الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: منوعات اخبارية

الأزهر : استبدال الأذان بومضات ضوئية في الدول غير الإسلامية غير شرعي



القاهرة : قنا
أكد مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف عدم شرعية استبدال الأذان في المساجد بالدول غير الإسلامية باستخدام ومضات ضوئية مشيرا إلى أن إلغاء الأذان يسبب ألما في نفوس المسلمين لارتباطه في وجدانهم بدخول وقت الصلاة والتنبيه بوجوب أدائها.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف الشيخ على عبدالباقي (في تصريح له اليوم تعليقا على استبدال الأذان في بعض مساجد فرنسا بأضواء خضراء) إن الأذان معناه في اللغة الإعلان بدخول وقت الصلاة وشرعا الإعلان بدخوله بطريقة مخصوصة حيث روى عن الرسول عليه السلام والصحابة كما أن الثابت في وجدان الأمة الإسلامية أن الصلاة مرتبطة بالأذان للإعلان عن دخول وقت الصلاة وكذلك الإقامة لأدائها.
وأضاف أمين عام مجمع البحوث إنه يمكن رفع الأذان للصلاة داخل المساجد بالدول غير الإسلامية بحيث لا يسبب ذلك ضيقا لغير المسلمين ولا يصعد الصوت لخارج المسجد. وأوضح الشيخ عبد الباقي أنه إذا أجبر المسلمون بالدول غير الإسلامية على استبدال الأذان بأي شيء آخر فإن هذا يعتبر إعلانا بدخول وقت الصلاة ويجوز الصلاة بعده وإن كان هذا ليس فيه ما ينبه الغافلين عن الصلاة أو دخول وقتها والإقامة.
ونصح أمين عام مجمع البحوث الإسلامية المسلمين في الدول غير الإسلامية بالابتعاد عن القيام بأي أعمال شغب أو اعتراض على استبدال الأذان بأي شيء أخر ولكن إتباع الأسلوب السليم للحوار مع المختصين لإقناعهم بشرعية الأذان للإعلان عن دخول وقت الصلاة. وكانت السلطات في فرنسا قد استبدلت الآذان في بعض المساجد باستخدام ومضات خضراء للتنبيه بدخول الأذان.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2010   رقم المشاركة : ( 12 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: منوعات اخبارية

بكتيريا الأمعاء تؤدي إلى البدانة

واشنطن : قنا
كشفت دراسة حديثة أن الاضطرابات البكتيرية في الأمعاء قد تؤدي إلى زيادة الوزن. وذكر راديو سوا اليوم أن السبب في ذلك أن الأمعاء إذا سيطرت عليها أنواع معينة من البكتيريا فقد تؤدي إلى الالتهاب الذي يؤدي بدوره إلى وضع شبيه بوضع السكري وزيادة الشهية على الطعام وفقا للدراسة التي نشرت الخميس في مجلس ساينس /Science./
وقال أندرو غويرتز من كلية الطب في جامعة إموري وهو أحد المشاركين في الدراسة " طالما كان يعتقد أن انتشار البدانة في العالم المتقدم سببه نوعية الحياة التي تفتقد إلى الحركة وأيضا الوفرة الزائدة من الطعام العالي في السعرات الحرارية والقليل الكلفة".
غير أن الدراسة الحديثة تشير إلى أن الزيادة في استهلاك السعرات الحرارية لا تعود فقط إلى تناول الطعام بشكل غير منضبط بل إن بكتيريا الأمعاء تساهم في تغيير أنماط الشهية ونظام حرق الطاقة في الجسم.
فقد درس غويرتز وزملاؤه مجموعة من الفئران التي صممت وراثيا لتكون مفتقدة إلى بروتين TLR5 الخاص بنظام المناعة والذي يساعد الخلايا على الإحساس بوجود البكتيريا.
وقال غويرتز "إن هذا البروتين يعمل كضابط أمني لمنطقة الأمعاء...فهو يعرف أيا من البكتيريا عليه أن يضبط كميتها وأيا منها لا ينبغي ممارسة قوة ضدها وأيا منها هي بكتيريا جيدة لا ينبغي إتلافها".
وعلى الرغم من أن نظام المناعة باستطاعته أن يسيطر على البكتيريا بدون بروتين TLR5 غير أنه لا يفعل ذلك بشكل فعال. فإذا تغير توازن البكتيريا قد يؤدي ذلك إلى الالتهام المتدني وبالتالي يضطرب قدرة الجسم على استشعار الأنسولين.
وفي الدراسة تناولت الفئران التي تفتقد إلى بروتين TLR5 كميات من الطعام تزيد بنسبة 10 % عن الفئران الطبيعية وانتهى بها المطاف لأن تكون أثقل بنسبة 20 %.
كما تطورت لدى هذه الفئران أعراض الاستقلاب أو اضطراب التمثيل الغذائي ****bolic syndrome الذي يرتبط بالسكري وأمراض القلب إضافة إلى ضغط الدم المرتفع ومقاومة الأنسولين وتراكم الشحوم حول منطقة الوسط.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
منوعات صحية صقر قريش الـصـحـة و التغذية 8 02-15-2010 09:14 PM
منوعات اخبارية الاثنين 24--2 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 10 02-08-2010 11:26 PM
منوعات السبت 22/2 صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 21 02-06-2010 03:31 PM
منوعات المساء صقر قريش أخبار العالم وأحداثه الجارية 14 01-10-2010 12:14 AM
منوعات صقر قريش منتدى الاستراحـة 8 09-11-2009 02:43 AM


الساعة الآن 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by