عـودة للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الاجتماعي > الـصـحـة و التغذية

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم(ـة) 10-23-2008
صورة بَنتْ الأصَآيلْ الرمزية
 
بَنتْ الأصَآيلْ
مذهلِـہ رٍغم بسّآطتِيًـے

  بَنتْ الأصَآيلْ غير متصل  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 303
تـاريخ التسجيـل : 13-03-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,402
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3427
قوة التـرشيــــح : بَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادةبَنتْ الأصَآيلْ تميز فوق العادة
Smile فوائد الجوز عين الجمل

فوائد الجوز عين الجمل فوائد الجوز عين الجمل فوائد الجوز عين الجمل فوائد الجوز عين الجمل فوائد الجوز عين الجمل






((( يعالج الآفات الجلدية وينقي الدم ويحد من نزيف العمليات الجراحية )))
شجرة الجوز، شجرة معمرة، تعلو أكثر من خمسة عشر متراً، وأغصانها مديدة متفرعة كثيفة، وموطنها الأصلي آسيا الوسطى والغربية، وتزرع اليوم في أماكن كثيرة للحصول على ثمرها وخشبها الثمين صناعياً، وهذه الشجرة لها أهمية كبرى في الغذاء والدواء، والصناعة. وهي شجرة تعيش في كل تربة، ولكنها تهوى الأماكن المرتفعة أو القريبة من الماء، وهي لا تحتاج إلى رعاية كبيرة. وموسم ثمارها فصل الصيف في شهر يوليو/تموز ومن المواد الفعالة في ثمر الجوز: زيت دهني بكميات كبيرة، ومواد بروتينية تشبه إلى حد كبير البروتين الحيواني.. وكذلك غني بالفيتامينات “أ، ب، ج” فيه نسبة عالية من أملاح الفوسفور، كذلك يحتوي على الحديد، والنحاس، والزنك، والكالسيوم، والبوتاسيوم. وتحتوي أوراقه على ثانين وزيت طيار ومواد صابغة وعطرية.


الجوز في الطب العربي القديم:


قال الملك التركماني في “المعتمد”: الجوز عسر الهضم، رديء للمعدة، مصدّع، ضار لمن به سعال، وإن أكل على الريق هوَّن القيء، وإن أخذ مع التين اليابس والسذاب قبل أن يأخذ الأدوية القتالة كان باد زهر لها “أي مضاداً” وإن أخذ بعدها فعل ذلك.. وإنْ خُلط بشيء من عسل وسذاب، وضمَد به الثدي نفعه.. والثمر بالعسل يسخن الكل جداً، ويطلق البطن، جيد للمعدة الباردة.. وأعتقه أردؤه.. وإذا أحرق الجوز بقشره سوّد الشعر.


وقال ابن سينا في “القانون”: عصارة قشر الجوز “الأخضر” تمنع الخناق، ودهنه ينفع من الأكلة والحمرة وبثور العين.


ومما قاله الأنطاكي في “التذكرة”: لُبُّ ثمرة الجوز إن أخذ قبل نضجه، وشوي وأكل حاراً كان دواءً جيداً لأوجاع الصدر والقصبة والسعال العتيق وسوء الهضم وأورام العصب والثدي.


وقشر الجوز الأخضر إذا اعتصر وغلي حتى يغلظ كان ترياق البثور، وداء الثعلب واللثة الدامية والخناق والأورام طلاءً بالعسل. وقشر أصله “لحاؤه” إذا طُبخ بالزيت حتى يتهرّى كان طلاءً جيداً للبواسير وأمراض المقعد.


الجوز في الطب الحديث:


أوراق الجوز مقوية، منشطة، مهضمة، قابضة، منقية للدم، مضادة للسكري والسل، وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وتستخدم في علاج السيلان المهبلي الأبيض. كما توصف قشرة الثمرة الخضراء للسل والتهاب الرحم والعلل الجدية.. وتوصف في حالات الرعاف والإسهال، وتطهير القروح لمنع تعفنها وتقيحّها، وكذلك الأوراق. ويستخدم زيت الجوز في حالات تسكين المغص وطرد الغازات والتخلص من الدودة الوحيدة.


