عـودة للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > الطائف

 
الطائف ما يخص الطائف : التاريخ القديم وقبائلها والأخبار والصور والتراث والسياحة..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم(ـة) 10-23-2006
 
رويعي الغنم
ذهبي مشارك

  رويعي الغنم غير متصل  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,913
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة
الافتراضي أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

إخلاء حي البخارية في الطائف من المخالفين والعزاب والمحلات غير المرخصة / بدأت قوات الأمن تطهير حي البخارية من العمالة المخالفة والعزاب والمحلات غير المرخصة في المنطقة. وكانت حملة أمنية نفذتها شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الطائف مساء أول من أمس بمشاركة عدد من الجهات الأمنية والحكومية قد داهمت حي البخارية الذي تقطنه شريحة كبيرة من العمالة المقيمة. وركزت الحملة التي قادها العقيد خالد بن خميس النفيعي ومساعده العقيد فهد الطلحي وشارك فيها أكثر من 100رجل من ضباط وأفراد البحث الجنائي والأمن الوقائي والدوريات الأمنية وقوات الطوارئ الخاصة وفرق من بلدية الطائف والدفاع المدني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على بعض المنازل المشبوهة التي يقطنها المخالفون وأرباب السوابق والعزاب. وتولت الحملة تنفيذ صدور توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بإخلاء حي البخارية من العزاب وتخصيصه للعوائل والتنبيه على العمال العزاب وكفلائهم بإخلاء الحي. وأسفرت الحملة على ضبط مجموعة كبيرة من العمالة الذين يقيمون في عزب وسط أحياء سكنية مخصصة للعوائل حيث تم سحب هوياتهم لأخذ تعهدات عليهم بإخلاء تلك العزب والبحث عن مساكن بديلة في الأحياء المخصصة للعزاب. وضبطت فرق المداهمة بعض المخالفين لنظام العمل والإقامة ومصنع غير مرخص للعبايات. كما تم ضبط مستودع بداخله مجموعة من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها من قبل فرق البلدية ومصنع للحلويات الفاسدة. وفي أحد المنازل عثرت فرق المداهمة على مجموعة كبيرة من أسطوانات الغاز داخل منزل قديم تشكل خطرا كبيرا على المجاورين تم تسليمها لمندوب الدفاع المدني. وشارك في الحملة المقدم شاكر الشنبري والنقيب فهد الخرمي من البحث الجنائي والشيخ حسن الثمالي من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمقدم عطية النمري والرقيب معيض الزهراني من الأمن الوقائي وعمدة البخارية سلطان الداموك. واستمرت المداهمة حتى الساعة الرابعة من فجر أمس.
حملة أمنية في الطائف تطيح بـ200 وافد منهم متخلفون وداعرات ومشعوذ افتتح عيادة طبية /الطائف: ساعد الثبيتي / شنت شعبة التحريات والبحث الجنائي في محافظة الطائف مساء أول من أمس بمساندة جميع القطاعات الأمنية والحكومية ذات العلاقة حملة مداهمة واسعة على حي البخارية والشرقية التي تضم شريحة كبيرة من العمالة الوافدة والمخالفة لنظام العمل والإقامة. وقد انطلقت الحملة في الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل، وشارك فيها أكثر من 200 رجل أمن من شعبة البحث الجنائي والأمن الوقائي ومديرية الشرطة والجوازات والمخدرات والدفاع المدني وفرقتان من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبلدية محافظة الطائف. وكانت القوة بقيادة العقيدين خالد بن خميس النفيعي مدير شعبة البحث الجنائي، ومحمد بن علي الغامدي مدير الأمن الوقائي. وركزت الحملة على بعض المنازل القديمة التي تقطنها عمالة سائبة حيث تم ضبط نحو 150 شخصا من العمالة الوافدة من مختلف الجنسيات لا يحملون إقامات نظامية، و50 آخرين داخل عدد من المنازل التي تم استخدامها من قبلهم كمستودعات لتخزين المواد الغذائية واللحوم الفاسدة حيث تمت مصادرة أكثر من 50 كيسا من الأرز منتهي الصلاحية، وكمية من اللحوم والأسماك الفاسدة التي انبعثت رائحتها من داخل غرف سكن العمال، والتي اتضح فيما بعد أنهم يقومون بتصريفها عن طريق بعض المطاعم الشعبية في الحي. وقد ضبطت فرق المداهمة أيضا وافدا لديه مجموعة من الطلاسم وأدوات الشعوذة وبحوزته مجموعة من الأدوية والأعشاب والأجهزة الطبية البسيطة حيث قام بتجهيز عيادة بدائية في غرفته الخاصة. كما عثر على 3000 قرص مدمج (سي. دي) تحتوي على بعض الصور والأفلام الإباحية ومصنع لمادة (التنبول). وفي أحد المنازل، ضبطت إحدى فرق المداهمة وافدا يقوم بتمرير المكالمات الدولية من منزله. كما أسفرت الحملة عن ضبط عدد من حالات الاختلاء المحرم بين بعض العمالة ونساء من بني جنسهن لا تربطهن بهم علاقة. وقد استخدم رجال الأمن الدراجات النارية للتنقل بين المنازل حيث تمت مداهمة ما يقارب 50 منزلا. وسجلت فرق بلدية الطائف أسماء عدد من المطاعم التي أثبتت العمالة المخالفة علاقتها بها لتصريف المواد الغذائية واللحوم الفاسدة. ومن المتوقع أن يتم إغلاق هذه المطاعم وتغريم أصحابها. ومن المتوقع أن تكثف الجهات الأمنية حملات المداهمة خلال الفترة المقبلة حتى يتم القضاء على ظاهرة العمالة السائبة والمخالفة التي تتخذ من بعض الأحياء الشعبية والقديمة موقعا للتجمع.

