الانتقال للخلف   منتديات بلاد ثمالة > الأقسام الــعــامة > منتدى الاقتصاد والمال

 
منتدى الاقتصاد والمال ما يختص بمتابعة الأسهم والمواضيع الاقتصادية العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 11 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

نائب وزير العمل يشيد بمعرض باب رزق جميل بجدة
اليوم - جدة
قام نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد بزيارة إلى جناح (باب رزق جميل ) المقام في معرض سوق العمل الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة و كان في استقباله المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس فريق صناع فرص العمل بباب رزق جميل التابع لبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع ، مقدما موجزا عن دور باب رزق جميل في خلق فرص العمل ، كما قدم شكره على إهتمامه بزيارة باب رزق جميل معرباً أيضاًعن الدعم الكبير الذي تلقاه البرامج من وزارة العمل بصفة عامة وصندوق تنمية الموارد البشرية بصفة خاصة و عبر نائب الوزير عن سعادته وقام بأخذ الصور التذكارية مع فريق العمل بجناح المعرض.
الجدير بالذكر أن ( باب رزق جميل ) قد حقق منذ بداية هذا العام أكثر من 5400 فرصة عمل وذلك في إطار المخطط الذي يسعى لتحقيقه هذا العام وهو تحقيق 38 ألف فرصة عمل.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 12 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

موبايلي تطلق باقاتها برصيد مجاني للمشتركين يصل الى 63بالمائة
اليوم-الرياض
دفع العرض الذي أطلقته شركة موبايلي مؤخراً على باقاتها المسبقة الدفع المشتركين إلى الاستفادة منه بالتواصل مع أقاربهم وأحبائهم داخل وخارج المملكة هو الأعلى من نوعه حيث مكنت موبايلي مشتركيها من الحصول على 63% رصيداً إضافياً مجانيا، عند شحن خطوطهم بـ 60 ريالا وأكثر واستثنت من هذا العرض (خطوط رحال)، قبل انتهاء المدة المحددة له في 26 مارس الجارى.
ويتميز هذا العرض بإمكانية استخدم الرصيد المجاني في إجراء مكالمات صوتية ومرئية وإرسال رسائل قصيرة واستخدام الانترنت، علماً بوجوب استهلاك المشترك لرصيده خلال مدة أقصاها 90 يوماً، وحقه في الاستفادة من العرض ما لم يتجاوز الرصيد المجاني 1000ريال بالاضافة لعدم أحقيته في تحويل الرصيد المجاني.
يذكر أن باقات موبايلي المسبقة الدفع تتميز بشكل عام بوجود خدمة الإعلام بالمكالمات الفائتة أثناء إغلاق جهاز الهاتف وهي من الخدمات المجانية بالإضافة إلى خدمة رنان والوسائط المتعددة والمكالمات الجماعية و تحديد المواقع وغيرها من الخدمات الأخرى، كما أتاحت العديد من الطرق لإعادة شحن البطاقات المسبقة الدفع وذلك عن طريق جهاز الدفع الآلي (موبايلي أوتو) المتوافر في جميع مراكز موبايلي الرئيسية أو عن طريق جهاز (m-pay) المتوافر لدى جميع مراكز موبايلي وموزعيها المعتمدين ويمكن إعادة الشحن باستخدام بطاقات الشحن الاعتيادية المتوفرة في جميـــــع منــافذ البيع المنتشرة في جميع مناطق المملكة أو عن طريق الحسابات البنكية باختيار قائمة (سداد) في جميع البنوك المحلية السعودية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

