الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-20-2009   رقم المشاركة : ( 31 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السوق السعودي ينجح في تقليص جزء من خسائره ويغلق فوق مستوي الـ4500 نقطة

صدق تستلم الحكم القضائي من ديوان المظالم القاضى باثبات شرائها لحصص الشريك في الشركة العالمية لتسويق مستلزمات النوم (سليب هاي) والشركات التابعة في جمهورية مصر العربية مقابل 100 مليون ريال

تداول 20/01/2009 أضف الخبر لقائمة اخباري
إلحاقا لاعلان الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) بتاريخ 01/09/2007م بشأن الدعوى المرفوعة في ديوان المظالم على الشريك في الشركة العالمية لتسويق مستلزمات النوم (سليب هاي) فقد استلمت (صدق) اليوم الثلاثاء 20/1/2009م الحكم القضائي الصادر من الدائرة الثالثة عشرة بديوان المظالم بمحافظة جدة القاضي باثبات شراء صدق لحصص الشريك في الشركة العالمية لتسويق مستلزمات النوم (سليب هاي) والشركات المسجلة بجمهورية مصر العربية ( الشركة العربية لصناعة مراتب السست والاسفنج -شركة النيل للتجارة والصناعة والمقاولات -شركة ستيل مودرن للأثاث والديكور ) مقابل قيمة إجمالية قدرها 100 مليون ريال ، وهي نفس القيمة التي عرضها الشريك لشراء حصص صدق في الشركات المذكورة اعلاه عند دعواه التي تقدم بها الى ديوان المظالم ، وقد استند الحكم القضائي بناء على طلب صدق شراء حصة الشريك لما فيه مصلحة للشركة ولوضع حد وتسوية للقضايا بين الشريكين ، ويعتبر هذا الحكم إبتدائي وستطلب صدق تدقيقه لايضاح خطوات وآلية إنتقال الحصص والاستلام والتسليم من الشريك الى صدق ، علما بان الشركة قد اتمت كافة الاجراءات المتعلقة بالتمويل مع أحد البنوك الوطنية بالاضافة الى عقد تحالفات مع عدد من بيوت التجارة المحلية ، يذكر أن سليب هاي تعد من الشركات الرائدة في مجال مراتب السست والاسفنج منذ أكثر من 40 عاماً هذا وسيتم الإعلان لاحقا عن أي تطورات تحدث في هذا الخصوص.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009   رقم المشاركة : ( 32 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السوق السعودي ينجح في تقليص جزء من خسائره ويغلق فوق مستوي الـ4500 نقطة

آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 20 يناير2009..تساؤلات المحللين حول نتائج سابك وردود الماضي عليها مباشر الثلاثاء 20 يناير 2009 5:55 م
تعليقاً على التراجع الحاد في أرباح سابك، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية، سابك المهندس محمد بن حمد الماضي إن شركة سابك حققت العام الماضي ثاني أفضل نتائج سنوية لها بعد النتائج التي كانت قد حققتها عام 2007 حيث حققت 22 مليار ريال أرباحاً صافية وعدها من أفضل السنوات ربحية في ظل الظروف الاقتصادية العالمية والأزمة المالية الراهنة التي بدأت منذ نهاية الربع الثاني من العام الماضي .
وأبان الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الشركة للتعليق على نتائج الشركة السنوية وربع السنوية التي أعلنت اليوم أن صناعة البتروكيماويات تمر بدورات اقتصادية انخفاضاً وارتفاعا فما أن تصل الأرباح للذروة حتى تبدأ في الانخفاض وهذه الدورة أصبحت سمة من سمات هذه الصناعة لافتاً إلى أن الشركة تأثرت بنهاية الربع الثالث بنتائج الإنهيار المالي الذي أصاب الاقتصاديات العالمية وزاد من تأثير الدورة الاقتصادية وحدتها كما أنه في نفس العام ارتفعت أسعار البترول إلى مستوياتٍ قياسية أثرت على اقتصاديات التصنيع مما زاد من قوة نزول الأسعار .
فيما تساءل د . علي التواتي وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية إدارة ال أعمال بجدة ومدير مكتب التواتي للاستشارات الاقتصادية-في حوار له مع قناة cnbc عربية اليوم : أين التنويع؟ ..وخطط التسويق؟ ..وأين الخطط الاستراتيجية؟ ..وأين دراسات الطلب؟ ..وأين الاستعداد لهذا اليوم؟ ، مشيراً إلى أن كل الخطط لسابك كانت توسعية ومنها شركة كيان وينساب.
ذكرت جريدة الوطن وحول أن قرار ساما يشجع البنوك على زيادة إقراض القطاع الخاص قال جون
سفاكياناكيس كبير الاقتصاديين لدى البنك السعودي البريطاني (ساب) "الهدف هو تشجيع البنوك على زيادة إقراض القطاع الخاص الذي يعتمد على الإنفاق الحكومي المتأثر سلبا الآن بتراجع أسعار النفط".
ولجريدة الرياض وحول التوقع بشطب أرباح شركات البتروكيماويات للعام المالي 2009 قال المنديل إن شركات صناعة البتروكيماويات في المملكة سوف تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك إغلاق لشركات في مواقع اخرى من العالم في أمريكا، وأوربا، والصين.

