الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-19-2009   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302

أطراف للتفاوض وأخرى لجلب البضائع في “ سوق المفرقعات”
السبت, 19 سبتمبر 2009
عناد العتيبي - الطائف تصوير - احمد باروم


وسط جموع المتسوقين وبين ضجيج الباعة والمشترين يسمع المارة بين الفينة والأخرى همسات شبابية لعبارات محدودة في كلماتها ذات شأن في محتواها .... " طراطيع ، صواريخ ، كمثرى ، مدفع نانسي ) . بالطبع هذا الهمسات هي لباعة الطراطيع والمفرقعات بالمنطقة المركزية بالطائف والذين ينتشرون بها كانتشار النار في الهشيم .
ولان التخفي هو غطاء الأمن لهذه الفئة لممارسة أعمال البيع دون توقف ، حاولت أنا وزميلي المصور اختراق هذا العالم الخفي الملئ بالإثارة منذ بدايته ، حيث تعمدت أنا أسير بجانب إحدى المجموعات التي تتخذ من إحدى الزوايا مقرا لها وما أن مررت بجانبهم حتى سمعت أسماء الفنانات العربيات كلهن وكأني في محل لبيع الأغاني العربية ، ولكنها لحظات حتى صدح آخر في ذات الوهلة بقوله : "طراطيع ، صواريخ ... عيد ياولد " ... طلبت من مردد هذه العبارة أن يكلمني على انفراد فاستغرب في البداية ولكن بعد إلحاح مني تقدم ببطء وقال : ماذا تريد ؟ .. أجبته : لاتخف اعلم انك تبيع المفرقعات وتخشى الوقوع في أيدي الأجهزة الأمنية ولكنني لست منهم فقال مايثبت لي ذلك ، فعرفته بنفسي وقال : "قديمة " ... اضطررت حينها لإخراج البطاقة الصحفية لاقناعه بالحديث معي ، حينها تيقّن من صفاء نيتي وطلب مني الانجاز والإسراع فيما أريد ، وقلت له كل ما أريده أن تدخلني في اجوء البيع والشراء فقد أصبح يوما بائع مفرقعات!!
ضحك بتهكم وقال سأخبرك ولكن بدون ظهور أسماء أو حتى صور شخصية لنا وبدأ حديثه بقوله : نحن هنا مجموعات تنتشر في زوايا وأركان المنطقة المركزية لبيع مالدينا من بضاعة ( يقصد المفرقعات بأنواعها ) ، ونعمل على رمي العبارات الرنانة لفئة الشباب المارين في هذه الزوايا ومن أراد أن يحصل على مالدينا نبدأ في التفاوض معه وحين الاتفاق على الأنواع والسعر نتركه في نفس المكان مع احد الأطراف ويذهب آخر لجلب مايريد من المستودع والذي لايعلم مكانه إلا أفراد المجموعة .
وعن الخوف من الأجهزة الأمنية قال : بالفعل نخشى الأجهزة الأمنية لأنها ستصادر كل مانملك وستجعلنا نضيّع جهد الشهر كاملا ، وتوقف لبرهة من الزمن يطالع يمنة ويسرة خشية أن يشاهده احد وهو يتحدث إلي ، وأكمل حديثه بقوله : للأسف صادرت الجهات الأمنية الأسبوع الماضي بضاعة تقدر بـ 3 آلاف ريال وهذا مانخشى تكراره للمرة الثانية حينها سنفقد مبالغ كبيرة .
وعن المستودع ومكانه ومابه من بضاعة ( رفض محدثي البدء هذا الأمر ولكن بعد تجديد وعدي له بأنه سيكون خارج الصورة كليا وافق على مضض وذهبنا بين الأزقة والردهات الجانبية للسوق حتى وصلنا لتلك الغرفة المنزوية والبعيدة عن الأنظار ، ليبادر محدثي فتح الباب بسرعة ويطلب مني الدخول بهدوء ، ماهي إلا لحظات وأنا أشاهد كميات وأنواعا من المفرقعات بكل الأصناف والأشكال ، ضحك محدثي وقال : هذه بضاعتنا وهذا مالدينا لنبيعه في رمضان ، طلبت منه تجريب أحد الانوع التي لم اعتد على مشاهدتها وقال الحساب قبل العرض فدفعت له !!
بقيت لبعض دقائق بداخل هذا المستودع الممتلئ عن آخره بهذه البضاعة وغادرت المكان وفي مخيلتي كم ستترك هذه البضاعة من الألم لدى الكثير من الأسر وكم ستخلف هذه المفرقعات من مآسٍ لكثير من الأطفال .. بالفعل انه عالم خفي ومحفوف بالمخاطر التي لا يحمد عقباها .
وفي ذات الصدد علق مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء خضر الزهراني بقوله لـ( المدينة ) : أن أجهزة الضبط الجنائي بمختلف مناطق المملكة تعمل ليل نهار للوصول إلى بيع المفرقعات ومنع تداولها وبيعها في الأسواق وذلك حفاظا إلى سلامة الأطفال والمستخدمين ، وأشار إلى أن جميع المضبوطين سيتم إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام فيما سيتم إتلاف جميع الكميات المضبوطة بطرق مقننة ومعينة .
آخر مواضيعي
 
