني الصديقة للبيئة-, خلال زمن قياسي. وتأكيدا على مبادراته الاستراتيجية في أن يظل من أبرز واضعي أفكار المشروعات العقارية , قال الدكتور سليمان الفهيم الرئيس التنفيذي لشركة هيدرا العقارية : إننا في شركة هيدرا العقارية عازمون على الإيفاء بوعودنا, حيث قطع مشروع قرية هيدرا مرحلة هامة من مسيرته لنشر رسالة العيش الصديق للبيئة في المنطقة بإكماله 50 بالمائة من أعمال الحفريات والأساسات في زمن قياسي, وسوف يتم تسليم عقود الملكية الخاصة بحوالي 2500 فيلا ضمن مشروع «هيدرا فيلدج» خلال يوليو المقبل ومن المتوقع أن يكون المشروع -الذي يتسم بكونه صديق البيئة-, جاهزا للتسليم في عام 2010.
وسوف يتم إحاطة مجموعة البيوت الريفية, والشقق الفاخرة, والمكاتب التجارية الحديثة في مشروع «هيدرا فيلدج» بمساحات واسعة خضراء من المتنزهات الترفيهية والمساحات المفتوحة, كما ستنتشر فيها المرافق المتميزة مثل المساجد, والمستشفيات, وفندق خمسة نجوم, وبنية تحتية متطورة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 4 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

عقاريون ومقاولون :

