الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

انفلونزا التربية

سعد عطية الغامدي
يصـاب الولد أو البنت في الأسرة بارتفاع في درجة الحرارة واحتقان في الحلق وسعال فتعلن حالة طوارئ في البيت خوفاً من أن تكون الحالة انفلونزا خنازير.
ثــم تبدأ الرحلة من عيادة إلى أخرى في أكثر من مستشفى ولا يكادون يحصدون إلا التخمين بنوع الإصابة، لكن اليقين يظل بعيد المنال.
ربمــا يجزم أحد الأطباء مجازفاً أنها حالة الانفلونزا ويصف العلاج «تاميفلو» بدون إجراء التحاليل وقد يعطى لأطفال آخرين في البيت مما يضطرهم إلى الغياب عن الدراسة.
ولأن الأسرة تحرص على ألا يخسر أطفالهم بسبب الغياب فإنهم يتصلون بالمدرسة عند زوال الأعراض واستقرار الحال كي يسمح لهم باستئناف الدراسة لكن المسؤولين يطلبون منهم البقاء في المنازل وأنهم سوف يمكنونهم من استدراك ما فاتهم.
حــين يعود الأطفال إلى المدرسة تسقط الوعود تلك وتأتي الإجابة: وهل نخصص لكل طالب أو طالبة يتغيب برنامجاً؟ بل يتبعون ذلك بإخضاعه لما قد يكون من اختبارات كغيره من الطلاب وكأنه لم يكن خارج المدرسة لأسبوعين أو أكثر.
عقوبــة الأسرة بعدم العناية بالطفل في المدرسة وتقديم المساعدة التي يحتاج إليها هي مضاعفة لمعاناة تبدأ من الاشتباه إلى التشخيص المربك إلى العلاج ثم المدرسة التي تكمل دورة المعاناة، لكن الأسرة بعد كل هذا تجد أن التخويف الشديد من هذا المرض أكبر من حجمه الحقيقي فالانفلونزا الموسمية أشد وطأة منها.
لا يكفي أن تلقى الوعود بل لا بد من منهج واضح وصريح لمساعدة الطلاب حتى لا يفوتهم من الدراسة ما يضيف إلى إضعاف مستوى تعليم هو في الأساس غير متين
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

اسمعوا واستحوا

د. حمود أبو طالب
ما زال هذا الإنسان العظيم يضيف كل يوم مزيدا لرصيده في القلوب.
تأملوا ما تنطوي عليه الكلمات التالية كما يرويها الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز لصحيفة الحياة يوم الأحد الماضي 15 نوفمبر، حين قابل والده بعد تسلمه رئاسة هيئة الهلال الأحمر السعودي .. يقول الوالد الملك لابنه المسؤول الجديد:
«أنت في المنزل ابني، وفي الهيئة مجرد موظف في دولة .. فلا تخلط بين الأمرين، اعمل وضع مخافة الله أمامك في كل لحظة، واعتبر نفسك دوما خادما للمصابين، وأن هؤلاء هم إخوتك».
هكذا يقول ملك لابنه .. هكذا يخاطبه ليلقنه أول وأهم درس في المسؤولية، ويوضح له الخط الأحمر الذي يمنع اختلاط الأمور، ويفصل بين الخاص والعام، لا شك أن الابن يعرف جيدا هذه القاعدة؛ لأنه قريب من والده، والأب يعرف أن ابنه يعيها، لكنه أراد أن يؤكدها هذه المرة بشكل خاص؛ لأن الابن خرج من دائرة العلاقة الأسرية إلى ساحة المسؤولية العامة، وأصبح الوالد يخاطب مسؤولا لا ابنا.
أي درس عظيم هذا يلقنه أب/ ملك لابن / مسؤول؟.
وأي قيمة لمعنى المسؤولية حرص على ترسيخها لديه؟.
وكم من المسؤولين سوف يقفون عند هذا الدرس ويتعلمون منه؟.
لقد حول بعض مسؤولينا إداراتهم إلى ملحق للمنزل، وحولوا منازلهم إلى جزء من الإدارة، لا بد من إلحاق ابن أو أكثر بوظيفة في الإدارة كجزء من رعاية الأب لأبنائه، وليس لأنهم يتوفرون على مؤهلات الوظيفة، وفي الإدارة يقوم الابن الموظف بالتعامل في شؤون العمل مع رئيسه الوالد كونه ابنا وليس موظفا، يحق له ما لا يحق لغيره، يدخل مكتب رئيسه/ والده متى شاء، ويناقش ما شاء، ويستصدر ما شاء من قرارات، ويحصل على ما شاء من امتيازات له ولأصفيائه من الزملاء الأصدقاء رغم أنف الأنظمة.
وفي المنزل يمكن للابن أن يستقطع جزءا من وقت الجلسة العائلية للحصول على ما لم يحصل عليه في الإدارة، لضيق الوقت أو لطول قائمة الطلبات، وفي جلسة كهذه تسنح الفرصة لضم صوت الوالدة أو غيرها من أصحاب الحظوة لمساندة طلبات الابن الوظيفية، ولا يخفى عليكم قوة تأثير المدام أو الابن الأصغر أو الابنة المدللة، ومع رشفات الشاي أو العصير يتم ما لم يتم في المكتب، ويخرج القلم ليضع الإمضاء السحري.
كم أتعبتنا إدارات العوائل، ومنازل الإدارات .. فهل يستحي أصحابها وهم يسمعون ما قاله المسؤول الأول في الوطن لابنه؟.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

في السعي للعلماء ثلاثة أقوال .. لماذا يأخذ الناس بأعسرها؟!

