الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11-24-2009
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي السيارات ***

السيارات *** السيارات *** السيارات *** السيارات *** السيارات ***

لكزس تطلق سيارتها «إل إس 600» في الشرق الأوسط العام المقبل
تحمل محرك «الهايبرد» الذي يوفر طاقة من البنزين والكهرباء تنتج قوة أكبر للمركبة
تمثل لكزس «600 إل إس» مفهوما جديدا في قطاع محركات السيارات الذي يعتمد على طاقة البنزين والكهرباء («الشرق الأوسط»)
المنامة: مساعد الزياني
كشفت لكزس عن محركها الجديد والذي أطلقت عليه «الهايبرد»، وتسعى فيه إلى إطلاق مفهوم جديد في صناعة محركات السيارات في العالم، وتعتزم طرحه في منطقة الخليج خلال وقت قريب.
وكلمة «هايبرد» تعني في اللغة الإنجليزية (المزيج)، وهو ما سعت إليه لكزس في محرك سيارتها «ال أس 600» من خلال مزيج متناغم بين محرك البنزين ومحرك الكهرباء من خلال توليد طاقة مختلفة عن المفهوم الحالي للطاقة الذي ينتجه محرك البنزين.
وقد يتبادر إلى الذهن أن الطاقة الكهربائية تأتي من خلال الطاقة الكهربائية التقليدية والتي تستخدم في السيارات الكهربائية التقليدية، والتي تحتاج إلى شحن خارجي، إلا أن المفهوم الذي تقدمه لكزس مختلف تماما عن ما يقدم في السيارات الكهربائية، حيث تنتج الطاقة الكهربائية من خلال المحرك الذي يحتوي جزء منه على محرك بنزين ذي الثماني أسطوانات، من خلال طريقة جديدة يتم فيها توليد الطاقة الكهربائية من خلال معدلات داخلية.
وتسعى لكزس إلى تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط، من خلال طرح الفئة 600 من سياراتها الفاخرة«ال أس»، في الوقت الذي باعت فيه 175 ألف سيارة منذ تدشينها في عام 1990، في الوقت الذي تشير فيه إلى أنها تملك أعلى حصة سوقية في المنطقة على حد وصفها.
المحرك الجديد الذي كشفت عنه لكزس في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، ضم مسؤولين من الشركة الأم في اليابان، إضافة إلى شركة عبد اللطيف جميل، وكيل لكزس في السعودية، وممثلين عن وكلاء لكزس في المنطقة، يستفيد من الطاقة المهدرة من احتراق البنزين والطاقة المهدرة من الاحتكاك الحاصل لتوقف السيارة بين المكابح وإطارات السيارة، وهو ترجمة فعلية لما يحدث في سيارات الفورمولا، من تقنية جديدة.
تراهن لكزس على محركها الجديد من خلال 4 فوائد يوفرها المحرك الهجين بين الكهرباء والبنزين، وذلك من خلال التكنولوجيا الحديثة، وكفاءة الوقود، ومراقبة الانبعاثات، والطاقة منخفضة، والتي تقلل من الضوضاء والاهتزاز وقساوة المحرك، كما يسيطر محرك «الهايبرد» على الانبعاثات الناتجة عن احتراق الطاقة من خلال توفير 70 في المائة من الانبعاثات التقليدية من محركات البنزين.
ويؤكد مسؤولو شركة عبد اللطيف جميل المحدودة وكلاء لكزس في المملكة، أن محرك «الهايبرد» يستطيع التكيف مع جميع أنواع السيارات بدرجة كبيرة، كسيارات الدفع الأمامي والخلفي، إضافة إلى الدفع الرباعي، ومختلف أنواع المحركات كمحركات 4، 6، و8 أسطوانات، كما أنه صمم ليعمل في مختلف الظروف المناخية، من درجات حرارة الصحراء إلى درجات الحرارة تحت الصفر الباردة.
محرك الهجين أو «الهايبرد» يخفف بشكل كبير من الضوضاء الحاصلة من محركات البنزين، خاصة في الوقت الذي تعتمد فيه السيارة على الطاقة الكهربائية، فلا يوجد إحساس بصوت المحرك عند الانطلاقة من سرعة 0 كيلو متر إلى سرعة 40 كيلومترا في الساعة، وبعد تلك السرعة يبدأ محرك البنزين بالدوران وتدعيم الطاقة للسيارة.
كما أنه يحمل وحدة للتحكم بالطاقة، وهو ما تم وصفها بـ«المخ»، والتي تعمل على تنظيم استخدام السيارة لأي نوع من أنواع الطاقة وفق احتياجاتها اللحظية. وبحسب مسؤولي لكزس، فإن الطاقة الناتجة عن محرك الهايبرد والذي يحمل محرك بسعة 8 اسطوانات، هي مساوية لتلك التي ينتجها محرك 12 اسطوانة، من خلال القوة التي يوفرها المزيج بين الكهرباء والبنزين، وهو الذي لا يعتمد على علبة تروس، وهم الذين وصفوها بالمفتوحة وغير المحددة.
ويعتبر «الهايبرد» الأكثر تطورا من نوعه، والذي يخلق «قوة» مختلطة، حيث يمكن مع هذا المحرك الهجين بدء وتشغيل السيارة للسرعات متفاوتة وعلى مسافات، من خلال الطاقة الكهربائية وحدها، وهو الأمر الذي يدعم فكرة المحرك الذي يستخدم في وسائل نقل أخرى.
وتستعد لكزس لإطلاق تحفتها الفنية في منطقة الخليج خلال العام المقبل، عبر وكلائها، في الوقت الذي كشفت فيه عن تصميم العام المقبل 2010، والذي سعت فيه إلى الكمال على حسب تعبير مسؤوليها.
كما أطلقت لكزس علامة تجارية جديدة وهي علامة«كيزن»، وهي كلمة يابانية تعني التحسين، واستخدمته لكزس على نظام التحسين المستمر في الجودة، والتكنولوجيا والعمليات، والشراكة والثقافة، والإنتاجية، والسلامة، إضافة إلى القيادة. كما أشارت إلى أنه سيكون القوة الدافعة وراء شعارها السعي نحو الكمال، كما أنه سيكون محدد للتحديات، والتوقعات من خلال تقديم أنواع الابتكارات التي تلبي احتياجات المستهلكين في السابق.
وتبحث لكزس عن إيجاد منتجات فاخرة للمشترين تتقاسم فيها القيم وتلبية احتياجاتهم، وذلك من خلال ترجمة ذلك في إيجاد سيارة فاخرة تلبي رغبات أولئك المشترين، حيث تركز لكزس بحسب مسؤوليها على 6 خصائص تعتقد أنها الأكثر أهمية بالنسبة للمشترين، وهي الابتكار، الجودة، وبراعة التنفيذ، والتصميم، والخدمات، إضافة إلى الاعتبارات الأخلاقية.
وكشف مسؤولو عبد اللطيف جميل، عن عقد تجربة للسيارة الجديدة والتي تحمل محرك «الهايبرد» في مدينة جدة (غرب السعودية) في الفترة ما بين 12 و18 يناير (كانون الثاني) من العام المقبل 2010.

رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

شراكة بين رينو ونيسان لإنتاج أرخص سيارة في العالم
توقعات بطرح «يو إل سي» في الأسواق عام 2012
نيودلهي: براكريتي غوبتا
أعلنت شركتا «رينو» الفرنسية و«نيسان» اليابانية وشريكتهما الهندية «باجاج أوتو» إطلاق سيارة جديدة تتميز بانخفاض شديد في سعرها، بحيث سيأتي سعرها أدنى من سيارة «نانو» التي طرحتها «تاتا موتور»، التي اشتهرت بكونها أرخص سيارة في العالم.
وينتظر أن يتم طرح السيارة الجديدة المقترحة، التي أطلق عليها اسم شفري «يو إل سي» في الأسواق عام 2012. وستستهلك السيارة الجديدة وقودا أقل عن أي مركبة أخرى تتحرك على أربع عجلات تسير على الطرق الهندية، حسبما أكد كارلوس غصن، رئيس والرئيس التنفيذي للشركتين الفرنسية واليابانية.
وقال غصن في حديثه إلى وسائل الإعلام إن «رينو ـ نيسان» تمكنت أخيرا من اتخاذ وضع مناسب يهيئها للاضطلاع بدور كبير في سوق السيارات الهندية بداية من العام المقبل مع تشغيل مصنعها في مدينة تشناي في مارس (آذار) 2010.
ومعروف أن الشريك الهندي «باجاج أوتو» يعد من الشركات البارزة بمجال إنتاج مركبات بعجلتين وثلاث عجلات. ومن المقرر أن تضطلع «باجاج أوتو» بالتصميم والتصنيع بالنسبة للسيارة «يو إل سي»، بينما تتولى «رينو ـ نيسان» التسويق للسيارة داخل الهند وخارجها. كما أنه من المقرر أن تضطلع الشراكة بين «رينو ـ نيسان» باختيار العلامة التجارية التي سيجري تبعا لها بيع المنتج الجديد، على أن يعاون الشركاء بعضهم بعضا في هذه النشاطات. وقال غصن إنهم سيبدأون العمل بناء على عقد رسمي، ثم يقرون مشروعا مشتركا لاحقا إذا تطلب الأمر ذلك. ورغم أن العقد ينص بصورة محددة على حجم الاستثمارات التي تضخها كل جهة، من الواضح أن السيارة منخفضة التكلفة تشكل المشروع الرئيس لـ«رينو» داخل الهند بالنظر إلى مستوى الأداء السيئ الذي اتسم به مشروعها الأول سيارة سيدان «لوغان».
إلا أن الشركة رفضت التعليق على ما إذا كانت السيارة ستلتزم بالسعر المبدئي المحدد عند مستوى 2.500 دولار، لكنها أعلنت أن «السيارة ستتمتع بقدرة تنافسية كبيرة فيما يخص تكلفة التشغيل». وأكدت أنها ستقدم مستوى استهلاك وقود أفضل بكثير عن 20 كيلومتر للتر الواحد الذي توفره الجهات المنافسة «تاتا نانو». وأشارت الشركة إلى أنها تتطلع نحو تكاليف تصنيع ضئيلة، مستطردة، على لسان غصن، بأن السعر النهائي للسيارة سيتحدد على أساس المنافسة السائدة في السوق.
ورغم توقيع الشركتين مذكرة تفاهم عام 2008 تنص على إقامة مشروع مشترك يسهم فيه الجانبان مناصفة، ظهرت خلافات حول عدد كبير من القضايا الجوهرية بداية من العلامة التجارية وصولا إلى تحديد السعر. في الوقت الذي أبدت «رينو ـ نيسان» اهتمامها البالغ بإنتاج سيارة منخفضة التكلفة قريبة «نانو»، تركز اهتمام «باجاج» الأكبر على تحقيق السيارة لأفضل معدل تعويض ميلي على مستوى البلاد (30 كيلومترا للتر) حتى لو تطلب ذلك رفع السعر. من ناحيتها، أشارت مصادر من داخل صناعة السيارات إلى «باجاج» كانت تتطلع إلى مستوى سعري يقع بين أسعار «نانو» و«ماروتي التو» الهندية، وعلى استعداد للمضي قدما بمفردها نحو هذا الهدف.
وتمثلت فكرة «باجاج» في إنتاج السيارة الأكثر ترشيدا في استهلاك الوقود على الطرق الهندية عبر استخدام تقنية الإشعال التوأم الرقمية التي تستخدم في دراجاتها النارية، حيث يمكن تغيير شمعتي الاحتراق الثنائيتين المثبتتين بطريقة استراتيجية داخل الاسطوانة لتوليد طاقة أعلى أو كفاءة أكثر في استهلاك الوقود.
وتبدي كلتا الشركتين تكتما بشأن الإعلان المبكر عن الشراكة. وسوف تحصل شركة باجاج أوتو، بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت في مايو (أيار) 2008، على حصة 50 في المائة من الشركة فيما تحصل كل من نيسان ورينو على 25 في المائة لكل منهما. كما أعلنت الشركتان أيضا أن السيارة المنخفضة التكلفة سيتم إنتاجها في المصنع الجديد الذي سيقام في تشاكان في ولاية مهاراشترا بغرب الهند بقوة إنتاجية تبلغ 400.000 وحدة في العام.
وعلى الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل الخاصة بعملية التصنيع هذه، فإن الشركاء اتفقوا على تصنيع السيارة في الهند لتشكل قاعدة عالمية لأسواق التصدير الناشئة.