وكر للرذيلة والخمور في شقة البخارية /عادل الثبيتي (الطائف) كشف رجال الامن امس عن شقة لممارسة الدعارة يديرها وافد هندي واثنتان من بنات جلدته.كما يديرون جميعاً مصنعاً لانتاج الخمور داخل الشقة في حي البخارية حيث عثر رجال الامن اثناء التفتيش على برميلين سعة 1000 لتر الى جانب 30 قارورة معبأة بالخمور وجاهزة للترويج تم تسليم الموقع والمضبوطات الى مركز شرطة الفيصلية لاستكمال التحقيق.وقاد عملية القبض العقيد خالد خميس النفيعي والملازم اول سامي الخديدي والشيخ حسن الثمالي رئىس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز الشهداء.
أطاحت بـ"56" مخالفاً ومتخلفاً في حي البخارية ووادي النمل / حملة أمنية بالطائف تضبط لحوماً فاسدة وساعات مسرطنة وطلاسم سحرية بحوزة عمالة وافدة /عضو هيئة الأمر بالمعروف يفك طلاسم سحرية - رجل أمن يجمع ساعات مسرطنة تم ضبطها في غرفة نوم أحد الوافدين

0)this.style.width = 0;" border=0> 0)this.style.width = 0;" border=0> 0)
الطائف: ساعد الثبيتي / تمكنت فرق أمنية من شعبة البحث الجنائي والأمن الوقائي بشرطة محافظة الطائف بالتعاون مع بعض الجهات الأمنية والبلدية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مداهمة أكبر الأحياء السكنية التي يقطنها شريحة كبيرة من العمالة الوافدة بالطائف. فقد انطلقت فرقتان من شعبة البحث الجنائي، الأولى بقيادة العقيد خالد بن خميس النفيعي وعدد من ضباط وأفراد البحث الجنائي والأمن الوقائي، وداهمت عددا من المنازل المشبوهة في حي وادي النمل. أما الفرقة الثانية بقيادة المقدم فهد الطلحي فقد داهمت عددا من المنازل والمستودعات في حي البخارية. وتمكنت الحملات من ضبط 56 وافدا، منهم 13سيدة جميعهم لا يحملون إقامات نظامية. كما تم ضبط مجموعة من المستودعات التي تضم كميات من اللحوم الفاسدة والكوارع، وتبين أنها مخزنة منذ عدة أشهر وتم جلبها من المشاعر المقدسة في أيام الحج تمهيدا لتصريفها على بعض المطاعم في المحافظة. وضبطت الحملة مستودعا داخل منزل يحتوى على كميات كبيرة من المشروبات الغازية والعصيرات التي انتهت صلاحيتها منذ عدة سنوات، وتم تخزينها بطريقة سيئة مع كميات كبيرة من الأحذية والملابس. وتمت مصادرتها من قبل فرق بلدية الطائف المشاركة في الحملة. كما تمكن أحد أفراد الحملة من كشف مستودع للساعات المقلدة والتي تم تخزينها داخل غرفة نوم أحد العمالة الوافدة الذي هرب من سطح المنزل عندما شعر بدخول رجال الأمن إلى مسكنه. وتمت مصادرة أكثر من 10آلاف ساعة يعتقد أنها مسرطنة. وفي حي وادي النمل، تم ضبط عدد من المخالفين لنظام العمل والإقامة من الجالية الإفريقية. وبتفتيش منزل أحدهم ضبط بحوزته ثلاثة أعمال سحر موضوعة داخل عقد من القماش والجلد. وقام الشيخ حسن الثمالي من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحل العقد السحرية وفك طلاسمها ووضعها في ماء، مؤكدا أنه بهذه الطريقة تمكن من فك سحر الأشخاص المسحورين بهذه العقد بإذن الله. واستمرت الحملة لمدة 5 ساعات، وشارك فيها العقيد محمد بن علي الغامدي مدير الأمن الوقائي والملازم عبد العزيز الجعيد والرقيب معيض الزهراني والعريف صالح شبيب السواط وعمدة حي الشهداء سلطان الداموك وأكثر من 100فرد من أفراد البحث الجنائي والأمن الوقائي. وتم تسليم المضبوطات الفاسدة لفرق البلدية والمخالفين لجوازات الطائف وأقسام الشرطة.