نجيب عصام يماني
يرى الناس الموت في السعي من شدة الزحام. وما ذاك إلا لاعتقادهم أن السعي ركن لا يصح الحج بدونه، وهذا تعميم غير صحيح. مع أنه ما قال بركنيته إلا الشافعي ــ بحديث مضطرب ــ وأحمد في رواية من ثلاث. أما الجمهور فالسعي عندهم إما أنه سنة لا شيء في تركه، أو أنه واجب لا شيء في تركه بعذر أو يجبر بدم لغير عذر. قال ابن قدامة في المغني (3/389): (وروي عن أحمد أنه ــ أي السعي ــ سنة لا يجب بتركه دم. وروي ذلك عن ابن عباس وأنس والزبير وابن سيرين ). وقيل في الرواية الأخرى أنه واجب يجبر بدم إن تركه لغير عذر، كما ذكره المرداوي في الإنصاف (4/44) وابن مفلح في الفروع (3/525) وأبو حيان في البحر (2/66) وابن نجيم في الرائق (2/357) والكاساني في البدائع (2/133). قال الكاساني: إن تركه لعذر فلا شيء عليه وإن تركه لغير عذر لزمه دم). وهل ثمة عذر هذه الأيام أكبر من مواجهة الموت؟!! ومن قال بأنه سنة لا شيء في تركه ــ كما هو الحال عند أحمد في الرواية الأولى ــ استدل بقوله تعالى: «فلا جناح عليه أن يطوف بهما». قال ابن قدامة، المغني (3/389): (ونفي الحرج عن فاعله دليل على عدم وجوبه، فإن هذا في رتبة المباح ... وروى في قراءة أبي بن كعب وابن مسعود: (فلا عليه ألا يطوف بهما..) وهذا إن لم يكن قرآنا فلا ينحط عن رتبة الخبر). وقال أبو حيان في البحر المحيط (2/66): ( ... فإذا كان ــ السعي ــ مباحا كنت مخيراً بين فعله وتركه). ثم في تمام الآية نص في موضع النزاع وهو قوله تعالى: (ومن تطوع خيراً فإن الله شاكر عليم). والتطوع معناه الإتيان بشيء من العبادة من غير إيجاب. وروح الآيات في هذا الموضوع لا تسع شيئا من التكليف ولا الإيجاب بل هي مفعمة برائحة التيسير والتسهيل. بل قد ترك بعض الصحابة السعي في حجهم مع أبي بكر (البخاري) وما أمرهم الرسول بإعادة الحج ولا بدم، لإتمام الحج لو كان ناقصا بترك السعي، كما ذكر القصة ابن عاشور في التحرير (2/60) وابن عمر في الفتوحات (1/126) والبيضاوي في شرح الشهاب (2/430). وقد تحرج هؤلاء الصحابة من فعل هذا السعي لأنه في الجاهلية كان على جبلي الصفا والمروة صنمين لإساف ونائلة وكانوا يسعون بينهما فامتنعوا عن السعي لذلك السبب. ولما رجعوا إلى المدينة ذكروا ذلك للرسول، فأنزل الله الآية. وسؤال الصحابة هنا هو موضع البيان والحاجة إليه. فلو كان واجبا لجاءت الآية بالأمر الجزم عند هذا السؤال. وتأخير البيان عنه وقت الحاجة لا يجوز كما قاله البصري في المعتمر (1/342) وأبو يعلى في العدة (3/724) والجويني في البرهان (1/166) وآل تيمية في المسودة (181). إذاً فليس ثمة وجوب في نص الآية.
بقي فعل الرسول وقد سعى بين الصفا والمروة في حجة الوداع وكل عمراته السابقة، وقال عليه الصلاة والسلام: «خذوا عني مناسككم». فهل يحمل هذا القول محل الوجوب. الذي عليه أئمة الفقه وأصوله أن فعل الرسول المجرد عن القول لا يحمل على الوجوب ولا الاستحباب حتى لو كان في هذا الفعل معنى من معاني التقرب إلى الله. وقال بعضهم غاية ما فيه أنه يحمل على الندب، كما قاله الآمدي في الأحكام (1/174) والمحلي على جمع الجوامع (2/99) وأبو يعلى في العدة (3/737). بل نقل أبو يعلى عن أحمد أن (.. أفعال الرسول ليست على الإيجاب إلا أن يدل دليل على ذلك). يؤيد هذا أن الرسول قد فعل أفعالا كثيرة في حجة الوداع ومع ذلك لم يكن لأي شيء منها حكم الوجوب. فقد طاف بالبيت عند القدوم ــ وليس هذا الطواف بواجب ــ وصلى في الكعبة وبدأ الطواف من عند الحجر الأسود وبات ليلة التاسع في منى وصلى فيها الخمس الفروض وصلى خلف المقام وطاف بالبيت راكبا ونزل بالمحصب. ومع ذلك لم تكن هذه الأفعال واجبة بل لم تبلغ حكم الاستحباب. وأما حديث بنت أبي شجراء الذي رواه ابن ماجة من قول رسول الله: «اسعوا فإن الله كتب عليكم السعي»، ففي سنده ابن الموئل وقد ضعفه بن المنذر والنسائي والدار قطني كما نقله عنهم ابن الهمام في الفتح (2/412). وقال عنه أحمد إن أحاديثه منكرة. ثم حتى لو كان هذا الحديث صحيحا فإنه يكون معارضا بما هو أقوى منه وهو الآية ومقتضاها رفع الحرج عن الفعل أو الترك، فلا يكون لهذا الحديث إعمال في هذه المسألة. بقي حديث عائشة وقولها لعروة إنه ما تم حج امرئ إلا بالسعي. فعليه أن الحج ناقص وليس باطل، وهذا هو حال الوجوب. والواجب لا شيء على تاركه للعذر ويجبر بالدم لغير عذر، وليس ثمة عذر في أيامنا هذه أكبر من مواجهة الموت من شدة الزحام. ثم إن هذا الحديث ــ على فرض إعماله ــ فهو مذهب عائشة ويقابله مذهب فريق آخر من الصحابة ممن قالوا أنه لا شيء على تاركه، منهم ابن عباس وأنس والزبير. وقد تفردت عائشة بكثير من الأحكام الفقهية مثل إرضاع الكبير مما كانت فيها في مخالفة لها مع فريق من الصحابة، وهذا الاختلاف من رحمة الله على العباد، فإن فيه جواز الأخذ بالأيسر، لاسيما في الحج. ولا تكاد تخلو مسألة فقهية من الخلاف. وقد بذلت امرأة بضعها لراع في الصحراء لتنقذ نفسها من الموت عطشا ولم يؤاخذها ابن الخطاب في شيء كما نقله الشاطبي في الموافقات، مع أن ارتكاب المحرمات أكبر عند الله من ترك الواجبات كما قاله ابن تيمية في الفتاوى (13/125). ثم ترى الموت هذه الأيام يقصف أرواح المسلمين من شدة الزحام في الطواف أو السعي أو الجمرات والعلماء يصرخون لحمل الناس على السعي وهو لا يعدو عن كونه سنة من السنن مع أن حفظ النفس أكبر عند الله من حفظ السنن والواجبات بل والعبادات بل حتى لو نطق بكلمة الكفر حفاظا على نفسه لما كان له عند الله إلا الإعزار بل ربما الثواب كما قال تعالى: «من كفر بالله بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان». فالواجب على القائمين على منابر الإعلام اختيار الأيسر للناس والأسهل وهو منهج الرسول عليه الصلاة والسلام لاسيما في الحج وهذا هو روح الشريعة وعليهم الإقلاع عن اللت والعجن في أن التشديد في الفتاوى أحوط للمكلف وأكبر أجراً فهذا معتقد فاسد كما قاله الشاطبي في الموافقات (2/131) ويرده قوله تعالى: «ما جعل الله عليكم في الدينِ من حرج».
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