ستنافس السيارة الجديدة سيارة نانو، التي طرحتها شركة تاتا موتورز والتي تعد السيارة الأرخص في العالم، وستستهدف 50 مليون مستخدم هندي للدراجات النارية كمشترين محتملين. وستقوم شركة رينو ونيسان بتصدير السيارة الجديدة إلى الأسواق الناشئة مثل أميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، حيث توجد سوق شركة باجاج للمركبات ذات الثلاث عجلات.
ويتضمن الاتفاق أيضا تصنيع عدد من السيارات الأخرى في الهند سعيا وراء الحصول على نصيب أكبر من السوق. ومن المتوقع أن يستهل مصنع رينو ـ نيسان الجديد في تشيناي عمله العام بإطلاق سيارة نيسان ميكرا الصغيرة. وكانت خطط رينو نيسان في الهند قد واجهت أزمة حادة في يناير (كانون الثاني) العام الماضي عندما قامت شركة ماهيندرا آند ماهيندرا التي تصنع المركبات ذات الأغراض المتعددة ومقرها بومباي الانسحاب من الشراكة الثلاثية التي جمعتها بنيسان ـ رينو في مصنع إنتاج سيارات الركاب في شيناي.
وعلى الرغم من مضي نيسان ورينو قدما في خططهما، فإن العجز في التمويل، نتيجة لانسحاب الشركة الهندية عمل على تأخير هذا التقدم. في الوقت ذاته واجهت شراكة نيسان مع شركة أشوك ليلان ومقرها شيناي، لتصنيع المركبات التجارية مصاعب مالية أيضا، وكانت النتيجة خروج المركبات، التي يفترض أن يتم تصنيعها في مصنع جديد، من مصانع أشوك ليلاندز. أما الشراكة الثالثة والتي انعقدت بين ميهاندرا ولوغان فقد واجهت أزمة هي الأخرى نتيجة بيع الشركة 400 وحدة فقط في أكتوبر (تشرين الأول) هذا العام مقارنة بـ 1.068 عن الشهر ذاته من العام الماضي. ومع انخفاض مبيعات السيارات بدت مخاوف بشأن هذه الصناعة.
تشكل رينو وشريكتها اليابانية نيسان سويا ثالث أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث الحجم. ومع تعافي أسواق المال العالمية واستقرار مبيعات السيارات عادت خططهما لتصنيع السيارات في الهند، والتي تجمدت العام الماضي إلى مسارها مرة أخرى.
ولكي تقضي على كل التكهنات التي أثيرت بشأن الخلافات الكامنة مع شركائها الثلاثة في الهند (باجاج أوتو وميهاندرا آند ميهاندرا وأشوك ليلاند) قالت رينو ونيسان إنها قررت أن تلعب دورا كبيرا في سوق السيارات الهندي بدءا من العام القادم مع انطلاق مصنعها في تشيناي في مارس (آذار) 2010.
تمتلك رينو إس إيه، ثاني أكبر مصنّع للسيارات في فرنسا، 44 في المائة من شركة نيسان موتورز، ثالث أكبر مصنع ياباني للسيارات فيما تمتلك الشركة اليابانية 15 في المائة من أسهم رينو. وقد كونت الشركتان من شركاتهما الموجودة في الهند شركة واحدة تحت اسم رينو ـ نيسان أتوماتيف إنديا، والتي ستنتج 400.000 سيارة في العام في مصنع شيناي.
وقال كيمينوبو توكوياما المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتورز إنديا، في بداية العام الحالي، السيارة الصغيرة الجديدة، ميكرا (أو مارس «آذار») والتي ستطرح في الأسواق في مايو (أيار) 2010 والمنتجات الأخرى تستهدف 5 في المائة من السوق المحلية ثم تليها خمسة نماذج أخرى تضم سيارة «إنتري ليفل» والسيارات الرياضية الفارهة والسيدان.
وقد أعلنت الشركة أخيرا عن خطط بتحويل إنتاج سيارة ميكرا المدمجة من المملكة المتحدة إلى الهند ومن اليابان إلى تايلاند. وستكون الهند وتايلاند الأسواق التي ستصدر السيارة ميكرا بدءا من عام 2010. وقال توكوياما، مشيرا إلى أن الهند ستحصل على الحصة الأكبر من المشروع الذي سيتكلف 350 مليار ين: «إننا نتطلع إلى تعهيد بستونات المحركات واسطوانة الفرامل وتصنيع الموتورات في الهند لتصدر إلى قواعد إنتاجنا الأخرى في اليابان والصين وتايلاند. ومن ثم فنحن نتحدث عن تعهيد بقيمة 20 مليون دولار في عام 2010 لترتفع في 2011 إلى 30 مليون دولار و40 مليون دولار في 2012». وعندما تقوم نيسان التي لديها شريك فرنسي هو رينو، فإنها بذلك تحذو حذو سوزوكي موتور منافستها في اليابان وهيونداي الكورية الجنوبية اللتين استفادتا من المصانع الضخمة التي أنشأوها هناك. وربما تكون العمالة الرخيصة والمدربة وسهولة الوصول إلى الأسواق الهندية هو ما فتح شهيتها للسيارات الصغيرة. جدير بالذكر أن شركة تاتا موتورز تنتج أرخص سيارة في العالم.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