الاتصالات السعودية تنظّم ورشة العمل الأولى لممثلي المناطق
اليوم-الرياض
نظمت شركة الاتصالات السعودية ورشة العمل الأولى مع ممثلي الشركة في المناطق بحضور رئيس الشركة المهندس سعود بن ماجد الدويش ونائب الرئيس لقطاع التميز التنظيمي ورأس المال البشري صلاح الزامل . ، وذلك ضمن مبادرات الشركة ممثلة بقطاع التميز التنظيمي ورأس المال البشري لتحقيق التواصل الدائم مع كافة الأطراف ذات الصلة بخدمات العملاء ولضمان فعالية الهيكل التنظيمي للاتصالات في تحقيق استراتيجيات الشركة التي تركز على رضا وتقدير عملائها .
وركز رئيس الشركة في كلمة موجهة لممثلي ومسئولي الاتصالات بالمناطق على موضوعين رئيسيين هما التحديات الاستراتيجية التي تواجه الشركة بشكل عام والنتائج الإيجابية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي في ظل الأزمة المالية العالمية وكذلك ضرورة أن تقوم وحدات الأعمال بالشركة بالدور الرئيس المناط بها والذي يتمثل في فعالية بيع خدمات الشركة المتاحة وذلك وفق دراسة رغبات العملاء ، مشيرا إلى ضرورة استغلال الخدمات والتقنيات المتاحة في المنطقة لتقديم الخدمة المطلوبة من العملاء والتي يمكن أن تقدم بأكثر من طريقة.
وقد تم التركيز في هذا اللقاء الأول على وحدات الأعمال التي تمثل الخط الأول في تنفيذ استراتجيات الشركة علاوة على مشاركة من القطاعات الأخرى الممثلة للشركة في المناطق للوقوف على عينة متكاملة من التحديات التي قد تواجها في بعض المناطق. وقد تبلور عن ورشة العمل تحديد قائمة بأهم التحديات التي تواجه الشركة في المناطق إضافة الى تداول بعض الحلول المقترحة لمواجهتها والتي ستبلور بدورها في وثيقة متكاملة لتأسس حلول متكاملة للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجها الشركة في المناطق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