وعرج المنديل للحديث عن صناعة السيارات في أمريكا وفي أماكن اخرى من العالم وكيف ان هذه الصناعة تعتمد على منتجات غالية الثمن من البتروكيماويات وبالتالي فإن تكلفة إنتاجها عالية، لافتاً إلى أن اليابان تملك طاقات إنتاج، إلا إن هذه الأخير تلاقي منافسة قوية من كل من كوريا الجنوبية وتايوان، مشيراً في الوقت نفسه إلى معاناة صناعة البتروكيماويات في أنحاء اخرى من العالم.
ولنفس الجريدة وحول أن مؤتمر عالمي يوصي البنوك بمنح القروض وكيفية التغلب على التحديات كشف المهندس محمد حماد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الثاني عشر لمعهد ادارة المشاريع فرع الخليج العربي أن المؤتمر سيقدم توصيات للبنوك بشأن منح القروض , كما سيتم طرح نماذج عن بعض القرارات التي اتخذت بشأن تأجيل مشاريع أو الغاء اتفاقيات ومناقشة تبعات هذه القرارات , مشيرا الى أن الكم الهائل من المشاريع قد صاحبه الكثير من التحديات حيث سيناقش المؤتمر كيفية التغلب على هذه التحديات .
ولنفس الجريدة وحول أن أزمة مخزون الأسمنت تهدد بحرب أسعار بين الشركات قال زامل المقرن، مدير عام شركة أسمنت الشرقية، إن الطلب على الأسمنت في السوق المحلي لا يتوازى مع حجم المخزون المتوفر لدى شركات الأسمنت.

وأكد المقرن أن أزمة الفائض سيظهر تأثيرها بشكل واضح على شركات الأسمنت الجديدة في المناطق البعيدة عن مراكز البيع الرئيسية، والتي يمكن أن تخفض أسعارها للوصول إلى مراكز البيع الرئيسية، وهو ما يهدد بحرب أسعار في حال استمر الوضع عليه.وأضاف أن الشركات لديها قبول بأي قرار يصدر من وزارة التجارة والصناعة، يساهم في إعادة تصدير الأسمنت للأسواق المجاورة، وتخفيض حجم المخزون المتراكم لدى شركات الأسمنت.

وبين أن الأسعار الحالية للأسمنت السعودي منافسة جداً في الأسواق الخليجية، والتي يبلغ متوسط سعر كيس الأسمنت فيها نحو 25 ريالاً، فيما يبلغ متوسط سعر الكيس في السوق العراقي نحو 35 ريالاً، وانه سيجد قبولا واسعاً لدى تلك الأسواق لو تم إعادة تصديره.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
السوق السعودي يتجاوب مع قرار خفض الفائدة الأمريكية ويغلق فوق مستوى الـ4900 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 3 12-18-2008 12:56 AM
السوق الكويتي يقلص خسائره مع نهاية التداول ويغلق عند مستوى 9685 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 10-28-2008 02:45 PM
بدعم من سابك.. السوق السعودى يتماسك ويغلق فوق مستوى الـ8400 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 4 08-18-2008 06:44 PM
السوق السعودي يواصل ارتفاعه لليوم الخامس على التوالي ويغلق فوق مستوى الـ 9100 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 3 07-23-2008 07:04 PM
السوق السعودي يرتفع بنحو 150 نقطة ويغلق فوق مستوى الـ 9100 نقطة عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 2 07-13-2008 06:04 PM


الساعة الآن 06:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by