من الوصفات العلاجية:


لعلاج الآفات الجلدية المزمنة والمتقرحة:


تهرس كميات مناسبة من أوراق الجوز الخضراء، ثم تمزج فوق نار خفيفة مع كمية من الشحم “دهن أو فازلين”. وبعد ذلك تستخدم مرهماً علاجياً دهناً صباحاً ومساءً.


لتنقية الدم ومعالجة تضخم الغدد اللمفاوية بعد الإصابة بمرض الزهري: يؤخذ مقدار خمسة عشر غراماً من قشرة الجوز الخضراء مع ربع لتر من الماء، ويُغلى حتى يتبخر النصف ثم يشرب بجرعات متعددة خلال اليوم.


لطرد الديدان المعوية: تهرس بضع ثمار جوز نصف ناضجة، وتعصر لاستخراج عصيرها بقطعة من الشاش، ثم يمزج العصير بسكر النبات المسحوق، ويُعطى منه نصف ملعقة صغيرة للأطفال مرة واحدة في الصباح قبل الطعام، وتزاد الكمية بالنسبة لكبار السن. ويستمر على استعماله حتى يتم طرد الدود كله.


للحدّ من النزيف في العمليات الجراحية: يُعطى المريض قبل موعد العملية بثلاثة أيام خمسين غراماً، يومياً من عصير قشرة الجوز الخضراء.


لمقاومة الكساح وفقر الدم: يُعطى الجوز للأطفال أكلاً، لأنه يفيد في مقاومة الكساح وفقر الدم، على ألا يفرط في تناوله.


لمرض السكر من أجل خفض نسبة السكر في الدم: يُسمح لمرضى السكر بتناوله دون إفراط. كما أن شرب مقادير قليلة من مستحلب الأوراق يساعد على خفض نسبة السكر في الدم.. ولكنها قابضة.


للجرب والحكة: تُغلى قبضة من الأوراق في لتر من الماء، ويدلك الجلد بهذا الماء، وتوضع الأوراق تضميداً على المكان المطلوب.


لإيقاف إفراز الحليب لدى المرضعات عند الفطام: توضع عدة أوراق من الجوز فوق ثدي المرضع.


لعلاج السيلانات المهبلية والإفرازات عند النساء: تُغلى قبضة من الأوراق في لتر ماء أو تستحلب بماء مغلي ويستخدم هذا الماء بعد تصفيته حماماً (دشاً) مهبلياً.
لفتح الشهية وتقوية الجنس: يُغلى مقدار خمسة وعشرين غراماً من قشور الجوز الخضراء في لتر من الماء على نار هادئة لمدة نصف ساعة، ثم يُضاف إلى المغلي قليل من السكر، ويؤخذ منه فنجان قهوة قبل الأكل “أو يؤخذ مقدار خمس نقط من صبغة قشرة الجوز الخضراء بفنجان ماء يومياً ولبضعة شهور”.


مغلي الأوراق يقوي الشعر، ويصبغه.


لعلاج أمراض الحلق والحنجرة والتهاب اللوزتين: تؤخذ كمية من قشور الجوز الخضراء، ثم تُعصر، وتُصفى، ثم يُضاف إلى العصير مقدار وزنه من العسل الصافي، ويمزجان جيداً، ويؤخذ منه مقدار ملعقة متوسطة قبل الطعام بساعة “ثلاث مرات في اليوم”.


لعلاج الإسهال والدوسنطاريا والنزيف الدموي والطمث الغزير والبواسير: تستحلب قبضة من عناقيد الأزهار المجففة في لتر ماء لمدة ربع ساعة، ويشرب منها مقدار فنجان قبل أو بعد كل أكل بساعة، ثلاث مرات في اليوم.