قديم 09-19-2009   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302

وزير الصحة وعدداً من وكلاء ومسؤولي الوزارة واطلع على مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة..
خادم الحرمين: وطنكم أهم شيء عليكم.. وأنا مع كل ما يضمن صحة المواطن وسلامته

(واس)
مكة المكرمة (واس):

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصر الصفا بمكة المكرمة مساء أمس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وعدداً من وكلاء الوزارة وكبار مسؤوليها.

وفي بداية الاستقبال ألقى معالي وزير الصحة الكلمة التالية :-

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين.

خادم الحرمين الشريفين

الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

باسم كافة القطاعات الصحية في المملكة أقدم لمقامكم الكريم ولولي عهدكم الأمين والنائب الثاني أطيب التهاني بهذه العشر المباركة ونبارك لكم النجاح الكبير لموسم العمرة والزيارة الذي تم بفضل الله ثم بفضل توجيهاتكم الكريمة ومتابعتكم رعاكم الله.

لقد بينت التقارير عن مرض "إنفلونزا الخنازير" إلى هذه الساعة عدم تسجيل أي وفيات بين المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك من هذا المرض ولله الحمد. وبلغ عدد الإصابات في مكة المكرمة 218 حالة من بينها 8 حالات للمعتمرين وفي المدينة المنورة 132 حالة من بينها 17 حالة للزائرين.

خادم الحرمين الشريفين :

منذ ستة أشهر تقريباً تشرفت بتوجيهكم الكريم حفظكم الله بالاهتمام بصحة المواطن الكريم ورعايته والحرص على سلامته ووضع مشروع للرعاية الصحية يعتمد على الجودة والسلامة والشمولية وحسن التوزيع والعدل والتواصل بين مستويات الرعاية الصحية ويبنى على المعايير الوطنية والعالمية.

ومن حرصكم واهتمامكم وعدلكم يا والدنا تعلمنا أن رعاية المواطن وخدمته هي جل اهتمامنا وغايتنا إن شاء الله تعالى.

ورغم ما واجه وزارة الصحة من تحديات كبيرة مثل (حمى الضنك ، إنفلونزا الخنازير) إلى أن أبناءك ورجالك اعتمدوا على الله ثم تعلموا منك تحدي الصعوبات وقدموا خدمة الوطن والمواطن على راحتهم وعملوا ليلاً ونهاراً لتحقيق رضى الله ثم طموحكم وها نحن اليوم نضع بين أيديكم الكريمة مشروعاً للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة يحقق بإذن الله تعالى توجيهكم الكريم بتطوير الرعاية الصحية لتحقق بعد اكتمالها واعتمادها إن شاء الله تعالى مبادئ الجودة والسلامة والتكامل وحسن التوزيع والعدل وغير ذلك من المعايير المهمة لرسم صحة وطن ومواطن.




