الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > أخبار العالم وأحداثه الجارية

 
أخبار العالم وأحداثه الجارية ما يستجد من أحداث وأخبار سياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-16-2007
الصورة الرمزية Naif
 
Naif
ذهبي مشارك

  Naif غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز
Arrow الطائرات المصرية تقصف السعودية

الطائرات المصرية تقصف السعودية الطائرات المصرية تقصف السعودية الطائرات المصرية تقصف السعودية الطائرات المصرية تقصف السعودية الطائرات المصرية تقصف السعودية

مقدمة بسيطة:

لقد أخذ جمال عبد الناصر على عاتقه محاولة اسقاط جميع الأنظمة الملكية العربية التي كان يعدها أنظمة رجعية تقف في وجه الوحدة العربية. وقد استخدم لذلك أساليب متعددة، من أهما: ا) الدعاية الإعلامية القوية التي كانت تجد الكثير من التجاوب من العامة نظراً لقلة التعليم والجهل بالواقع السياسي الدولي. 2) تبني الثوريين ودعمهم وتشجيعهم للقيام بالثورات على الأنظمة السياسية. 3) التدخل المباشر عن طريق القوة العسكرية، كما حدث في اليمن.
ونظراً للوضع المتردي الذي كان عليه النظام الإمامي في اليمن، وبالدعم الكبير من مصر، استطاع قادة الثورة اليمنية بقيادة عبد الله السلال الإطاحة بالنظام الإمامي. إلا أن المقاومة الكبيرة التي أبدتها بعض القبائل اليمنية المنائة للثورة ( الملكيين) جعلت المصريين ينغمسون بشكل متصاعد في المأزق اليمني، حتى وصل عدد جنودهم في اليمن إلى ثمانين ألف مقاتل من خيرة القوات المصرية.

بداية القصف المصري للسعودية واسبابه:

وأمام هذا التحدي الكبير القابع على الحدود الجنوبية السعودية المتثل في القوات المصرية، إضافة إلى البداية العدائية للثورة اليمنية تجاة المملكة بإعلان قادتها أن من أهدافهم استعادة ما كانوا يعدونه أراضٍ يمنية مسلوبة من قبل المملكة، وهي مناطق عسير ونجران وجازان، حتم على المملكة اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية وحدة أراضيها ونظامها السياسي.

ولذلك دعمت المملكة القوى المعتدلة في اليمن سياسياً ومالياً، للتخفيف من الطموحات المتطرفة للثورة الوليدة. وقد كان لهذا الدعم أثر كبير في صمود القبائل المناوئة للثورة وتوجيهها ضربات قوية للقوات المصرية، وهو ما جعل جمال عبد الناصر يقرر نقل المعركة إلى داخل المملكة، فأرسل طائراته لقصف المدن الجنوبية، أبها وخميس مشيط ونجران وجازان. كما بعث مجموعات من المخربين لزعزعة الأمن السعودي، فقبض على عدد منهم.ويقال ايضا ان سبب رمية ابها او ضربة ابها اعتقاد المصريين بوجود اسرة حميد الدين بابها السبب الثاني قرب ابها عسكريا من اليمن وقد شملت الضربه نجران وجيزان وابها وردا على دعم السعودية للحكم الامامي.

وقد شارك الجيش المصري في دعم الثوريين بقيادة السلال ضد البدر ابن الملك حميد الدين . حيث كان هدف عبدالناصر الاساسي من هجومه الجوي على ابها ونجران بالاضافة لماسبق هو استدراج السعوديين للحرب وذلك للقضاء عليهم ومن ثم انشاء الوطن القومي الناصري ...السعودية لم ترد على عبدالناصر عسكرياً لفارق الامكانيات العسكرية .

وقد كانالعداء بين الملك سعود وعبدالناصر كان في أشده خاصة بعد قيام الاول بمحاولة تدبير محاولة اغتيال فاشلة للثاني كلفت 15 مليون دولار.

بعض المحللين يقولون بأن من اسباب خسارة مصر والعرب لحرب 67 هو وجود جزء كبير من القوات المصرية في اليمن

وكان تاريخ ضربة ابها في 6-10-1382هـ

وقد ذكر احد الشعراء ذلك بقوله

يوم الاثنين ومقدرا

والقنابل على اهل ا مقرى

والمدافع ورشاشها

ليت فيصل يرى ماجرى

في قرى ابها وسكانها

وعلى الرغم من تكرار القصف الجوي المصري على المدن السعودية الجنوبية، وخاصة مدينة نجران، إلا أنه بالمعايير العسكرية الاستراتيجية يعد ذا تأثير هامشي على المعركة بشكل عام.