للتخلص من الدودة الوحيدة: يؤخذ مقدار ستين غراماً من زيت الجوز في اليوم دفعة واحدة بالسلطة أو اللبنة أو البطاطا المسلوقة أو المشوية، على أن تؤخذ الجرعة مساء.


للتخلص من الغازات وتسكين المغص الريحي والعصبي: يؤخذ مقدار ستين غراماً من زيت الجوز عند حصول العارض مع قليل من شراب التوت أو بأية طريقها يستسيغها المريض.


للتخلص من حصيات الكلى والمثانة يؤخذ مقدار ستين غراماً من زيت الجوز على دفعتين نصفها في الصباح ونصفها في المساء.


استعمالات أخرى: مغلي ورق الجوز إذا دُهن الوجه واليدان به أبعد عنهما البرغش والذباب، وتغسل به الحيوانات الأليفة فيبعد عنها الحشرات، وخاصة الذباب بشتى أنواعه، وترش به جوانب خزائن المونة، فيبعد عنها النمل. وللحصول على دود الأرض “المغيط الخراطين” طعماً للسمك وغيره، يُصب من هذا المغلي بارداً على التراب فتظهر الديدان.


فائدة: كيف نصنع صبغة قشور الجوز الخضراء:


تعمل الصبغة بإضافة “125” سم من الكحول المركز 95% الى عشرين غراماً من قشور الجوز الخضراء في زجاجة محكمة السد، ثم توضع الزجاجة لمدة أسبوعين في الشمس، مع خضها يومياً، ثم نقوم بتصفيتها وحفظها للاستعمال.


تحذير: يُمنع تناول الجوز من قبل الأشخاص ذوي الأمعاء الضعيفة والذين يشكون من سوء الهضم، وكذلك المصابين بالكبد والكلى وقرحة المعدة وأصحاب الأجسام البدينة.


الجوز غني بمادة التانين.. لذلك يُحذّر من تحضيره في أوعية من حديد، لأن هذا المعدن يتفاعل مع التانين، وتنتج عن تفاعلهما مادة سامة.


الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
سنا الهجرة
شاعر

صورة سنا الهجرة الرمزية

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1306
تـاريخ التسجيـل : 01-06-2007
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 13,838
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1185
قوة التـرشيــــح : سنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادةسنا الهجرة تميز فوق العادة


الأوسمة


المزاج
أخر روقان


سنا الهجرة غير متصل

الافتراضي رد: فوائد الجوز عين الجمل

يعطيكي العافيه بنت الاصايل


لكن كلام التركماني صراحه ما أدري وش يقول ؟
آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-23-2008   رقم المشاركة : ( 3 )
* أسير الصمت *
ثمالي نشيط

صورة * أسير الصمت * الرمزية

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2586
تـاريخ التسجيـل : 18-06-2008
الـــــدولـــــــــــة : في قلب من يحبني !!!
المشاركـــــــات : 3,833
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2454
قوة التـرشيــــح : * أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة* أسير الصمت * تميز فوق العادة


الأوسمة


المزاج
مشغول


* أسير الصمت * غير متصل

الافتراضي رد: فوائد الجوز عين الجمل



يعطيك العافية

آخر مواضيعي
  الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صور بعد ممارسة الجنس !!! ابوريان الــمـنـتـدى الـعـام 6 06-11-2008 03:29 PM
تناول الجوز يؤدي إلى خفض الكولسترول أبوجنى الـصـحـة و التغذية 2 12-18-2005 12:31 AM
طرق تعذيب الجنس الناااعم بنك المعلومات الــمـنـتـدى الـعـام 4 08-28-2005 08:56 AM
صور بعد ممارسة الجنس(( للعظة والعبره)) ابووسام الــمـنـتـدى الـعـام 4 08-25-2005 01:28 PM


الساعة الآن +4: 12:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص