الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي

 
الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي جميع ما يخص الجانب التعليمي لجميع المواد... والإرشاد والأسئلة والاختبارات لجميع المراحل الدراسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2009   رقم المشاركة : ( 21 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاحد 11/8

المدينة : الأحد 11-08-1430هـ العدد : 16902
خريجات كليات المعلمات يشكين تبدد أحلامهن بالتوظيف
حامد القرشي - مكة المكرمة
ناشد عدد من خريجات كليات المعلمات “الكلية المتوسطة سابقا” وزير التربية والتعليم بالنظر في معاناتهن ومراعاة ظروفهن القاهرة بعد أن تمكنت زميلاتهن والدفعات التالية من الالتحاق بسلك التعليم وتثبيتهن ضمن المعلمات اللواتي أمضين سنوات عدة وهن لازلن يتطلعن إلى لفتة كريمة تحقق أحلامهن التي تبددت لسنوات متتالية . كما ناشدن الوزارة بدراسة أوضاعهن أسوة بزميلاتهن من خريجات معاهد المعلمات، حيث تنوي الوزارة القيام بدراسة أوضاع نحو تسعة آلاف خريجة منهن بوضع حلول تكفل إيجاد وظائف لهن مقترحة كوظائف إدارية .
شهادة البكالوريوس
وتطرقت الخريجات في حديثهن لـ”المدينة” إلى خيبة أملهن الأخيرة وهن يقرأن عبر الصحف وموقع الخدمة المدنية والوزارة عن شروط الالتحاق والترشيح التي توجب الحصول على شهادة البكالوريوس وما فوقها، بينما لا يحملن سوى شهادة الدبلوم، متسائلات: كيف لنا أن نحصل على تلك الشهادات العليا وكلياتنا لم تكن تعطي سوى شهادة الدبلوم؟! وما ذنبنا بعد هذه السنوات الطويلة في عدم النظر إلى وضعنا؟!في البداية تقول م . س: معاناتي تمثلت في طول السنين التي ننتظرها على أحر من الجمر في ظل الظروف القاسية التي نعانيها والوضع المادي الصعب الذي أعيشه، حيث أتطلع إلى العمل لمساعدة اسرتي على أعباء الحياة .
10سنوات انتظار
وتضيف: تخرجت من قسم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية من “الكلية المتوسطة” بالمخواة عام 1419-1420هـ، ونظرا لطلب زوجي النقل إلى مكة المكرمة انتقلنا سويا إلى حيث مقر عمله الجديد، ومنذ ذلك اليوم وإلى وقتنا الحاضر ونحن نسعى للتقديم كل ما سمعنا عن إعلان الوزارة لوظائف جديدة للمعلمات سواء في مقر سكننا السابق (قلوة) أو في مقرنا الحالي (مكة المكرمة)، عبر مكاتب إدارات التربية والتعليم في المخواة ومكة، أو كما هو حاليا التقديم عبر موقع وزارة الخدمة المدنية . . وخلال هذه المدة الطويلة التي تربو على 10 سنوات لم نجد الحلم الذي ننتظره والأمل الذي نحاول أن نصبو إليه . وتشير م . س: أحمل بالإضافة إلى شهادة الكلية شهادة دبلوم الحاسب الآلي من إحدى المؤسسات المعتمدة وشهادة أخرى في حفظ القرآن الكريم وكل هذه الشهادات فضلا عن المدة الطويلة من الانتظار لم تشفع لي بالتعيين ولا حتى الدخول ضمن المرشحات .
بند العمال
وتساءلت ح . ع، وهي متزوجة ولديها خمسة أطفال، وتخرجت في العام 1419هـ قسم “القرآن الكريم والدراسات الإسلامية”: هل بعد هذا العمر الطويل والمدة المنتظرة يمكننا أن نجد مكانا في وزارة التربية والتعليم؟ فلم نعد نحلم بالوظيفة كمعلمات بعد أن صدمنا بشروط ومتطلبات الوزارة الأخيرة بل نتطلع إلى الالتحاق بوظائف إدارية ولو على مسمى “بند العمال”، المهم وظيفة أمان من الفقر والعيش في مستوى الكفاف . وتتابع: أليس من الظلم أن توجد وتقترح الوزارة وظائف إدارية لخريجات معاهد المعلمات ونبقى نحن خارج الإطار؟!
ظروف خاصة
وتؤكد زينب س، دبلوم لغة عربية 1421هـ: أن أمل الالتحاق بوظيفة معلمة في وزارة التربية والتعليم بعيد إلا بلفتة كريمة من سمو زير التربية والتعليم، فقد عشت يتيمة أنا وإخواني وأخواتي بعد وفاة والدنا وذقنا الآلام والمتاعب والظروف القاهرة بعده في ظل قلة الحيلة وضيق اليد، وكنا نأمل ونحن نواصل الدراسة أن نتخرج من أجل العمل لنعيل أنفسنا ونريح والدتنا، إلا أن ذلك الأمل تبخر مع مرور الوقت بعد تخرجنا . وتناشد زينب سمو وزير التربية والتعليم بالنظر في معاناة أصحاب الظروف الخاصة والصعبة ممن لا يجدن معينا ولا عائلا، لعل في فتح المجال لهن كفاية من الضياع والتشرد .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاحد 11/8