منع تصدير الحديد ومواد الإنشاء سيؤدي لتخفيض أسعارها ومطلوب مراقبة المنافذ

علي شهاب , عبد الله المسفر - الدمام

أبدى عدد من المقاولين والعقاريين ارتياحا كبيرا لصدور التوجيه الملكي الذي صدر لكافة منافذ الجمارك بالمملكة بحظر تصدير مواد البناء الرئيسية (الحديد ـ الاسمنت ـ الطابوق ـ الطوب).
وأشار هؤلاء إلى انه من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة الملكية الحكيمة في كبح جماح الاسعار على الأقل فضلا عن انخفاضها بشكل تدريجي وهو ما يأمله المواطنون الذين توقفت مشاريع الكثير منهم العقارية انتظارا لمثل هذه الخطوة التي جاءت في وقتها المناسب كما يرون ـ إلا أنهم رأو أن هذه الخطوة تحتاج الى خطوات أخرى سواء من الجمارك أو من وزارة التجارة والصناعة أهمها مراقبة الحدود والمنافذ بشكل أكثر صرامة للحيلولة دون وقوع أية عمليات تهريب. وهذا ما أكده رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين عبدالله حمد العمار والذي أشار الى ان سوق الحديد في المملكة يعاني أصلا شحا كبيرا في المعروض بالوقت الراهن، مشيرا الى ان ايقاف التصدير لن يغطي العجز الموجود في السوق الذي تحتاج ما بين 9 إلى 11 مليون طن من الحديد سنويا، في حين ان انتاج المملكة لا يزال يقف عند حاجزه 5.5 مليون طن سنويا فقط، والأمر يقاس على كثير من المواد الانشائية،
أما عضو مجلس ادارة غرفة الشرقية الأسبق والمقاول البارز خليفة الضبيب فيشير الى ان التصدير الى الخارج والذي كان يتم على نطاق واسع وأمام مرأى الجهات المختصة هو الذي تسبب في الارتفاع الكبير في اسعار المواد الانشائية وخاصة الحديد الذي تضاعف سعر أكثر من 200 بالمائة خلال السنوات الثلاث الأخيرة فقط ـ وتمنى الضبيب أن يتم الالتزام فعلا بمنع التصدير من قبل الجهات المختصة وخاصة الجمارك ومنع أية عمليات تهريب .
من جانبه يؤكد مساعد الرئيس العام لمجموعة شركات اليمامة عبدالحكيم حمد العمار أن التوجيهات الملكية الكريمة المتعلقة بمنع تصدير الحديد والمواد الانشائية تسببت ارتياحا في نفوس المواطنين بشكل عام واصحاب المشاريع خاصة والذين يعانون بشكل كبير من ارتفاع اسعار مواد البناء بشكل عام والحديد بشكل خاص، وخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ دائما ما يقف في صف المواطن، ويتوقع العمار أن تؤتي هذه التوجيهات الكريمة ثمارها في انخفاض أسعار المواد الانشائية وخاصة الحديد بعد مضي فترة و جيزة على الحظر و يؤكد أهمية المراقبة المستمرة للمنافذ للحيلولة دون عمليات التهريب التي قد تحدث
ويتفق مع هذا الرأي أيضا عبدالعزيز التريكي أحد المقاولين والذي يثني على التوجيهات الملكية لخادم الحرمين الشريفين ويدعو الجميع الى تطبيقها كل في مجال اختصاصه ـ ولا يخفي التركي تخوفه من لجوء بعض تجار الحديد الى التلاعب للتهرب من الالتزامات.
أما رئيس لجنة المقاولين بغرفة الشرقية ناصر سعيد الهاجري فيشير من جانبه الى أن القرار الملكي جاء في الوقت المناسب ليوقف حالة غير طبيعية تتمثل في تصدير مواد اساسية وحيوية يحتاج اليها البلد في حين أنها تصدر الى الخارج ـ والمفروض أن عمليات التصدير لا تتم إلا في حال تغطية حاجة السوق المحلية ـ اذا فلماذا يتم التصدير لمادة الحديد خاصة الى الخارج في حين أن السوق يحتاجها بشكل كبير جدا؟؟ والجواب واضح: وهو أنه في عمليات التصدير يتم بيع الحديد بأسعار أعلى في الخارج ـ
ويقول خالد بن حسن القحطاني رئيس اللجنة العقارية بغرفة الشرقية :إن صدور القرار يعد خطوة ايجابية تضاف الى خطوات المليك السابقة وهذا ليس بمستغرب منه يحفظه الله اضافة الى تذليل كل الصعوبات التي تواجه المواطن داخليا وخارجيا. وقرار المنع جاء في الوقت الذي اوشكت بعض المشاريع التوقف عن العمل نتيجة الشح الكبير في السوق من حيث كمية الحديد والاسمنت اضافة الى هذا ارتفاع اسعارهما بشكل مبالغ فيه. مما اوقف البعض مشاريعه في ظل الارتفاع المتزايد والعقار في المملكة هو العمود الفقري للاقتصاد الوطني بعد النفط. والمشاريع الموجودة في مناطق كبيرة جدا تحتاج الى مزيد من الانتاجية المتعلقة بالحديد والاسمنت.
ويقول عائض فرحان القحطاني رئيس مجلس ادارة شركة سمو القابضة وعضو الشركة الاولى: إن قرار خادم الحرمين الشريفين جاء في الوقت المناسب خصوصا ان المشاريع الانشائية بالمملكة تحتاج الى مزيد من توفير الحديد والاسمنت ومواد البناء الاخرى.
واشار القحطاني ان القرار سيقلل بشكل مباشر من اسعار مواد البناء مهما كان الطلب. والحقيقة ان ارتفاع الاسعار الذي شاهدناه يأتي باسباب التصدير للدول المجاورة ونحن احق من غيرنا حيث يوجد لدينا مشاريع تنموية اقتصادية تتطلب مزيدا من كميات مواد البناء .
ويقول احمد الموسى نائب رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الشرقية: إن قرار المنع جاء ونحن في المملكة نمرّ بمرحلة نمو الانشاءات العملاقة التي تحتاج الى منع تصدير الحديد والاسمنت وخلافه من مواد البناء لخارج البلاد.
واشار الموسى ان نهضة العمران لدينا تتطلب توفير جميع مواد البناء لاسيما الحديد والاسمنت اللذان هما الركيزة الاساسية،
أما حسن محمد القحطاني عضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية فقال: إن التوجيه الملكي الذي صدر لكافة منافذ الجمارك بحظر تصدير مواد البناء الرئيسية (من حديد واسمنت وطوب) يأتي الى الحد من كبح الاسعار وتمكين المواطنين من استكمال مشاريعهم ومساكنهم الخاصة. مشيرا ان هذا القرار بلاشك سيكون له اثر ايجابي في انخفاض اسعار تلك المواد اضافة الى وجوده بالسوق بكميات كبيرة مما يحقق الاهداف المنشودة لقيام المشاريع الانشائية.
ويقول عبدالله الهربيش رجل اعمال عقاري في المنطقة الشرقية: إن القرار الذي صدر مؤخرا من خادم الحرمين الشريفين لكافة منافذ الجمارك المتمثل بحظر تصدير مواد البناء خطوة ايجابية على السوق الاقتصادي اولا والعقار بشكل خاص.
وولاة الامر يحفظهم الله كثيرا ما يكونون حريصين على مصلحة المواطن في الدرجة الاولى وتحقيق ما يبحث عنه مهما كانت الصعوبات وقرار الملك جاء نتيجة ارتفاع اسعار مواد البناء بشكل غير منطقي كذلك في اسعار الايجارات السكنية وغيرها.
وقال الهربيش :إن السوق العقاري في المملكة مقبل على نهضة انشائية كبيرة وسيحقق هذا القرار توافر جميع مواد البناء دون ارتفاع
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 5 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