جديد «هوندا»: سيارة هاتشباك عالية الأداء.. ولكن إنتاجها سيقتصر حاليا على 25 مركبة
«رودستر» بمقعدين فقط وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلا في الساعة
«هوندا سيفيك آر ميوجين».. أسرع من «فورد فوكس»
لندن: «الشرق الأوسط»
رغبت «هوندا» في أن تفاجئ زبائنها، كعادتها كل بضع سنين، وإطلاق طراز جديد يكون مثار اهتمام السائقين المحترفين الذين يهوون السيارات السريعة والجميلة معا. فقبل قدوم العام الجديد الذي أصبح على الأبواب تستعد هذه الشركة اليابانية التي تشتهر بتقنياتها المتطورة، والتي تنتج كل الآليات ابتداء من المولدات الكهربائية المدمجة التي يمكن نقلها، الخاصة بالمخيمات، إلى الطائرات النفاثة الصغيرة جدا الخاصة برجال الأعمال، مرورا بالدراجات النارية ومركبات «باغي» الصغيرة التي تستطيع العمل في الحقول والأراضي الوعرة، تستعد لإنزال سيارة جديدة محدودة الإنتاج تدعى «هوندا سيفيك آر ميوجين». ويدل الاسم على أنها ستكون امتدادا لسلسة «هوندا سيفيك آر» التي تميزت بجمالها وشكلها الرياضي وسرعتها العالية نسبيا. ويقول سائقو التجارب الذين تسنى لهم تجربتها على مضمار «هوندا» الخاص بالتجارب إنها ستكون أسرع من «فورد فوكس آر إس» التي حازت شهرة كبيرة، وأكثر مرونة وقدرة من «رينو ميغان الرياضية آر26 آر». السيارة طبعا هي من نوع «هاتشباك» مثل جميع طرازات «تايب آر». ويبدو أن اسم «ميوجين» مستمد من الشركة اليابانية المتخصصة بتوليف المحركات وتعزيز قوتها، وتنعيم وتسليس تشغيلها، وهي الشركة التي أسسها سوشيرو، ابن «هوندا» الذي يملك أغلبية أسهمها، ما يوحي بأن هذه السيارة الجديدة تعني لـ«هوندا» ما تعنيه «أي إم جي» لـ«مرسيدس».
ولعل من أبرز مميزاتها محركها سعة اللترين الرباعي الاسطوانات والقادر على إنتاج 240 حصانا من القدرة المكبحية لدى دورانه بسرعة 8300 دورة في الدقيقة. وهو إنجاز مميز فعلا على صعيد القدرة على استخراج مثل هذه القوة الكبيرة من محرك صغير من دون الحاجة إلى شاحن توربيني. وهذه السيارة ذات مقعدين فقط، لكنها ليست من نوع الـ«رودستر»، مع عجلات خفيفة الوزن جدا ورفارف وغطاء للمحرك ومصدات مصنوعة كلها من البلاستيك، مما يخفض وزن السيارة بنحو 105 كيلوغرامات، ويحسن من نسبة القوة إلى الوزن، وهو من الضرورات الأساسية للسيارات السريعة والاقتصادية معا.
أما بالنسبة إلى مواصفات الدفع ونظام التعليق والمكابح فهي تضمن قيادة ممتازة في السرعات العالية، وقدرة على التوقف المفاجئ في أقصر مسافة ممكنة. وهي تتشبث في المنعطفات الحادة بالطريق من دون أن تزاح عنه.
ولا يوجد شيء استثنائي في السيارة سوى أنها توفر راحة كلية للركاب سواء على الطرق العادية، أو أثناء التنافس على مضامير السباقات. وعلى الرغم من أن منافستها المحتملة، «فورد فوكس آر إس»، قد تكون أكثر قوة وسلاسة، فإنها لا تستطيع مجاراة الـ«هوندا» في متعة القيادة بسيارة تعمل على الدفع بالعجلتين الأماميتين. فالهدير الصادر عن المحرك وحده لدى دورانه بين سرعة 5600 و8700 دورة في الدقيقة، أي عند الحدود القصوى، يحول دون أن ينسى قائدها تجربته الجميلة. وعلاوة على ذلك، فإنه على الرغم من أداء «فورد فوكس آر إس» العالي وسهولة قيادتها، فإن داخلها الذي تعوزه اللمسات الناعمة المتجانسة، واستهلاكها الكبير للإطارات، قد يشكلان عوامل أخرى في صالح الـ«هوندا». وهذا ينطبق أيضا على السيارة المنافسة الأخرى «رينو ميغان آر26 آر» التي تضم مقعدين أيضا، مع خشونة في القيادة. لكن للأسف يبدو أن القليل سينعمون بقيادتها والتمتع بها لأنها ستكون مرتفعة السعر قليلا بالنسبة للمستهلك العادي ذي الميزانية المحدودة بعض الشيء، إذ إنها ستطرح للبيع بسعر 30 ألف جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، أو ما يعادل هذا السعر باليورو في سائر بلدان الاتحاد الأوروبي، خاصة بالنسبة إلى سيارة «هاتشباك» عادية ذات مقعدين فقط. وبذلك ستكون «هوندا سيفيك آر ميوجين» أغلى من «فورد فوكس» التي يبلغ سعرها حاليا 26395 جنيها إسترلينيا، ومن «رينو ميغان» التي يبلغ سعرها 24040 جنيها إسترلينيا. لكن «هوندا» تبرر هذا السعر المرتفع بالقول إنها ستكون محدودة الإنتاج بـ25 سيارة فقط من دون أن توضح ما إذا كان هذا هو الإنتاج الكلي، أو السنوي. ويبلغ تسارع السيارة من نقطة الصفر إلى سرعة 60 ميلا في الساعة 5.8 ثانية ليبلغ سرعة قصوى تصل إلى 155 ميلا في الساعة. وهي مجهزة بناقل حركة يدوي سداسي السرعات.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

