الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 31 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

تأثيرات الأزمة العالمية على الاقتصاد العالمي قد تستمر حتى عام 2010م
وزير الدولة البريطاني: مشاركة المملكة في قمة العشرين داعم مهم وأسعار النفط الحالية لا تساهم في إنعاش الاقتصاد العالمي



كتب - عقيل العنزي:
توقع اللورد مالوك براون وزير الدولة البريطاني لشؤون إفريقيا وآسيا والأمم المتحدة، و مفوض رئيس الوزراء البريطاني لقمة العشرين، أن يستمر تأثير الازمة العالمية على الاقتصاد العالمي حتى 2010م مشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لاتخاذ الخطوات العملية التي ستساهم في إنعاش الاقتصاد العالمي والحيلولة دون تعميق تبعات الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد الدولي حاليا.
وأشار في مؤتمر صحافي عقده بالرياض على هامش زيارته للمملكة التي تستمر يومين الى أن قمة مجموعة العشرين التي ستنعقد يوم الجمعة القادم بلندن ستسعى الى دعم صندوق النقد الدولي من خلال المساهمة في تقديم مبالغ تصل الى 500 مليار دولار من أجل مساعدة الدول لتجاوز الأزمة المالية وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

وأكد على أن مشاركة المملكة في هذا المؤتمر تعتبر داعماً مهماً لكونها تتمتع باقتصاد قوي ورؤية سياسية تسعى من خلالها الى مساعدة الدول للبحث في أنجع السبل لمعالجة الأزمة المالية والعمل على تحقق استعادة الاستقرار للاقتصاد الدولي الذي يعاني من تأثير هذه الازمة الراهنة. مشير الى أن مؤتمر لندن يهدف الى التوصل الى اتفاق دولي لاتخاذ إجراءات عملية لإصلاح وتحسين القطاعات المالية والنظم البنكية الدولية للخروج من نفق الأزمة الخانقة وإعادة نمو الناتج المحلي في جميع الدول العالمية، مبينا أن اقتصاديات العالم مترابطة مع بعضها البعض وأي تراجع في النمو في أي دولة سوف يؤثر على بقية الدول الأخرى.

وشدد على أن أسعار البترول الحالية لا تدعم إنعاش الاقتصاد العالمي حيث إن هبوطها الى هذا المستوى يؤثر على عائدات الدول المنتجة للنفط ما ينعكس سلبا على الاستثمارات النفطية وتقدم الصناعات البترولية وبالتالي الضغط على تدفق إمدادات مصادر الطاقة في المستقبل، متجنبا إعطاء سعر يعتقد بأن يكون عادلا للنفط موضحا أن السعر العادل هو ما يحقق النمو للمشاريع البترولية ولا يضر بمستهلكي الطاقة.

وأعرب عن أمله بأن ينجح مؤتمر مجموعة العشرين بالخروج بقرارات تسهم في تقوية أنظمة أسواق المال، وتصيغ تشريعات أفضل والعمل على إيجاد أحسن الوسائل لإدارة الاقتصاد العالمي وضمان المعايير المقبولة من الشفافية النزيهة وسن الخطط لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والتحرك نحو اقتصادات منخفضة الكربون واعتماد مبدأ الحفاظ على البيئة ومساعدة الفقراء وتهيئة مناخ استثماري آمن .

وقال اللورد مالوك إن تحقيق الازدهار العالمي يتطلب وضع هياكل تنظيمية للتحذير المبكر من الفشل المالي وكذلك تجهيز المؤسسات الدولية لتكون أكثر تمثيلا وفعالية واستجابة للتحديات العالمية، إلى جانب تحديد رؤية طويلة الأجل لإدارة الاقتصاد العالمي بصورة حديثة ذات أبعاد تطلعية لآفاق المستقبل.

وطالب دول العالم بضرورة اتخاذ مزيد من الشفافية في الأسواق المالية وتحسين التعاون في النظام المالي وتوفير فرص العمل إذ أن ضياع فرص العمل سوف يساهم في هبوط الناتج المحلي وبالتالي تعميق الانكماش الاقتصاد.

