الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-11-2008
الصورة الرمزية عثمان الثمالي
 
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

  عثمان الثمالي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع
افتراضي أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008

أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008 أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008

دعا الرئيس التنفيذي للشركة التعاونية للتأمين علي السبيهين الجهات المشرفة على قطاع التأمين في المملكة الى التوقف عن إصدار تراخيص لشركات جديدة لحين استقرار السوق وحتى تتضح الرؤية بالنسبة لوضع الشركات القائمة التي حصلت بالفعل على الترخيص.
وتوقع السبهين في حديث ل "الرياض" أن يتقلص عدد شركات التأمين في الفترة القادمة إما بالخروج من السوق أو بالاندماج مع بعضها البعض. وقال ان رؤوس أموال بعض الشركات بدأت تتآكل لتغطية مصروفات التأسيس كما أن الممارسات غير الفنية للبعض الآخر سوف يقودها إلى الانهيار والخروج من السوق.
وبنفس الجريدة حول نفس الشركة، قال احمد الشعلان نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بالتعاونية للتامين إن برنامج "شينجن" للرحلات القصيرة، التي تبدأ من 5أيام لغاية 31يوماً روعي فيه السعر المخفض حيث يتراوح بين 55ريالاً الى 115ريالاً مقابل تغطية الحوادث الشخصية للمسافر بحد أقصى 100.000ريال بينما يصل الحد الأقصى للتعويض عن المصاريف الطبية الطارئة الى 200.000ريال ويمكن للمسافر تمديد التغطية لمدة زمنية أخرى نظير اشتراك اضافي قدره 20ريالاً عن كل أسبوع كما يمكن لحامل وثيقة السفر السنوية الانضمام الى برنامج "شينجن" نظير اشتراك قدره 350ريالاً للشخص الواحد.


وحول حصول بنك سامبا على جائزة افضل مؤسسة مالية اسلامية في المملكة، قد أعرب الأستاذ عيسى بن محمد العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عن سعادته بنيل الجائزة، قائلاً: "إن هذه الجائزة تعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها سامبا في تطوير خدماته المصرفية المتواكبة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعتبر حافزاً لنا على المضي قدماً دون توقف في تطوير استراتيجياتنا بهذا الاتجاه" ، هذا حسبما ذكرت جريدة الرياض السعودية.

وبنفس الجريدة، توقع المهندس علي بن عثمان الزيد رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية والرئيس التنفيذي، بدء نشاط الشركة الجديدة المتخصصة بالتمويل والتي أسستها العقارية ومجموعة من الشركاء الاستثماريين برأس مال يبلغ مليار ريال خلال شهر يونيو المقبل.
وقال الزيد : ان وزارة التجارة والصناعة على وشك إصدار قرار تأسيس الشركة الجديدة، مضيفاً: "أنهينا إجراءات التأسيس وإشهار شركة التمويل الجديدة ونترقب صدور قرار التأسيس خلال الأيام القليلة المقبلة".

وكتب راشد محمد الفوزان بجريدة الرياض السعودية ، نريد مزيد من الوضوح وتحديد من الأكثر مسؤولية عن تأسيس صناديق استثمارية هل هي مؤسسة النقد أو وزارة المالية؟ أو صندوق الاستثمارات العامة نفسها، فقد أصبح كل يصرح ويقول ولكن أين الحقيقة والمعتمد منها؟

وأكد نائب رئيس «سابك» للشؤون المالية المهندس مطلق المريشد لـ «الحياة اللندنية» أن الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لها مستقبل واعد، خصوصاً مع توجه الكثير من الشركات نحو هذا النوع من الطرح، كما يأتي ذلك متوافقاً مع رغبة الكثير من المستثمرين والمساهمين الذين يرغبون في ما يتفق مع الشريعة الإسلامية، وهو ما نرغب فيه جميعاً.
وأكد أن «سابك» تؤيد قيام الشركات بطرح صكوك، مشيراً إلى أن السوق مفتوحة للجميع، خصوصاً أن الصكوك تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ولدى الكثيرين الرغبة في التعامل معها.