الملصق الذي يوزع في الطائف على تلاميذ الابتدائية متضمنا صورا لصلب المسيح / تحقق جهات مختصة بمحافظة الطائف في بلاغات تقدم بها مواطنون ضد وافدين من إحدى دول جنوب شرق آسيا، يبيعون ملصقات وطوابع بريد لتلاميذ الابتدائية تتضمن صورا لصلب المسيح وأخرى يزعم البائعون أنها للسيدة مريم العذراء وزكريا عليه السلام. وقالت مصادر داخل هذه الجهات لـ"الوطن" إن بعض الوافدين في حي البخارية وفى إشارات المرور بمحافظة الطائف ممن يعملون باعة متجولين، يروجون لملصقات وطوابع بريد من تلك التي يستخدمها عادة الطلاب والطالبات ويلصقونها على دفاترهم وكتبهم المدرسية، يزعمون أنها لعيسى ابن مريم عليه السلام وأمه العذراء وزكريا عليه السلام، إضافة إلى صور أخرى ترسخ لدى الطلاب فكرة أن عيسى عليه السلام قتل وصلب، وهو ما يتعارض مع ما ورد في كثير من الآيات القرآنية، ويصطدم بالمعتقدات الإسلامية الصحيحة. وأكد كثيرون ممن اطلعوا على تلك الملصقات أنها تستهدف فئة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص، حيث لوحظ تركيز هؤلاء البائعين على التلاميذ الصغار بالذات، وهو ما أعطى انطباعا لدى أولياء الأمور بأن المسألة قد تكون مدبر وطالب أولياء الأمور بشن حملات مكثفة من قبل الجهات المختصة على الباعة المتجولين أمام المدارس حماية لأبنائهم ووأدا لما اعتبروه فتنة. إلى ذلك طالب عدد من الآباء في النعيرية بتدخل البلديات ووزارة التجارة لوقف بيع أوراق لعب للأطفال تتضمن صورا فاضحة. واشتكى الآباء من انتشار أوراق اللعب تلك بين طلاب المدارس ومصدرها محلات لعب الأطفال، وتوجد بهذه الأوراق صورا مختلفة لوحوش وهياكل عظمية وصور فاضحة لنساء شبه عاريات. وقال أولياء الأمور: إن هذه الأوراق انتشرت على نطاق واسع ويتبادلها الأطفال فيما بينهم، وهى رخيصة الثمن مما يشجعهم على شرائها. في حملة دهم طاولت 5 أحياء سكنية... توقيف 118 مخالفاً في الطائف بينهم «مزور» للإقامات الطائف - فواز القرشي الحياة 2005/06/5
«سماسرة شغالات وصيدلية بأدوية مسروقة ومزور للإقامات»، كانت أبرز ما أسفرت عنه حملة الدهم التي نفذتها قوات الأمن على أحياء سكنية ومواقع عدة تجمع عمالة في الطائف. ونتج من ذلك توقيف 118 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل بينهم ثمانية أطفال. وشارك في الحملة نحو 50 رجل أمن يمثلون قطاعات الشرطة، والجوازات، والمباحث الجنائية، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ونفذت عمليات الدهم فجر أمس واستمرت حتى الساعة السابعة صباحاً، وشملت أحياء الشهداء الشمالية، والسلامة، وقروى، ونخب، ومسجد الميقات في السيل الكبير ومنطقة اليمانية. ومن أبرز المقبوض عليهم من ضمن المخالفين، مزور لـ»الإقامات» من الجنسية الآسيوية كان يتخذ من إحدى الشقق وكراً لممارسة عمله، إضافة إلى القبض على مجموعة من المتخلفين حولوا شقة إلى صيدلية خاصة كانوا يروجون فيها أدوية مسروقة من مستشفيات بما فيها أدوية جنسية. وضبط رجال الأمن أيضاً شقة متخصصة في تهريب وتشغيل الخادمات، ووجدت في الشقة نفسها خادمة تعيش حالة مرضية حرجة على إثر عملية جراحية أجريت لها عن طريق أشخاص لا علاقة لهم بالطب داخل الشقة المذكورة. وقاد عمليات الدهم والتطهير الملازم سالم عبدالله المالكي وبمتابعة وإشراف مدير جوازات الطائف العقيد سالم مونس القرشي، ومشاركة أعضاء من إدارة البحث والتحري والشرطة وعضو من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وتأتي هذه العملية في سياق مجموعة من عمليات الدهم التي تنفذها القطاعات الأمنية وكان آخرها دهم حي البخارية المكتظ بالعمالة الأجنبية، وأسفر ذلك عن اعتقال 200 متخلف وضبط أوكار للدعارة وأقراص مدمجة.
. فيما يتساءل الأهالي (أين كان دور البلدية؟) لجان تكشف سوء المطاعم وخطورتها في الطائف والوافدون يُصِرون على المُخالفات الطائف -بعد أن كشفت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف مُمثلةً في البحث الجنائي المستور وفضحت حال المطاعم والتي تشكو الإهمال وسوء النظافة تساءل عدد من المواطنين عن دور البلدية كونها الجهة المُخولة بمتابعة مثل هذه الأحوال... ثمة أسئلة توجه لبلدية الطائف عن جولاتهم ومتابعتهم على المطاعم وهل عندما يؤكدون بأنهم قاموا بجولات رقابية على المطاعم والمحال التجارية يعني أنهم استعدوا لشهر رمضان المبارك... ولماذا مع إطلالة الشهر الكريم تزيد حالات الضبط والتي تختص بمراقبتها البلدية. في خلال 5 أيام باشرت الجهات الأمنية أعمالها لمتابعة وضع الشارع وتم رصد الكثير من المُخالفات بعدد من المطاعم والتي أظهرت سوء نظافتها ومصادرتها لصحة الإنسان مُقابل الكسب المادي عن طريق ضخ مواد منتهية الصلاحية تُستخدم في إعداد الوجبات. ومن الغريب أن هناك بعض المطاعم والتي يديرها وافدون في شارع البخارية وشارع عكاظ طالتها الحملة وكشفت عن أن بعضها يمارس النشاط بدون تراخيص بخلاف ما تم ضبطه من مواد منتهية الصلاحية وأطعمة فاسدة كذلك مُعجنات مخلوطة بفضلات الفئران ناهيك عن سوء النظافة وأن العمالة الوافدة غير متمسكة بالزي ولم يتقيدوا بالنظافة من حيث تقليم الأظافر وقص الشعر وافتقاد هذه المطاعم لأبسط الشروط الصحية دون أن يكون هناك رقابة ليجعل الأمر يتواصل والسؤال المرير يتكرر (أين مراقبو وجولات البلدية) وهل وصلوا لهذه المطاعم... لو بالفعل وصلوا فأين الإجراء المُتخذ حتى أن العمالة أكدوا بأنهم لم يروا أحداً من منسوبي البلدية إلا من خلال الحملة التي نُفذت.