المدينة : الأحد 11-08-1430هـ العدد : 16902
15 ناديا صيفيا في مكة لصقل المواهب وتنمية القدرات
هاني قفاص- مكة المكرمة
اهتمت برامج 15 ناديا صيفيا في مكة هذا العام، والتي تنظمها وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم حتى الحادي والعشرين من شهر شعبان المقبل، بتنمية مواهب وقدرات الطلاب والشباب المشاركين في الفعاليات .
صقل المواهب
يقول مدير إدارة نشاط الطلاب نجيب محمد طاهر بأن هذه الأندية الصيفية تعتبر من المؤسسات الرئيسية للتربية غير المنهجية وهي وثيقة الصلة بالبناء القيمي للمجتمع، مضيفاً بأنه يمكن لمثل هذه الأندية أن تضطلع بدور كبير في تنمية الفرد والمجتمع، واستثمار أوقات الشباب واكتشاف مواهبهم وصقلها وتنميتها، مؤكداً أن هذه الأندية الصيفية تعمل على إعداد أبناء المجتمع بكل فئاته العمرية خاصة فئة الشباب والعناية والاهتمام بكل قطاعات هذا المجتمع مضيفاً أن تلك الأندية سوف تستقطب ما يقارب من 5 آلاف طالب ومشارك .
استثمار فعال
وكشف مدير النادي الصيفي الـ13بثانوية الملك عبدالعزيز بحي العزيزية محمد بن علي مثنى بأن هذه الأندية الصيفية تهدف إلى إعداد الشباب إعداداً سليماً جسمياً ونفسياً واجتماعياً، من خلال تنظيم وقت الفراغ لديهم، واستثماره استثماراً فعالاً ومنتجاً خاصة خلال الإجازات والعطلات الدراسية . منوهاً بأن النادي الصيفي يستقطب أعدادا كبيرة من المشاركين يصل عددهم ما يقارب 200 طالب يترددون على النادي ويستفيدون من مختلف الأنشطة والبرامج التي يقدمها خلال فترة الصيف . وقال ضيف الله النمري أحد المشرفين بالأندية الصيفية ان هذه الأندية الصيفية والتي تعتبر محاضن تربوية هادفة ونافعة تولى الاهتمام الأكبر لفئة الشباب، بحكم ظروف وطبيعة هذه الفئة التي تمكنها من ارتياد هذه النوادي والتردد عليها بصورة واضحة .
منبع القيادات
وأشار كل من المشرف زكي يماني والمشرف رأفت كنتاب والمشرف عبد الحليم سبحي أن الأندية الصيفية تتميز ببرامج ومناشط متنوعة تستهدف فئة غالية على قلوبنا وهي فئة الشباب وبحكم ما تتميز به هذه المرحلة العمرية من فاعلية ونشاط، فتم إعداد خطط وبرامج تراعي احتياجاتهم وتلبي رغباتهم وتجذب انتباههم أيضاً، وعلى أساس أن الشباب يشكل منبعاً لقيادات المجتمع في المستقبل بكل مجالاته، بل ويشكل ذاتية المستقبل . وأوضح المنسق الإعلامي بالنادي الصيفي بثانوية الملك عبدالعزيز أن هذه الأندية تحقق تطلعات وتوجهات ولاة الأمر، مشيراً إلى أن الأندية الصيفية تعمل تحت شعار “نحو العالم الأول، معتزاً بديني منتمياً لوطني”، والذي يحمل مضامين كبيرة في معانيها، موضحاً أن النادي الصيفي يفتح أبوابه عصر كل يوم وحتى الساعة العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة وسوف يقدم الكثير من الفعاليات .



آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الملف الصحفي للتربية الاحد 28/6 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 40 06-21-2009 12:59 PM
الملف الصحفي للتربية الاحد 7/6 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 37 05-31-2009 12:43 PM
الملف الصحفي للتربية الاحد 29/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 34 05-24-2009 02:27 PM
الملف الصحفي للتربية الاحد 22/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 36 05-17-2009 05:27 PM
الملف الصحفي للتربية الاحد 8/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 10 05-04-2009 02:16 AM


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by