وقد أدى التدخل المصري في اليمن إلى عدد من النتائج من أهمها:

1) قيام حرب أهلية في اليمن استمرت سبعة أعوام ذهب ضحيتها ما يقارب مائتي ألف.

2) انشغال واستهلاك أفضل القوات المصرية في حرب عصابات لا تناسب تسليحها وتدريبها. وهذا الأمر (إضافة إلى عوامل أخرى كثيرة) أدى إلى أخطر النتائج على الإطلاق وهو الهزيمة العربية من اسرائيل عام 1968م.

3) دخول القبائل اليمنية في المعترك السياسي في اليمن، نظراً لما حققته من نتائج في ذلك الصراع، إضافة إلى التسليح والتدريب الجيدين الذين خرجت بهما القبائل اليمنية من تلك الحرب الأهلية. وقد ظل التواجد السياسي القوي للقبائل في الحياة السياسية في اليمن من السمات الأساسية للوضع السياسي حتى الآن.

من الطريف ذكره ان الرئيس المصري الحالي حسني مبارك شارك في قصف ابها وكان برتبة نقيب طيار.

ولمن يحب الاستزادة، فقد تطرق لهذا الموضوع بشكل جيد ومكثف الكتابين التاليين:
1) العلاقات السعودية اليمنية للدكتور عبد الله القباع (1992م).
2) ;Badeeb, Said; The Saudi-Egyptian Conflict over North Ymene, 1962-1970
.ًWashington, D. C. Westview Prwss, 1986
توقيع » Naif
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007   رقم المشاركة : ( 2 )
فاعل خير
أبو عبدالله

الصورة الرمزية فاعل خير

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 566
تـاريخ التسجيـل : 26-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,758
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 339
قوة التـرشيــــح : فاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادة


فاعل خير غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

معلومات قيمة وخاصة عن حسني مبارك

يعطيك العافية
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007   رقم المشاركة : ( 3 )
ABO TURKI
مراقب

الصورة الرمزية ABO TURKI

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19
تـاريخ التسجيـل : 09-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 10,704
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1889
قوة التـرشيــــح : ABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادةABO TURKI تميز فوق العادة


ABO TURKI غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

يعطيك العافية مرمر زماني
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007   رقم المشاركة : ( 4 )
Naif
ذهبي مشارك

الصورة الرمزية Naif

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز


Naif غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

بيان الامير فيصل (حينما كان وليا للعهد رحمه الله) للشعب السعودي حول اعلان التعبئة العامة للدفاع عن الوطن ضد الاعتداءات المصرية

أيها الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:

1- فإنكم لتعلمون ماتعرضت له بلادنا العزيزة من دعايات ظالمة ومغرضة ,واذاعات باطلة اخذت تبثها وتنشرها -منذ اكثر من عام- أجهزة وصحافة حكومة القاهرة ضد هذه البلاد وحكامها ونظامها وكنا واياكم نقابل هذه الحملات بالصبر وضبط النفس, في حرصنا على استدامة العلاقات الطيبة بين البلدين وايمانا منا من ان كل ثغرة في الصف العربي, لاتخدم المصالح الحقيقية للأمة العربية.

2- ولعلكم تذكرون ماجاء على لسان المسؤولين في القاهرة اخيرا, بمناسبة ذكرى العدوان الغاشم على مصرمن تهدايدات سافرة نحو هذه البلاد وقادتها, وماانطوت عليه من عبارات الوعد والوعيد وألفاظ تنكبت جميع الموازين المصطلح عليها في المعاملات الدولية.

3- ولقد سبق لهذه البلاد ان وجهت نظر حكومة القاهرة الى مايؤدي اليه استمرارها في هذه الحملات الباغية من نتائج وخيمة, وطالبتها بتوقفها حفاظا عى العلاقات بين البلدين من أن تتردى, لكن هذه المساعي لم تؤدي الا الى استمرار حكام القاهرة في حملتهم, بل وزيادتها عنفا وتهجما.