البورصة السعودية: لا جديد سوى أن المؤشر يقول : لا شيء
تشابه بين نسـبة الانخفاض وحجم السـيولة وسط الآمال العريضة لسوق المال السعـودي
الدكتور - خالد المانع
مؤشر يوضح حركة السوق السعودي
مؤشر يوضح حركة النفط
ما أشبه سوق الأسبوع الماضي بالذي سبقه، إذ تقاسما فيهما نسبة الانخفاض البالغة 10 بالمائة بالتساوي.. حتى التقارب في الأرقام امتد إلى قيمة التداولات الأسبوعية فبلغت (16.3 مليار و17.1 مليار) على التوالي. ببساطة شديدة، لا جديد سوى أن السوق يقول : لا شيء.
وفيما يبدو ان المتعاملين رسموا آمالا نفسية عريضة حفّها الكثير من حالات التفاؤل الممزوجة بالطموح تارة والرجاء تارة أخرى .. استمر ذلك طيلة الأشهر الثلاثة الماضية فحافظ الجميع على تداولات نفسية هادئة - لم تخلُ من مفاجآت غير سارة - شكلّت فيما بعد نمطا إحصائيا قياسيا .. دعم المؤشر العام للسوق عند النقطة 4224،غير ان الأحداث الاقتصادية العالمية وبنية السوق الداخلية وأشياء كثيرة أتت عاصفة ، تماما كالأجواء الترابية التي تعرضت لها بعض أجزاء السعودية الثلاثاء الماضي.. مازالت الأرصاد الجوية كالمحللين الاقتصاديين يخرجون على الجميع ليخبروا: إننا حذرناهم.. لا يعلم احدنا على وجه اليقين متى كان ذلك ؟ أو كيف؟!
يستهل السوق السعودي أولى جلساته اليوم بينما هو يحاول فك طلاسم الإجابة عن السؤال الملح: ماذا بعد كسر 4224 نقطة هبوطا ؟ تلك الضرورة تأتي بعد ان أنهى الأسبوع عند 4130 . مما يعني أدنى من 4224، وكان مؤشر السوق قد حاول اختبار العودة مجددا فوق «المكسور» غير انه اخفق بفارق 5 نقاط . فكان أعلى سعر يحققه يقع عند 4219 نقطة.
وهذا يدل على ان الدعم «المكسور» أصبح مقاومة.. ولكَم هي ليست غريبة ان تتشابه الأسواق بالدنيا.. فعلى حد زعم الراوي ان البورصات ما هي إلا معكوس مصغر للحياة.
على الصعيد المضاربي ففي قطاع التأمين على وجه التحديد يقوم المضاربون بالتخلص من أسهمهم التي اشتروها بهدف تحقيق كسب رأس مالي فقط - وعندما أقول: رأس مالي فأنا حتما لا اقصد النظام الاقتصادي بل المفهوم المالي المتعلق بالأسواق المالية ! .. اجمالا انخفاض قطاع التأمين بنسبة تقارب 10 بالمئة خلال الأسبوع المنصرم يثبت ذلك.
أما القياديات والشركات الاستثمارية فانقسمت في ظني إلى شقين: الأول: شركات لم تظهر عليها علامات المعاناة المالية طويلة الأجل حتى الآن.. لكننا نشاهد أسعار أسهمها تنخفض مباشرة بعد عقد الجمعية التي تقر فيها الأرباح لمالكي السهم، أي بعد فقد المحفز لثبات السهم.
وهذه إشارة على توقعات الأجلين القصير والمتوسط .. وقد شاهدنا ذلك يحدث في سهم اسمنت الجنوبية واسمنت ينبع، وسهم اسمنت اليمامة تماما مثلما حدث مع سهم الراجحي قبل أسبوعين تقريبا.
أما الثاني: فقياديات تحيطها مخاوف مالية طويلة الأجل مثل شركة سابك وهي التي طالعتنا إحدى الدور الاستشارية والاستثمارية بتقرير متأخر التوقيت عنها يفيد أنها «قد تسجل خسارة في نتائجها المالية للربع الأول من عام 2009، وهو ما قد يؤدي إلى أثر سلبي على سعر السهم في السوق على المدى القصير».
وأضاف التقرير «إن ذلك قد يؤدي إلى تراجع سعر السهم إلى أقل من30 ريالا إلا أن المتعاملين في السوق ربما يكونون بالفعل قد خصموا في حساباتهم الآثار السلبية لمثل ذلك».
بالانتقال إلى أسعار النفط نلاحظ ان خط الأسعار يسير ضمن مسار جانبي منذ ثلاثة أشهر تقريبا .. لكنه – كإشارة ايجابية - اقترب نهاية الأسبوع الماضي من أطراف نطاق هذا المسار العليا.. وذلك عندما قفز السعر قريبا من نقطة المقاومة 48.52 دولار ، وهي النقطة التي تشكل مقاومة قوية من حيث المعطى التقني للسوق..
وجاء ارتفاع الأسعار بأكثر من 11 في المائة متجاوزا 47 دولارا للبرميل بعد بيانات أفضل مما كان متوقعا لمبيعات التجزئة الأمريكية في فبراير وقبل اجتماع لمنظمة أوبك مطلع الأسبوع القادم.
وأظهر تقرير ان مبيعات شركات تجارة التجزئة الأمريكية تراجعت بنسبة أقل من المتوقع 0.1 في المائة في فبراير وهو مؤشر إلى ان الإنفاق يمر بمرحلة استقرار.
وشملت أرقام مبيعات التجزئة زيادة نسبتها 3.4 في المائة في مبيعات البنزين وهي اكبر زيادة منذ عام 2007 بعد ارتفاعها 2.8 في المائة في يناير، وكما يظهر في الرسم المرفق فإن سعر 33.15 دولار يعتبر دعما قويا على الحدود السفلى للنطاق .. غير اننا نذكر أن السعر كسر خط المنحنى الهابط صعودا منذ شهر تقريبا.. لكنه ما زال يتحرك ضمنه (48 دولارا – 33 دولارا ) خلال الفترة، ومما لا شك فيه اننا سنشهد تحركا قويا في حال خروج السعر عن هذا النطاق في أي اتجاه.
وبالعودة للسوق فإن الحركة تبقى غير واضحة المعالم لكن مؤشرات ارتباط السوق السعودية بأسعار النفط ما زالت تتنامى وان اخفقت بين فترة اخرى. وربما يفعل ذلك فعلا ايجابيا لكن شريطة ان تبقى ثقة المستثمرين قائمة على سلامة بنية الشركات الداخلية.
ان المفاجآت داخل الشركات أصبحت سمة الشركات العاملة في السوق السعودي.. ولا احد يستطيع فهم عمق الشركة التي يستثمر فيها على وجه الدقة رغم مطالبات الإفصاح والشفافية المتكررة والمنظمة.
لا شك في ان التغيرات التي تقوم بها هيئة السوق المالية مفيدة وعميقة على المستوى الطويل ، لكننا نكتب مقالة أسبوعية.. نتحدث فيها عن تصورات أسبوعية محددة بعوامل قصيرة الأجل ذات تأثير أقوى من تلك الطويلة الأجل.. وهنا يمكن الحديث عن اعتقاد البعض بأن النطاق النفسي القادم يقع ضمن مناطق 3520 نقطة عند مستويات 38.2 بالمائة من المتوالية الحسابية Fib. Proj. من الموجة الأخيرة الهابطة على الإطار الزمني اليومي.. ورغم ذلك فليس هناك أمر مؤكد سوى تمنياتي لكم بأسبوع تداولي موفّق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