إلا الوطن
الثلاثـاء 29 ذو القعـدة 1430 هـ 17 نوفمبر 2009 العدد 11312
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: آفــاق أسـلامـيـة
د. عائض القرني
قرن الله في كتابه الإخراج من الوطن بقتل النفس فقال: (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ) وحب الوطن واجب شرعي وفريضة إنسانية والدفاع عنه واجب مقدس، وخيانة الوطن جريمة كبرى والتنكر لحقه رذالة ونذالة، وعقوقه خيانة وتمرد وعمالة، يقول شوقي:
* وَلِلأَوطانِ في دَمِ كُلِّ حُرٍّ - يَدٌ سَلَفَت وَدَينٌ مُستَحِقُّ وكان رسولنا صلى الله عليه وسلم يحب وطنه ويشتاق لمكة وهو يمنع من دخولها، وتذرف عيناه وهو يودعها، ويقول بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم وأنفاسه تلتهب من لوعة فراقها: «والله يا مكة إنك من أحب بلاد الله إلي ولو أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت»، وكل حر أصيل مؤمن صادق يدافع عن وطنه ويذود عن حماه ويبذل روحه رخيصة في سبيل الله إذا استهدف معتقده أو وطنه، ونحن في السعودية تعرضت حدودنا لتسلل من الحوثيين المخالفين لإجماع الأمة الحاملين السلاح على المجتمع المسلم بأفكار غريبة ومشروع أجنبي، حينها وجب علينا أن نقول لهم: كلا وألف كلا لا تقتربوا من عرين الأسود ومهد البطولات وميلاد ثورة التوحيد وديار الرسول صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وخالد والمثنى وسعد وحمزة ومحمد بن عبد الوهاب وعبد العزيز بن عبد الرحمن، فبلادنا لم ترضخ لمستعمر ولم تخضع لمستبد ولم ترض بعميل، فأرضنا أرض الفاتحين والمصلحين والمجاهدين والمجددين، ومن بلادنا أُرسلت رسالة النور والإيمان والعدل والسلام، وعلى صخور بلادنا تُحطم جماجم الطغاة وتُمزق أشلاء الغلاة، وتُسحق أنوف البغاة، وكما قال الشاعر خلف بن هذال:

* لأوامر القايد الأعلى تمثلنا - أرواحنا في سبيل الله نعربنها

* وإن دندنت طلبة الحرّاب دندنا - بآيات حقٍ علي وبلال دندنها

* ماذا ينتظر منا المعتدون الآثمون إذا أرادوا غزونا واستباحة حمانا؟ هل يظنون أنا سوف نرفع شكوى لمجلس الأمن أو احتجاجا لمنظمات حقوق الإنسان ونحن الذين علّمنا العالم فنون التضحية ودروس الفداء، ولقّنا الشعوب تعاليم النضال والكفاح عن الأوطان والذب عن القيم، فأول من قاد معركة التحرير والتنوير هو رسولنا صلى الله عليه وسلم من أرضنا الطاهرة، وسادة الفتوحات وأبطال الغزوات وُلدوا على تراب أوطاننا، فأرضنا قبلة العالم ومنبر الهداية ومنطلق الحرية وفجر التجديد ومهبط الوحي وميدان التوحيد، نحن بعنا أنفسنا من الله لحماية عقيدتنا وأوطاننا، وعُقدت البيعة بين الرسول صلى الله سلم وأجدادنا في المدينة ونص صك البيعة قوله تعالى : (إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)، قد نختلف نحن أبناء الوطن في وجهات النظر فيما بيننا وهذا أمر طبيعي ووارد شرعي، ولكن إذا قصد عقيدتنا قاصد أو هدد أوطاننا مهدد فنحن يد واحدة، وحينها ينتهي الخلاف بيننا وتُرفع وجهات النظر ونتحول إلى صف موحد وسيل عاتٍ جارف يدمر المعتدين، ونقول لكل شرذمة باغية هيهات أن تحتلوا شبراً من أرضنا أو تساومونا على شيء من ديننا، فدون ذلك قيام الساعة وخرق القتاد وسقوط الجماجم وأنهار الدماء، ونقول للسعوديين شكراً لوحدة الصف وسمو الهدف وجلالة الرسالة ونبل المشروع الإيماني الرباني الحضاري الذي تحملونه:

* أخي جاوز الظالمون المدى - فحق الجهاد وحق الفدا

* أنتركهم يغصبون العروبة - أرض الأبوة والسؤددا

* فجرد حسامك من غمده - فليس له اليوم أن يُغمدا ونقول لخادم الحرمين الشريفين سر بنا للدفاع عن الدين والوطن فنحن معك صفاً واحداً.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

