الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-06-2008
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
افتراضي بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة

بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة

وكالة الأنباء الكويتية السبت 6 ديسمبر 2008 4:28 م
عبر الرئيس الامريكي جورج بوش والرئيس المنتخب باراك اوباما اليوم عن "قلقهما العميق" من الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة ودعيا الى خطة عاجلة لانعاش الاسواق والتعامل مع الازمة الراهنة التي تعد الاسوأ منذ 8 عقود.

وقال بوش في تصريحات للصحافيين في البيت الابيض ان "الانباء الخاصة بفقد نصف مليون وظيفة في شهر نوفمبر الماضي تعكس حقيقة ان الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة ركود بسبب مشكلات حادة في قطاعات الاسكان والائتمان والاسواق المالية علي نحو ادى الى خسائر كبيرة في الوظائف".
وعبر بوش عن قلقه من حالة العمال الذين فقدوا وظائفهم مشيرا الى ان ادارته "تركز على الاسباب الحقيقية للتباطؤ الاقتصادي وذلك لاعادة الاقتصاد الي عافيته".
وقال ان "اكثر القضايا اهمية في الوقت الراهن هي علاج مشكلة اسواق الائتمان التي تحول دون حصول الشركات والمستهلكين علي قروض ائتمان بمعدلات فائدة مقبولة لتمكينهم من الانفاق والاستثمار".
وعبر بوش كذلك عن قلقه من مستقبل شركات صناعة السيارات الامريكية في ظل الازمات التي تواجهها مشيرا الى اهمية قيام الكونغرس في الاسبوع القادم بالموافقة على خطة لتقديم دعم حكومي لهذه الشركات والتأكد من استعادة دافعي الضرائب للاموال التي سيتم تقديمها الى هذه الشركات مستقبلا.
وقال ان "الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع المشاكل الاقتصادية الراهنة سوف تستغرق بعض الوقت كي تحدث اثرها الكامل" مشيرا الى التزام ادارته والادارة المقبلة بضمان نجاح الاقتصاد الوطني".
من جانبه دعا الرئيس المنتخب باراك اوباما الذي سيرث في اقل من 6 اسابيع اسوأ ازمة اقتصادية منذ 8 عقود الى تبني خطة اقتصادية للتعامل مع الازمة الراهنة.
وقال اوباما في بيان صادر عن مكتب نقل السلطة في شيكاغو ان "فقدان 533 ألف وظيفة في شهر نوفمبر الماضي في اسوأ معدل لفقدان الوظائف منذ 34 عاما يشكل انعكاسا للازمة الاقتصادية المتنامية التي تشهدها الولايات المتحدة".
وحذر اوباما من عدم وجود "حل سريع او سهل للازمة الحالية التي تعد نتاجا لسنوات عديدة" مشيرا الى امكانية ان "تسوء الازمة بشكل اكثر قبل ان تتحسن".
ودعا الى "حل عاجل لاعادة الوظائف وتحفيز الاقتصاد الوطني" معتبرا ان "تلك الازمة تقدم في الوقت ذاته فرصة لتحويل الاقتصاد الامريكي وتحسين حياة المواطنين العاديين والاستثمار في حلول الطاقة النظيفة لتحقيق الاستقلال النفطي والتمهيد لاصلاحات طويلة المدى لتعزيز الاقتصاد الوطني لسنوات قادمة".

توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس
قديم 12-07-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بوش واوباما يعبران عن قلقهما من حالة الاقتصاد ويطالبان بخطة انعاش عاجلة

url=http://www.thomala.net/up/][/url]
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
باعشن: التذبذب يعكس حالة عدم الاقتناع بالسوق ولا يتماشى مع وضع الشركات أو الاقتصاد عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 3 11-27-2008 12:51 PM
"بيشة" تتقدم لـ "التجارة" بخطة اندماج مع شركة من خارج سوق المال عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 1 11-07-2007 08:06 AM
استغاثة عاجلة ابو ملاك الــمـنـتـدى الإسـلامــــــــي 4 01-06-2007 10:09 PM
رسالة عاجلة وخاصة ممن هو مشتاق اليك .. أبو علي الــمـنـتـدى الإسـلامــــــــي 4 11-22-2006 05:01 PM


الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by