ما مكررات الأرباح؟»

- المكررات المرفقة هي عبارة عن مكررات معدلة حسب متوسط العائد على السهم خلال التسعة أشهر الماضية أو حسب موسمية الأرباح.مع الإشارة إلى انه تم بشكل عام تغليب الأرباح التشغيلية فيما عدا الشركات التي لم تبدأ نشاطها بعد.يجدر الإشارة إلى ان نسب النمو المحاذية للمكررات المعدلة , ليست متوسط نسب نمو الأرباح خلال التسعة أشهر,بل نسب نمو الأرباح خلال التسعة أشهر الماضية.
- مكرر الربح يعتبر مؤشرا واحدا يعطي تصورا عاما مهما بالنسبة للمستثمرين, ولكنه يؤخذ ضمن مجموعة أخرى من المؤشرات المالية والاقتصادية. لذلك لا يجب بناء قرار الاستثمار اعتمادا عليه فقط,بل ان ذلك يعتبر أحد الأخطاء الشائعة.
- مكرر الأرباح كمفهوم مبسّط هو عدد السنوات التي تستطيع أن تسترجع بعدها كامل رأس مالك المستثمر في سهم معين, عند سعر معين. وذلك من خلال العائد على السهم من أرباحه التشغيلية التي نفترض ان جميعها أرباحا موزعة.مثلا وبناء على ذلك, عندما نرى شركة تتداول عند مكرر أرباح مقداره 10.1 و بسعر 20 ريالا ,فهذا يعني نظريا انك ستسترجع رأس مالك المستثمر في السهم( الـ 20 ريالا) بعد 10 سنوات و 1 شهر تقريبا
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

ماهية العلاقة ودرجة الارتباط بين سوق الأسهم السعودية وأسواق المال العالمية (1-2)
الدكتور/ عبدالله الحربي

