الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 11 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م


تحالف سعودي- إماراتي لتأسيس شركة عقارية تخطط لضخ 6مليارات ريال في السوق السعودي



الأمير خالد بن الوليد والدكتور محمد الحداد أثناء توقيعهما عقد شراكه خلال فعاليات معرض الرياض العاشر للعقارات والتطوير العمراني بحضور المهندس الدميجي.


أعلن رجل الأعمال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود وشركة كي إم الإماراتية القابضة عن بدء شركتهما المشتركة الجديدة تحت اسم (كي ام بي كي) العقارية ويكون تواجدها في الرياض والدمام وجدة، ويتوقع أن تضخ نحو 6مليارات ريال خلال السنوات الثلاث المقبلة في السوق السعودية.
وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود بعد ابرامه عقد الشراكه ضمن فعاليات معرض الرياض العاشر للعقارات والتطوير العمراني أنه ملتزم بقوة بالمشاركة في تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وجهوده من أجل وضع المزيد من المواطنين السعوديين وخاصة المرأة السعودية في الواجهة الاقتصادية وخلق المزيد من فرص الاستثمار في السعودية.
وأضاف الأمير خالد قائلا "إن وضع المزيد من الشباب من الجنسين في الواجهة الاقتصادية ليس عملا سهلا ولكننا سوف نستحدث نموذجا جيدا للأعمال التجارية يعمل على تشجيع الشباب والفتيات في شركات القطاع الخاص مثل شركة كي ام بي كي العقارية حيث سيلعب الشباب السعوديون أدوارا على كافة المستويات في الشركة ، وهذا المؤشر بدوره سوف يشجع ويوجه شركات أخرى على استغلال مواهب الشباب والفتيات في سياق أوسع" .
وأضاف صاحب السمو الأمير خالد قائلا"إن معرفة كي ام بي كي العقارية بالسوق السعودي ، ومساندة فريق من الخبراء والمختصين والمحترفين بالإضافة إلى المعرفة الفنية والخبرة الراسخة في هيكلة منتجات الاستثمار، بالتأكيد سوف يزود مستثمرينا المنتظرين بآليات الاستثمار التي يحتاجونها. وإنني أشجع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار في السعودية من خلال شركة كي ام بي كي العقارية حيث يسعدنا أن نستقبل أي مستثمر من خلال تشكيلتنا الواسعة من المشاريع العقارية منخفضة المخاطر، ومن خلال عوائد الاستثمار والشرعية ودورة الحياة الكاملة للاستثمار"، مؤكداً "إن شركة كي ام بي كي العقارية ستعمل جاهدة على نفع هذا المجتمع على نطاق واسع". من جهته تحدث الدكتور محمد الحداد ، رئيس مجلس إدارة شركة كي إم القابضة ونائب رئيس شركة كي ام بي كي العقارية الجديدة عن العديد من المشاريع العقارية التي سيتم تطويرها بواسطة كي ام بي كي العقارية باستخدام نظام "منافع القيمة الستة" التي تضم : خدمات مرافق الفنادق ، مواقع فاخرة، سهولة الوصول، تصميم فاخر، عناصر الجودة والتقديم.
وقد أضاف الدكتور الحداد قائلا "من بين منتجات الاستثمار التي تقدمها شركة كي ام بي كي العقارية استثمار حقوق الملكية ، حيث ستقوم بنوك الاستثمار والصناديق الخاصة بالاستثمار مباشرة في مشاريع التطوير العقاري منخفضة المخاطرة عالية العائد لدينا من خلال صيغ الفوز والاستراتيجيات الذكية". واختتم الدكتور محمد الحداد قوله : "عندما يستثمر عملاؤنا في شركة كي ام بي كي العقارية، فهم يفعلون ذلك وهم واثقون أنهم يستثمرون بالثقة في اسمنا جنبا الى جنب مع المشروع نفسه . وهذه الثقة تجعلنا نتحمل المسئولية بطريقة احترافية ، حيث نقوم في جميع الأوقات قبل أن نبدأ أي مشروع بمراجعة جميع أمورنا المالية الداخلية وعمل أبحاث السوق ودراسات المخاطر التي تجريها شركات عالمية شهيرة نيابة عن مستثمرينا ولصالحهم على نفقتنا الخاصة ، لأننا نرغب الأفضل لمستثمرينا. كل شيء من تصور المشروع حتى مرحلة التصميم حتى ما بعد الإنشاء شاملا تسليم المشروع ويتم تخطيطه جيدا بالأخذ في الاعتبار مصالح عملائنا في جميع الأوقات . يشار إلى أن شركة كي أم العقارية ، شركة تابعة لشركة كي إم القابضة التي مقرها دبي، وهي إحدى شركات التطوير العقاري واسعة النطاق وتمتلك عددا كبيرا من الممتلكات في الإمارات العربية المتحدة بقيمة 4.3بليون ريال ، والتي تشمل مكاتب حديثة وأبراج سكنية ومناطق للبيع بالتجزئة ومراكز رعاية صحية وفنادق فاخرة . وجميع هذه المشاريع من النوع عالي الجودة والقيمة وقد صممت بواسطة مهندسين معماريين على مستوى عالمي ومصممين مشاهير من أمثال كارلوس أوت وتيري فيريل .


