الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 11 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان الثمالي مشاهدة المشاركة



(من السوق) سرية وسريعة



خالد عبدالعزيز العتيبي
ماكشفت عنه هذه الصحيفة أمس الأول على لسان أحد الموثوق بهم والمشهود لهم بالخبرة والكفاءة حول دخول المستثمرين الأجانب الى سوق الأسهم السعودية ومزاحمتهم للمستثمرين المحليين هوعمل مثير ويحسب لها ويسجل ضمن رصيدها في كشف الكثير مما هو مستور من الخبايا ووضعها في اطارها الصحيح. ولست هنا بصدد الاطراء، بقدر ما كنت مندهشا من سياق ماذكره الأخ محمد الضحيان حول المستثمرين الأجانب، حيث أكد أنهم قد دخلوا الى السوق السعودية بحجم كبير وقوي خلال الفترة القريبة الماضية، وهو أمر كما قال قد آثار الهلع لدى مستثمرين محليين.
وحتى ساعة متأخرة من يوم أمس الأول تابعت ماقد يصدر من توضيح من الجهة المعنية وأقصد بها هيئة السوق المالية حول صحة ماساقه الضحيان من معلومات عن بدء استثمار الأجانب، ومن أين استقاها، وكيف توصل اليها، وماهي البراهين التي من الممكن أن يقدمها حتى نسلم بحقيقة ماقاله، وهل استند على تكهنات أم على حقائق مثلت أمامه، الا أن شيئا من ذلك لم يحدث. ما أعرفه هنا أن دخول المستثمرين الأجانب الى سوق الأسهم لن يأتي بصورة سرية وسريعة، وأنه لا بد من صدور قرار رسمي يسمح لهم بالدخول ويشرع مثل ذلك الدخول ويضع أحكامه، ومن البديهي قبل بدء العمل به اعلانه لتتساوى فرص الاطلاع عليه أمام الجميع، لما يترتب عليه من اتخاذ للقرارات بالنسبة للمستثمرين المحليين نحو الشراء المبكر، قبل أن تخطف الفرص من قبل الأجانب الذين ذكرهم. واعتمادا على عدم ظهور مايؤكد أو ينفي مايتعلق بدخول الأجانب رغم أهميته القصوى، والقصوى، والقصوى، (هو لايعني المقيمين طبعا) فان الاطالة في هذا الموضوع غير واردة، فهل تكشف الهيئة عن صحة مثل هذا الكلام؟ وباسم الشفافية فان السوق في الانتظار والتوضيح.

خلها بيني وبينك يا بو سعود
تمرير يمكن يكون مقصود
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 12 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م


الأسهم السعودية: تغيير مراكز السيولة من المضاربة إلى القياديات يربك حركة السوق


8545 نقطة دعم تفصل المؤشر العام عن مواصلة الهبوط


الرياض: جارالله الجارالله

عانت سوق الأسهم السعودية في الأيام الثلاثة الماضية من انتشار الشائعات التي تستهدف الأسهم الصغيرة أو ما يطلق عليها مجازا بين المتداولين بأسهم «الخشاش». وتحولت هذه الأسهم إلى عامل طارد للسيولة بعد أن كانت جاذبة في الفترة القريبة الماضية خصوصا مع الارتفاعات القوية التي صاحبتها.
وبدا على المتعاملين في الفترة الماضية التخوفات من الهبوط الذي يرعبهم عند أي احمرار خصوصا مع التراجع اللافت على بعض الأسهم القيادية.

هذا التراجع الذي انعكس على أسهم مصرف الراجحي أمس بنسبة 3.1 في المائة وأسهم «سابك» بمعدل 2 في المائة، وفي هذا السياق أفاد لـ«الشرق الأوسط» عبد الرحمن السماري مدير إي ستوك لأنظمة المتاجرة في الأسهم، أن ما يحدث في سوق الأسهم السعودية في هذه الفترة عبارة عن ظاهرة طبيعية تحدث بعد أي انهيار، إذ يبدأ ارتفاع قوي في الأسهم المضاربية من أجل صرف الانتباه عن أسهم شركات النمو التي ستقود موجة الصعود الحقيقية.

ويشير السماري إلى أن ما حدث في الأيام الماضية من تراجعات داخل التداولات هو أعراض ظاهرة تناقل المراكز ونقل السيولة من أسهم المخاطرة إلى أسهم العوائد، بعد أن أدت أسهم المضاربة هدفها وهو توليد سيولة كافية وتشتيت أنظار المتداولين عن أسهم النمو المستهدفة بالتجميع.

وأضاف أن إغلاق المؤشر عند نقطة دعم واقترابه من نقطة دعم أقوى منها عند مستوى 8375 نقطة، وأخيرا الرقم الذي لا ينبغي أن يتوقعه المتشائمون أكثر منها هي مستوى 8200 نقطة لأن الوصول إليها سيكون فعلا جائرا واستغلالا جامحا لهامش الحركة المسموح به.

وأنهت سوق الأسهم السعودية تعاملاتها عند مستوى 8545 نقطة بانخفاض 173 نقطة ما يعادل 1.99 في المائة عبر تداول 406.6 مليون سهم بقيمة 22.7 مليار ريال (6.05 مليار دولار).

من جانبه، أشار لـ«الشرق الأوسط» راشد الفوزان محلل مالي وكاتب اقتصادي، إلى أن سوق الأسهم السعودية تحتاج إلى تنظيمات جديدة تضمن سلامة سير التعاملات اليومية وتشديد الرقابة على تحركات السيولة لتفعيل الاتجاه الاستثماري والتقليل من الانغماس المضاربي الذي تعيشه بعض الأسهم مع ضرورة التسريع في هيكلة السوق التي خلالها يتم فرز الشركات على حسب قوائمها المالية وبنظام تعاملي جديد.

وأوضح الفوزان أن التضخم الذي طرأ على أسعار أسهم شركات المضاربة يرفع مستوى القلق لدى المتداولين، هذه الارتفاعات القوية التي اكتسحت الأسهم المضاربية تلزم الهيئة الرقابية على عدم الاكتفاء بالمساءلة بل الصعود إلى مستوى المحاسبة.

وذكر الفوزان أن أي تراجع قوي يصحب الأسهم المضاربية ينعكس على مجمل السوق لارتباطها النفسي مع المتعاملين الباحثين عن تعويض الخسائر الناتجة عن الانهيارات، لكنه لمح إلى أن السوق مازالت تحمل الكثير من الفرص الاستثمارية في أسهم شركات النمو والتي لا تحوي درجة مخاطرة عالية مع ارتفاعها النسبي في الفترة الماضي. في المقابل يرى علي الفضلي محلل فني، أن وقوف المؤشر العام على مستوى دعم عند 8545 نقطة وعلى مستوى متوسط 100 يوم وارتطامه في المسار الصاعد المتفائل جميعها إشارات ايجابية لا تدعو للقلق، مفيدا أن هناك أسهما وقطاعات لم تأخذ حظها في الارتفاع الذي يدل على وجود مناطق قوة تجعل السوق في بر الأمان.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 13 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م


أخبار الشركات


جمعية «جرير» العادية الأحد المقبل

* ذكرت شركة جرير للتسويق بموعد انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية السادسة يوم الأحد المقبل للنظر في الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية والموافقة على تقرير مراقب الحسابات عن العام المالي المنتهي والموافقة على القوائم المالية المدققة للفترة المالية المنتهية. وستنظر الجمعية في الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح بنسبة 60 في المائة من رأس مال الشركة بواقع 6 ريالات للسهم بالإضافة إلى الموافقة على تحويل الاحتياطي الخاص بالتوسع إلى الأرباح المستبقاة والموافقة على إجازة الأعمال التي قام بها أعضاء مجلس الإدارة وانتخاب مجلس لإدارة الشركة للثلاث السنوات المقبلة والموافقة.

«النقل البحري» موعد الجمعية العادية في 10 أبريل

* حددت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري موعد اجتماع الجمعية العامة العادية الثلاثين، في 10 أبريل (نيسان) المقبل، للنظر في الموافقة على ما ورد بتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي الماضي، والتصديق على الميزانية العمومية للشركة، وعلى حساب الأرباح والخسائر عن السنة المنتهية وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي والموافقة على تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية. كما سيتم التصويت على توزيع الأرباح حسب اقتراح مجلس الإدارة بواقع ريال واحد للسهم بنسبة 10 في المائة من رأس المال.

جمعية «إسمنت القصيم» غدا

* أعلنت شركة إسمنت القصيم موعد اجتماع الجمعية العــامة العادية غدا (الأربعاء) للنظر في المـوافقة على ما جاء في تقرير مجلس الإدارة والتصديق على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأربـاح والخســائر للســنة المـالية المنتهيـة. كما ستنظر الجمعية في الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لسنة 2006 بواقع 4.6 ريال للسهم بنسبة 46 في المائة من القيمة الاسمية للسهم.

نهاية دورة مجلس إدارة «مبرد» 15 يونيو

* نوهت الشركة السعودية للنقل البري (مبرد) إلى أن نهاية الدورة الحالية للمجلس الحالي تنتهي في15 يونيو (حزيران) المقبل، وليس 11 فبراير (شباط) الماضي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 14 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م


أنعام القابضة تؤكد وصول خطة الإنقاذ للمراحل النهائية لرفعها لهيئة المال

اتفقت مع مكتب قانوني عالمي لحماية حقوق المساهمين وتأكيد سعيها للتطور

الرياض: عبد المحسن المرشد

كشفت شركة «أنعام القابضة» أنها في المراحل النهائية من وضع خطتها الإنقاذية التفصيلية تمهيدا لرفعها إلى هيئة سوق المال بعد أن وقعت شركة أنعام السعودية عقدا مع شركة «لايف لام» للمحاماة والاستشارات القانونية اتفاقية تؤسس لعودتها لسوق الأسهم السعودية في سعي من شركة أنعام القابضة (المواشي المكيرش سابقا) إلى رفع الحظر عن تداول أسهمها الذي صدر من قبل هيئة سوق المال في وقت سابق من هذا العام.
وذكرت معلومات صادرة عن الشركة أنها تواصل جهدا لحماية حقوق مساهميها ضمن خطة إنقاذ التي تعدها تبدأ بتطوير آلياتها وتسعى إلى دعم موقفها النظامي والمالي ومن ثم عودتها إلى التداول في سوق الأسهم السعودية بعد أن سعت الإدارة الحالية إلى تغيير وضعها المالي والنظامي بعد مجيء الإدارة الحالية الباحثة عن التغيير الجذري في نشاطات الشركة بدءا باسمها ونشاطها. وأوضحت شركة أنعام الدولية القابضة أنها وقعت اتفاقية تعاون مع شركة «لايف لام» التي تعمل في تقديم خدمات قانونية ذات خبرات عالمية بغية تقديم الدراسات القانونية لهيكلة رأس المال وإبراز الرأي القانوني لبرنامج الإنقاذ المعد من قبل رئيس مجلس الإدارة، الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله آل سعود، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أنعام القابضة» ورئيسها التنفيذي، للوصول إلى الخطة النهائية التي ستعمل على أعادة التداول.

وأكد أيهاب الحشاني، نائب الرئيس التنفيذي لأنعام القابضة، أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار تكريس مبدأ العمل المدروس والمنهج الذي تنتهجه الإدارة الجديدة للشركة في حماية حقوق المساهمين والتزامها بالقوانين والإجراءات النظامية من خلال تضمينها في خطتها الإنقاذية التي شدد على نضوجها ووصولها إلى مراحلها النهائية بغية رفعها لهيئة سوق المال لاستئناف تداول أسهم الشركة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تسعى إلى دفع الشركة إلى النمو والتطوير والاستفادة من جميع الظروف لمستقبل الشركة.

وتقدم شركة «لايف لام» خدمات قانونية عالمية وسط ما تمتلكه من قدرات وإمكانات بشرية ضخمة حيث تضم أكثر من 700 محامي موزعين في 18 دولة في العالم، بعد اكتسابها خبرات منذ إنشائها عام 1929 حيث قدمت خدماتها القانونية للشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى كونها ذات خبرة كبيرة وتحتل مركزا متقدما في تقديم الخدمات المالية للشركات وفي مجال الإفلاس والدعاوى والقضاء.


«سابتكو» تبرم اليوم عقد مع «بوز آلن» لإعادة هيكلة الشركة


الرياض: «الشرق الأوسط»

تبرم الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» اليوم الثلاثاء اتفاقية البدء في تطبيق نتائج الدراسة الخاصة بإعادة هيكلة الشركة خلال المرحلة المقبلة مع شركة بوز آلن هاملتون والمتعلقة بالخطط وإستراتيجية التطوير والنمو وذلك برعاية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل.
وأوضح المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس مجلس إدارة «سابتكو» الذي سيوقع العقد، بأن نتائج الدراسة وتوصيات الدراسة الإستراتيجية لنمو وتطوير الشركة وإعادة هيكلتها بما يتلاءم مع التغيرات والتطورات المستقبلية في سوق النقل إذ سيتم من خلال تنفيذ وتطبيق برامج «دارة التغيير» وإعادة ترتيب وتقويم الوظائف وإعادة هيكلة الشركة بهيكل تنظيمي جديد على كافة المستويات بما يؤدي إلى إعادة تنظيم الشركة وتقسيمها إلى وحدات نشاط رئيسية هي وحدة النقل الداخلي، النقل الخارجي، والعقود والتأجير والسياحة والحج. وأبان المقبل أنه من خلال الدراسة الإستراتيجية سيتم تنفيذ ما يقارب من 20 برنامجا للمساهمة في تنفيذ إستراتيجية النمو مثل مراجعة خطوط الخدمة وسياسة تسعير الخدمات وتطوير نظم المعلومات وزيادة فعالية إدارة الأسطول وتطوير وتحسين إيراد الإعلان على الحافلات وتخطيط القوى العاملة، مفيدا أن مدة العمل لتطبيق نتائج الدراسة سنة واحدة (12 شهرا).
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 15 )
H Y T H A M
مساعد المدير


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 491
تـاريخ التسجيـل : 07-06-2006
الـــــدولـــــــــــة : قلي أنت أول !!
المشاركـــــــات : 10,818
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6456
قوة التـرشيــــح : H Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادةH Y T H A M تميز فوق العادة


H Y T H A M غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م

مشكور يابوسعود
تراني سمعتك يابوهبه ..... اعلم عليك !!؟
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007   رقم المشاركة : ( 16 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23/2/1428هـ الموافق13/3/2007م

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمالي برشلوني مشاهدة المشاركة
مشكور يابوسعود


تراني سمعتك يابوهبه ..... اعلم عليك !!؟




آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 22/2/1428هـ الموافق12/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 5 03-12-2007 01:46 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 20/2/1428هـ الموافق10/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 14 03-11-2007 12:47 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس18/2/1428هـ الموافق 7/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 12 03-10-2007 07:22 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء17/2/1428هـ الموافق 7/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 16 03-07-2007 04:40 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين15/2/1428هـ الموافق5/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 9 03-05-2007 04:48 PM


الساعة الآن 11:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by