أما ما يتعلق بمشروب السوبيا الرمضاني والذي يتهافت عليه الناس خلال الشهر الكريم ولا يعرفون سوى اثنين من كبار مصنعيه وبائعيه في المحافظة من خلال محلاتهم في شارع عكاظ فعند جولة الحملة ودخولها كشفت عن وجود مصانع كانت في مستودعات غير مُرخصة ومخفية عن أعين الرقابة من خلال تخصيص شقق سكنية لمزاولة تصنيع السوبيا والخلاف ليس على مشروب السوبيا وانه ممنوع ولكن إذا تم تخميره وتصنيعه وفقاً لما كشفته الجهات الأمنية حيث كانت الجوالين المليئة بالسوبيا مُخمرة وتفتقد لأبسط الشروط الصحية التي من الواجب توافرها كما تم الكشف عن أن
السوبيا كانت تُحضر بداخل دورات المياه من قِبل

عمالة وافدة لا تهتم أبداً بصحة الإنسان لحين الكشف
عن مستودعين آخرين بموقعين مختلفين أحدهما خلف
المحل وهو عبارة عن سكن من دورين تم تجهيزه لتصنيع
السوبيا دون أن يكون خاضع للرقابة كما تم ضبط عدد
من المواد المستخدمة في تصنيعه مثل الصبغات والتمر
الهندي منتهية الصلاحية منذُ أكثر من 3 سنوات لحين
أن تم ضبط عبوة مياه معدنية (عرق مُسكر) وكان
المستودع الآخر بداخل كراج سيارات حيث عُثر على عدد
كبير من الجوالين المكشوفة بداخله يُنتظر توزيعها
على الباعة الجائلين والذين يُمولون من خلال سيارات
تنتشر في ساعات متأخرة من الليل وفقاً لإفادات جيران
الموقع.

الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2006   رقم المشاركة : ( 2 )
رويعي الغنم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 458
تـاريخ التسجيـل : 19-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,913
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 143
قوة التـرشيــــح : رويعي الغنم تميز فوق العادةرويعي الغنم تميز فوق العادة