الفيفا يقلص مباريات الدعيع إلى 177 بقرار دولي .. وسواريز يتعادل معه مجددا
صادر 4 مباريات من رصيد عميد الحراس مستعيدا ذكريات إلغاء 28 مباراة لماجد عبدالله
الثلاثـاء 29 ذو القعـدة 1430 هـ 17 نوفمبر 2009 العدد 11312
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: عالـم الرياضة
الرياض: عبد العزيز الغيامة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحديثه الجديد لقائمة النادي المئوي الذي يضم اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة دولية والتي يصدرها رسميا بين فترة وأخرى عن حذف 4 مباريات دولية من رصيد قائد المنتخب السعودي والهلال حارس المرمى المخضرم محمد الدعيع، ليتراجع رصيده الى 177 مباراة دولية بدلا من 181 مباراة، كان «فيفا» قد اعتمدها في صيف عام 2006 الماضي عقب نهائيات كأس العالم التي جرت في المانيا، علما ان الدعيع احتسبت له آخر مباراة امام بلجيكا في الاول من مايو من عام 2006 الماضي
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

تقنيات مستقبلية للواقع المعزز والبث السريع للأفلام المجسمة
نظم رقمية جديدة ستغير من أساليبنا التقليدية
الثلاثـاء 29 ذو القعـدة 1430 هـ 17 نوفمبر 2009 العدد 11312
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: تقنية المعلومات
لندن: «الشرق الأوسط»
من التقنيات التي سترى النور في المستقبل القريب، النقر على جهاز لوحي موصول لاسلكيا، بهدف التقاط الأفلام السينمائية المجسمة الثلاثية الأبعاد وعرضها على جهاز تلفزيون عالي الوضوح رقيق برقة موسى الحلاقة معلق على الجدار. وهنا، يقوم خادم للوسائط المتعددة ببث الفيلم عبر وصلة «يو إس بي» فائقة السرعة إلى جهاز لاسلكي عالي الوضوح، الذي يقوم بدوره ببثه إلى جهاز التلفزيون.
ولكن من هو ذلك البطل الذي يظهر في الفيلم؟ العدستان المصممتان بتقنيات الواقع المعزز الملتصقتان على عيني المشاهد، تلتقطان حركات العينين الفريدة عندما يحاول صاحبهما طلب أي أمر، ثم يقوم المشاهد بتسجيل هذا الأمر في لوحة مفاتيح افتراضية تظهر في المساحة التي أمامه. وفجأة تقوم صفحة شبكة الانترنت بتغطية مجال رؤيته، وهي تعرض لائحة بالأفلام التي اضطلع بأدوارها هذا الممثل، إضافة إلى بعض اللقطات الفيديوية المتعلقة بها.

وهكذا وبهذه التقنيات، ستكون المحتويات، وغالبيتها من الفيديو، متوفرة دائما وبسرعة في الأجهزة الجوالة والمكتبية، ونظم التسلية المنزلية. وستتطلب الأساليب الجديدة لاستخدام الفيديو، بما في ذلك إضافة الأبعاد الثلاثية والمشاهد الصناعية، المزيد من السرعة والتخزين والقوة الحسابية الكومبيوترية. وفي سياق هذه التقنيات الجديدة ألقت مجلة «بي سي وورلد» الإلكترونية نظرة على نظام «يو إس بي 3.0» و802.11ac، و802.11ad لنقل الوسائط المتعددة، لاسيما الفيديو، بسرعة إلى أجهزتنا، بأسلوب الواقع المعزز لنرى كيف أن العالم الرقمي سيصل إلى عالمنا الحقيقي عن طريق تغطيته بالبيانات والنصوص، إضافة إلى التلفزيون الثلاثي الأبعاد.

* «يو إس بي» مطورة

* ولعل «يو إس بي» هو من أهم التقنيات التي شيدت في كومبيوترات اليوم والخدمات الجوالة، لأنها تضاعف السرعة عشر مرات، وكذلك لأنها تستغني عن أسلوب ضغط الفيديوهات والمعلومات لدى نقلها. من هنا فإن نقل المعلومات بين جهاز الكومبيوتر وأي جهاز طرفي لأغراض المسح، أو الطباعة، أو نقل الملفات وغيرها، سيكون أسرع عن طريق «يو إس بي 3.0». وفي كثير من الحالات يتم العمل هذا قبل أن تدرك أنك بدأت به. فسرعته هي نحو 3.2 غيغابايت في الثانية، أي أسرع بخمسة أضعاف من مواصفات ومقاييس الأجهزة الطرفية المكتبية العادية. وبإمكان شريحة «يو إس بي 3.0» أن تحل محل جميع فتحات الوصل الخاصة بـ«يو إس بي 2.0» العادية، أو «فاي واير 400»، أو «800»، أو غيرها، باستثناء تلك الخاصة بـ«الإيثرنيت» الموجودة عادة في الكومبيوتر العادي، خاصة مع قدوم أقراص ذاكرة سريعة جدا من نوع «فلاش». ويرى العديد من الخبراء أنه نظرا لسرعتها، فإنها ستكون بديلا حتى لوصلة HDMI التي تأتي مع مشغلات أقراص «بلو ـ راي» الحالية. وهكذا فإن «يو إس بي» الجديدة هذه ستحول الكومبيوترات إلى محطات شحن سريعة جدا. ومع تحول الهواتف الجوالة إلى دعم «يو إس بي» لأغراض الشحن، فإن القدرة العالية لـ«يو إس بي 3.0» قد تتيح شحنها بالتيار المتناوب من جميع المقابس الكهربائية التقليدية الموضوعة على الجدار. كما أن السرعة العالية لـ 3.0 ستسرع نقل البيانات لتصل إلى سرعة 20 غيغابايت في الدقيقة مما يسهل عمليات التنزيل، أو الدعم للمجموعات والملفات الكبيرة من الصور والأفلام السينمائية وغيرها، حتى لدى التوقف في المخازن التي تبيع أفلاما كهذه. وعمليات التنزيل هذه تستغرق حاليا 15 دقيقة للعملية الواحدة. وتنتظر الشركات المنتجة بلهف استغلال هذه التقنية، إذ من المتوقع تبنيها بكثافة من قبل جميع الكومبيوترات خلال عامين. وستكون رائجة وشعبية جدا في الأجهزة الجوالة والالكترونيات الاستهلاكية أيضا، خاصة أن المنتجين يبيعون اليوم أكثر من 2 مليار جهاز سنويا مجهزا بـ«يو إس بي».

* البث الفيديوي السريع

* تمكنت شبكة «إيثرنيت» السلكية دائما من تحقيق سرعات نقل أعلى بكثير من شبكة «واي ـ فاي»، لكن مجموعات المواصفات اللاسلكية تحاول دائما اكتشاف أساليب لمساعدة الشبكة الأخيرة لكي تحقق سرعة أكبر. وفي عام 2012 سيكون هناك بروتوكولان جديدان هما 802.11ac، و802.11ad للتحكم ببث البيانات عبر الأجواء بسرعة غيغابايت واحد في الثانية، أو أسرع. ونتيجة لذلك سيمكن للمستخدمين في المستقبل الحصول على بث متعدد عالي الوضوح، فضلا عن الألعاب، في المنزل، أو الغرفة الواحدة. إذ سيكون بمقدور الخوادم المركزية الخاصة بالوسائط ومشغلات «بلو ـ راي» أن تبث المحتويات من مواضعها في المنازل إلى الأجهزة الطرفية الموجودة في أي اتجاه، من دون الحاجة إلى كوابل غالية الثمن. أي سيكون من الممكن وضع قرص فلاش الذي يتضمن الفيلم السينمائي الثلاثي الأبعاد في اللاب توب لنقل محتوياته إلى خادم الشبكة عبر وصلة «واي ـ فاي» بسرعة غيغابايت، تمهيدا لعرض الفيلم بعد دقيقتين عبر وصلة لاسلكية 60 غيغاهيرتز على تلفزيون جداري عالي الوضوح. وسيحتوي أي من البروتوكولين هذين حمل بث فيديوي مضغوط متعدد، عبر قناة واحدة في الوقت ذاته.

ولكن عندما يتطلب الأمر بثا فيديويا غير مضغوط بسرعة تفوق الغيغابايت الواحد ينبغي استخدام نمط آخر أسرع. وهنا يأتي دور 802.11ad الذي تخلى عن النطاقين 2.4 غيغاهيرتز و5 غيغاهيرتز من الطيف الكهرومغناطيسي لترددات الأمواج، لصالح الطيف الجديد 60 غيغاهيرتز. ولكون هذا يتضمن محيطا واسعا من الترددات اللاسلكية في غالبية الأقطار، بما في ذلك الولايات المتحدة، سيكون بالمقدور استخدام قنوات متعددة متميزة لتنقل كل منها أكثر من غيغابايت واحد من الفيديو غير المضغوط. ولكن لسوء الحظ فإن هذه الموجات اللاسلكية التي يبلغ طول كل منها مليمترا واحدا تخترق الجدران والأثاث بصعوبة، كما أن أوكسجين الجو يمتص أكثرية الطاقة. لذلك كان دور 802.11ad الأفضل هو لتحريك المعلومات عبر المسافات القصيرة بين الأجهزة في الغرفة ذاتها بسرعة تقارب سرعة «يو إس بي 3.0»، أي أسرع من «بلوتوث 2» بألف مرة.

وستتيح مجموعة تجمع بين 802.11ad و 802.11ac مقرونة بـ«يو إس بي 3.0» وضع مجموعات من المعدات الكومبيوترية، وأغراض التسلية حولك في المنزل، إضافة إلى تسهيل عمل الـ«إيثرنيت» لوصل أجهزة واقعة على مكتب، أو داخل خزانة، في الغرفة ذاتها أيضا.

* التلفزيون الثلاثي الأبعاد

* يبدو أن تقنية وصناعة الأفلام الثلاثية الأبعاد قد تحسنت. وشرعت هوليوود في تشييد مكتبة لا تزال صغيرة من الأفلام المعززة العمق. وهي تجربة تختلف تماما عما اختبرناها في السابق. وهي تنطوي على الصعيد التجاري على فرض ألوان استقطابية متميزة على كل صورة مع جعل المشاهدين يضعون نظارات قابلة للتأثيرات الخارجية التي تكشف عن صور مختلفة بالنسبة إلى كل عين. ويقوم الدماغ بتركيب الصورتين في مشهد عام مقنع أكثر عمقا.

لكن خلافا إلى ذلك تعتمد المشاهد الثلاثية الأبعاد في المنزل على تبديل المشاهد المتلاحقة بالنسبة إلى العين اليمنى واليسرى. وتعمل التلفزيونات العالية الوضوح في غالبيتها على 120 هيرتز، أي 120 دورة تجديد وانتعاش في الثانية الواحدة، وبذلك تكون القدرة على تبديل الصور أمام العين اليمنى واليسرى أسرع من قدرة العين البشرية على ملاحقتها.

ورؤية المشاهد الثلاثية الأبعاد تتطلب نظارات «نشطة» التي تستخدم مصراعا سريع العمل لتبديل المناظر أمام كل عين. وهي غالية الثمن، لكنها ستنخفض مع تعميم هذه التقنية وانتشارها. في أي حال فإن المصممين هم الآن في مرحلة تطوير أجهزة تلفزيونية ثلاثية الأبعاد التي لا تتطلب نظارات كهذه. وأعلنت كل من «سوني» و«باناسونيك» عن خطط في هذا المجال. وعرضت الأخيرة جهازا واسع الشاشة من المتوقع طرحه في الأسواق العام المقبل. في هذا الوقت بمقدور أقراص «بلو ـ راي» تخزين المعلومات الخاصة بالأبعاد الثلاثية ومشغلاتها، هي الآن على لوحات الرسم والتطوير. ويجري التركيز حاليا على مسألة التطابق والتوافق، بحيث يمكن للتلفزيونات الثنائية الأبعاد الحالية تشغيل الأقراص الثلاثية الأبعاد.