4- وعندما قام بعض أفراد القوات المسلحة في اليمن- متأثرين بالتحريض السافر على الثورة, والانقضاض على الحكومة العربية الشرعية, ذلك التحريض الذي مازال حكام القاهرة يوجهونه الى مرضى النفوس في البلاد العربية- عندما قام هذا الفريق من ابناء اليمن بالعصيان على حكومتهم الشرعية, منذ أكثر من ثلاثة أشهر, سارعت حكومة القاهرة الى الاعتراف بهم بصفتهم حكومة, ولما يمض على ترحيبها وتهنئتها لجلالة الإمام البدر بتسلمه الا بضعة أيام, وقبل ان يتوفر في المتمردين الحد الأدنى للشروط المقررة دوليا لمثل هذا الاعتراف, أفلم يكن هذا الاعتراف في ذاته دليل النية المبيتة على اشعال نار الفتنة في اليمن, واتخاذها مسرحا لأحداث مقررة مرسومة؟

5- ثم أخذت حكومة القاهرة تمد المتمردين بالعون والمساعدة, فأرسلت اليهم القوات المسلحة والطائرات والدبابات والسفن الحربية, التي تعمل تقتيلا وتخريبا في أبناء اليمن وممتلكاتها, بينما كان الامام البدر, وهو الرئيس الشرعي للبلاد يدافع عن حقه الشرعي تؤيده الكثرة الساحقة من أبناء شعبه.

أيها الأخوة

6- لقد ادعت حكومة القاهرة, تبريرا لتدخلها في اليمن لمصلحة المتمردين, أن هذا التدخل انما جاء نتيجة لإرسال قوات عسكرية سعودية لتأييد حكومة اليمن الشرعية, فكذبت حكومة المملكة العربية السعودية هذا الزعم من أساسه جملة وتفصيلا, وأعلنت مرارا وتكرارا ولا تزال تعلن أنه لم يكن لها في الماضي وليس لها في الحالة أي قوات في اليمن, ولقد طالبت منذ بداية الثورة في اليمن, بوقف تدخل حكومة القاهرة, وسحب قواتها ومعداتها ومنشاتها العسكرية, مع ترك اليمنيين احرار في تقرير مصيرهم بأنفسهم, واختيار نظام الحكم الذي يرتضونه وبدون أي تدخل أجنبي أيا كان مصدره.

7- لكن حكومة القاهرة أصمت أذنيها عن هذا النداء الذي يهدف الى وقف اراقة الدماء وانهاء الحرب الاهلية, واستمرت على ذلك أن تواطأت مع الثور على التهديد والعدوان على هذه البلاد وأهلها, مما ترتب عليه خسائر في الأنفس والأموال, وقد احتجت الحكومة العربية السعودية على ذلك, معلنة انها تحتفظ بكامل حقها في اتخاذ كافة التدابير للدفاع المشروع عن هذه البلاد, والمحافظة على أرواح مواطنيها وسكانها, غير أن هذا الاحتجاج لم يردع المعتدين من الاستمرار في العدوان الجوي والبحري ضد المدن والقرى السعودية, واخر هذه الحوادث قصف مدينة نجران وماحولها من القرى, في الأيام الثلاثة الأخيرة قصفا متواصلا, وهذه المدينة تبعد عن الحدود داخل الأراضي السعودية بحوالي مائة كيلو متر. وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد اضطرت قبل ذلك وعلى اثر مبادرة حكومة القاهرة لشن العدون المسلح على بعض القرى والمواقع السعودية من الجو والبحر, الى قطع العلاقات الديبلوماسية معها.

بني وطني

8- إنكم لتدركون من هذا العرض أننا حرصنا دواما, وفي جميع الظروف على استدامة طيب العلاقات مع حكومة القاهرة, ولكن مساعينا كانت تقابل من جانبها بشن الحملات وتدبير المؤامرات وإثارة الفتن والقيام بالعدوان.

9- ومن حيث أن هذه الأعمال العدوانية المتكررة ومايصاحبها من التهديد المستمر, واضحة الدلالة المبيت من حكومة القاهرة والمتامرين معهم من عصاة صنعاء على تعمد متابعة سياسة العدوان على هذا البلاد.

10- ولما كانت اول الواجبات المفروضة على الدولة حكومة وشعبا, هو المحافظة على سلامة البلاد وأهلها, وممارسة حقها الطبيعي في الدفاع المشروع عن النفس.