الأوسمة


رويعي الغنم غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

كل هذه المُخالفات التي تم ضبطها وربما هُناك غيرها ولم يتم الوصول له أثارت عدد من المواطنين والذين ركزوا على مراقبي البلدية حيث أبدوا تساؤلهم عن جولاتهم وأين دورهم في متابعة هذه المطاعم وكافة المواقع التي رُصدت بها المُخالفات.
في البداية تحدث المواطن (مستور ضيف الله الثبيتي) وقال: الحمد لله الذي مكن الجهات الأمنية من الكشف عن هذه المُخالفات وأستغرب أن تكون موجودة دون أن يكون هناك لها متابعة مُشيراً على أن الجهات الأمنية منذُ وقت سابق مُمثلة في البحث الجنائي نجحت في إخلاء حي البخارية من الأجانب العُزاب وقضت على عدد من المخالفات الجنائية والتي زالت تماماً عن الحي إلا أن المخالفات التي تم رصدها في المطاعم هي من شأن البلدية فكيف هي لم تتمكن من كشفها على الرغم من أنها هي الجهة المسؤولة عنها مُبيناً بأن الأمر لا يقتصر على هذه المواقع التي تمت مداهمتها فهناك عدد كبير من المطاعم تشكو الحال خصوصاً التي تقع على الطرق السريعة مثل السيل والجنوب فهل هي محرومة من الجولات أم أن المسافة الطويلة شاقة على المراقبين والمُطالبين بالتواجد والمتابعة وأشار إلى أن الكافتيريات زادت بالطائف وهي تُعاني من الإهمال حتى أن العمالة الوافدة خصوصاً البنغالة سيطروا عليها فهم يتعمدون بالاتفاق مع أحد محلات الحلويات بالطائف خلال الشهر الكريم من اجل توفير بعض الحلويات لهم مثل الكنافة والبسبوسة والطرمبة ويقومون ببيعها في خارج محلاتهم بطرق مكشوفة دون أي متابعة وقد يمُر عليهم مندوب البلدية ولكن ليس لمتابعة وعمل ولكن كزبون لهم يشتري وهو يُشاهد المُخالفة دون أن يكون له تصرف على سبيل المثال الإبلاغ عنهم كونهم لم يحصلوا على ترخيص وانهم انشأوا المبسط من رؤوسهم دون الرجوع للنظام وسط تشجيع من كفيلهم أو المتستر عليهم والذي يرضى بمبلغ بسيط يُعطى له نهاية كل شهر.
ويقول المواطن (محمد بن علي الخولاني): بعد هذه الحملة الكبيرة والتي كشفت فضائح المطاعم وعدم مراقبتها من الجهات المعنية وترك العمالة الوافدة تُصادر بصحة الإنسان دون رادع أو عقاب سأقاطع الشراء منها حتى لو كلف الأمر أن أموت من الجوع وأشار إلى أنه تابع نتائج الحملة وبقدر ما هو سعيد على عملية الكشف بقدر ما هو حزين ومتأثر لحال المطاعم في الطائف والتي انتشرت بديكورات فخمة جداً ولكن تفتقد للاهتمام وللشروط الصحية مُشبها إياها بقول المثل (من برا الله الله ومن جوه يعلم الله) وأبدى استياءه الشديد من وجود مستودعات لبعض المطاعم غير معلومة لدى الجهات الرقابية حيث يتم فيها تكديس المواد الغذائية المنتهية الصلاحية ومن ثم تهيئتها للبيع والضحية ذلك المواطن (المسكين) والذي ينتظر الحزم والقوة في منع حدوث مثل هذه المُخالفات مُشيراً إلى أن حالات من التسمم وقعت بسبب هذه المطاعم والتي تتزين بشهادات التميز والنظافة..!
أما المواطن (طلال عبد الرحمن الثقفي) فقال: دائماً ومع بداية الشهر الكريم نُشاهد السباق من قِبل أشخاص على مواقع لمباسطهم من حيث التواجد في أماكن مميزة ويبيعون كيف ما شاءوا دون أن يتم منعهم حتى أنهم قد يُغلقون بذلك الأرصفة ويمنعون المارة من استخدامها وأستغرب الكشف عن مثل هذه المُخالفات من قِبل اللجان التي اشتركت في الحملة دون أن يتم كشفها من قِبل البلدية وهي الجهة المسؤولة عنها مُبدياً تساؤله عن المراقبين الصحيين وهل هم قد مروا على هذه المطاعم وفتشوا عليها..؟
وتضجر الثقفي عما سمعه وأصبح حديث الأهالي في الطائف عن مشروب السوبيا والذي كُشف عن تصنيعه بداخل دورات مياه وبشقق سكنية تفتقد للرقابة والشروط الصحية وأنه يتم تصنيعه وجعله (مُخمر) حتى بدا بأنه أشبه بالخمر المُسكر مؤكداً بأن هذا المشروب لو طال في تخميره أصبح مُسكراً وقال: هناك مباسط عديدة تنتشر في شوارع وميادين الطائف وبالقرب من المطاعم تبيع هذا المشروب المحظور والذي يُعدُ بطرق غير صحية دون أن تُشن عليهم حملات مفاجئة من قِبل البلدية لمصادرة هذا المشروب ومنع بيعه بعد أن تثبت ضرره على الصحة العامة.
بعد أن كشفت الحملات الأمنية ما يدور داخل المنازل المتهالكة إخلاء حي البخارية بالطائف من العمالة السائبة ومكاتب عقار مخالفة تتضرر
لحوم فاسدة تم ضبطها داخل غرفة نوم عمالة


مقيمون يقومون بتصنيع مادة الشمة


الطائف: ساعد الثبيتي
بدأت الجهات الأمنية في محافظة الطائف في إخلاء حي البخارية من العمال العزاب بعد صدور توجيهات من إمارة منطقة مكة المكرمة بذلك، كأحد الحلول الجذرية للمشاكل الأمنية التي تقع داخل هذا الحي، بعد أن كشفت حملات المداهمة ما يدور داخل تلك المنازل. ويعد حي البخارية الحي الوحيد الذي أصبح مرتعا للعمالة السائبة والمخالفة التي تقيم لدى عمالة أخرى من بني جنسها تتستر عليها، مما أدى إلى نشوب عدد من المشاكل الأمنية كإقامة مصانع للخمور وتحويل تلك الغرف المتهالكة لمستودعات للأغذية واللحوم الفاسدة وإيواء المخالفين لنظام العمل والإقامة وتمرير المكالمات ونحوها من القضايا التي دونتها الجهات الأمنية في سجلاتها، ونظرا لطبيعة الحي الذي يحتوي على عدد كبير من المنازل القديمة المتهالكة فإنه يستحيل أن يتحول لمساكن راقية مرغوبة من قبل الأسر، إلا أن وجود العمال العزاب أمر مقلق لسكان الحي والجهات الأمنية.

عمدة حي البخارية سلطان الداموك الذي كانت له جهود بارزة في تغيير معالم الحي وتحويله من مرتع للعمالة المخالفة ومواقع مشبوهة إلى حي هادئ كغيره من الأحياء السكنية، أوضح أن قرار إخلاء حي البخارية من العمال العزاب قرار صائب وهو الحل الوحيد لإنهاء مشاكل الحي من العمالة السائبة، مشيراً إلى أن القرار حظي بترحيب من جميع سكان الحي، مضيفاً أن نحو 1000 شخص قاموا بتسجيل أسمائهم لديه في كشوفات خاصة وطالبوه برفع شكرهم وتقديرهم إلى ولاة الأمر على هذه الخطوة الإيجابية التي أراحتهم من هذه العمالة التي طالما كانت تسرح وتمرح وتعمل ما تريد غير مبالية بالأنظمة والتعليمات.
وكشف الداموك أن هناك فئة تدعو إلى أن القرار غير مناسب وهم أصحاب مكاتب العقار المخالفة الذين
يقومون بالتأجير على العمالة السائبة مخالفين بذلك التعليمات، وهم لا هم لهم سوى مصالحهم الشخصية
التي يرجحونها على مصلحة البلد وأمنه، وطالب الداموك الجهات الأمنية بالقيام بحملات على أصحاب
مكاتب العقار المتواجدة في الحي وإغلاق المكاتب غير المرخصة، مشيرا إلى أن تلك المكاتب هي التي
تساهم في استقطاب العمال العزاب وإسكانهم بطرق غير نظامية لاعتبارات مادية بحتة. وذكر أن حي
البخارية يحتوى على عدد كبير من المباني القديمة المتهالكة التي لا يمكن أن تكون صالحة للسكن الآدمي
والحي لا تنطبق عليه ضوابط إسكان العزاب التي أقرها مجلس الشورى في جلسته الثانية التي عقدها يوم
الاثنين 3/7/1425، والتي تنص على أنه لا يجوز إنشاء مبنى لسكن عزاب أو تخصيصه إلا بعد الحصول
على رخصة من البلدية المختصة، بالإضافة إلى الشروط الخاصة بالمبنى المراد تخصيصه وكذلك تعليمات
المقام السامي التي تنص على أن يكون إسكان العمال الذين يزيد عددهم عن 300شخص خارج الأحياء
السكنية، وحي البخارية الذي يقع في قلب محافظة الطائف يسكن فيه نحو 1000عامل جميعهم من العزاب،
كما طالب عدد من سكان الحي البلدية بالتدخل وإزالة المباني المتهالكة التي لا يمكن الاستفادة منها مطالبين
بإعادة تخطيط الحي لكي يضاهي الأحياء الراقية الأخرى.
وافدان يعاكسان امرأة.. بمقاطع فاضحة عادل الثبيتي (الطائف)
القت شعبة البحث الجنائي بالطائف القبض على وافدين من الجنسية الباكستانية كانا يعاكسان امراة بالبلوتوث في وقت متأخر من الليل.
وكانت الشعبة اشتبهت في تواجدهما في ذلك الوقت داخل سيارة عند احد المنازل في حي البخارية بالطائف امس وعندما شاهدا رجال الامن حاول قائد السيارة الهرب الا ان محاولته باءت بالفشل وتم القبض عليهما وعثر بحوزتهما على 3 جوالات وجد باحدها اكثر من 100 مقطع فاضح فيما كان احد المقبوض عليهما في حالة سكر وبالتحقيق معه اعترف بمراسلة امراة وتبين ان الوافدين سبق القبض عليهما مخمورين في مثلث البياشا الشهر الماضي.
من جهة ثانية ضبطت الشعبة شابين بحوزتهما مناشير حديدية واسطوانات اوكسجين في المثلث واتضح ان احدهما من ارباب السوابق في السرقات وتم تسليم المقبوض عليهم جميعاً الى شرط الفيصلية لاستكمال التحقيق معهم.
تابع العملية مدير شرطة الطائف العميد مساعد اللهيبي وقادها العقيد خالد خميس النفيعي مدير البحث الجنائي بالطائف والنقيب فهد الخرمي وعدد من افراد البحث والدوريات الامنية والمرور.
القبض على مروج مخدرات بحي البخارية بالطائف
الطائف - جمعان الكناني:
تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة الطائف مساء أمس من القبض على مروج مخدرات.
وفي التفاصيل (بعد متابعة دقيقة من قبل الفرقة الميدانية لمكافحة المخدرات لاحد الاشخاص من سوق العنود ورفض التوقف لرجال المكافحة وتم اطلاق النار لتخويفه ولكنه رفض التوقف حتى شارع (ابو العتاهية) في حي البخارية وتمت محاصرته والقبض عليه وعند تفتيشه وجد بحوزته عدد من قطع الحشيش، مدير إدارة مكافحة المخدرات بالطائف المقدم عبدالعزيز اللامي تابع سير العملية والتحقيق الميداني مع الجاني.
سقوط مروج و(صانعات) المسكر في الطائف
لم يكن سكان حي الشهداء في الطائف يدركون ان الشقة السكنية شبه الخالية من السكان عبارة عن مصنع للخمر تديره افريقيتان الا عندما داهمت دورية امنية الموقع والقت القبض على المرأتين اللتين تقيمان بطريقة غير نظامية وقادت هذه العملية الى ضبط المروج الباكستاني الذي كان يتولى توزيع المسكر وعثر في شقته بشارع ابو العتاهية بحي البخارية على كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والتي كان يروجها للعاملين في المطاعم من ابناء جلدته.
وقد تم اتلاف براميل المسكر ومواد تصنيعه وادواتها التي عثر عليها في شقة المرأتين. شارك في عملية القاء القبض على عصابة الخمر كل من الملازم مسفر السبيعي والملازم فهد الخرمي والرقيب احمد الزهراني والرقيب مسفر الثقفي والعريف فرحة الزهراني والجندي عبدالله الثبيتي والجندي سالم الغامدي والجندي عواض الحارثي وذلك بمتابعة من مدير ادارة المباحث الجنائية بالطائف العقيد خالد خميس وباشراف من مساعد شرطة الطائف العميد سعد الثبيتي الى ذلك تم ضبط احد المزورين بجوار وكر المروج.
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2006   رقم المشاركة : ( 3 )
H Y T H A M
مساعد المدير