* الواقع المعزز

* «الواقع المعزز» هو عبارة عن تعبير يصف ما تراه العين بعد تغطيته بمجموعة من البيانات والمعلومات التي تدور في إطار المشاهدة هذه التي يولدها الكومبيوتر. والهدف من هذه التقنية هو تعزيز قدرتنا على التفاعل مع الأشياء التي حولنا عن طريق الحصول على معلومات فورية لها علاقة مباشرة بهذه الأشياء.

وأحد العاملين في هذا المجال باباك بارفيز أستاذ النانوتكنولوجيا (التقنيات المتناهية الصغر) في جامعة واشنطن الذي يعمل على عدسة بيونية (بيولوجية ـ الكترونية) لاصقة بالعين التي من شأنها عرض الصور والمعلومات مباشرة عليها لتعزيز الواقع الذي تراه. فقد تكون راغبا مثلا في مشاهدة فيلم عنوانه مثلا «الغائب» تود عرضه على الشاشة الكبيرة.

لكن المشكلة هي في معرفة مكان الصالة السينمائية التي تعرض الفيلم، والسبيل للوصول إليها في الموعد المحدد. وكل ما تحتاج إليه هو وضع جهاز الهاتف الجوال على لوحة القيادة في السيارة ليقوم بإرسال الاتجاهات والتعليمات المتعلقة بدار السينما وعرضها على الزجاج الأمامي. وحال اقترابك من وجهتك ترى مجموعة من الأبنية الطويلة على هذا الزجاج يحمل أحدها اسم الصالة، واسم الفيلم الذي تقوم بعرضه، وكم من الوقت متبق قبل بدء عرض الفيلم. وبعد ذلك تسمع توجيها صوتيا بالستريو يقول لك «100 متر ثم استدر يمينا»، في الوقت الذي يظهر سهم كبير على الزجاج الأمامي ليوجهك إلى المكان الصحيح لإيقاف سيارتك. ويعمل الواقع المعزز فضلا عن تأمين المعلومات الإضافية في ميادين أخرى، كتعزيز الرؤية، فالكاميرات العاملة بالأشعة ما دون الحمراء المركبة في مقدمة السيارات ستعمل في يوم ما في توضيح مرأى الأجسام البعيدة وغير الواضحة عن طريق عرضها على الزجاج الأمامي أيضا. ويعمل بارفيز هذا وفريقه على أساليب لنقل مثل هذه العروض من الزجاج الأمامي إلى عدسات لاصقة تركب على العين التي تزود واضعها في مجال نظره، بمعلومات مستمرة في ما يدور حوله.

* لغة توصيلات جديدة

* صفحات الشبكة المشيدة بنظام HTML 5 (لغة نصوص التأشير النشطة، النسخة 5) ستظهر بالشكل ذاته على جميع السطوح المكتبية لمتصفحات الأجهزة المكتبية والجوالة على السواء. ففي الماضي كانت بعض صفحات الشبكة تتطلب نظام «إكسبلورر 4»، أو غيره من النظم المحددة بغية تصفحها. لكن برنامج HTML 5 الجديد هذا سيمكن من تصفح جميع صفحات الانترنت على جميع الأجهزة، مهما كانت طبيعتها، خاصة في ما يتعلق بالصوت والفيديو والأمور التفاعلية الأخرى. وهذا ما سيتيح للمصممين تأسيس مواقع على الشبكة تعمل مع جميع المتصفحات، بغض النظر إن كانت في أجهزة مكتبية، أو جوالة، بحيث تؤمن له تجربة غنية ومريحة وسريعة. وهذا تقدم كبير خاصة بالنسبة إلى الأجهزة الجوالة، لكون بعضها محدودا اليوم في قدرته على دعم تصفح بعض الوسائط المتعددة. ومن المتوقع ظهور بوادر هذا الإنجاز خلال عامين من الآن.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 17 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

نصائح.. بعد شراء كومبيوتر جديد

نسخ المعلومات وإزالة البرامج غير المفيدة ورفع مستويات الأمان والأداء



جدة: خلدون غسان سعيد
هل اشتريت كومبيوترا جديدا اخيرا، أو تريد عمل ذلك قريبا؟ إن كان الجواب نعم، فإن الجهاز لن يكون جاهزا للاستخدام بالشكل الصحيح، حيث يجب إجراء بعض التعديلات من أجل الحصول على تجربة يومية سلسة، مثل جعله آمنا للاستخدام، والتخلص من البرامج مسبقة التثبيت التي لن تحتاج إلى إليها، وتخصيصه وتسريعه إن كنت تفضل الأداء على المظهر. وسيستفيد المستخدم من هذا الأمر في الحصول على المزيد من المساحة على القرص الصلب، والمزيد من الأداء والسرعة. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من النصائح البسيطة التي من شأنها تسهيل هذه العملية.
* إزالة البرامج غير الضرورية

* غالبا ما تضيف شركات بيع الكومبيوترات برامج من المفترض أنها ستساعد في استخدام نظام التشغيل وتسهيل الأمور اليومية، إلا أنها غالبا ما تكون غير مفيدة، وقد تضع المستخدم في حيرة. وتقدم بعض الشركات خيارات تسمح بإزالة هذه البرامج، ولكن هذا الأمر غير معتمد لدى الجميع. ومن البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الإنترنت والتي تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة برنامج "بي سي ديكرابيفاير" PC Decrapifier. ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط "ياهو" و"إيه أو إل" من متصفحات الإنترنت، ومن نظام التشغيل، وغيرها. وإن لم يستطع هذا البرنامج إزالة جميع البرامج الإضافية غير اللازمة، فإن برنامج "ريفو أن إنستولر" Revo Uninstaller المجاني سيتألق في إبادة البرامج أكثر، من لوحة التحكم Control Panel الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز".