يكثرالحديث بين فترة وأخرى، وبخاصة هذه الأيام مع ازدياد تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، حول ماهية العلاقة ودرجة الارتباط بين أداء سوق الأسهم السعودية وأسواق المال العالمية. حيث يرى البعض أن هناك علاقة ارتباط إيجابي في حين يرى البعض الآخر أن هناك ارتباطا سلبيا، في حين أن هناك وجهة نظر أخرى لاترى وجود أي ارتباط بين مايجري في سوق الأسهم السعودية والأسواق المالية العالمية سواء بالسلب أو الإيجاب. والواقع أن مادعاني للكتابة عن هذا الموضوع هو ملاحظتي لدرجة التضارب الكبيروالغموض في الفهم والطرح بين وجهات النظر أعلاه. إلا أنني وقبل إبداء رأ يي ووجهة نظري الخاصة في الموضوع، أرى أنه من الملائم والملائم جدا التطرق ولو بشكل مختتصر لمبررات وجهات النظرالأخرى، وذلك بغض النظرعن منطقيتها أو مدى موافقتي أو اختلافي معها.
حيث يتسأل أصحاب وجهة نظر عدم وجود علاقة بين سوق الأسهم السعودية وأسواق المال العالمية أين كانت درجة الارتباط عندما تعرض سوق الأسهم السعودية للانهيار الكبير وذلك في نهاية شهر فبراير من عام ال 2006، في حين كانت أسواق المال الأمريكية والعالمية تحقق ارتفاعات غيرمسبوقة!! أي أن ألسنتهم تقول :إنه إذا كان هناك علاقة ارتباط بين السوقين، فلماذا لم تواصل سوق الأسهم السعودية ارتفاعاتها في ذلك الوقت وذلك كماهو حال الأسواق العالمية الأخرى!!
كما أن لسان حالهم يقول :إنه إذا سلمنا جدلا وقبلنا بوجهة النظر التي تقول بحتمية تأثر قطاع البتروكيماويات بتبعات انخفاض الطلب في الأسواق العالمية، فلماذا نلحظ مبالغة في التأثير على بقية قطاعات السوق وعلى أداء السوق ككل.أي أنهم يتسألون هل تتعامل بنوكنا المحلية وبخاصة ذات التوجه الإسلامي كمصرف الراجحي والبلاد و الإنماء بالسندات وإذونات الدين؟ وهل لهذه البنوك استثمارات كبيرة في السوق الأمريكي ؟ وهل يمكن القبول أن يكون لشركاتنا ذات الصبغة المحلية كشركة مكة وطيبة وجبل عمر علاقة من قريب أو بعيد بكل مايجري بأسواق المال العالمية، مما يبرر انخفاض أسعارها إلى تلك المستويات المتدنية؟؟ وبناء على ماسبق فإنهم لايرون وجود علاقة بين أداء السوق السعودية وأسواق المال العالمية، ويرجون ذلك لأسباب عدة، منها: أنه لايوجد هناك شركات عالمية تتعامل بشكل مباشر بالسوق السعودية، كما أنه لاتوجد شركات سعودية تتداول أسهمها في الأسواق المالية العالمية، كما أن النسبة العظمى من المتداولين في السوق السعودية هم أفراد وأصحاب محافظ وصناديق استثمارية واللذين ليس لهم علاقة مباشرة بما يحدث بالأسواق المالية العالمية، بالإضافة إلى أن معظم أدوات الاستثمارالمالية العالمية وذات المخاطرالكبيرة كالمشتقات والخيارات لايتم السماح لها بالتداول بسوق الأسهم السعودية وذلك بخلاف ماهو عليه الحال في الأسواق المالية العالمية.
في حين يرى أصحاب وجهة نظر ودرجة الارتباط السلبي بين أداء سوق الأسهم السعودية وأسواق المال العالمية أنه نظرا للاختلافات الجوهرية بين بعض الاقتصاديات العالمية واقتصاد المملكة، حيث يرى أصحاب وجهة نظر وجود علاقة سلبية بين سوق الأسهم السعودية وأسواق المال العالمية .إن المملكة تعيش هذه الأيام أفضل حالات الاقتصاد، في حين أن معظم أسواق المال العالمية تتهاوى وذالك لإسباب اقتصادية ملموسة. ولذا فإنهم يرون أنه من غيرالمبرر أن تواصل سوق الأسهم السعودية انخفاضاتها الكبيرة إلى تلك المستويات المتدنية!!
وسوف أتطرق في مقالي للأسبوع القادم بمزيد من التفصيل عن ماهية العلاقة ودرجة الارتباط بين مايجري في أسواق المال العالمية ومايجري بسوق الأسهم السعودية، إن وجدت، وهل الارتباط نفسي؟ أم اقتصادي؟ أم الأثنين معا؟
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009   رقم المشاركة : ( 17 )
مواطن
موقوف


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3580
تـاريخ التسجيـل : 15-02-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 356
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مواطن يستحق التميز


مواطن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم السبت

مشكور أخي الكريم على تواصلك
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الاقتصاد السعودي اليوم الاربعاء جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 13 03-11-2009 07:44 AM
الاقتصاد العربي والعالمي اليوم السبت جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 19 03-29-2008 10:52 AM
الاقتصاد العربي والعالمي اليوم السبت جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 11 03-22-2008 08:10 AM
الاقتصاد العربي والعالمي اليوم السبت جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 14 03-15-2008 08:48 AM
الاقتصاد السعودي اليوم السبت جعبة الأسهم منتدى الاقتصاد والمال 11 03-01-2008 05:41 PM


الساعة الآن 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by