الأمانة أيها الأمين

عبدالوهاب المسفر

الحقيقة ان الجميع يعرف الأمانة الملقاة على عواتقنا، وقد عرضت على السماوات والأرض والجبال وأبين أن يحملنها، وحملها الانسان إنه كان ظلوما جهولا. ومسؤولية تلك الأمانة كبيرة جدا في هذه الحياة. المهم أهمية الأمانة في الدين لها باع طويل وعظيم في نفس الوقت. فهنيئا لمن حظي بتطبيق ما شرعه الله لهذه الأمانة التي رفضتها السماوات والارض والجبال وأخذها الانسان ظلمه لنفسه ولكن لله حكمه من قبل ومن بعد.
مقدمتي في هذا الموضوع هو ما شاهدته قبل أيام من المنظر الخلاب المنظم والدقيق لكورنيش مدينة الدمام القديم والجديد فقد أعيد بطريقة يستحق أن نقول لأمين أمانة المنطقة الشرقية بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك وجعلها الله في موازين حسناتك الواقع الذي نلحظه من تحسينات كان لها الأثر الطيب في نفوس الجميع من المواطنين والزائرين والمقيمين لقد لفت أنظار الكثير من طريقة الزراعة للمسطحات الخضراء ومن نظافة الكورنيش ومن وجود مضامير المشي لأصحاب الرياضة التي جمعت الكبير والصغير الذكر والانثى.
ان جهود الامين جعلتني احكي هذه الحقيقة التي لمستها عن قرب لهذا المنظر الخلاب. على عكس ما شاهدته لهذا الكورنيش قبل خمس سنوات والذي كان يفتقر الى التنظيم والنظافة والمراقبة فاليوم تواجد المراقبين بين المتنزهين أثلج صدري ولو عمل كل مسؤول في موقعه بهذه الأمانة وجعل الاخرين يلمسون شيئا من التغير الايجابي لحقق لهم الكثير من الطمأنينة والاستمتاع بما هو يطلبه الوطن والمواطن.
وأعتب كثيرا على ما أسمعه حول التقليل من جهود هذا الرجل.. ويعلم الله أنني اقولها بكل أمانة أمام الله بأن جهوده لمست في السنوات الثلاث الماضية سواء في الطرق أو المخططات أو التحسينات لبعض الأحياء القديمة في حاضرة الدمام اضافة الى زياراته المفاجئة لكثير من المحافظات في المنطقة ومناقشة مسؤولي البلديات فيها عن القصور الذي قد يشاهده.
لست أدري لماذا لا نحب أن نعمل بكل اخلاص وأمانة بعيدا عن الانظار والترقب لمن هم أعلى منه، كيف يمكن بناء وطن متحضر إلا اذا أخلص الجميع ونحن نعلم بأن الله جل وعلا لن يضيع صغيرة ولا كبيرة الا أحصاها.. يا أمين الأمانة لقد كنت أمينا فعلا بما لمسته من إنشاء مشاريع جبارة وغيرها كثير بإذن الله في القريب العاجل. تذكر يا أخي ان الوطن يقوم على رجاله المخلصين. والدولة لم تقصر أعطت بما فيه الكفاية والباقي على من يوكل اليهم المسؤولية المباشرة لتنفيذ مشاريع بلدهم الغالي.
كما لا أنسى جهود الرجل الأول في المنطقة الشرقية سمو سيدي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه حول اهتمامهما بالمشاريع السياحية والاقتصادية الاخرى والذي كثيرا ما يردده في المناسبات العامة والخاصة حول انشاء المشاريع السياحية وغيرها ومخاطبة أصحاب الجهات ذات العلاقة بتسهيل أمور المستثمرين لما فيه الصالح العام للوطن والمواطن. المنطقة الشرقية سيكون لها مستقبل يخطف الأنظار من جميع مدن العالم بكل حقيقة وهذا بعد توفيق الله ولكن بحاجة الى مزيد من اخلاص النوايا الحسنة ومراقبة الله في السر والعلن وبحوله وقوته سترى المنطقة وبقية مناطق مدن المملكة مجالا أوسع يبلغ الآفاق سياحيا واقتصاديا وعمرانيا.
في نهاية مقالي هذا أعتذر اذا لم أوفق في بعض الكلمات وما هدفي إلا شحذ الهمم لبقية القطاعات الاخرى حكومية وأهلية وكل عام والمملكة في تقدم وخير.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 6 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

صباح الخير
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2008   رقم المشاركة : ( 7 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عقار وإسكان

يعطيك العافيه جعبة الاسهم
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 6 06-11-2008 09:49 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 5 06-07-2008 04:13 PM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 3 06-04-2008 08:26 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 4 05-17-2008 10:49 AM
عقار وإسكان جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 5 03-25-2008 09:19 AM


الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by