وبالحديث عن نظام "ويندوز"، فإنه يشغل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء، ويمكن للمستخدم إزالتها إن لم يرغب باستخدامها، وذلك لكسب المزيد من الأداء والسرعة والذاكرة. ويمكن البحث في هذه الخدمات بالذهاب إلى لوحة التحكم، واختيار "برامج ومزايا" Programs and Features، ثم "تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز" Turn Windows Features on or off. ويمكنك قراءة محتوى الشاشة التالية لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إليه أم لا، وإزالة ما لا تريده. وإن كان كومبيوترك مكتبيا أو محمولا لا يعمل باللمس، فإنه يمكن إزالة ميزة التعرف على لمس المستخدم للشاشة، وإزالة الألعاب المدمجة، وغيرها. وإن كانت هناك ميزة لا تعرفها، فيكفي وضع مؤشر الفأرة فوقها ليظهر شرح عنها. وإن لم تعرف معنى الخدمة بعد قراءة الشرح، فيفضل تركها كما هي.

* تعزيز الأمن

* وإن أردت إنفاق مبالغ على نظم الحماية المتطورة، فإن برنامج "نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009" Norton Internet Security 2009 هو الحل الأمثل، حيث انه سيحمي جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز، وبدون تأثير كبير على أداء الجهاز. أما إن كنت تريد برامج مجانية، فإن "إيه في جي آنتي فايروس فري 8" AVG Anti-Virus Free 8 و"ثريتفاير 3,5" ThreatFire 3.5 سينالان إعجابك، حيث ان الأول يستخدم تواقيع الفيروسات للتعرف على المشاكل، بينما يحلل الثاني تصرف البرامج لتوقع نيتها. وبناء على ذلك، فإن استخدام كلا البرنامجين هو أمر مقبول، نظرا لأنهما لا يتضاربان في أسلوب العمل. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثاني قد يظن أن البرامج العادية التي يثبتها المستخدم ضارة، ولذلك ينصح بإيقافه عن العمل أثناء التثبيت، وتشغيله بعد الانتهاء. هذا ويمكنك الحصول على نظام حماية "فايروول" Firewall يتحكم في اتصال البرامج بالإنترنت، مثل برنامج "كومودو فايروول برو" Comodo Firewall Pro المجاني.

* نسخ الملفات والخصائص

* ويمكنك نسخ ملفاتك الخاصة وملفات النظام التي خصصتها من كومبيوترك السابق، ودمجها في الكومبيوتر الجديد، وذلك لتسريع عملية إعداد النظام حسب ذوقك. ويسهل نظام التشغيل "ويندوز فيستا" هذا الأمر بشكل كبير، نظرا لوجود برنامج "ويندوز إيزي ترانسفير" Windows Easy Transfer المجاني، والذي يضيف أسماء المستخدمين الموجودين على الكومبيوتر القديم أيضا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج لن ينسخ البرامج التي ثبتها المستخدم، ويجب أن يكون الكومبيوتر القديم يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 2000" أو "إكس بي" أو "فيستا".

ومن الممكن نسخ الملفات من الكومبيوتر القديم إلى أقراص ليزرية أو أقراص صلبة محمولة أو وحدات ذاكرة "يو إس بي"، ومن ثم نسخ الملفات إلى الكومبيوتر الجديد، إلا أن هذه العملية قد تستغرق وقتا كبيرا، ويمكن خفضها بشكل كبير بشراء مهايئ خاص USB to SATA/IDE Adaptor يوضع فيه القرص الصلب القديم، ويتصل بالكومبيوتر الجديد عبر سلك "يو إس بي". وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام القرص القديم والمهايئ بعد ذلك كقرص صلب محمول. وتتراوح أسعار هذه المهايئات بين 10 دولارات و20 دولارا أميركيا، وهي متوفرة في معظم متاجر ملحقات الكومبيوتر. هذا ويمكن نسخ الملفات عبر الشبكة المنزلية إن كانت موجودة لدى المستخدم.

أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل "ماك أو إس" إلى كومبيوتر آخر يعمل بنفس النظام، فإن العملية سهلة، حيث يمكن الذهاب إلى مجلد "برامج" Applications ومن ثم "أدوات" Utilities، واختيار "مساعد النقل" Migration Assistant، وتشغيله بعد وصل الكومبيوترات بوصلة "فايرواير" Firewire. وسينقل المساعد خصائصك من الكومبيوتر القديم إلى الجديد (شرط أن يكون إصدار النظام 10,4,10 أو أكثر)، مثل مواقعك المفضلة وخصائص المستخدم.

أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر "ماك" إلى "ويندوز"، أو بالعكس، فإن العملية التقليدية ستكون بطيئة ومملة. ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بشراء سلك "ميديا شيرينغ كيبل فور بي سي آند ماك" Media Sharing Cable for PC and Mac من شركة "كينسنغتون" Kensington المتوفر في غالبية متاجر ملحقات الكومبيوتر. أما إن كان حجم الملفات التي تريد نقلها صغيرا، فيمكنك تحميلها إلى موقع في الإنترنت، ومن ثم تحميلها من ذلك الموقع إلى الكومبيوتر الجديد. ويمكن لموقع "مايكروسوفت لايف فولدرشير" Microsoft Live Foldershare نسخ الملفات وتنسيق المحتوى مع جهازك بشكل سريع وممتاز.

* تسريع «ويندوز فيستا»

* ويمكنك الحصول على المزيد من السرعة من نظام التشغيل "ويندوز فيستا" بعد إلغاء بعض المزايا الشكلية، مثل وضع خلفية من لون واحد على سطح المكتب، عوضا عن وضع صور ملونة لن تنظر إليها إن كنت تعمل على أي برنامج. ويمكنك أيضا إلغاء الـ"ويدجيتس" Widgets الموجودة في جانب الشاشة، وذلك عن طريق إلغاء "شريط ويندوز الجانبي" Windows Sidebar بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "ويندوز سايدبار بروبيرتيز" Windows Sidebar Properties، ثم إزالة خيار "تشغيل الشريط الجانبي عند بدء عمل ويندوز" Start Sidebar When Windows Starts.