وحول تباين الأراء بشان الهبوط الحاد بالسوق امس، وفى حوار خاص مع راديو "مباشر" أشار طارق الماضي الكاتب الاقتصادي ؛ إلى أن الانخفاض الذى حدث أمس غير مبرر إطلاقا، ويرى الماضي أن السبب وراء هذه الانخفاضات هو أن السوق مهيئ نفسيا للانخفاض؛ لأنه عندما يتم عملية التذبذب التى حدثت خلال الأيام الماضية بحوالي 40 أو 50 نقطة انخفاضا لم تكن تعني شيء في السابق وكان السوق يظل متماسكا خلال هذه الفترة، ولكن الآن بتآثير من هذه الأحداث - نفسيا فقط وليس منطقيا - تكون الـ 50 نقطة انخفاضا سببا لاندفاع المتداولين من أجل البيع لمحاولة اقتناص هذه الاسهم المنخفضة.
على الجانب الآخر يرى عبد الله الصحفي عضو جمعية الاقتصاد المعرفي أن الانخفاضات التى تعرض لها السوق اليوم ترجع إلى عوامل عديدة؛ من أهمها - والذى يراه الصحفي السبب الرئيسي في الانخفاضات - هو خبر اكتتاب بنك الرياض بمقدار 13 مليار بالسوق، بالإضافة إلى الأحداث السياسية في لبنان، وانخفاض سعر الدولار.
ما أوضح صالح الثقفي (مستشار مالي مرخص من هيئة السوق الأميركية ) لجريدة الشرق الأوسط، إلى أن الأسباب التي دفعت السوق إلى هذا التراجع الحاد غير واضحة، حيث يكثر التساؤل حول السبب الحقيقي لبدء مثل هذه العمليات من البيع الكبيرة، والتي تراكمت وأدت إلى مزيد من القلق، وبالتالي عكست عمليات بيع بدون حسبان.
وأشار عبدالحميد العمري كاتب اقتصادي وعضو جمعية الاقتصاد السعودية ومدير إدارة البحوث في مجموعة بخيت الاستثمارية، في حوار له مع قناة cnbc عربية إلى أن الأخبار السلبية - وإن كانت قليلة التأثير - فإنه يتم استغلالها بشكل مضاعف أو ما يعادل 10 أضعاف في السوق السعودي على خلاف باقي الأسواق ، وهذا على عكس الأخبار الايجابية القوية فيتم التعامل معها بشكل ضعيف أو ما يعادل 5 او 10%، حيث قال العمري : إن البورصة اللبنانية في ظل القصف الإسرائيلي لها في أغسطس الماضي كانت تتراجع بنسبة 1% في حين البورصة السعودية تراجعت من 5 إلى 8% وهو أكبر دليل على تعاطيها المبالغ مع الأخبار السيئة.

توقيع » عثمان الثمالي
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
أبو عبدالرحمن
المشرف العام

الصورة الرمزية أبو عبدالرحمن

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2
تـاريخ التسجيـل : 29-07-2005
الـــــدولـــــــــــة : وادي جفن
المشاركـــــــات : 17,068
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 4291
قوة التـرشيــــح : أبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادةأبو عبدالرحمن تميز فوق العادة


أبو عبدالرحمن غير متواجد حالياً

افتراضي رد : أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 11 مايو 2008

اخبار سريعة وخفيفة
يعطيك العافية ...ابو سعود
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الأربعاء 7 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-07-2008 01:38 PM
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 6 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-06-2008 02:47 PM
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الاثنين 5 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-05-2008 01:42 PM
أراء وتصريحات الخبراء ليوم الاحد 4 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-04-2008 12:56 PM
آراء وتصريحات الخبراء ليوم السبت 3 مايو 2008 عثمان الثمالي منتدى الاقتصاد والمال 0 05-03-2008 04:32 PM


الساعة الآن 01:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by