رينو الفرنسية تتوسع في إنتاجها الكهربائي وتخطط لإطلاق مجموعة منها عام 2011
«تويزي زد إي».. النموذج الأولي لـ«رينو» («الشرق الأوسط»)
لندن ـ دبي: «الشرق الأوسط»
في قرار يندرج في سعي الشركة الفرنسية للمساهمة في جهود المحافظة على البيئة، أعلنت «رينو» أنها تخط لإطلاق مجموعة شاملة من السيارات الكهربائية التي يبلغ معدل انبعاثاتها الكربونية صفرا، وذلك اعتبارا من 2011.
وسوف تبدأ «رينو» في 2011 تسويق سيارات كهربائية بأسعار مناسبة، ويستهدف «تحالف رينو ـ نيسان» أن يصبح الجهة الرائدة في بيع المركبات التي لا تصدر عنها انبعاثات كربونية.
وقد عرضت «رينو» خلال المعرض أربعة نماذج تجريبية لسيارات كهربائية لإعطاء الزوار لمحة عن تشكيلتها المقبلة من سيارات «رينو زد إي» المقرر إطلاقها اعتبارا من 2011.
وتتميز سيارة «تويزي زد إي» (Twizy Z.E.) بأنها كهربائية وعملية ومبتكرة بنسبة 100%، كما تعد استجابة مبتكرة لتحدي التنقل في المدن، وتوفر للسائق والراكب وسيلة نقل كهربائية كليا لا تصدر أي انبعاثات كربونية. وتتسم «تويزي زد إي» بأنها سيارة مدمجة ورشيقة وعملية، وهي كل ما يحتاجه السائق للمرور والتنقل في المدن. تضم السيارة محركا كهربائيا بقوة 15 كيلووات وعزم يصل إلى 70 نيوتن/متر، ما يجعلها متعددة الاستخدام وسهلة القيادة. ويضاهي أداء سرعة سيارة «تويزي زد إي» في المدن والضواحي أداء دراجة نارية بمحرك سعة 125 سي سي.
وتعد السيارة «زو زد إي» (Zoe Z.E.) دليلا على أن السيارة الكهربائية التي لا تصدر انبعاثات كربونية يمكنها أيضا أن تتمتع بشكل جمالي، كما أنها مدمجة ومتعددة الاستخدام وتمثل طريقة جديدة لتجربة الحركة والتنقل بفضل اختيار ثلاثة أساليب تقنية لشحن البطارية. أما السيارة «فلونس زد إي» (Fluence Z.E.) فهي سيارة كهربائية عائلية تتسم بإطلالتها الجذابة ورحابتها. وتظهر هذه السيارة أن الشكل الجذاب ووسائل الراحة والرحابة يمكن أن يسيروا يدا بيد فيما يتعلق بالبيئة. يبلغ مدى سرعة «فلونس زد إي» 160 كيلومترا، ويمكن شحن البطارية باستخدام إحدى ثلاث طرق: شحن قياسي (بين 4 و8 ساعات)، أو شحن سريع (20 دقيقة)، أو حل فوري (3 دقائق)، الذي يأخذ شكل نظام تغيير البطارية السريع الحصري «Quickdrop».
وتعتمد السيارة «كانجو زد إي» (Kangoo Z.E.) على السيارة «رينو كانجو»، ولا تقوم بإصدار أي انبعاثات كربونية خلال الحركة. وتضم «كانجو زد إي» محركا كهربائيا بقوة 70 كيلووات وعزم يصل إلى 226 نيوتن/متر، بالتعاون مع بطارية ليثيوم-إيون. كما تقلل السيارة استهلاك الطاقة، وذلك ليس فقط بفضل الاهتمام الشديد الذي أولته الشركة للتصميم عموما، بل أيضا لحلول تقليل استهلاك الطاقة. وتتمتع «كانجو زد إي» بالكثير من الخصائص، مما يجعلها سيارة سهلة وذات كفاءة وتفاعلية.
وتواصل «رينو» برنامجها البيئي، بما فيه علامة «Renault eco²» التي تؤكد مجددا تصميم شركة تصنيع السيارات على تقليل الآثار البيئية لسياراتها في كل مرحلة من عمرها (التصنيع، الاستخدام على الطريق، ونهاية عمرها).

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

سيارات تكفل الاقتصاد في الوقود والسهولة في الركن وتتنافس على المساحة الداخلية للراكب والأمتعة
الصغيرة منها أصبحت سيارات المدينة بامتياز
لندن: «الشرق الأوسط»
السيارات الصغيرة سيارات جميلة ولكنها ليست دائما رخيصة، خاصة بالنسبة للمستهلك الذي يسعى، عادة، للحصول على سيارة صغيرة وجميلة وموفرة للوقود في الوقت نفسه.
حسنة هذه السيارات الأولى أنها تلائم التنقل داخل المدن، خاصة المدن المزدحمة، كما أنها في بعض الحالات تكون سيارة العائلة الإضافية للتسوق أو إيصال الأبناء إلى مدارسهم. وغني عن التذكير بأن المنافسة بين شركات السيارات على إنتاج هذه السيارات الصغيرة أصبحت شرسة للغاية.
بالطبع ما زالت سيارة «فورد كا» الجميلة هي الخيار المفضل لدى الأميركيين. لكن أمام المستهلك، والميزانية التي يخصصها لشراء سيارته، خيارات عديدة ندرج أبرزها: ـ ابتداء من الحدود الدنيا لميزانية المشتري، قد تقفز إلى ذهنه سيارة الـ«ميني». ولكن سيارات «ميني» أصبحت باهظة الثمن بعدما ازداد الطلب عليها في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة. أما إذا كان المطلوب سيارة صغيرة وسريعة وخالية من أي كماليات يمكنها إثارة المشكلات فإن سيارة «فيات سيشنتوز» تبدو المرشحة الأفضل لملء هذه المواصفات، فعلى الرغم من أن محركها 1.1 لتر يثير الكثير من الضجة، فإنه يفي بالغرض، كما أن معدل استهلاكها للوقود يوازي 50 ميلا للغالون وهو معدل معقول.
وحاليا يمكن للمقيم في المملكة المتحدة أن يشتري «فيات سيشنتوز» بأقل من 500 جنيه إسترليني.
بصورة عامة، تعتبر هذه السيارة واسعة الانتشار، وعلى الرغم من أن صالونها الداخلي أنيق، فإن القليل من الركاب يفضلون الجلوس في المقاعد الخلفية لهذه السيارة بالنظر لصغر المساحة المتاحة لهم. ولا تستحق هذه السيارة أن تدفع مبلغا كبيرا لشراء الموديل الرياضي منها، خاصة أن هذا الموديل الرياضي يرفع سعر التأمين ومعدل استهلاك الوقود في الوقت نفسه. وعلى الرغم من أن هذه السيارة صاخبة، وضيقة بعض الشيء، تظل سيارة مثيرة. لمن يتوخى التوفير والتنقل داخل المدينة.
ـ مبلغ الألف دولار لم يعد مبلغا كبيرا حين يفكر المستهلك في شراء سيارة. ولكن سيارة الـ«دايو ماتيز» تتمتع بكثير من الخصائص التي تميزها عن مثيلاتها كما أنها أنيقة وغير مكلفة. ولكن تزويدها ببابين خلفيين لا يزيد من مساحتها، فمساحة صالون السيارة صغيرة للغاية. ولكن ذلك لا يمثل عائقا حقيقيا في الرحلات القصيرة.
وباستطاعة المقيم في المملكة المتحدة شراء الـ«دايو ماتيز» بأقل من ألف جنيه إسترليني.
قد لا تناسب الـ«ماتيز» الطرق السريعة، كما أن أداءها أفضل في الرحلات القصيرة المختصرة. وأيضا يتوجب على قائدها أن يتنبه في الوقت نفسه لحفر الطريق كون عجلات السيارة صغيرة وقد تعلق بإحدى هذه الجور.
ولكن على الرغم من ذلك، فإنه يمكن الاعتماد على هذه السيارة، وهي تتمتع بسمعة طبية في ما يتعلق بالأعطال وبكونها سيارة اقتصادية.
ـ أما إذا أراد المستهلك شراء سيارة أفضل، فبإمكانه شراء «سيات أروزا» التي تمتاز بكونها سيارة أنيقة وصغيرة، خاصة بعد التعديل الذي أدخل عليها عام 2002 الذي يمكن للمشتري أن يتحمل تكلفته بزيادة مقبولة في السعر. وإذا كان كل ما يحتاج المستهلك إليه هو التجول داخل المدينة فيمكنه عندئذ شراء السيارة المزودة بمحرك 1.0 لتر، كما يمكنه شراء سيارة بمحرك 1.4 لتر إذا كان يرغب في الحصول على سيارة أسرع. بصورة عامة، قد تكون للسيارة المزودة بمحرك سعة لتر واحد بطيئة بعض الشيء، إلا أنها تقطع 48 ميلا فقط في الغالون. وعلى الرغم من أن حقيبة السيارة صغيرة، فإن باستطاعة صاحبها وضع مشترياته كافة في المقعد الخلفي للسيارة. كما يمكنه رفع المقاعد الخلفية للسيارة وبالتالي الحصول على مساحة تحميل أكبر. هذا، ويمكن شراء الـ«سيات أروزا» في بريطانيا بأقل من 2000 جنيه إسترليني.
ـ تبدو السيارات الصغيرة دائما جميلة... إلا إذا كان المستهلك يحتاج إلى سيارة كبيرة. وفي نطاق هذا المستوى من الأسعار، تعتبر سيارة «أجيلا» خيارا عمليا وقيما؛ إذ تتيح لركابها فرصة الدخول والخروج منها بسهولة نظرا لاتساع الأبواب. كما أن مساحة حقيبة السيارة كبيرة نسبيا ويمكن في الوقت نفسه طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أكبر. وعلى الرغم من أن محرك السيارة (لتر واحد) يصدر الكثير من الضوضاء، فإنه يفي بالغرض، وذلك على الرغم من أنه ليس الأكثر توفيرا ضمن فئة السيارات الصغيرة. الخلاصة؛ إذا كان المستهلك يريد الجلوس في مقعد السائق بارتياح وفي الوقت نفسه التمتع بمساحة ملائمة للحقائب أو للركاب المصاحبين له، فإن سيارة «أجيلا» هي الخيار الملائم له.
هذا، وتعرض «أجيلا» في السوق البريطانية بأقل من 3 آلاف جنيه إسترليني.
ـ ليس مستبعدا أن تصبح سيارات الشرطة، في يوم من الأيام، بحجم سيارة «سمارت». ولكن، حتى الآن على الأقل،لا توجد سيارة مشابهة لها، فهي سيارة شبابية ذات مقعدين فقط ولكونها صغيرة يسهل ركنها، وهي إحدى الخصائص المهمة التي تجعلها ملائمة للمدينة، كما أنها اقتصادية من حيث استهلاك الوقود، فهي تقطع 60 ميلا بالغالون الواحد، كما أنها تتمتع بسمعة طيبة.
ربما تكون سيارة «سمارت» هي الخيار الملائم بالنسبة للمستهلك الذي يملك ميزانية محدودة، ولكن هناك كثير من الخيارات الأخرى. فهناك من يفضلون سيارة «باشيون» المزودة بكثير من الكماليات، وهناك من يفضلون سيارة «بيور» التي تلائم احتياجات معظم أصحاب السيارات؛ إذ إنها تخضع للفئة الثانية من التأمين، كما أن استهلاكها من الوقود معقول، ولها هيكل قوي، وكل هذه الأسباب سوف تجعل مشتريها ينسى ظاهرة اهتزازاتها على الطرق والضوضاء التي تصدر عن محركها.
ويمكن شراء سيارة «سمارت فور 2» من السوق البريطانية بأقل من 4000 جنيه إسترليني. ـ من الممكن اعتبار سيارة «ستروين سي 1» سيارة مريحة وعملانية. وبالتأكيد، يستطيع أي كان، وبميزانية في حدود الخمسة آلاف جنيه إسترليني، أن يشتري سيارة من إنتاج عامي 2005/2006 شرط أن يتم الشراء من بائع يملك ترخيصا لمهنته.. من جهة أخرى، يعد محرك السيارة (لتر واحد) محركا ملائما، كما أنه يقطع 60 ميلا بالغالون الواحد. هذا، وباستطاعة هذه السيارة السير على الطرق السريعة. وتعد مساحة صالون السيارة معقولة للغاية، وإن كانت حقيبتها صغيرة. وعلى غرار نظيرتها «سمارت»، يجب مقارنة خصائصها الداخلية والخارجية في آن واحد، ومن الأفضل بصفة عامة اختيار السيارة الـ«هاتشباك» (من دون حقيبة) نظرا لسهولة إعادة بيعها ولأنها أكثر ملائمة للرحلات اليومية. ويمكن شراء «الستروين سي 1» بأقل من خمسة آلاف جنيه إسترليني.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
أبو رامز
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية أبو رامز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 467
تـاريخ التسجيـل : 30-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,552
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3295
قوة التـرشيــــح : أبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادة


أبو رامز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

مشكوووووووووووووووووووووور اخي صقر
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صادق الاحساس
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4992
تـاريخ التسجيـل : 23-11-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 256
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : صادق الاحساس


صادق الاحساس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

الله يرزقنا,,,,,
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
FANTASY
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4559
تـاريخ التسجيـل : 02-09-2009
الـــــدولـــــــــــة : KSA
المشاركـــــــات : 3,831
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2633
قوة التـرشيــــح : FANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادةFANTASY تميز فوق العادة


FANTASY غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

بارك الله فيك يا صقر
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

اه على الكزس اكشخ فيها واخذ جولة على بلاد ثمالة ثم اطلع بها جلد على خط العيلة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
مجنونها
موقوف


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2913
تـاريخ التسجيـل : 19-09-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,112
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مجنونها


مجنونها غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السيارات ***

دام للمنتديات عطاءك
سلم لي على الرينو الفرنسية
أنا ما أحب أحد يركب معي
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لمن يحب السيارات غالي الاثمان منتدى الألعاب الاكترونية و البلايستيشن 1 02-23-2009 03:07 PM
اهداف السيارات فاعل خير منتدى الاقتصاد والمال 2 01-26-2009 01:16 PM
تحليل سهم السيارات فاعل خير منتدى الاقتصاد والمال 0 01-19-2009 12:44 AM
السيارات السيارات ........ توصة الرااايق فاعل خير منتدى الاقتصاد والمال 0 02-04-2008 10:56 AM


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by