الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08-24-2009
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9

الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9 الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9 الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9 الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9 الملف الصحفي للأقتصاد الاثنين 3__9

بسم الله الرحمن الرحيم




مدير عام الصوامع لـ «عكاظ»:
صرف مليار ريال مستحقات المزارعين قريبا
عبد العزيز غزاوي ـ جدة


أبلغ «عكاظ» مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي أن المؤسسة تعد العدة لصرف مستحقات المزارعين الذين أكملوا توريد محاصيلهم خلال شهر شعبان الماضي.
وقال إنه سيتم في القريب العاجل الإعلان عن موعد تسليم المزارعين شكياتهم بالمبالغ التي سيتم صرفها وقدرها 500 مليون ريال.
وأوضح أنه تم صرف الدفعة الأولى من مستحقات الموسم الحالي 1430هـ وقدرها 500 مليون ريال في 24 شعبان الماضي.
ودعا مدير عام الصوامع المزارعين إلى مراجعة فروع الصوامع التي وردوا إليها محاصيلهم من القمح.. مصطحبين معم الوثائق المطلوبة مثل شهادة البنك الزراعي.
وبين أن المزارعين الذين وردوا محاصيلهم والذين أقفلوا حساباتهم يتجاوز عددهم أربعة آلاف مزارع وشركة زراعية في مختلف أنحاءالمملكة.
وأكد الخريجي أن جميع مستودعات الصوامع متكاملة من جميع أنواع الدقيق بما يفوق الطلب، وأن عملية وصول البواخر المحملة بالقمح متواصل، وفقا للبرنامج المعد لها.. مشيرا إلى أن فترات العمل في رمضان أصبحت أقل، حيث كنا نعمل الصوامع سبعة أيام في الأسبوع والآن ستة أيام في الأسبوع وأن لدينا خطة جديدة أن نعمل خمسة أيام فقط، إضافة إلى يوم راحة ويوم للصيانة بعد هذا الكم الكبير من مخزون الدقيق.
من جانب آخر أوضح مدير صوامع المدينة المنورة المهندس مانع المذل أن إنتاج الصوامع يوميا 11 ألف كيس دقيق، وأن المخزون يزيد عن 50 ألف من مختلف أنواع الدقيق وأن العبوات المنزلية متوفرة من كيلو و2 كيلو وخمسة كيلو وبأسعار تنافسية وأنواع فاخرة.. مشيرا إلى أن توزيع الحصص مستمر وفق حاجة المستهلك سواء للمخابز أو الأفران وأن الدقيق البودرة معد لهذه المخابز، وكذلك الحب، إلى جانب إنتاج النخالة الخاصة بعلف الحيوانات.
فيما يبلغ حجم إنتاج صوامع جدة أسبوعيا 300 ألف كيس والمخزون كبير جدا.

أسعار مواد البناء ترتفع 9%
رويترز ـ الرياض


أظهرت بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات تراجع سعر الصلب المستخدم في الإنشاءات 55 في المائة على مدى عام حتى نهاية يونيو الماضي لكن السعر ارتفع نحو تسعة في المائة منذ مطلع 2009.
وبحسب الأرقام التي نشرها موقع المصلحة على الإنترنت تراجعت أسعار الأسمنت سبعة في المائة بنهاية يونيو مقارنة بمستوياتها قبل عام وسجلت انخفاضا قدره 1.9 في المائة عن مستواها في نهاية 2008.
وبلغ سعر الصلب في السعودية 2256.9 ريالا (601.6 دولار) للطن في نهاية يونيو مقارنة مع 5021 ريالا في يونيو 2008 و2076.5 ريال في نهاية ديسمبر. وكانت أسعار الصلب لامست مستوى قياسيا عندما سجلت 5046.2 ريال للطن في يوليو 2008.
ووصل سعر الأسمنت إلى 13.63 ريال للكيس زنة 50 كيلو جراما في يونيو مقارنة مع 14.65 ريال قبل عام و13.9 ريال في نهاية العام الماضي.
وارتفعت أسعار الأسمنت إلى مستوى قياسي عند 14.95 ريال للكيس في مايو، وهو الشهر الذي شهد فرض الحظر على الصادرات.

صندوق تكافلي لتغطية تجاوزات حدود بوليصة التأمين
نواف عافت ـ الرياض





ناقش الاجتماع الـ75 للأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي الذي عقد أمس الأول برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الصحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مستجدات إنشاء صندوق الضمان الصحي التعاوني الذي يهدف إلى تغطية تكاليف علاج الحالات المرضية التي يتجاوز الصرف عليها حدود التغطية في الوثيقة الموحدة.
وأشار الأمين العام الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف أن الاجتماع استعرض تقريرا مفصلا عن أداء مجلس الضمان وأبرز مستجدات في قطاع التأمين الصحي التعاوني ثم ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، إضافة إلى مناقشه آلية إدارة الصندوق التعاوني المزمع إنشاؤه والتمويل والصرف، كما تم تناول مناقشة التأمين الصحي بصورة عامة والمور ذات العلاقة بتطبيقه والعوامل المؤثره على ذلك.
يذكر أن الجلسة الماضية لأمانة المجلس اعتمدت اللائحة التنفيذية المعدلة لنظام الضمان الصحي التعاوني، حيث تضمنت اللائحة المعدلة تغيير بعض المصطلحات، إضافة إلى إجراء تطوير أحكام إصدار وأسعار وثائق التأمين، كما أضافت اللائحة توسع في صلاحيات المجلس الإشرافية والرقابية على شركات التأمين ومقدمي الخدمة الصحية المعتمدين، حيث نصت اللائحة المعدلة على سحب اعتماد مقدم الخدمة في حال التورط بعمليات تحايل أو عدم القدرة على الحفاظ على صحة المستفيدين، كما ألزمت اللائحة شركات التأمين برفع أسماء الأشخاص المؤمن عليهم لنظام الشبكة الوطنية للضمان الصحي خلال 48 ساعة من تاريخ سريان وثيقة التأمين، إضافة إلى تعديلات هامة على وثيقة التأمين الصحي.
وهذه الخطوة هي ضمن سعي مجلس الضمان الصحي التعاوني?لتطوير وتحسين الأطر التشريعية والرقابية المنظمة لقطاع سوق التأمين الصحي اهتماما كبيرا? كونه أحد أكثر القطاعات نشاطا وديناميكية تتطلب مراجعة وتطوير مستمر?لآليات عمل التأمين روعي فيها تبسيط الإجراءات ما يسهم في الارتقاء بصناعة التأمين الصحي التعاوني وتواكب تطلعات جميع أطراف العلاقة التأمينية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الملف الصحفي للتربية الاثنين 26/8 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 0 08-17-2009 11:32 AM
الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 32 05-18-2009 01:54 PM
الملف الصحفي للتربية الاثنين 16/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 51 05-11-2009 01:33 PM
الملف الصحفي للتربية الاثنين 9/5 صقر قريش الــمـنـتـدى الـعـام 22 05-05-2009 12:30 AM
الملف الصحفي للتربية يوم الاثنين 24/4 صقر قريش الــمـنـتـدى الـتـعلـيـمـي 27 04-20-2009 11:09 PM


الساعة الآن 07:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by