السعودية الباكستانية للاستثمار الصناعي والزراعي تمول مشروعات بحوالي 520مليون ريال خلال عام 2006م


كتب - رياض الخميس:
قامت الشركة السعودية الباكستانية للاستثمار الصناعي والزراعي بتمويل مشروعات خلال عام 2006م بحوالي 520مليون ريال سعودي بزيادة تقدر بحوالي 17% عن العام السابق.
صرح بذلك الدكتور عبدالله بن ثنيان الثنيان رئيس مجلس إدارة الشركة مشيراً إلى أن القطاعات التي شملها الاستثمار والتمويل قد امتد من القطاعات التقليدية مثل صناعات النسيج والاسمنت والسكر والتصنيع الغذائي ليشمل قطاعات الاتصالات والإعلام والطاقة والتشييد، وأوضح سعادته بأن حجم التمويل والاستثمار المعتمد والمستغل خلال عام 2006م قد ارتفع حوالي 10% مقارنة بالعام السابق، مما انعكس إيجاباً على حركة النشاط الاقتصادي في السوق الباكستاني.
واستطرد الدكتور الثنيان بأن معدلات استرداد وتسديد القروض والتسهيلات ارتفعت عن العام الماضي إذ بلغت حوالي (275) مليون ريال مقارنة بمبلغ (269) مليون ريال في العام السابق مما أسهم في دفع حركة الدوران الداعم لتعزيز قدرات القطاعات الصناعية والزراعية التنافسية في مواجهة المتغيرات الإقليمية والدولية وتوسيع نشاط قطاع الأعمال بشكل عام.
وأضاف الدكتور الثنيان بأن الشركة في إطار استقطاب المزيد من رؤوس الأموال لتوسيع دوائر النشاط الاقتصادي بدولة باكستان افتتحت مؤخراً مكتباً لها بمدينة الرياض.
واستطرد بأن الشركة السعودية الباكستانية ومنذ انطلاقتها في تمويل المشروعات الصناعية والزراعية وتقديم التسهيلات الائتمانية للقطاع الخاص بغية تفعيل دوره في دفع عملية التطور والتنمية في دولة باكستان - تمكنت من منح حوالي (2663) مليون ريال سعودي متضمنة مساهمتها في وحدات اقتصادية بحوالي (557) مليون ريال، (2006) مليون ريال تسهيلات وتمويل.
واختتم الدكتور الثنيان تصريحه بأنه على الرغم من المتغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية المحيطة بالمنطقة وآثارها على حركة استقطاب الأموال واستثمارها إلا أنها وبفضل تطبيقاتها للسياسات المتحفظة والحكيمة التي تنتجها تمكنت من تحقيق نتائج مالية مميزة في عام 2006م. ومن الجدير بالذكر أن الشركة السعودية الباكستانية أنشئت مناصفة بين المملكة العربية السعودية ودولة باكستان بهدف تمويل المشروعات الصناعية والصناعات الزراعية ودفع عجلة التطور بدولة باكستان، وللشركة مقر رئيسي في إسلام آباد وفروع متفرعة في كل من كراتشي ولاهور، وقد تمكنت بفضل إدارتها وتميز أدائها من الحصول على التقييم الائتماني طويل الأجل من الدرجة (AA+) وكذلك منحت تقييماً ائتمانياً قصير المدى من الدرجة (A1+) بواسطة الشركة المصنفة للائتمانات المحدودة وهي شركة متفرعة من الشركة اليابانية لتقييم الائتمانات وقد حافظت الشركة الباكستانية على فئات التقييم هذه.


المشروع سيبدأ الإنتاج عام 2011م ويوفر أكثر 220وظيفة مباشرة
النعيمي يعلن عن شراكة سعودية -كندية لمشروع ألمونيوم بتكلفة 26.25مليار ريال



الوزير النعيمي متحدثاً في المؤتمر الصحافي

كتب - عقيل العنزي تصوير/ عبداللطيف الحمدان
أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي عن اتفاق بين شركة التعدين العربية السعودية معادن ومجموعة الكان الكندية لإنشاء مشروع ألمونيوم من الصخر إلى المنتج النهائي بتكلفة رأسمالية تبلغ (26.25) مليار ريال. لإنتاج 720ألف طن سنويا من مادة الألمنيوم بمواصفات عالمية في المدينة التعدينية برأس الزور بالمنطقة الشرقية، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2011م وسيوفر أكثر من 220وظيفة مباشرة بالإضافة إلى العديد من الوظائف غير المباشرة، وسيتم تصدير أكثر من 70% من الألمنيوم المنتج إلى خارج المملكة.
وقال معاليه في كلمة افتتح بها حفل توقيع الشروط الأساسية بين الشركتين أمس بالرياض إن هذا الانجاز جاء نتيجة توجهات المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين نحو التوسع في تنفيذ المشاريع الصناعية الكبيرة التي تفضي إلى نقل وتوطين التقنية المتقدمة، والمساهمة في النمو الصناعي بالمملكة وتنويع الاقتصاد السعودي وتشكيل روافد مالية جديدة للاقتصاد الوطني وإيجاد آفاق من الفرص الوظيفية من خلال فتح مجالات جديدة من الأنشطة الاقتصادية.
من ناحيته قال الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أن المشروع سيطور احتياطيات خام البوكسايت بالزبيرة والتي تكفي لأكثر من 30عاما ويشتمل المشروع على عمليات تصنيع أولية في موقع تمعدن الخام بالزبيرة، تتمثل في إنشاء المنجم ومرافق البنية التحتية ،كما يتضمن إقامة صناعات تحويلية في المدينة التعدينية برأس الزور تشتمل على مصفاة للالومينا بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.6مليون طن سنويا، ومصهر للألمونيوم بطاقة إنتاجية تبلغ 720ألف طن سنويا. بالإضافة إلى ميناء كبير لتصدير المنتجات يتكون من ثلاثة مرافئ وخدمات لاستقبال السفن العملاقة، وسيتم توفير الطاقة والبخار والمياه المحلاة لهذا المشروع عن طريق إنشاء محطة كبيرة لتوليد الكهرباء تبلغ طاقتها الإنتاجية 1.400ميقاواط وما زاد عن حاجة المشروع سيتم إضافته إلى الشبكة المحلية. وسترتبط منشآت التعدين مع منشآت الصناعات التحويلية بواسطة خط سكة حديد الشمال -الجنوب التي ينفذها حاليا صندوق الاستثمارات العامة.
وأبان د. الدباغ أن هذا الاتفاق يتوج جهود معادن في إيجاد شركاء استراتيجيين لمشاريعها العملاقة حيث وقعت مؤخرا اتفاق الشروط الأساسية للمشاركة الإستراتيجية في مشروع معادن للفوسفات مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" الذي تبلغ تكلفته الرأسمالية (13) مليار ريال، لاستثمار احتياطيات الفوسفات في شمال المملكة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية مما يحقق لشركة معادن أن تكون الركيزة الثالثة للصناعات السعودية متكاملة مع شركة سابك وأرامكو السعودية، مؤكدا على أن شركة معادن تصمم مشاريعها التعدينية على أحدث المعايير البيئية وفقا لسياستها البيئية التي تتوخى الحذر الشديد في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في جميع مشاريعها من خلال أساليب تشغيلية متوافقة مع الأنظمة والمعايير والمقاييس البيئية المحلية والدولية.
من جهة ثانية عبر السيد رتشارد ايفنز رئيس شركة الكان وكبير إدارييها التنفيذيين عن سروره للمشاركة في هذا المشروع المتميز في المملكة التي تشهد نهضة تنموية مضطردة .وأشار إلى أن ما يميز الاستثمار في هذا المشروع هو وجود مزيجا مثاليا من المنافسة يتمثل في توفر مصادر الطاقة وكذلك توفر البوكسايت الخام محليا والبنية الأساسية المتطورة والموقع الاستراتيجي الجيد.
وقال انه بتضافر الجهود مع إستراتيجية شركة الكان للمعادن الأساسية فإن هذا المشروع سيحظى بإمكانيات تحقق له أن يكون واحدا من أقل تكاليف التشغيل بالقطاع الصناعي. وقد حضر حفل التوقيع صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 12 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م


الأسهم السعودية.. ارتفاع خجول للمؤشر قبل تعاملات الشهر الجديد
أنهت تعاملات أبريل على انخفاض 3.1% والسيولة تتراجع 24% عن تداولات الأحد


الرياض: جار الله الجار الله
حاولت سوق الأسهم السعودية أمس استعادة قواها التي فقدتها في تعاملات أول من أمس والتي شهدت فيه انخفاضا بـ88 نقطة لتحاول أمس تجديد دمائها كاسبة 50 نقطة خضراء لتنهي تعاملاتها عند مستوى 7423 نقطة مرتفعة ما يقارب 7 أعشار النقطة المئوية.
كان لهذا الارتفاع البسيط الذي طرأ على المؤشر العام دورا بارزا في ارتفاع نسبة التفاؤل في نفسيات المتعاملين من خلال ارتفاع أسهم 73 شركة من أصل 86 شركة متداولة بالإضافة إلى الاخضرار الذي اكتسح جميع القطاعات باستثناء قطاع الكهرباء الذي أنهى تعاملاته على استقرار.
وكشفت تعاملات أمس تقلص مستويات السيولة الداخلة على السوق بالرغم من صعود المؤشر العام، حيث تراجعت قيمة التداولات بنسبة 24.2 في المائة مقارنة بقيمة التداولات أمس الأول، بعد أن تم أمس تداول 230 مليون سهم بقيمة 10.6 مليار ريال (2.82 مليار دولار) خاسرة 3.4 مليار ريال (906 آلاف دولار). كما ودعت سوق الأسهم السعودية أمس آخر يوم من تعاملات شهر أبريل (نيسان) مغلقة عند مستوى 7423 نقطة لتبدأ اليوم تداولات شهر جديد بعد خسارة المؤشر العام في الشهر المنصرم 242 نقطة ما نسبته 3.1 في المائة مقارنة في شهر مارس (آذار) الماضي الذي كان قد أنهى تعاملاته عند مستوى 7666 نقطة.
من جانبه، أشار لـ«الشرق الأوسط» حسن عبد الله القاضي أكاديمي اقتصادي، أن سوق الأسهم السعودية بدأت تعكس نوعا من الايجابية بداية من ملامستها مستوى 7100 نقطة لوحظ دخول معدل سيولة استثمارية تحافظ على ثبات السوق خصوصا في أسهم شركة سابك التي أظهرت المحافظة على مستوى 114 ريالا (30.4 دولار) التي تمثل مستويات دعم ومنطقة شرائية تتدفق عندها السيولة الاستثمارية.
ويفيد القاضي بأن السوق استطاعت الخروج من مسارها الهابط بعد اختراقها مستوى 7250 نقطة مستهدفة مستوى 9500 نقطة مستدلا بالتحسن الواضح على المؤشر العام ومؤشراته الفنية التي بدأت تنحى المنحى الايجابي بعد اختراق المؤشر العام للمتوسط الأول بكميات جيدة، هذا المتوسط الذي يفسر تغير السلوك النفسي لدى المتعاملين في اتجاه السوق الأساسي.
وأضاف أن المؤشر العام يحاول العودة إلى مستوى 7273 نقطة تقريبا لاختبار قدرة تحمل المتوسط على الوقوف في وجه هبوط السوق والذي يوحي عن الايجابية المقبلة، مع ملاحظة الدور الايجابي الذي تقوم به أسهم شركة الكهرباء السعودية من حيث استقرارها والذي يدل على عدم نية الصانع في تحقيق أرقام دنيا جديدة. وأوضح لـ«الشرق الأوسط» عبد العزيز السالم مراقب لتعاملات السوق، أن الأسهم السعودية بدأت تظهر فيها ملامح ارتفاع مستوى الثقة بعد التوازن في مسار المؤشر العام الذي أثبت المنطقية في تحركاته بعد أن جاء معدل الهبوط يوم الأحد الماضي علامة على جني أرباح طبيعي ومنطقي لا يدخل ضمن الهزات العنيفة كما اعتادت السوق.
ولمح السالم إلى أن أسهم الشركات الاستثمارية ذات العوائد والنمو بدأت تستقبل سيولة يومية تمثل أموال محافظ استثمارية تحاول الدخول على مراحل بهدف الاستفادة من الأسعار الحالية وعدم قدرة الأموال المؤسساتية مقاومة إغراءات مستوياتها المتدنية. من جانبه يرى أحمد التويجري محلل مالي، أن سوق الأسهم السعودية تحاول اكتساب الثقة أكثر وأكثر مع بداية تناميها في أنفس المتعاملين بعد أن أظهرت نوعا من الاستقرار بالرغم من الإشاعات التي تنتشر بين فينة وأخرى وتحاول التخويف من اتجاه السوق المستقبلي الذي عاكسه السوق وأصبح يتبع الأرقام العلمية التي تعطي الحقائق المالية والتي تكشف عن فرص حالية تنافس القنوات الاستثمارية الأخرى وتتغلب عليها. إذ أبان التويجري أن الإعلانات الإيجابية التي أفرزتها نتائج الربع الأول تعتبر بمثابة نقاط قوية تزيد في قوتها بعد كل تجاهل لها مما يرفع مستوى تأثيرها خلال الفترة المقبلة وبالذات أسهم الشركات القوية ماليا والتي أظهرت عدم مجاراتها لهبوط السوق حيث كان السوق في موجة تراجع بينما تسبح هذه الأسهم في مسارها الايجابي الخاص. J.alJarallah@asharqalawsat.com
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 13 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م