كما دعا الى إصلاح المؤسسات المالية الدولية قائلا إن المؤسسات المالية الدولية غير مجهزة للتعامل مع المشاكل في الأسواق المالية العالمية. وهي تحتاج إلى إصلاح ومزيد من الموارد لتكون قادرة على مواجهة هذه التحديات في المستقبل.

وأكد مجددا على اهمية اتخاذ إجراءات فورية لدعم صندوق النقد الدولي قائلا "نظرا لحجم الإمكانات الاقتصادية الراهنة والاضطرابات المالية، نحن بحاجة إلى ضمان توفير موارد كافية لهذا الصندوق كإجراء وقائي ضد زيادة في احتياجات التمويل من قبل البلدان الأعضاء. ولذلك فإننا في حاجة إلى اتفاقية تمويل جديدة ، بالاعتماد على موارد تلك البلدان الأقدر على المساهمة، على سبيل المثال تلك التي تمتلك احتياطيات كبيرة من العملات، لتعزيز الموارد المتاحة للبلدان التي تحتاج إلى دعم من صندوق النقد الدولي. لدينا جميعا مصلحة في اعادة الاستقرار الى الاقتصاد العالمي".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 32 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

مسؤول ياباني ل«الرياض»: الاقتصاد السعودي لم يتأثر بالأزمة العالمية وقطاع البتروكيماويات أبرز أولوياتنا
شركات يابانية تعلق مفاوضاتها التجارية مع شركات أوروبية وأمريكية وتتجه إلى السوق السعودية





الرياض – بادي البدراني: تصوير- عبد اللطيف الحمدان

علقتّ شركات يابانية كبرى متخصصة في القطاع العقاري والمالي وتقنية المعلومات، مفاوضاتها التجارية مع الشركات الأجنبية لدخول السوق الأوروبي والأمريكي على خلفية الأزمة المالية العالمية ، معربة عن رغبتها في توجيه هذه المفاوضات إلى السوق السعودي الذي وصفه مسؤول في مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية بالرياض بالسوق الواعد والمتين رغم الأزمة العالمية.
وقال تويوكازو فوكوياما ، نائب المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية بالرياض :" الشركات اليابانية كانت تخطط لدخول الأسواق الأوروبية والأمريكية من خلال إبرام عقود ضخمة مع شركات أجنبية هناك .. لقد قررت هذه الشركات عدم رغبتها في إجراء هذه المفاوضات بسبب الأزمة المالية العالمية ".

وأكد تويوكازو في مقابلة أجرتها معه "الرياض" على هامش فعاليات المحاضرة الاقتصادية اليابانية التي عقدت أمس في الرياض لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي في اليابان، أن الشركات اليابانية عازمة على تغيير استراتيجيتها وتحويل اهتمامها الكامل إلى السوق السعودي ، حيث تتطلع اليابان إلى احداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، مستشهداً بزيادة عدد الوفود اليابانية الزائرة إلى المملكة خلال الأشهر الأخيرة لتحقيق نتائج اقتصادية ملموسة.

يشار إلى أن المملكة تربطها مع اليابان علاقات تجارية واقتصادية قوية منذ ما يزيد عن خمسين عاما وتعتبر اليابان كثاني أكبر اقتصاد عالمي الشريك التجاري الثاني للمملكة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين في عام 2007 م حوالي 43619 مليون دولار. فيما بلغ عدد المشروعات السعودية اليابانية المشتركة في المملكة 24 مشروعا بإجمالي تمويل 11896.6 مليون دولار . وتابع تويوكازو فوكوياما ، نائب المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية :" لحسن الحظ فإن السوق السعودي لم يتأثر بالأزمة المالية العالمية التي عصف بكثير من الدول العالمية نتيجة للسياسات المالية المتحفظة والبعد عن الاستثمارات عالية المخاطر .. إنه سوق واعد ومتين وتتوافر فيه العديد من الفرص الاستثمارية الجيدة التي تسعى الشركات اليابانية لاقتناصها في هذه المرحلة الحساسة ".