11- فلجميع ماتقدم – قرر مجلس الوزارء في جلسته المنعقدة بتاريخ 7 شعبان 1382هـ تعبئة قوى البلاد العاملةسبيلا للدفاع عن نفسها وتكليف مجلس الدفاع الأعلى باتخاذ كافة التدابير والوسائل اللازمة لوضع البلاد في حالة تمكنها من المحافظه على أمنها الداخلي والخارجي, مع النهوض بأعباء الدفاع المشروع عن مقدساتها وحرماتها وكيانها, ورد كل اعتداء يقع على السكان والممتلكات.

12- وان حكومة المملكة في سبيل النهوض بهذا الواجب المقدس, لاتتردد في التماس كل وسيلة لدعم قواتها المسلحة وزيادة فعاليتها, وهي لعلى ثقة من أنها ستجد في ذلك تأييدا ماديا ومعنويا وتفهما من جميع الشعوب والحكومات, الحريصة على استقرا السلم بين الدول واحترام القانون والعرف الدوليين متمثلين في أحكام ومبادئ جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

13- وان الحكومة العربية السعودية رغم اضطرارها لاتخذا هذه التدابير الدفاعية فإنها حريصة على ان تؤكد ان هذه البلاد العربية والإسلامية منشأ العروبة والاسلام, ستظل متمسكة بسياستها السلمية التقليدية نحو اخوانها من العرب والمسلمين أينما كانوا, ونحو البلاد التي تبادلها هذه الرغبة, ولهذا فإنها ستأخذ نفسها ماستطاعت بالتزام جانب الدفاع عن النفس في صبر وايمان وثبات.

والله المسؤول في ان يوفق هذه البلاد وأهلها لما فيه خير العرب والمسلمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر: أم القرى لعدد 1953 في 15 شعبان 1382 الموافق 11 يناير 1963
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007   رقم المشاركة : ( 5 )
Naif
ذهبي مشارك

الصورة الرمزية Naif

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز


Naif غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

عـــــــــــاجل:

رداً على قصف مدينة نجران السعودية

السعودية تقرر الغاء أجازتين لمصرفين مصريين
و مصر ترد بمصادرة ممتلكات 250 سعودياً آخر على أراضيها
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة Naif ; 06-16-2007 الساعة 06:52 PM
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007   رقم المشاركة : ( 6 )
Naif
ذهبي مشارك

الصورة الرمزية Naif

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز


Naif غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــاجل جداا:

عبد الناصر و الملك فيصل يوقعان اتفاقاً


وقع الزعيمان الملك فيصل والرئيس المصري جمال عبدالناصر اتفاقا يضع حداً لنزاعهما فى اليمن و يقضى بانسحاب القوات المصرية بأكملها من اليمن اعتباراً من سيتمبر و وقف المساعدات السعودية للاماميين و تشكيل لجنة ثلاثية تضم وزراء خارجية السودان و ايران و المغرب لمساعدة أطراف النزاع فى اليمن على إقامة حكومة وطنية.


31 أغسطس 1967
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة Naif ; 06-16-2007 الساعة 06:54 PM
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2007   رقم المشاركة : ( 7 )
Naif
ذهبي مشارك

الصورة الرمزية Naif

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز


Naif غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

الموساد ...: ورَّطنا مصر في حرب اليمن لإضعافها قبل حرب 1967.....!!!

كشفت إسرائيل النقاب للمرة الأولى عن قيام جهاز الموساد بمساعدة النظام الملكي اليمني أوائل الستينات في حربه ضد الثوّار الذين تدعمهم مصر، وذلك بغرض إضعاف الاقتصاد المصري، ومعرفة حقيقة القدرات العسكرية المصرية في فترة المد القومي العربي قبل نكسة 1967.

ففي تل أبيب.. أوضح" شابتاي شافيت" -رئيس المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب- في ندوة عقدها المعهد بعنوان "سبل التصدي لإرهاب الانتحاريين": إنه وقت أن كان يرأس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد".. أصدر أوامره لضباط الجهاز بمعاونة قوات الإمام بدر الملكية حتى يستعيد حكمه الذي أطاح به الثوار عام 1962، وقد قام الموساد تنفيذًا لذلك بإمداد الملكيين بالأموال والسلاح، وأرسل عسكريين إسرائيليين لتدريب قوات الإمام.