أخبار الشركات


* الموافقة على زيادة رأس مال «الحكير»

بمنح 3 أسهم لكل 4 > وافقت هيئة السوق المالية على زيادة رأس مال شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركائه‏ من 400 مليون ريال (106.6 مليون دولار) إلى ‏700 مليون‏ ريال (186.6 مليون دولار)، عن طريق منح 3 أسهم لكل 4 أسهم مملوكة للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سوف يتم تحديدها لاحقا.

* تغطية اكتتاب «عسير»

11.1% > أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات، أنه قد تمت تغطية أسهم حقوق الأولوية التي طرحت للاكتتاب بقيمة 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار)، حيث بلغت حصيلة الاكتتاب 1.3 مليار ريال (346 مليون دولار) بزيادة قدرها 135.6مليون ريال نسبتها 11.1 في المائة. وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن يتم التخصيص ورد الفائض اليوم، كما سيتم الإعلان عن اكتمال إيداع الأسهم المخصصة في محافظ المكتتبين في موعد لاحق. وأشارت الشركة إلى أنه ستكون عملية تخصيص أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المستحقين الذين طلبوا الاكتتاب بنسبة ما يملكونه من أسهم في تاريخ الأحقية ويوزع الباقي من الأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها من قبل مستحقيها على المساهمين المستحقين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم وفق مبدأ النسبة والتناسب، أما بالنسبة لمستحقي كسور الأسهم فسيتم جمع كسور الأسهم في محفظة واحدة ومن ثم تباع بسعر السوق ويوزع الفائض من سعر الطرح على المساهمين المستحقين؛ كل حسب كسوره.

* «التعاونية»

تربح 10.9 مليون دولار > أعلنت التعاونية للتأمين عن بيع جزء من محفظتها الاستثمارية للمساهمين وعمليات التأمين والذي نتج عنها تحقيق الشركة ربحا صافيا بلغ 41 مليون ريال (10.9 مليون دولار)، حيث ستدرج الأرباح في قائمة الدخل للربع الثاني للسنة الحالية.
* 9 مايو تصرف أرباح «العقارية» لـ 2006 > أعلنت الشركة العقارية السعودية، أنه سيتم توزيع الأرباح عن العام الماضي في 9 مايو (أيار) الحالي بواقع 75 هللة للسهم عن طريق البنك الأهلي التجاري، حيث ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في نهاية تداول يوم الجمعية 15 أبريل (نيسان) الماضي.

* «صناعة الورق»

توزع أرباح 2006 في 12 مايو > توزع الشركة السعودية لصناعة الورق في 12 مايو الحالي أرباح العام الماضي بواقع 50 هللة للسهم عن طريق البنك الأهلي، حيث ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة الرسمية بنهايـة تداول يوم انعقاد الجمعية 21 أبريل (نيسان) الماضي.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 14 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 15 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2007   رقم المشاركة : ( 16 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء14/4/1428هـ الموافق 1/5/2007م

يعطيك العافية ابا سعود
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء7/4/1428هـ الموافق 24/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 29 04-24-2007 07:45 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد5/4/1428هـ الموافق 22/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 21 04-22-2007 01:02 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين28/3/1428هـ الموافق 16/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 22 04-16-2007 05:47 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس17/3/1428هـ الموافق 5/4/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 20 04-05-2007 11:07 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس3/3/1428هـ الموافق 22/3/2007م عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 19 03-22-2007 12:47 PM


الساعة الآن 07:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by