وحول أبرز القطاعات التي تخطط الشركات الأجنبية للاستثمار فيها داخل السوق السعودي ، قال تويوكازو :" الشركات الأجنبية التي تزور الرياض حالياً لإجراء مفاوضات مع الشركات السعودية تخطط لدخول قطاعات عدة أبرزها قطاع البتروكيماويات والقطاع المالي ، إلى جانب قطاع تكنولوجيا المعلومات وتوريد الأنابيب ، بالإضافة لاستقطاب المستثمرين السعوديين إلى اليابان .

وفرضت الأزمة المالية العالمية نفسها على أجندة الاجتماع ، حيث قدم الدكتور هارو شيمادا رئيس لجنة تنمية الاستثمار لليابان شرحا وافيا عن تداعيات الأزمة العالمية على الاقتصاد الياباني ، واستعراض ميزات الصناعة اليابانية ، في حين دعا رجال أعمال سعوديون شاركوا في الاجتماع نظرائهم اليابانيين للاستفادة من بيئة الاستثمار المحفزة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين بالمملكة.

ويسعى البلدان لتطوير علاقاتهما من خلال تنظيم زيارات متبادلة لوفود رجال الأعمال بين البلدين بهدف التعريف بالإمكانيات الاقتصادية والتجارية والفرص الاستثمارية إضافة لتوسيع نطاق التعاون في المجالات التقنية والفنية من خلال زيارات الخبراء والمختصين وزيادة فرص التدريب في هذه المجالات.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 33 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

الأمن العام يفتح القبول لحملة البكالوريوس والدبلوم لرتبتي «وكيل رقيب» و«عريف»



الرياض - واس:
أعلنت مديرية الامن العام عن فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام لرتبة (وكيل رقيب) لحملة البكالوريوس في تخصصات (اللغات الأجنبية والترجمة والأنظمة والعلوم الساسية والعلوم الإنسانية والإعلام والعلوم الإدارية والقانون) وكذلك رتبة (عريف) لحملة الدبلوم في تخصصات (الحاسب الآلي ونظم المعلومات والإدارة المكتبية) . ودعت المديرية الراغبين في الالتحاق التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للأمن العام على الرابط http;// www.training.security.gov.sa اعتبارا من يوم غد الاربعاء 14/3/1430ه وسيستمر التسجيل حتى اكتمال العدد المطلوب وذلك للعمل بالأمن العام بعد التخرج في كل من : الرياض وجدة والشرقية وتكون المراجعة بشعبة القبول والتسجيل المركزية بمنطقة الرياض حسب الموعد المعطى من الموقع الالكتروني .
واشترطت المديرية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة وأن يكون حاصلا على الشهادة الدراسية المطلوبة المشار لها أعلاه وعند اختلاف المؤهل المدخل عن التخصصات المطلوبة فسيتم استبعاد المتقدم عند حضوره لشعبة القبول والتسجيل المركزية وأن لا يقل عمره عن (17) عاما ولا يزيد عن (30) عاما وان يجتاز اختبار المقابلة الشخصية المبدئي والفحص الطبي واجتياز اختبارات القبول التي تعدها الجهة المستفيدة وأن لا يقل طول المتقدم عن (170) سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة

كما اشترطت احضار أصل الهوية الوطنية وأصل الشهادة الدراسية المطلوبة مع صورة مصدقة من الجهة التي أصدرتها وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورة مصدقة من الجهة التي أصدرتها وعدد (4) صور ملونة حديثة مقاس 4 في 6 كاشف الرأس مع كتابة الاسم خلف كل صورة وملف علاقي توضع فيه جميع الاوراق المطلوبة أعلاه . مع ملاحظة أنه لن يتم النظر في طلب أي متقدم مخالف للشروط الموضحة بعاليه.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 34 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

اتهم الموقع بأنه "وسيلة هدامة ويرسخ الكراهية بين المواطنين"
دبي: خـلفــان يعـلـن الحــــرب على «يـوتـيــوب» !




دبي-مكتب -الرياض:
أطلق القائد العام لشرطة دبي، رئيس جمعية رعاية الأحداث، الفريق ضاحي خلفان تميم حملة لمقاطعة موقع «يوتيوب» الإلكتروني الذي يتضمن أكبر مكتبة فيديو على الإنترنت، مؤكداً ضرورة مبادرة شركة "اتصالات" الإماراتية على منع المواد الإباحية المخلّة وتلك التي تثير الفتن الطائفية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 35 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

الرياض) تنشر الضوابط الجديدة للبيع المبكر:
60 يوماً للمطورين العقاريين لتعديل أوضاعهم وحساب بنكي لدفعات المشترين



الرياض - خالد الربيش:
تضمنت الضوابط الجديدة للبيع المبكر للوحدات العقارية التي وافق عليها مجلس الوزراء أمس، سبع مواد يبدأ العمل بها من تاريخ نشرها، وينتهي بصدور نظام جديد يسمى حساب ضمان التطور العقاري.
ويلزم التنظيم الجديد شركات التطوير العقاري امتلاك الأرض المراد تطويرها، وفتح حساب في أحد المصارف المرخص لها باسم المشروع ووفقاً للضوابط الجديدة تقوم وزارة التجارة بفتح حساب في الوزارة يسمى (سجل المطورين العقاريين) تقيد فيه أسماء المطورين المؤهلين، وعلى الوزارة توفير موظفين لأمانة اللجنة الموكل لها النظر في مزاولة نشاط التطوير العقاري، على أن يتم الترخيص لذلك خلال عشرة أيام من تاريخ اكتمال الطلب. وأمهل التنظيم الجديد المطورين العقاريين الذين يزاولون البيع المبكر للوحدات قبل صدور هذه الضوابط 60 يوماً لتعديل أوضاعهم بما يتفق مع التنظيم الجديد.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 36 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

خادم الحرمين تلقى رسالة من الرئيس المصري
المملكة تعرب عن قلقها إزاء قرار «الجنائية الدولية» وتؤكد وقوفها مع السودان واستقراره ووحدة أراضيه




الرياض - (و. ا. س):
أعربت المملكة عن قلقها وانزعاجها من صدور قرار الجنائية الدولية بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير، مؤكدة ان هذا لن يؤدي إلى حل المشاكل في السودان بل إلى تفاقمها.
وقال بيان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس في قصر اليمامة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ان المملكة تقف الى جانب السودان في مواجهة كل ما يزعزع سيادته واستقراره ووحدة اراضيه، مشدداً على مسؤولية الجميع لمواصلة الجهود المشتركة لمواجهة الآثار المترتبة على القرار.

وثمن انجاز وزارة الداخلية في الكشف عن شبكة تهريب المخدرات مشيداً بيقظة رجال المكافحة في رصد واحباط محاولات التهريب التي تستهدف الوطن في أجياله الشابة.

من جهة آخر تلقى الملك عبدالله رسالة من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 37 )
أبو رامز
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية أبو رامز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 467
تـاريخ التسجيـل : 30-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,552
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3295
قوة التـرشيــــح : أبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادة


أبو رامز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

مشكور مخبر سري على الاخبار الطازه
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 38 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

سلمت يداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ك
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 06/03/1430هــ الموافق 03/03/2009م مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 52 03-03-2009 02:59 PM
الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 29/02/1430هــ الموافق 24/02/2009م مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 43 02-26-2009 06:57 AM
الأخبار المحلية والعالمية ليوم الاثنين 28/02/1430هــ الموافق 23/02/2009م مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 24 02-23-2009 01:10 PM
الأخبار المحلية والعالمية ليوم الاحد 27/02/1430هــ الموافق 22/02/2009م مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 43 02-22-2009 01:21 PM
الأخبار المحلية والعالمية ليوم السبت 26/02/1430هــ الموافق 21/02/2009م مخبر سري أخبار العالم وأحداثه الجارية 41 02-21-2009 02:00 PM


الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by