وبرر شافيت ذلك بقوله: إن إسرائيل كانت تريد إضعاف الاقتصاد المصري وإرهاقه بهذه الحرب التي تورَّط فيها بوقوفه بجانب الثوار بجزء كبير من الجيش المصري يقارب ثلث عدد أفراده، وبأننا -والكلام لشافيت- كنا نريد أن نتعرَّف عن قرب على حقيقة القدرات العسكرية للجيش المصري المحارب في اليمن، وقد ساعدنا ذلك على إلحاق هزيمة مروعة به عام 1967.

وتابع رئيس جهاز الموساد السابق حديثه الذي نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية بتاريخ21-2-2000 بقوله: إن التدخل في الحرب الأهلية اليمنية كان جزءاً من نظرية إستراتيجية شاملة لجهاز الموساد الذي يسعى إلى إثارة الانقسامات والنزاعات في صفوف العالم العربي، والبحث عن حلفاء له في المنطقة.. كما أن التدخل الإسرائيلي في تلك الحرب مكّن الموساد من دسّ عملاء له ليحصلوا على معلومات حول قدرة الجيش المصري في تلك الفترة الحساسة التي سبقت حرب يونيو عام 1967.

وأضاف شافيت: إن من أشهر عملائنا في تلك الفترة هو بارخ مرزاحي الذي اعتقل في اليمن عام 1967، وكان يعمل متنكرًا في صورة مواطن مصري، وبعد اعتقاله.. سلمته السلطات اليمنية إلى مصر التي حكمت عليه بالسجن المؤبَّد، ثم أفرجت عنه بعد حرب أكتوبر عام 1973 في إطار صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة المصرية والإسرائيلية.

وطبقًا للمعلومات الجديدة التي أوردها شافيت في حديثه.. فإن المؤرخين للثورة اليمنية التي يعتبرها كثير من اليمنيين منعطفًا تاريخيًا هامًا أخرج اليمن من العزلة الحضارية التي فرضها حكم الأئمة على البلاد طوال عقود طويلة من شأنها أن تفتح المجال لإعادة البحث والتنقيب عن أسرار حكم الأئمة، وإعادة كتابة تاريخ ثورة الـ 26 من سبتمبر لعام 1962 من جديد
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2007   رقم المشاركة : ( 8 )
Naif
ذهبي مشارك

الصورة الرمزية Naif

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 238
تـاريخ التسجيـل : 22-01-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,764
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Naif يستحق التميز


Naif غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الطائرات المصرية تقصف السعودية

متابعة للفصول الأخيرة:

في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 1967، حقق اليمن الجنوبي استقلاله وحرر الجزء المحتل من ارضه وطرد الاستعمار البريطاني الذي انتزع اليمن من يد محمد علي عام 1839. كما حدث انقلاب عسكري في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 1967 حقق مصالحة مؤقتة مع المملكة العربية السعودية عام 1970.

وفي 29 مايو (أيار) 1992، وافقت المملكة العربية السعودية على فتح ملف عسير ونجران مع اليمن من أجل إجراء حوار أخوي وودي لحل الاشكال القائم بين البلدين منذ عشرات السنين. ولم تنظر الدوائر الصهيونية للتقارب اليمني السعودي بعين الارتياح فما كان من إسرائيل إلا أن حركت موضوع اليهود اليمنيين في 10/4/1992

حزيران 2000:توجت الاحتفالات الكبرى بمناسبة مرور عشر سنوات على إعلان الوحدة بتوقيع معاهدة ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية.

خاطرة سريعه: هوفيه شي يحصل في العالم واليهود مايكونون ورااااه !!!!
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 06-25-2008   رقم المشاركة : ( 9 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 17,422
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الطائرات المصرية تقصف السعودية

ما شاء الله يانايف
موضوع كاد يغيب عن عيني
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حزن السعودية الساعدي الــمـنـتـدى الـعـام 3 02-24-2008 02:10 AM
تهديد إيراني بقصف دول الخليج وبحرب تدمر المنطقة إذا هاجمتها أمريكا فاعل خير أخبار العالم وأحداثه الجارية 2 06-11-2007 04:24 PM
كيف تعرف انك في السعودية ABO TURKI الــمـنـتـدى الـعـام 6 06-02-2007 11:40 AM
***بنات السعودية وبس ***** فاعل خير الديوان الأدبي 5 10-21-2006 05:42 PM
أقوى الطائرات في العالم !! عثمان الثمالي الــمـنـتـدى الـعـام 2 08-17-2006 06:10 AM


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by