خادم الحرمين يتابع عرضاً عن مشروع الرعاية الصحية . (واس)


والدنا وقائدنا:

إن زملائي العاملين في القطاع الصحي يتطلعون بأن يحمل هذا المشروع العظيم اسم (مشروع الملك عبدالله للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة) ونعدكم إن شاء الله تعالى أن نعمل بكل جهد لتحقيق هذا المشروع خلال السنوات القادمة بعد اعتماده لتصبح الخدمات الصحية أنموذجاً يحتذى به ويحقق رضا الله ثم رضاكم والمستفيدين منها مع التأكيد على جودة الرعاية الصحية وسلامتها. وأستأذن مقامكم الكريم بتقديم إيجاز عن المشروع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وكل عام وأنتم بخير.

إثر ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة أعرب فيها عن شكره للجميع واعتذر عن تسمية المشروع باسمه وقال "هذا واجب علي أنا ولا أود أن يقال إني صاحبها ، أصحاب المشروع أنتم وما أنا إلا فرد منكم وإذا كان من الممكن أن تسامحوني عن الاسم".

وأضاف حفظه الله يقول "يكفيني اسم واحد وهو أني عبد لله هذا يكفي لأن هذا واجبي وواجب كل مواطن يخدم دينه ووطنه ما عليه شكر ولا عليه شيء أبداً لأنه واجب عليه".




الدكتور الربيعة يلقي كلمته بين يدي خادم الحرمين. (واس)


وقال الملك المفدى "أشكركم وأنتم ولله الحمد برزتم بأعمالكم .. ولله الحمد لابد أن للإنسان هفوة ولكل جواد كبوة ، ولكن إن شاء الله أنتم الآن فاهمين وفهمتم أكثر وزادتكم الأيام خبرة ، والحمد لله مشيتم ، وإن شاء الله من هذه وأكثر وإلى الأمام .. وشكراً لكم".

ثم تشرف معالي وزير الصحة بتقديم عرض لخادم الحرمين الشريفين عن مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة شمل تطور المؤشرات الحيوية ومبررات القيام بدراسة المشروع وتحديات القطاع الصحي وتصاعد تكاليف التقنية الصحية ونمو السكان في المملكة وتغير التركيبة السكانية وأسباب الأمراض وتزايد مسببات الأمراض المزمنة.

كما شمل العرض نسبة الأسرة في المستشفيات والأطباء والممرضين مقابل عدد السكان.

واستعرض معاليه أهداف المشروع ومراحل إعداد دراسته وما سيوفره من خدمة للمواطن في جميع أرجاء الوطن.

واستمع معاليه والحضور إلى ملاحظات خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته السديدة بالحرص على صحة المواطن وقال أيده الله "هذا مشروع المملكة العربية السعودية، ومشروع المواطن السعودي، هذا هو أهم شيء عندي". وأضاف حفظه الله يقول "كل شيء فيه صحة الشعب السعودي أنا معه على




لقطة تذكارية تجمع خادم الحرمين مع وزير الصحة وكبار مسؤولي الوزارة. (واس)


طول، المهم التنفيذ الجيد والإخلاص في العمل من الأطباء ومن الذين تحت الأطباء". وأكد الملك المفدى أهمية توفير الكوادر الطبية السعودية المدربة وتوعية جميع العاملين في القطاع الصحي بأهمية ما يقدمونه من عمل في خدمة المرضى .

ودعا خادم الحرمين الشريفين الله سبحانه وتعالى أن يوفق جميع العاملين في القطاع الصحي ويمدهم بالصحة والعافية لخدمة دينهم ووطنهم مؤكداً حفظه الله أهمية التعامل الحسن مع جميع ابناء الوطن وقال "وطنكم أهم شيء عليكم لأن أبناءكم فيه وأمهاتكم فيه وآباءكم وأولادكم، ولهذا لازم الإنسان أن يداريهم مثلما يداري أبناءه . هؤلاء أبناؤكم، أبناء وطنكم، وأرجو لكم التوفيق".

بعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كتاب دراسة مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي تشرف بتقديمه معالي وزير الصحة .

ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .
آخر مواضيعي
 
قديم 09-19-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302



صيحة الجارة تنقذ طفلا من الخطف
عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة

بوجه كست ملامحه براءة الطفولة، بدأ الطفل عبد الله القرني ابن الأربعة أعوام حديثه لـ «عكاظ» عن محاولة اختطافه على يد وافدة من ذوي البشرة السوداء. يقول عبد الله الذي امتزجت معالم براءته بنظرات الترقب والخوف من هول الحادثة: «حينما انتهى وقت لعبي مع بعض رفاقي بالقرب من منزلنا، وبدأ كل منا يشق طريقه إلى منزله، ظهرت أمامي امرأة سوداء اللون ووضعتني في حجرها لتواريني عن الأنظار، فيما كممتني حتى لا أتمكن من طلب النجدة أو البكاء، إلا أن صراخ جارتنا التي كانت تتابع الحدث أدخل الذعر في نفس تلك المرأة، فما كان منها إلا أن ألقتني على قارعة الطريق ولاذت بالفرار»،.ويكمل الطفل متذكرا بألم: «منظر المرأة التي حاولت اختطافي لا يفارقني لحظة، واعتقد أنها ستبقى في ذاكرتي ما حييت».
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان أن أوصاف المشتبه بها عممت على جميع مراكز الشرطة والدوريات الأمنية وكذلك الأجهزة الأمنية المتعاونة. وأشار الميمان إلى أن البحث عنها لا يزال جاريا، مؤكدا أن الدوريات الأمنية تتواجد بشكل مكثف في أحياء مكة المكرمة لمنع وقوع مثل هذه الأحداث.
من جانبه، بين سعد القرني (جد الطفل عبد الله) أن وجود وانتشار المتخلفين في أحياء مكة يسبب عادة مثل هذه الإشكاليات والحوادث، خصوصا أن أعداد أولئك المتخلفين في زيادة كل عام عن سابقه، مبينا أن عبد الله ــ بحسب قوله ــ سيظل يعاني من جراء تلك الحادثة التي لم تكتمل فصولها
آخر مواضيعي
 
قديم 09-19-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302

قتل 5 وتدخل الدفاع المدني لإنقاذه



سعودي يخوض معركة بالسيف مع58 قردا داخل بيته الجمعة 18 سبتمبر 2009

1557

​الرياض ( سبق ) : خاض مواطن سعودي يقطن في حي البديعة غرب العاصمة الرياض , معركة شرسة بسيفه مع 58 قردا , دخلوا بيته من السطوح وعبثوا في جميع محتوياته , وقتل خمسة منهم , وتدخل الدفاع المدني لانفاذه من القرود الذين حاولوا الفتك به.


الواقعة حدثت صباح امس الخميس , عندما قام مواطن فزعا على أصوات هرج ومرج في منزله , وخشي أن يكون لصوص اقتحموا المنزل , فتسلل بهدوء في اتجاه الصوت , ليجد المفاجأة التي أصابته بصدمة قوية , عندما شاهد مجموعة من القرود في داخل المنزل يعبثون بكل شيء , وقلبوا كل الأشياء في المنزل , فاستل سيفه ودخل في معركة شرسة مع القرود , فقتل الشبك خمسة منهم , مما جعلهم يهيجون عليه في محاولة الفتك به, فاستنجد بالدفاع المدني الذي هرع على الفور للمنزل , واستطاع تخليص المواطن من القرود , والامساك بـ 53 قردا
آخر مواضيعي
 
قديم 09-19-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302

بارك الله فيك
آخر مواضيعي
 
قديم 09-20-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
ثماليه والعز ليه
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية ثماليه والعز ليه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4198
تـاريخ التسجيـل : 27-05-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,409
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1357
قوة التـرشيــــح : ثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادةثماليه والعز ليه تميز فوق العادة


ثماليه والعز ليه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 29 رمضان 14302

يعطيك العااااااااافيه
آخر مواضيعي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخــبــار ومنوعات شيقة 2 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 12 09-16-2009 08:51 PM
أخــبــار ومنوعات ليوم الاثنين 24 رمضان1430 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 28 09-14-2009 09:00 PM
أخــبــار ومنوعات ليوم الاحد23 رمضان1430هـ صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 11 09-14-2009 05:41 AM
أخــبــار ومنوعات السبت 22 رمضان 1430هـ صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 24 09-13-2009 03:42 AM
أخــبــار ومنوعات ليوم الاثنين 17 رمضان1430هـ .. @ صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 13 09-09-2009 06:24 AM


الساعة الآن 11:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by