ويمكن إلغاء الامتدادات البصرية المعروفة باسم "إيرو" Aero في "فيستا"، والتي تجعل النوافذ شبه شفافة، وغيرها من المزايا الممتعة لفترة قصيرة، والتي ستؤثر سلبا في أداء الجهاز. ويمكن إلغاء هذه الميزة بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار "تخصيص" Personalization، ثم "لون ومظهر ويندوز" Windows Color and Appearance. ويجب النقر بعد ذلك على "فتح خصائص المظهر الكلاسيكية" Open Classic Appearance Properties. ويمكن تغيير الألوان في الشاشة الجديدة إلى "ويندوز ستاندارد" Windows Standard مثلا، والضغط على "المؤثرات" Effects وإزالة ظلال القوائم ومشاهدة محتوى النوافذ أثناء تحريكها، وذلك للحصول على أداء أفضل بكثير من السابق.

ويمكنك الحصول على المزيد من الأداء عن طريق إيقاف رسومات تحرك أيقونة الشبكة في زاوية الشاشة، وذلك بالنقر عليها بالزر الأيمن للفأرة واختيار إيقاف الرسومات Turn Off Activity Animation. وإن أردت الحصول على المزيد من الذاكرة، فإنه يمكنك عمل ذلك عن طريق إضافة وحدة الذاكرة المحمولة "يو إس بي" سريعة إلى الكومبيوتر، وتفعيل ميزة "ريدي بوست" ReadyBoost التي تستغل الذاكرة المحمولة وسرعتها أثناء العمل. هذا ويمكنك تعديل خصائص الطاقة في كومبيوترك المحمول حسب طريقة استخدامك له، حيث يمكن رفع أداء المعالج إن كان الكومبيوتر دائم الاتصال بالكهرباء، أو خفض الاستهلاك أثناء السفر، أو المراوحة بينهما حسب الحاجة.

* مواقع مرتبطة

* http://www.pcdecrapifier.com http://www.revouninstaller.com http://free.avg.com http://www.threatfire.com http://www.comodo.com http://www.foldershare.com


آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 18 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

الصحة تنصح الحجاج بحمل حقيبة طبية تضم الادوية والتجهيزات التي قد يحتاجون إليها
الرياض : واس
وصفت الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي في وزارة الصحة موسم الحج بانه من المواسم التي تكثر فيها الإصابة بالأمراض ولإتمام فريضة الحج بصحة وعافية فعلى الحاج أن يقوم بتجهيز حقيبته الطبية لمواجهة أي طارئ صحي لا قدر الله أثناء تأدية المناسك.

وذكرت أبو الجدايل أن هناك نوعان من الأدوية والتي لا بد من توفرها في حقيبة الحاج الطبية وهي الأدوية العامة التي يحتاجها الحاج عند إصابته بأي وعكة صحية،والأدوية الخاصة والتي تخص المصاب بأحد الأمراض المزمنة .

وقالت الصيدلانية ابو الجدايل في إجابتها على مجموعة من المتصلين عبر خدمة صحة ضيوف الرحمن التي أطلقتها وزارة الصحة مؤخرا إنه بالنسبة للأدوية العامة فلابد من توفر خافض للحرارة ومسكن للألم و مضاد السعال وطار للبلغم، وكريمات وبودرة لاستخدامها عند حدوث التسلخات في الجلد ، وكريمات ومراهم لشد العضلات نتيجة للإرهاق والمشي ،بالإضافة إلى الشاش والقطن طبي ومطهر للجروح ، وكريمات للجروح والحروق، وملينات لحالات الإمساك، وعلاج للإسهال، ومضادات حيوية بعد استشارة الطبيب ومضاد للحموضة أما الأدوية الخاصة فتخص مرضى السكري ، وإرتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب، الربو .

وشددت مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي في وزارة الصحة إنه على كل مريض بمرض مزمن أن يحرص على أخذ الأدوية معه قبل تأدية فريضة الحج وبكميات كافية مع أخذ كمية إضافية تكفي لمدة 3 أيام تحسبا لظروف السفر .

كما لفتت الصيدلانية أبو الجدايل الإنتباه للحجاح بأخذ بعض الاحتياطات للتأكد من سلامة الأدوية والحفاظ عليها خلال تلك الفترة بحيث يجب الحاج أن يتأكد من صلاحية تلك الأدوية وتاريخ انتهائها قبل وضعها في الحقيبة، كما يجب عليه أن يحرص كل الحرص على كيفية حفظ تلك الأدوية واختيار المكان المناسب لحفظها من أشعة الشمس ، واقتناء حافظة ثلج "ترمس" لحفظ الأنسولين لمن يعانون من مرض السكري، وكذلك أخذ جهاز قياس السكر وذلك للحفاظ على سلامته من الإعياء المفاجئ .

ودعت إلى أهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات الصحية التي أصدرتها الوزارة للحفاظ عل صحتهم وس
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009   رقم المشاركة : ( 19 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الثلاثاء 29--11

الأرض "تبتلع نهرا" في شمال شرق كولومبيا
بوجوتا : الألمانية
ذكرت سلطات مدينة سان اندريس الكولومبية أن نهر ليستارا ، في شمال شرقي البلاد ، اختفى فجأة في فالق جيولوجي.

وقال مسئولو المدينة لاذاعة "ار سي ان" الكولومبية في وقت مبكر صباح أمس ، بالتوقيت المحلي ، أن "الأرض ابتلعت" النهر الجبلي في منطقة ريفية تقع على مسافة 800 متر من المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها تسعة الاف نسمة ، بإقليم سانتاندر’ وتم استدعاء خبراء من العاصمة بوجوتا ، على مسافة حوالي 400 كيلومتر ، للتحقيق في الظاهرة وتقرير ما إذا كان الفالق الجيولوجي يشكل خطرا على المدينة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخــبــار ومنوعات السبت 26 --11 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 38 11-14-2009 03:26 PM
أخــبــار ومنوعات الأربعاء 23--11 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 31 11-11-2009 07:48 PM
أخــبــار ومنوعات ليوم السبت 19 /11 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 38 11-07-2009 09:05 PM
أخــبــار ومنوعات شيقة 2 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 12 09-16-2009 08:51 PM
أخــبــار ومنوعات شيقة صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 6 09-15-2009 08:45 PM


الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by