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 491
تـاريخ التسجيـل : 07-06-2006
الـــــدولـــــــــــة : قلي أنت أول !!
المشاركـــــــات : 20,180
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6456
قوة التـرشيــــح : H Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادة


الأوسمة


المزاج
اهلاوي


H Y T H A M غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

لاحول ولاقوه إلا بالله ..
أحلى وقت تنزل فيه الموضوع يارويعي الغنم <<<<<< الدنيا عيييييييييييد

الله يعطيك العافيه على المتايعه والجهد ،، ماقصرت
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2006   رقم المشاركة : ( 4 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

صورة عثمان الثمالي الرمزية

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,392
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


الأوسمة


عثمان الثمالي غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

كل عام وانتم بخير
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2006   رقم المشاركة : ( 5 )
abonayf
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13
تـاريخ التسجيـل : 04-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 8,098
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abonayf


الأوسمة


abonayf غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

رويعي الغنم يعطيك العافيه

اقتباس:
لحوم فاسدة تم ضبطها داخل غرفة نوم
حركه مكشوفه جايب صورة لحمه وتقول انها فاسده تبينا نشتري من غنمك بس يفتح الله النعيمي ارخص .
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2006   رقم المشاركة : ( 6 )
آبن أدم
مشارك

صورة آبن أدم الرمزية

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 339
تـاريخ التسجيـل : 07-04-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 321
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : آبن أدم يستحق التميز


آبن أدم غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثمالي برشلوني مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوه إلا بالله ..
أحلى وقت تنزل فيه الموضوع يارويعي الغنم <<<<<< الدنيا عيييييييييييد

الله يعطيك العافيه على المتايعه والجهد ،، ماقصرت


الله يعطيك العافيه على هذا الجهد الرائع
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-29-2006   رقم المشاركة : ( 7 )
`*ليال*`
مشارك

صورة `*ليال*` الرمزية

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 648
تـاريخ التسجيـل : 04-10-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 195
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : `*ليال*` يستحق التميز


`*ليال*` غير متصل

الافتراضي رد : أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

الله يعطيك العافيه
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-05-2010   رقم المشاركة : ( 8 )
طالب الحق
عضو


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5462
تـاريخ التسجيـل : 05-02-2010
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : طالب الحق


طالب الحق غير متصل

Arrow رد: أخبار عن بعض أحياء الطائف //// منقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان لا اطول كثيرا ولكنني احد سكان الحي الذي كان محل خلافات كثيرة بعد إصدار قرار بإخلاء الحي من العزاب ومراجعة اوضاع المحلات فيه وقد قامت الجهة المكلفة بعمل يشكرون عليه ولكن بقي الكثير :
اولا - المخطط الهندسي للحي سكني وليس تجاري! ولكن بعد انتشار ظاهرة العزاب اصبح كل صاحب عقار بهدم الجدار للغرفة الارضية وفتح محل . اين البلدية؟
ثانيا - انتشار التجمعات في هذا الحي واغلبهم من الاجانب الذين لايتوقعون العودة لبلادهم سريعا!>الافغان<.
ثالثا - الحي عبارة عن مربع يبدأ من مستشفى الملك فيصل سابقا حتى بداية شارع خالد بن الوليد من جهة الغرب حتى جسر خالد بن الوليد ومن تحت الجسر يمين حتى جسر حسان بن ثابت ثم يمين حتى المستشفى المذكورة سابقا .
رابعا - وهذا المربع عبارة عن شوارع عرضية وطولية وتعتبر منافذ للتهرب من اي مخالفات .
خامسا - تواجدت لجنة من الجنائية لفترة تقارب اربع سنوات في نهاية شارع ابو العتاهية >البخارية< وعلى طول الشارع منافذ للشمال والجنوب. فاأروني المجنون الذي ينزل مع هذا الشارع ويرى لجنة كبيرة والسفاتي هل ينزل من عند اللجنة ؟
سادسا - بعد هذه الفترة التي تواجدت اللجنة بالحي تكلمت مع احد افرادها فقال هذا الشارع وسخ هذه حقيقة بعد اهمال البلدية والادارات الحكومية المختصة لهذا الشارع !
سابعا - توجد العديد من الخرابات وعندما تكلمت مع البلدية بخصوص بعضها لم اقابل الا باالتصريف!
ثامنا - في نفس المربع المذكور يوجد شارع الخياطين وليس الخلاف محلات الخياطة ولكن تجمعات الشباب على طرفي الشارع والشارع ضيق ولايسع في مناطق كثيرة لااكثر من سيارتين والشارع هذا رايح جاي وعند ركن سيارة لجلب غرض من المحلات التجارية الاخرى وهي ملابس وابو ريالين ينغلق الشارع امام السيارات وتبداء المعاكسات. واين الدوريات؟ج- قاعدة تسولف عند مدرسة المثنى .
تاسعا - عند محادثة احد افراد اللجنة المخخصة لملاحظة هذا الحي تقول ما عندنا اوامر الا شارع البخارية !
واضيف ايضا شارع ابو العتاهيةهو مايسمى>ش البخارية<ويبدأ من الغرب للشرق الذي ينتهي بوادي وج ويعتبر فاصل لحي الشهداء القديمة والشرقية فعلى يمين الشارع تسمى الشهداء القديمة التي لها عمدة مستقلة وعلى الشمال حي الشرقية ولم يسمى غير هذا الشارع بشارع البخارية فعمم على الحي بالغلط.
عاشرا - الازعاج الذي سببه محلات الدرجات الهوائية والنارية فيتجمعون من جميع انحاء الطائف لصيانة دراجاتهم وماادراك عند دخولهم وخروجهم من الازعاج .
احادعشر -انتشار جاليات كبيرة من الافغان بالحي مما ينذر بالخطر !
ارجو ممن قراء موضوعي ان يعلم اني ليس لي اي مصلحة سوى النوم هنيئا ونظافة الحي الذي سيتربى فيه ابنائي وارجوا نشر موضوعي وارجوا من الجهات المختصة التي تطلع على الموضوع ان توجد حل لهذا المربع مع العلم حاولت مع جريدة عكاظ قبل امر ازالة العزابولم اجد تجاوب وقبل فترة بسيطة تكلمت مع جريدة المدينة ولكن من غير فايدة ... مع العلم ان شارع ابو العتاهية لم يسفلت منذ فترة 21 سنة تقريبا مع العلم ان المربع المذكور مرت عليه السفلتة عدة مرات ! سؤال للبلدية ماذا بينكم وبين هذا الشارع ؟ ولكم جزيل الشكر للاطلاع......
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة سياحية في الطائف - منقول راعي السواني الطائف 2 07-22-2006 07:13 PM
عن جامعة الطائف/منقول عن ألساحات المستعين بالله ابوعبدالله الطائف 8 04-08-2006 01:24 AM
أخبار الطائف (رجل يعفو عن قاتل ابنه الصياد الطائف 3 02-24-2006 09:55 PM
العِبر من أخبار من سخر من سيد البشر ABO TURKI إلا رســـول الله 4 02-01-2006 12:13 AM
العبر من أخبار من سخر بسيد البشر .. أبو عبيدة المواضيع المكررة والمخالفة 2 02-01-2006 12:10 AM


الساعة الآن +4: 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص